Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الاعراض الانسحابية للهيروين

علاج الاعراض الانسحابية للهيروين

 

علاج الاعراض الانسحابية للهيروين

من اهم المواضيع التي تتعلق بعلاج البودرة هي علاج الاعراض الانسحابية للهيروين لا تتوقف مخاطر واضرار المخدرات علي فترة التعاطي فحسب بل ان ضرر المخدر لا تزال موجودة طالما ان المخدرلا تزال في جسم الشخص فالبعض يعتقد ان بمجرد توقف تعاطي الهيروين بان الخطر قد زال الخطر الا انه في حقيقة الامر فهذا الاعتقاد خاطئ بل لابد من ازالة المخدر من الجسم .

ولا شك ان مدة بقاء المخدرات في الجسم مختلفة بشكل كبير فالافيونات والمخدرات الطبيعية وكل مخدر له مدة في الجسم والبول , وفي الواقع تتشابه مدة بقاء البيسة في الجسم مع مدة بقاء الهيروين في الجسم ولذا يعتقد العديد من الاشخاص انهما نفس المخدر فكثير من مدمني المخدرات يعتقد ات الهيروين والبيسة نفس المخدر لكن كلاهما مخدر يختلف عن الاخر .

اما عن مدة بقاء الهيروين في الدم والبول ففي الواقع تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم من شخص لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات فنحن امام اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق .

ويجب ان ندرك ان فكرة علاج ادمان الهيروين بالاعشاب ليس هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين كما يعتقد البعض بل تلك من الطرق العلاجية الوهمية التي تصلح في علاج ادمان الهيروين  .

بل علاج تعاطي المخدرات والطريق الاسلم للخروج من هذا العالم المظلم من خلال مصحات علاج ادمان الهيروين ونحن في مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان نمد ايدينا اليك سفينتك التي ستعبر بها الي بر الامان وتتخلص من هذا الطريق الملظم فتواصل معنا من اي مكان في العالم 00201101523499 

 

اعراض تعاطي الهيروين , علاج الاعراض الانسحابية للهيروين

الهيروين من اخطر انواع المخدرات ومفعوله قوي للغاية اذ يعده الكثير انها المخدر الاقوي من الناحية الادمانية علي الاطلاق والاقوي مفعولا من بين انواع المخدرات علي الرغم من وجود الكثير من انواع المخدرات التي ظهرت في اسواق الادمان كالاستروكس ومخدرات الكريستال ميث وحبوب الكبتاجون وغيرها من المخدرات القوية الا ان الهيروين لا يزال في مقدمة المخدرات الاخطر .

ومن قوة المخدر فحينما  يدخل الهيروين الي الجسم من خلال طرق تعاطي الهيروين المختلفة سواء تعاطي الهيروين بالشم او التعاطي بالحقن الوريدي وهي الطريقة الاخطر والاسرع تأثيراً او كان تعاطي الهيروين من خلال الحقن من خلال ميدرابيد قطرة الادمان وهي طريقة تعاطي الهيروين المميتة في واقع الامر , او من خلال الاستنشاق او تدخين الهيروين فحينها فان الهيروين يتحول الي الصورة النشطة من المورفين .

فكما نعلم ان الهيروين في الاساس مخدر افيوني يستخرج من المورفين الا انه اكثر ضرراً من المورفين بمراحل ومن ثم يندفع المخدر نحو المراكز العصبية المركزية  .

ومن ثم الشعور بالنشوة او ما تعرف انتشاءة الهيروين وتلك الحالة من السعادة والنشوة التي يشعر بها متعاطي الهيروين والتي تجعله في حالة مزاجية مريحة ولكن تلك الحالة التي يعيش فيها الشخص المدمن لا تدوم طويلاً بل مجرد دقائق من النشوة يعيشها المدمن ومن ثم يصاحبها العديد من الاعراض التي تتبع تلك النشوة من الاعراض والتي تتشابه مع الاعراض الانسحابية للهيروين  مثل :-

  1. ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم وحالة من التعرق الشديد.
  2. الدوخة والتنفس البطئ بعد ما تنتهي لحظات النشوة ومفعول الهيروين .
  3. حدوث جفاف الفم وظهر ضيق في حدقة العين .
  4. القلق والاكتئاب والخوف والرعشة وغيرها من الاعراض النفسية العصيبة .

