Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مستشفيات علاج الادمان في القاهرة

مستشفيات علاج الادمان في القاهرة ومصحات مصر والحديث عن علاج الادمان وتسليط الضوء بقوة دليل علي مدي تفشي تلك السموم الفتاكة بين قطاع عريض , وظل وجود العديد من مستشفيات علاج الادمان بالمجان و مراكز علاج الادمان الخاصة الا ان هناك نسبة ضئيلة من مدمني المخدرات من يلتحقوا بتلك المستشفيات والمراكز العلاجية المجانية الحكومية .

وفي حقيقة الامر رغبة الشخص المدمن في التعافي  تعد نصف مراحل العلاج وهي اللحظة الفعلية التي يكتب فيها الشخص المدمن شهادة ميلاد جديدة ينقذ بها الشخص نفسه من جحيم الادمان والتعاطي واما النصف الاخر فيبني علي اختيار افضل مستشفيات علاج الادمان من اجل الوصول الي بر الامان وتخليصهم من العالم المظلم بعيداً عن شؤم التعاطي ومصائب الادمان .

فلا شك ان المدمن في كثير من الحالات المتأخرة من الادمان تكون نفسيته محطمة ويحتاج الي من ينتشله من هذا العالم لتخرجه الي نور الحياة من جديد وكم من شخص استطاع بفضل الله اولاً ومن ثم الالتحاق باحد مستشفيات علاج الادمان البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والخلاص من طريق الضياع .

  ولا ننكر دور الاسرة والتي تعد محور هام في طريق علاج المدمنين ونحن معك وبجوراك حتي يتم شفاؤك فلا تترك نفسك في طريق الادمان ولا تدع نفسك لهذا العدو ليلتهمك وكن معنا واعبر معنا الي طريق الحياة الجديد والحق بافضل برامج علاج الادمان من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان أحد مستشفيات علاج الادمان في القاهرة ومصحات مصر !

مستشفيات علاج الادمان

مستشفيات علاج الادمان

ماذا تعني مستشفيات علاج الادمان ؟

تتردد كثيراً في الاونة الاخيرة كلمة مصحات و مستشفيات علاج الادمان في القاهرة والكثير من الاشخاص لا يعني ما الدور التي تقوم به تلك المراكز العلاجية , وتعد مستشفيات علاج الادمان مؤسسات متخصصة في علاج ادمان المخدرات والتعامل مع مشكلة الادمان من جميع النواحي طبياً ونفسياً بالاضافة الي التأهيل الجسدي والرياضي من اجل مساعدة المدمن في التخلص بشكل كامل من نتائج وأثار الادمان السلبية .

ولا ريب أن مستشفيات علاج الادمان في القاهرة ومصحات مصر من أفضل الأماكن العلاجية لتوافر الخبرة العلاجية ووجود الأماكن المرخصة التي تعمل في النور , ومن بينها مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان مستشفي د عمرو يسري .

 

الحالات التي تستدعي الالتحاق بمصحات علاج الادمان ؟

علي الرغم من امكانية علاج الادمان في المنزل في بعض الحالات وبعض انواع المخدرات الا ان علاج ادمان المخدرات في البيت ليس لا يصلح لجميع الاشخاص المدمنين اذا هناك العديد من الحالات التي تستلزم الحاق المدمن باحد مستشفيات علاج الادمان ومن ابرز تلك الحالات مايلي :-

أولاً :- وصول الشخص المدمن الي مرحلة متأخرة من الادمان والتي تراكم فيها المخدر في جسده ووصل الي مرحلة ضرر نفسي وجسدي بالغ , واصبح في حالة لا يمكن علاج الادمان في المنزل معها او ان يتم علاجه من خلال الاصدقاء والاسرة ولكن لابد من الالتحاق الفوري باحد  مستشفيات علاج الادمان في القاهرة ومصحات مصر المختصة قبل فوات الاوان .

ثانياً :- نوع المخدر الذي يتعاطاه المدمن له دور كبير في ضرورة الحاق الشخص في احد مستشفيات علاج الادمان , فلا يمكن ان يفكر احد بامكانية علاج الهيروين في المنزل او علاج الاستروكس في البيت او غيرها من المخدرات ذات التأثيرات القوية من الناحية الادمانية فهناك انواع من المخدرات قد يدخل الشخص الي شبح الادمان من اول جرعة تعاطي فضلا عن الاثار القاتلة للادمان علي تلك المواد .

ولذا يجب ان يتم الاسراع في علاج المدمن من خلال مستشفيات علاج الادمان في القاهرة حتي نتجنب اي مضاعفات او مخاطر فقد يدفع الادمان الشخص الي الانتحار او الموت بسبب جرعة زائدة او قد يقع الشخص في قبضة الحملات الامنية .

ثالثاً :- قد يكون الشخص في بداية رحلة التعاطي ومخدر ليس شديد من الناحية الادمانية لكن مع اهمال الاسرة وانها غير متهيئة او مدربة للتعامل مع الشخص المدمن وهذا يقلل من فرص التعافي من الادمان فهناك اسر تتعامل مع المدمن كأنه شخص مجرم يجب التخلص منه فيكون التعامل بعصبية شديدة او علي العكس تماماً قد يكون التعامل مع المدمن بتراخي شديد يمكنه من الحصول علي المخدر والوصول الي الاشخاص المدمنين وهنا لابد ان يكون العلاج في مستشفيات علاج الادمان المختصة .

رابعاً :- اذا فشلت خطوات علاج الادمان في البيت وانتكس الشخص مرة بعد مرة وتكرر رجوعه للمخدر ففي تلك اللحظة لابد ان يتم الحاق الشخص بمصحات علاج الادمان وتكرر رجوع الشخص الي عالم التعاطي لابد من التوجه الي مستشفيات علاج الادمان مع استخدام اسلوب الترغيب واللين في اقناع الشخص المدمن بالتعافي والابتعاد عن اسلوب الشدة والعنف في التعامل مع المدمن بل يكون هناك اقناع بالحسني ان هذا في مصلحته واخراجه من هذا الزلام الي عالم التور فيشعر المدمن بالمساندة والمساعدة من قبل الجميع .

مستشفيات علاج الادمان

مستشفيات علاج الادمان

مواصفات مراكز علاج الادمان

اذا كانت رغبة الشخص المدمن في التعافي من الادمان وحاجته للعلاج خطوة مهمة جدا للتعافي والخلاص من عالم المخدرات الا ان تلك الرغبة بدون مصحة لعلاج الادمان فلن تكون النهاية كما يراد وكم من الاشخاص الذين اتيحت لهم فرصة العلاج من الادمان الا ان محاولتهم بائت بالفشل وحدث لهم انتكاسات والسبب في ذلك هو عدم اختيار المصحة العلاجية بشكل دقيق والتريث في اختيار افضل مصحة لعلاج الادمان حتي لو كانت اسعار علاج الادمان مرتفعة الا ان الشخص يبني حياته من جديد ولذا من خلال هذا المحور سنوضح المعايير التي من خلالها يتم اختيار افضل مستشفيات علاج الادمان .

اولاً :- لابد ان تكون مستشفي علاج الادمان لها صيت وسمعه حسنة فبعض مصحات علاج الادمان تنظر للمدمن علي انه شخص عديم الانسانية او انها لا تزال تنظر الي المدمن نظرة العديد من الاشخاص في المجتمع انه مجرم يستحق العقاب ولا شك ان هذا يؤثر علي مسيرة العلاج من الادمان ويدفع المدمن الي الهروب من المصحة .

ثانياً :- لابد من توافر الكوادر من الفريق الطبي المدربة والمهيئة في التعامل مع التعامل مع المدمن من اخصائي علاج الادمان والاخصائيين النفسيين فلا شك ان تلك الخبرة ستجعل مسيرة العلاج حرث في الماء وسنصل بالمدمن الي بر الامان .

ثالثاً :- التأكد من توافر البيئة العلاجية الملائمة بجانب البنية التحتية في تأسيس مركز علاج الادمان كوجود مساحات خضراء وصالة العاب رياضية بالاضافة الي حمام سباحة من اجل مساعدة المدمن في فترة النقاهة والتغير من سلوكيات المدمن في هذا الوقت .

رابعاً :- يجب اختيار مستشفي علاج الادمان في المكان المناسب سواء في نفس البلد وذلك لاجل تلقي المساندة المعنوية من الاهل والاقارب ومن المقربين من الاصدقاء لكن من عيوب هذا الاختيار انه يكون تحت الاغراءات التي تقع علي المريض والتي يمكن ان تكون سبباً في عودته الي التعاطي مرة اخري , اما عن الفريق الاخر فيرغب في علاج الادمان  بعيداً عن عن الاهل خارج البلد واعتبار العلاج من الادمان هنا رحلة سياحية .

ولكن قد يختار الشخص مصحات علاج الادمان في الخارج ولا تتوفر مصحة علاجية لمن يتحدث باللغة العربية وفي الواقع تكلفة علاج الادمان في مصر ملائمة ومناسبة لجميع الاشخاص مقارنة بالخارج فلا مقارنة بـ اسعار علاج الادمان في مصر و الخارج ولذا يفضل علاج مدمني المخدرات في مصر من خلال مركز علاج الادمان المختصة .

دور مركز ميديكال للطب النفسي في علاج الادمان ؟

لم تزل مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان تخرج دفع من المدمنين المتعافين وتخرجهم من عالم الظلام الي عالم النور بعيداً عن طريق الادمان والتعاطي , والقصي والداني يعلم الدور الذي تقوم به مركز ميديكال الطب النفسي في علاج مدممني المخدرات لشبابنا الذين وقعوا في قخ الادمان وغرر بهم في هذا الطريق المظلم ونحن نمد ايدينا لمن وقع في شراك الادمان لنخرجه الي عالم النور في مجتمع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي فمعاً الي طريق النور .

مستشفيات علاج الادمان

مستشفيات علاج الادمان

مستشفي المطار لعلاج الإدمان بالمجان

تعد مستشفي المطار لعلاج الإدمان بالمجان ملاذاً للكثير من الأشخاص المدمنين في مصر ممن لا يمتلك تكلفة وأسعار مصحات علاج الإدمان فيكون البحث عن مستشفيات علاج الإدمان لكن بالمجان واولي تلك المراكز التي يستعين بها الأشخاص للخروج من هذا العالم المظلم هي مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة والتي تعرف باسم مستشفي المطار لعلاج الإدمان  .

ولم يعد هناك صعوبة كبيرة في الوصول الي تلك المراكز العلاجية فهناك الخط الساخن لعلاج الإدمان والذي من خلاله يتم الحاق المرضي باقرب مصحة لعلاج الإدمان مجانا وفي الواقع البحث عن مستشفي المطار لعلاج الإدمان بالمجان دليل قوي علي رغبة المدمن في التعافي وان كانت الأمور المادية عائق امام المرضي الا ان الطريق الي العلاج بالمجان ممكناً  .ان لم يكن هناك مكان بسبب زيادة الاعداد الراغبين في العلاج فلا تجعل تكلفة علاج الإدمان عائق امامك وتواصل معنا مع اقل أسعار مستشفيات علاج الإدمان في مصر من خلال مركز ميديكال لعلاج الإدمان .

 

مستشفي العباسية لعلاج الإدمان

من اهم المراكز العلاجية التي وفرتها الدولة من اجل علاج مدمني المخدرات مجانا في مصر هي مسشتفي العباسية لعلاج الإدمان والامر هو هو في مستشفي المطار لعلاج الإدمان ولله الحمد ملف علاج الإدمان في مصر يتحسن بشكل كبير في ظل اقبال الدولة علي انشاء المصحات العلاجية لمساعدة الأشخاص الذين لا يمتلكون تكلفة علاج الإدمان ولم يعد الامر مقتصر علي مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة بل هناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان مجانا في عدد 14 محافظة .

ولا زال العمل مستمراً ولكن مع هذا فحتي تكون الامور متضحة فان مستشفيات علاج الادمان غير كافية لتلك الاعداد التي غرر بها في طريق التعاطي والادمان فهناك ملايين الاشخاص الذين بحاجة الي العلاج ولكن لا نقف مكتوفي الايدي امام المرضي ولنسعي في طريق العلاج من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وافضل مستشفيات علاج الادمان في مصر .

مستشفيات علاج الادمان

مستشفيات علاج الادمان

 

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة

لقد حرصت الدولة علي توفير اكثر من مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة ليس فقط لكونها العاصمة لكن لكونها اكثر المحافظات في مصر تعاطياً للمخدرات وللأسف فان العاصمة هي اكثر محافظة في مصر بها اعداد مدمنين ولذا ففيها العديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان ومراكز علاجية خاصة .

وبالطبع حين يقدم الراغبين في العلاج في مصر من اجل إتمام مراحل علاج الإدمان في مصر فانهم يبغبون ان يكون علاج الإدمان في القاهرة العاصمة والبعض يرغب في العلاج من خلال مراكز علاج الإدمان في الجيزة الا ان القاهرة هي المكان المفضل للعرب الراغبين في العلاج من الإدمان في مصر .

 

افضل مستشفي لعلاج الإدمان في الأردن , مستشفيات علاج الادمان

السبيل الي علاج الإدمان في الأردن من خلال مركز شفا بدران لعلاج الإدمان وهو مركز لعلاج الإدمان المجان لكن هل يكفي شفا بدران لعلاج الإدمان ام ان الأمور تحتاج الي مزيد جهد في ظل اقبال ملايين الأشخاص علي تعاطي المخدرات ووقوع الملايين في فخ الإدمان وفي ظل ارتفاع أسعار عيادات علاج الإدمان في الأردن والتواصل مع اخصائي علاج الإدمان وطبيب نفسي فان الطريق الاخر لديهم اما من خلال علاج الإدمان بالمنزل او من خلال التواصل مع مستشفيات علاج الإدمان في مصر  .

وهذا بالطبع راجع الي أسباب تدعل تفضيل الاردنين للتعافي من الإدمان والعلاج في مصر لان أسعار مستشفيات علاج الإدمان بمصر هي الأقل علي الاطلاق بالإضافة الي جو مصر المحبب اليهم والعامل الأهم والمتمثل في ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان في مستشفيات علاج الإدمان بمصر ولذا الاقبال من الأشخاص من مختلف الأشخاص في دول العالم العربي وليس من الأردن فحسب من اجل ان يتم علاج الإدمان في مصر .

 

مراكز علاج الإدمان في السعودية  

الحديث عن مراكز علاج الإدمان في السعودية فنحن امام مستشفي الامل لعلاج الإدمان التي توجد في جدة والرياض فحسب ! لكن حين ننظر الي مشكلة الإدمان في السعودية فنحن امام مشكلة عويصة وخطر يهدد اركان المجتمع السعودي في ظل وقوع الاف الأشخاص في فخ الإدمان , ومن هنا كان الحديث عن مستشفيات علاج الادمان في القاهرة .

ولم يقتصر الإدمان في السعودية علي الشباب فحسب ولكن الفتيات وادمان البنات في السعودية أصبحت مشكلة عويصة في ظل النظرة المجتمعية تجاه المدمن ومشكلة ادمان الفتاة وندرة مراكز علاج ادمان البنات في العالم بشكل عام ولكن ولان السعودية ومصر دولتان شقيقتان فاننا نمد أيدينا لشبابنا وفلذات اكبادنا لمن وقع في فخ الإدمان في السعودية من اجل التعافي والعلاج من الإدمان وإعادة الأشخاص الي ممارسة حياتهم من جديد  .

وعلينا ان ندرك تماماً ان مستشفيات علاج الإدمان هي السفن التي يعبر بها المدمنين من عالم الظلام الي طريق النور وممارسة حياتهم من جديد .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress