Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية

تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية

عمليات تعديل السلوك لا تقتصر على الكبار فقط، ولكنها تشمل أيضاً المراهقين وكبار السن، والأطفال، وحديثنا اليوم خاص بعملية تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية فمع انتشار الحوادث التي نسمع عنها بشكل متكرر في مجتمعنا من حالات الاغتصاب التي تحدث من قبل صغار السن والأطفال ممن لا تتعدى أعمارهم الثمانية عشر عاماً زادت الحاجة الملحة إلى ضرورة اللجوء إلى أطباء النفسية والعصبية للمساعدة في عملية تعديل سلوك الأطفال وخاصة السلوكيات الجنسية، ولعل واحداً من مراكز الطب النفسي التي ستعمل على مساعدتك على تعديل سلوكيات طفلك داخل مصر هو مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .

ما هو المقصود بعملية تعديل سلوك الطفل ؟

عملية تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية أو حتى الكبار تشمل القيام باستخدام نظريات الإدراك، والمبادئ الخاصة بها، للقدرة على فهم سلوكيات الشخص المراد تعديلها له .

ومن ثم القدرة على تبني الطريقة الأمثل لتعديل تلك السلوكيات .

وبعد ذلك يتم تنفيذ تلك الطريقة لـ تعديل سلوكيات الطفل الجنسية السيئة بالشكل المناسب لتحويلها إلى سلوكيات إيجابية، أو للتخلص منها تماماً .

طرق تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية

تتم عملية تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية بطريقتين كالتالي :

  • الطريقة الأولى: تشمل القيام بتحويل سلوكيات الطفل الغير مرغوبة إلى سلوكيات مرغوبة، وبما أن الحديث عن تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية فسيتم في هذه الحالة تحويل هذا السلوك البغيض للطفل إلى سلوك حسن كترغيبه في ممارسة الرياضة مثلاً .
  • الطريقة الثانية: القيام بتزويد عادات الطفل المرغوبة، ويتم ذلك عن طريق تشجيع الصغير على القيام بعادات إيجابية أفضل وأكثر .

كيف يمكن تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية بأساليب علمية ؟

تتم عملية تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية أو تعديل سلوكيات الأطفال بشكل عام بعدد من الأساليب كالتالي :

  • عملية التعزيز الإيجابي: تتم عملية التعزيز الايجابي عن طريق مكافئة الصغير وتحفيزه عندما يقوم بأي عمل جيد، مما يجعله فخوراً بنفسه، وبالتالي سيحاول تقليل عاداته السلبية بالتدريج ليحصل على مكافئات أكثر، وليحصل على اعتزازك به أكثر .
  • عملية التعزيز السلبي: ويتم ذلك من خلال معاقبتك لصغيرك عند قيامه بسلوك سيء، فمثلاً عند إيجاد صغيرك يقوم بأحد الأفعال الجنسية التي يرفضها المجتمع يجب معاقبته على الفور، وحتى إن كان هذا الأمر بسيط في بعض الأحيان، حتى لا يتكرر هذا الأمرة مرةً أخرى، وحتى يكون العقاب المتبع من قبلك رادع قوي له .
  • عملية التشكيل: تتم هذه العملية على يد الأطباء وهي مفيدة في بعض الحالات، حيث يتم وضع الصغير في مواجهة موقف ما للقدرة على تمييز السلوك الذي سيتبناه تجاه هذا الموقف ومن ثم تعديله، وهو مفيد في بعض الحالات التي تعاني من الخوف المرضي أو الفوبيا، حيث يتم وضع المريض وجهاً لوجه مع الشيء الذي يخافه لمحاولة تغيير سلوكه الذي سيتبناه عند مواجهة هذا الشيء، ومن ثم تقليل سلوك الخوف لديه بشكل تدريجي، وربما يكون هذا الأمر مفيداً في علاج حالات تعديل السلوك بشكل عام أكثر من كونه مفيداً في تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية .

تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية في مركز ميديكال للطب النفسي

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد المراكز الطبية التي تتبنى تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية إضافةً إلى تعديل السلوكيات السلبية المتبعة من قبل مختلف الأعمار السنية .