ومن ثم تحدث حالة من الهبوط العالم لدي الشخص ويرغب في النوم مما يتسبب في انخفاض في نبضات القلب وقد تكون جرعة من الهيروين طريق الي توقف القلب بشكل تام والموت المحقق .

 

جروبات علاج الادمان , علاج الاعراض الانسحابية للهيروين

بالطبع زمالة المدمنين المجهولين من اشهر الجميعات التي تساعد المدمن في الاقلاع عن المخدرات والابتعاد عن عالم الادمان والتعاطي وتلك الجمعيات لا تجعلنا نستغني عن مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية فهي تساعد الاشخاص في الاستمرار في طريق التعافي .

كما ان جروبات علاج الادمان تمنع حدوث الانتكاس فمن خلال مجموعات الدعم والتي تضم جمع من المتعافين القدامي والمتعافين الجدد وتبادل الخبرات والتي تكون من اكبر الحوافز لدي الشخص المتعافي للاستمرار في طريق التعافي .

فحينما نجد اشخاص واجهوا نفس المشكلة واستطاعوا التغلب علي مرضهم والاقلاع عن الهيروين نهائيا وشخص بطل وظل مبطل مخدرات 10 سنوات واكثر فحينها نعلم ان علاج ادمان الهيروين ليس دربا من دروب المحال بل واقع .

فلا نستسلم للمرض ونقاوم من اجل حفاظنا علي التعافي , لكن علينا ان نصل الي افضل مراكز علاج الادمان والتي تضم ثلة من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان لان مرض الادمان من الامراض العصيبة والمعقدة خاصة اذا ما صاحب الادمان الامراض والاضطرابات النفسية فحينها لن يكون علاج الادمان امراَ هيناً .

وسيحتاج الشخص الي مصحة لعلاج الادمان والمرض النفسي المصاحب ولذا فاننا من خلال افضل طريق للتخلص من الهيروين في الجسم من خلال ادوية علاج الهيروين ومع البرامج العلاجية المميزة والتي تتم تحت اشراف خبراء ومختصصين تواصل معنا لاخراجك من عالمك المظلم الي طريق النور والتخلص من الاعراض الانسحابية للهيروين بسلام  .

 

كيفية الوقاية من الانتكاس علي الهيروين

بجانب العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم بالاضافة الي برامج منع حدوث الانتكاس هناك العديد من العوامل التي تساعد علي التخلص والتعافي من الادمان علي الهيروين والحفاظ علي التعافي لان المفهوم الصحيح لعلاج الادمان ليس التوقف عن التعاطي او الوصول الي مرحلة التعافي لكن المفهوم الصحيح لعلاج الادمان هو الحفاظ علي التعافي

أولا :-  يجب ان يكون قرار العلاج متخذ من قبل الشخص المدمن نفسه  , مع التبكير في اتخاذ خطوات علاج الادمان من خلال المختصصين وبمساعدة مراكز و مصحات علاج الادمان وهي الطريق الاسلم للحفاظ علي التعافي من الادمان اذ يتم ضم الشخص الي البرامج العلاجية النفسية والسلوكية والتي تساعده علي تغير الافكار السلبية واستبدال السلوكيات الادمانية بسلوكيات صحية  .

ثانياً :-علاج الاعراض الانسحابية للهيروين حيث يجب ان يتم يكون هناك طريقة صحيحة للتعامل مع الشخص المدمن وهو ما يعرف بالعلاج الاسري والحصول علي الدعم العاطفي من المحيطين به من افراد الاسرة  والاصدقاء والزوجة .

ثالثاً :- الابتعاد عن البيئة والاماكن التي يباع فيها المخدرات وكل طريق قد يقربه من عالم الادمان خاصة الابتعاد عن رفقة السوء والتي تعد اشهر اسباب الانتكاس علي الادمان .

رابعاً :- علاج الاعراض الانسحابية للهيروين من خلال تنمية الوازع الديني لدي الافراد ورفع الروحانيات لدي الاشخص من اجل وضع حاجز في طريق التعاطي والادمان  .

خامساً :- التوعية المجتمعية بمخاطر الادمان والتعاطي والتي تقع علي دور العبادة في المساجد والتوعية من خلال وسائل الاعلام والمدراس وغيرها من الاماكن من مراكز الشباب بل علي كل فرد في المجتمع ان يكون له دور في حماية المجتمع من الغرق في عالم الادمان .

 

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

حين نتحدث عن الاعراض الانسحابية للهيروين فهناك العديد من النقاط التي تتعلق بالموضوع منها المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم وفي الواقع قد يكون هناك بعض المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم مثل الكركم والزنجبيل وحبة البركة وهي الحبة السوداء واللبن وهو من اشهر ادوية علاج الكبتاجون الطبيعية التي تزيل الكبتاجون وغيرها من المشروبات التي يكون لها دور في تخليص الجسم من السموم .

لكن تلك المشروبات قد تفيد في علاج الترامادول او الكبتاجون او علاج ادمان الحشيش وتخليص الجسم من سموم الحشيش لكن يجب ان ندرك ان التعامل مع مخدر الهيروين أمر اخر فهو مخدر مدمر وقاتل وسيكون بديل الاعشاب بالطبع هي ادوية علاج الهيروين في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للهيروين  .

ومن ثم اخضاع الشخص المدمن في برامج العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي وبرامج العلاج النفسي الفردي والجمعي وغيرها من البرامج العلاجية وهي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين فلا نستمع الي اوهام وترهات امكانية علاج ادمان الهيروين بالاعشاب والتي تنم عن عدم علم بالمخدر وقوته وخطورة الاعراض الانسحابية الناجمة عن تعاطي الهيروين .

 

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب

ثقافة العلاج بالاعشاب ليست وليدة اللحظة والتو ولكنها قديمة بقدم الشعوب والحضارات  وقد كان الاعتماد في القدم في التخلص من السموم من خلال الاعشاب فيتم الاعتماد علي بعض المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم والتخلص من سموم الكحوليات .

لكن في تلك الحقبة لم يكن آنذاك طريق لتخليص الجسم من السموم الا من خلال الاعشاب فلم يكن يعرف ادوية علاج الهيروين ولم يكتشف حينها العديد من اسماء ادوية علاج الادمان التي زاع صيتها وتم الاعتماد عليها بشكل كبير في مرحلة سحب السموم و علاج اعراض انسحاب الهيروين .

وقد تفشت فكرة علاج الادمان من الهيروين بالاعشاب بشكل كبير بين العديد من متعاطي المهبعد ما انتشرت شركات العلاج بالاعشاب واطفاء روح البركة علي تلك النباتات ورغبة العديد من الاشخاص في علاج الادمان في البيت مما جعل تلك الفكرة تشيع بشكل كبير ظنا منهم ان هناك امكانية لعلاج ادمان الهيروين بالاعشاب ! 

 

علاج الاعراض الانسحابية للهيروين

  1. علاج الاعراض الانسحابية للهيروين يختلف من شخص لاخر فهناك الكبتاجون المغشوش وهو شاع في الانتشار لكن بشكل عام يستمر الكبتاجون في البول من 4 الي 6 ايام .
  2. اما عن بقاء الكبتاجون في الدم  فيستمر حوالي 12 ساعة وفي الشعر مدة بقاء الكبتاجون تصل الي 90 يوم .
  3. اما عن مخدرات الشبو والمعروفة بالكريستال ميث في من الامفيتامينات وهي مثل الكبتاجون الا اذا اختلفت الكمية الموجوددة في الجسم وحجم التعاطي .
  4. علاج الاعراض الانسحابية للهيروين هي الاخطر علي الاطلاق لان مدة بقاء الكحوليات في الجسم تطول اذ تبقي الكحوليات في البول من 3 الي 5 ايام  , اما عن بقاء الكحوليات في الدم من 10 الي 12 ساعة ,  وفي الشعر 90  يوم  كسائر مدة بقاء المخدرات في الجسم .
  5. تختلف مدة بقاء ليريكا في الجسم كذا ليرولين والمخدرات التي تحوي البريجابالين والتي تستمر في البول مدة يومين الي 5 ايام , اما عن بقاء ليريكا وليرولين في الدم  فتستمر مدة 24 ساعة , اما عن بقاء ليرولين في الشعر فتظل تلك المخدرات90  يوم .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress