مشاركو عبر الواتس

التفاصيل

ادمان قطرة العين

 قطرة بلجيكا للعين ,بدائل قطرة ميدرابيد ,اضرار قطرة بلجيكا ,قطرة عين تستخدم كمخدر ,قطرة بريزولين مخدرات

محتوى المقال



قطرة الادمان جرعة يعقبها الموت !!

 وصارت بنا الأيام حتي رأينا تعاطي ادمان قطرة العين ولا ندري ما هو قادم في هذا العالم الأسود الذي يحول حياة الأفراد والمجتمعات إلي جحيم , وقد يذهلك الأمر كما أذهل العديد من الأشخاص بأن قطرة عين تستخدم كمخدر ! قطرة الادمان المصطلح الذي شاع في الأونة الأخيرة في المجمتمع المصري والمجتمعات العربية بشكل كبير " قطرة ميدرابير " الطريق الأقصر للموت بل ان شئت فقل الموت يأتي من جرعة واحدة , وبالرغم من خطورة قطرة الادمان باشكالها وأنواعها المختلفة " قطرة تروبيكاميد " أو " ميدرابيد حقن " او بدائل قطرة ميدرياسيل المختلفة الا أن الأمر الأخطر حقاً حين تخلط قطرة الادمان مع الهيروين والبودة ويتم الحقن بها فهاهنا تكون الخطورة الكبري ونظراً لخطورة الأمر فان العديد من مراكز علاج الادمان تأبي علاج مدمني المخدرات الذي يتعاطونها مع قطرة المخدات لان حالة المريض الصحية تكون صعبة ويخشي المركز تحمل المسؤلية فالتحليل لا تظهر هل تعاطي الشخص المخدر من خلال قطرة الادمان ام تعاطي عادي ونحن في مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان نحذر جميع الأشخاص من قطرة الادمان ليحموا أبنائهم من اضرار قطرة ميدرابيد القطرة القاتلة ! فمع قطرة الادمان التي تستخدم في توسيع العين ولكن ادمان الادوية والعقاقير وهنا ادمان القطرة جيل جديد من الادمان , فلا تدع نفسك في هذا الطريق المظلم وابدا معنا في رحلة التعافي من خلال علاج ادمان قطرة الادمان مع مركز ميديكال للطب النفسي في مصر 00201002091877

 



ماذا تعرف عن قطرة الادمان مدرابيد وأخواتها ؟

قطرة مدرابيد أو مدراسيل والاسم العلمي لتلك القطرة هو " قطرة تروبيكاميد " ويتم استخدامها في توسيع حدقة بؤبؤ العين حتي يسهل عمل اجراءات لفحوصات العين فمضاد الكولين يسبب حظر استجابة العضلة العاصرة لقزحية العين والعضلة الدبية للتحفيز الكوليني وهذا يعمل علي استرخاء عضلة العين وتوسيعها , ولم يقتصر الامر علي قطرة الادمان ميدرابيد بل هناك قطرة المخدرات القاتلة قطرة بلجيكا للعين والتي زاد انتشارها بشراهة في الفترة الاخيرة .

الفريق العلاجي بمركز ميديكال


ما الاسباب التي ادت انتشار قطرة الادمان " ميدرابيد " ؟

قطرة الادمان لم تنتشر في مصر فحسب لكنها منتشرة في عديد من دول العالم كروسيا وايطاليا وقد سجلت العديد من حالات الوفأة هناك لكن في مصر ولأن بعد الوفاة لا يتم البحث والتقيب عن سبب الوفاة لأن اكرام الميت دفنه فليس هناك تسجيل حالات وفاة بشكل رسمي من قبل وزارة الصحة ناتج عن قطرة تروبيكاميد أو قطرة ميدرابيد . 

حين تتسائل كيف عرف هؤلاء الأشخاص ان قطرة العين " ميدرابيد " وأخواتها تسبب الادمان ولكن لا غرابة حين تعلم أن الأشخاص المدمنين يستطيعوا بشكل أو بآخر التعرف علي المادة العلمية التي توجد في الأدوية وتجربتها في الادمان .

حين تنظر الي ادمان القطرة تعلم أن هناك من يتفنن في إيذاء الشباب حين نري الادمان قد وصل الي قطرة العيون فتعلم حينها أن هؤلاء الاشخاص يوحي إليهم من أوليائهم من الشياطين هذا أقل ما قد يوصف به الذين ابتكرو " ادمان قطرة العين " , ولما لا فهذا العالم الأسود ملئ بكل ما هو جديد ولا جديد يأتي إلا ومعه من الكوارث والدمار ما لا يعلمه الا الله , وسيتمر تجار الشر في ازهاق أرواح الشباب ان لم نقف لهم ونحمي شبابنا من هذا الخطر المتفحل في مجتمعاتنا .

بعد التشديدات الأمنية علي الترامادول وبدأ مروجي عقار الترامادول المخدر في رفع سعره  في السوق السوداء حيث شح وجوده وبدأ التجار يرفعوا السعر مما جعل الأشخاص المدمنين يبحثون عن بدائل آخري تكون أقل سعراً وتعطي نفس تأثير الترامادول العقار  المخدر الأشهر انتشاراً في كثير من دول العالم .

رخص سعر قطرة مدرابيد أو مدراسيل وغيرها من انواع قطرة الادمان جعلها محط أنظار جموع غفيرة من الشباب المدمنين , بالاضافة الي التأثير الذي تحدثه القطرة والذي يؤدي تأثير يفوق تأثير  الترامادول بمراحل .



ما هي أشهر أنواع قطرة الادمان المنتشرة  " ميدرياسيل وبدائلها " ؟

بعد منع الترامادول والتشديدات الأمنية حتي انه شح في سوق الادمان وغلي سعره وبعيداً عن المطارات الأمنية صارت البدائل في قطرة العيون التي تسبب الادمان وهي أشكال متنوعة ومتعددة  منها ( بريزولين وهي قطرة للعين والأنف وتستخدم كمطهر للالتهابات ويتم تعاطي قطرة الادمان بريزولين عن طريق الفم أو الأنف أو عن طريق خلطها بمواد آخري لزيادة مفعولها , قطرة بنتوليت وهي بديل قطرة ميدرياسيل وهي اشهر انواع قطرة الادمان في الأردن  , و قطرة ميدراسيل أو  قطرة ميدرابيد  والاسم العلمي لها هو تروبيكايد " .

ما هو سعر قطرة ميدرابيد ؟

من اكبر اسباب انتشار قطرة الميدرابيد انها سعر قطرة ميدرابيد زهيد للغاية فهو لا يتعدي ال 20 جنيه سواء للأنواع المحلية أو المستوردة .

حتي انواع قطرة الادمان الاخري بديل قطرة ميدرياسيل وميدرابيد التي تحدثنا عنها سالفاً نفس السعر تقريباً الا ان الصيدلاني الذي يعرف انها ستسخدم بشكل غير طبي وكمادة ادمانية فانها يرفع السعر جداً .

 



ما هي اسباب ادمان العقاقير الطبية بشكل عام ؟

دوافع تعاطي الأشخاص للعقاقير مختلفة فمنهم من يتعاطي العقاقير الطبية من أجل العلاج المؤقت ويمتنع بمجرد حصول التداوي والعلاج , ومنهم من يتعاطي العاقير من أجل العلاج ولكن بشكل دائم كمن يتعاطي العقاقير الطبية في علاج مرض السرطان او الضعط او السكر او غيرها من الأمراض المزمنة فهذا لا قلق منه طالما أنه يتعاطي تلك الأدوية من خلال الطبيب المعالج , لكن القلق حول الاشخاص الذين يتعاطون العقاقير بشكل ادماني وبصورة اعتمادية وهنا الخطورة الكبري .

 ولكن دعنا نتعرف علي اسباب ادمان العقاقير حتي تصير بشكل ادماني ؟

ولعل اسباب ادمان العقاقير تتمثل في حب الاستطلاع والفضول الشديد لما هو جديد والذي يسحب جموع كبير من الشباب بشكل خاص لتعاطي العقاقير والمخدرات بشكل عام وهذا يتأتي من الترويج الكبير للمخدرات في الوسائل الاعلامية المرئية والسموعة والمقروئة .

كذلك من الدوافع التي تدفع الأشخاص لادمان العقاقير المخدرة الضغوط النفسية والاجتماعية التي تجعل الأفراد يستخدمون تلك العقاقير للتخفيف من ضغوطات ومشاكل الحياة والشعور بالتوتر والقلق الذي يساورهم والأرق والملل والرتابة التي تملئ حياتهم او الاكتئاب  .لذا قد يدمن الاشخاص العقاقير المخدرة والمواد المسببة للادمان من أجل تعزيز الثقة بالنفس في حين مواجهتهم للضغوط النفسية .

قد يستخدمها الصغار والمراهقين كباب من أبواب التعبير عن التسخط المجتمعي ورفض الواقع والتمرد الأسري , وفي كثير من الأحيان تكون من اسباب ادمان الخمر والعقاقير المخدرة رؤية الآباء والامهات يتعاطون تلك الأشياء فيقلدهم الطفل ويجعلون ذلك مبرراً لتعاطيهم الخمور .

قد يدخل البعض في هذا الطريق لكي يحظي بالقبول والانتماء لدي بعض الأشخاص وهذا يحدث في بعض المجتمعات التي تعتبر استخدام العقاقير وسيلة عصرية .

من الدوافع التي تدفع البعض لتناول نوع خاص من العقاقير وهي المنشطات خاصة الإستيرويدز وذلك لاجل بناء العضلات وتحسين أداء الجسم وهذا يستخدمه الأشخاص الرياضيون .

وقد يدمن الأشخاص العقار دون النظر الي قانونية العقار من عدم قانونيته , او مدي قوته أو ضعفه أو حتي يتم استخدامه لغرض طبي ام لا الحاصل أنه صار يعتمد علي هذا العقار وأدمنه ويشعر هؤلاء الأشخاص بحالة من التوتر وعدم الراحة ويصابون بأعراض انسحابية شديدة في حالة التوقف عن تعاطي العقار مما يجعلهم يبحثون وينقبون عن العقار لتجنب حدوث تلك الأعراض القاسية ويأتي علي رأس العقاقير التي تسبب الادمان والاعتماد " قطرة الادمان مدرابيد "



كيف يتم تعاطي قطرة الادمان ؟

قد يتم تعاطي قطرة الادمان منفرده أو يضاف اليها بودرة الهيروين , وهذه القطرات تحقن في الفخد فمن خلال اضافة القطرة الي البودة " الهيرون " فيتم اذابة بودرة الهيروين في قطرة الادمان بدلاً عن الماء ليسهل من انزلاق المخدر الي الجسم , لكن ليس الأمر هيناً فقد نكون حقنة واحدة لا غير إذ يتضاعف تأثير الهيروين كثيراً ويزداد المفعول بشكل مضاعف ويكون ممتعاً بدرجة عالية لكن بلا مزاسيدة فهي متعة يعقبها الموت ! فهذا النوع من التعاطي قاتل ومميت حتي أن مدمن البودرة قد لا يعيش حتي يسحب الإبرة من الجسم !

ما هي آثار تعاطي قطرة الادمان " ماذا تفعل قطرة ميدراسيل للمدمنين "  ؟

اما عن اضرار قطرة ميدرابيد  وما تفعله قطرة ميدراسيل للمدمنين فينتج عن تعاطي قطرة الادمان العديد من الآثار والمشاكل الصحية ومشاكل في الجهاز العصبي والهذيان والترنحات والهلاوس والارتباك والذعر وتثبيط للجهاز العصبي والنفسي , وتغير قلوية الدم , نمو فطريات علي القلب , الشلل , الغيبوبة  , جلطات في المخ  , وقد تتسبب في الموت الفجائي .

ابرز اعراض تعاطي قطرة الميدرابيد وما هو علي شاكلتها من قطرة الادمان شلل تام مدة تتراوح ما بين 15 الي 20 دقيقة وعدم القدرة علي الحركة تماماً  مع الارهاق والخمول الشديد , وغياب الوعي , والقئ المستمر , واضرابات في القلب نتيجة الفطريات التي تنو عليه حتي بعد التوقف ,  وظهر تعير في لون الجلد , مع جفاف في الفم , واحمرار الوجه وثقل وتلعثم في اللسان مع الهلاوس السمعية والبصرية .

 



ما هي اعراض الانسحاب من قطرة الادمان " ميدرابيد " ؟

ما سوف نذكره عن اعراض انسحاب قطرة الادمان في حالة تعاطيها بشكل منفرد لان في حالة خطها بالهيروين قد لا يعيش الشخص ليتوقف وتظهر له اعراض انسحابية فالأمر جد خطير للغاية والموت أقرب الي هؤلاء الأشخاص من شراك نعالهم !

اعراض انسحاب قطرة ميدرابيد يزيد عن اعراض الانسحاب من الترامادول والعديد من أنواع المخدرات الآخري وتتمثل اعراض انسحاب قطرة الادمان في الصداع والآلم الشديد ونشر شديد في مفاصل الجسم والتوتر العصبي  والقئ بشكل مستمر والإسهال مع الرعشة في الأطراف والدوخة وتصلب الشرايين وعدم الرغبة في تناول الطعام وتسارع في ضربات القلب بشكل ملحوظ وضيق في التنفس والهلاوس السمعية والبصرية .

تتراوح مدة الاعراض الانسحابية لقطرة الادمان ما بين 10 – 15 يوم وتكون الاعراض في ذروتها وحدتها في بعد مرور 24 ساعة وتستمر في حدتها مدة يوم ثم تخف تلك الأعراض تدريجياً علي مرور الأيام إلي ان تتلاشي تماماً بعد مرور اسبوع تقريباً لذا لابد ان يتم علاج الاعراض الانسحابية في مركز من مراكز علاج الادمان ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان يتوفر لدينا أطباء علاج الادمان ومعنا نستطيع التخلص من سموم قطرة الادمان في الجسم ونظراً لحدة الاعراض الانسحابية يتم اعطاء الاشخاص في تلك المرحلة الأدوية التي تخفف من حدة اعراض الانسحاب وتحسين المزاج والمسكنات ومضادات الاكتئاب بحسب ما يترائي للطبيب النفسي المعالج  هذا بالاضافة الي العلاج النفسي الذي يتم داخل المركز بعد التخلص من الاعراض الانسحابية .