فلا داعي للبحث عن مركز لعمل تعديل سلوكي لصغيرك، ففي مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ستجد مرادك من خلال التعامل مع فريق عمل طبي ماهر ومدرب .

يقدم المركز جلسات تعديل السلوك بشكل آمن تماماً فيجب الإسراع في القيام بتعديل سلوكيات صغيرك الجنسية عند ملاحظتك لظهور بوادر بعض السلوكيات السلبية عليه قبل أن تزداد المشكلة خطورة، ويحدث ما لا يحمد عقباه .

كحدوث حالات تحرش، أو حالات اغتصاب أخرى، مثل الحادثة المروعة التي سمعنا عنها خلال اليومين السابقين من تعرض طفلة صغير لم تتجاوز الخمس سنوات بعد إلى حالة اغتصاب مروعة عند ذهابها إلى أحد مراكز الترفيه والألعاب في داخل أحد محافظات الصعيد وهي محافظة أسيوط .

وتم ذلك من قبل أحد الأطفال أيضاً حيث لم يتجاوز عمر الجاني ثلاثة عشر عاماً، وتمت الحادثة عند قيام المجني عليها بالذهاب إلى الحمام، ولكن خطئها الوحيد الغير مقصود كان دخولها إلى الحمام الرجالي بدلاً من حمام السيدات، مما جعل الصغيرة التي لا تفقه شيء عرضةً لحدوث مثل هذه الحادثة البشعة على يد المجني عليه الذي لم يتلقى التربية الكافية، ولا الاهتمام .

جلسات تعديل سلوك الأطفال في مركز ميديكال للطب النفسي

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يمتلك خبراء لديهم من الخبرة والكفاءة ما يكفي للمساعدة في تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية، فهم متخصصين في عمليات تعديل السلوك وفقاً لاحتياج كل حالة مرضية، ووفقاً لحدتها .

فالأطباء يعملون على تعديل سلوك الصغار من خلال استخدام العلاج المعرفي السلوكي والذي يعمل على محاولة علاج السلوكيات الجنسية للأطفال من خلال الحديث معه في عدد من الجلسات للتعرف على ماهية المشكلة التي يعاني منها الطفل والتي تدفعه إلى تبني السلوك الجنسي السيء .

ومن خلال الجلسات يتم تقويم سلوكيات الصغير بشكل تدريجي، لكي يتسنى للطبيب المعالج المختص بهذه الحالة  تغيير السلوكيات الجنسية التي يقوم بها الصغير .

وجعله يبتعد عن مثل هذه التصرفات، واستبدال ذلك بالسلوكيات الإيجابية والعادات المفيدة .

كما يمكن العلاج أيضاً عن طريق العلاج الدوائي في بداية الأمر عندما يكون الطفل الذي يفعل هذا السلوك السيء يقوم به بسبب معاناته من أحد الأمراض النفسية كالاكتئاب أو الفصام، وغيرها .

يتم أيضاً علاج سلوكيات الأطفال الجنسية وتعديلها إذا كان السبب في ذلك هو إدمان الصغير أحد الكحوليات أو المخدرات الشائعة أو حتى الأدوية العلاجية التي تسبب الإدمان عند كثرة استخدامها، وذلك عن طريق علاج الإدمان أولاً بداخل المركز الخاص بسحب السموم والذي يعمل على تنقية جسد المريض من المواد المخدرة الموجودة به .

بإمكانكم التواصل مع المركز في أي وقت تحتاجون إلى ذلك فهو يعمل طوال الأربع وعشرون ساعة، كما أن المركز متخصص في علاج مختلف حالات الأمراض النفسية وحالات الإدمان المختلفة .

فالمركز يعمل بالتالي على توفير رعاية طبية لمختلف الحالات المرضية والسنية، وللجنسين أيضاً .

ويساعدك على علاج صغيرك وتعديل سلوكياته الجنسية السيئة باتباع برامج قد تم تصميمها خصيصاً لتقويم السلوكيات السيئة، وللتأهيل النفسي .

يتوفر بداخل المركز أماكن مخصصة للجنسين، سواء بنات أو أولاد، كما يوجد بالمركز مستويات إقامة على مستوى عالي وفاخر، كالإقامات الفندقية .

وعلى هذا النحو فستضمن علاج طفلك داخل بيئة متكاملة، ويوفر المركز العلاج لمختلف مواطني الوطن العربي، ولمختلف دول العالم، وليس للمصريين فقط، إضافةً إلى إمكانية اصطحاب المرضى من المطار إذا احتاج الأمر إلى ذلك .

يضمن لك المركز تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية بسرية ومهنية عالية، فهو بحق مركز متخصص في التعامل مع الحالات المرضية وحالات الإدمان المختلفة على يد عدد من الأطباء المهرة  والإخصائيين الاجتماعيين، والممرضين الكفء .

كل هذا بجانب الفريق الخدمي والاداري المحترف لكي يصلوا في النهاية إلى توفير الإقامة المريحة للأطفال المحتاجة إلى رعاية طبية وجلسات تعديل سلوكي جنسي .

طرق تجنب حدوث حالات اعتداء جنسي من قبل صغار السن

يمكن تجنب حدوث حالات الاعتداءات الجنسية المتكررة التي نشاهدها ونسمع عنها كثيراً في الفترات الأخيرة عن طريق اتباع بعض الخطوات المنهجية التالية :

  • أولاً: يجب في بداية الأمر غلق كافة المواقع السيئة والتي قد تعرض محتويات إباحية وتبثها داخل المجتمع لإدخال ثقافات سيئة لم تكن متواجدة من قبل في مجتمعاتنا الشرقية الإسلامية .
  • ثانياً: يجب الاهتمام بتنشئة الطفل تنشئة أخلاقية تربوية جيدة على أساس ديني وعلمي ممنهج .
  • ثالثاً: يجب مراقبة الصغير خلال فترات نموه من قبل الأسرة ومعرفة ما يشاهده، ومنعه من مشاهدة حتى الأشياء التي تذاع على وسائل الإعلام المختلفة بما لا يتناسب مع سنه أو مع أخلاقنا وديننا بشكل عام .
  • رابعاً: يجب الاهتمام من قبل القائمين على وسائل الإعلام بعدم بث أشياء مختلفة عن ثقافتنا العربية داخل المجتمع وعرضها للصغار والشباب على حد سواء .
  • خامساً: من الضروري أن تهتم الهيئات القضائية باستحداث قوانين رادعة في هذا الأمر لبث الخوف في نفوس من تسول لهم أنفسهم القيام بمثل هذه الأفعال الشنيعة من الاعتداء الجنسي والاغتصاب من قبل صغار السن بحجة أن من لا يتعدى الثمانية عشر عاماً عقابه القضائي يكون أخف من البالغ لسن الرشد .

وبشكل عام فإن الاهتمام بالتربية الصحيحة مع اتباع تعاليم ديننا الحنيف في خلال العملية التربوية هو أمر أساسي ويعد السبب الرئيسي الذي بإمكانه منع تكرار مثل هذه الحوادث الخاصة بالاغتصاب داخل الفئة العمرية التي تصغر عن الثمانية عشر عاماً، وداخل حتى مختلف الفئات العمرية، فالأخلاق الحميدة من شأنها ردع الشخص من تلقاء نفسه من ارتكاب أي فعل شنيع يرفضه الدين والمجتمع على حد سواء .

عرضنا لكم الطرق التي يمكن اتباعها لتعديل سلوكيات الأطفال الجنسية، وكيف يمكن تعديل هذه السلوكيات السيئة؟، ومعنى تعديل السلوك بشكل عام، وما هي الطرق المنهجية التي يتم بها تعديل سلوك المريض من قبل أطباء النفسية؟، وضرورة اللجوء إلى المتخصصين النفسيين لعلاج الحالات المرضية المحتاجة لتعديل سلوكها الجنسي في فئة صغار السن خاصة مع انتشار حالات الاغتصاب والتعدي الجنسي التي نشهدها اليوم .

كما عرفناكم على واحد من المراكز المتخصصة في علاج حالات تعديل السلوك والتي ستكون أساسية لك عند تجربة جلسات تعديل السلوكيات الجنسية لأطفالك بها وهو مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الذي يضم عدد من الأطباء والمتخصصين المهرة الجاهزين لمساعدتك في عملية علاج طفلك وتعديل سلوكيات الأطفال الجنسية السيئة .

المراجع :

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

موضوعات ذات صلة :

بديل دواء سيروكسات باروكستين

علاج الإدمان

اضطراب الشخصية السادية

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress