Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج إدمان العادة السرية عند البنات

فوائد الفازلين والليمون للعضو الذكري

علاج إدمان العادة السرية عند البنات يحتاج إلى استشارة طبية متخصصة، وذلك لأن السبب وراء ممارسة العادة السرية (الاستمناء) هي العوامل النفسية، وعلى الجانب الآخر توجد بعض الفتيات اللواتي يمارسن العادة لسد الشهوة قبل الزواج، والتي تعتمد فيها الفتاة على استخدام الألعاب الجنسية للشعور بالمتعة، وسد الشهوة دون الحاجة إلى شريك آخر، وعلى الرغم من عدم وجود وضوح أضرار العادة في البداية إلا أن تحولها إلى إدمان، وعادة يومية سبب في تدهور جوانب الحياة المختلفة .

وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض السيدات المتزوجات اللواتي يمارسن العادة السرية، وذلك بسبب عدم قدرة الزوج على سد الرغبات، والاحتياجات الجنسية أثناء الجماع، كذلك بسبب الاضطرابات الهرمونية، ومن خلال مقالنا سنتحدث عن أسباب إدمان العادة السرية للمرأة، وما هي أفضل طرق العلاج المتاحة .

ما المقصود بالعادة السرية؟

قبل التطرق إلى الحديث عن علاج إدمان العادة السرية عند البنات سنتحدث عن المقصود بالاستمناء، أو ما يطلق عليها بالعادة السرية، وهي الطريقة الغير مباشرة لسد الرغبات والشهوات الجنسية دون الحاجة إلى شريك آخر، كما تعد العادة السرية واحدة من القواسم المشتركة بين شعوب العالم، وتمارس العادة من قبل الرجال والنساء بمختلف الفئات العمرية، وهناك طرق مختلفة لممارسة العادة سواء بأصابع اليد أو الألعاب الجنسية .

والهدف من ممارسة العادة السرية هو الوصول للنشوة الجنسية عن طريقة مداعبة الأعضاء التناسلية، وإلى جانب ذلك تفضل الفتاة ممارسة العادة بدلًا من الدخول في علاقة محرمة قبل الزواج، وذلك خوفًا من العار وتمزق غشاء البكارة، ولكن إدخال أي من الألعاب الجنسية داخل المهبل، كنوع من الإثارة الجنسية يهدد سلامة الغشاء .

وتصل المرأة إلى المتعة الجنسية المطلوبة عند مداعبة منطقة البظر المسؤولة عن الإحساس، وفي الغالب تمارس الفتاة العادة قبل الزواج، ولكن في حالة معاناة الرجل من أي مشاكل، أو اضطرابات مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب تلجأ الزوجة للعادة، وذلك لسد رغباتها الجنسية الناقصة أثناء الجماع، وبمرور الوقت قد تتحول العادة إلى إدمان، لذا سنتحدث بشكل مفصل عن علاج إدمان العادة السرية عند البنات .

أسباب إدمان العادة السرية عند البنات

الأسباب وراء إدمان العادة السرية من ضمن المحاور الهامة حول علاج إدمان العادة السرية عند البنات، حيث ذكر الأطباء مجموعة من الأسباب وراء إدمان العادة عند الفتيات مثل:

  1. التعرض الدائم إلى الضغط مما يشعر الفتاة بالتلذذ عند ممارسة العادة السرية، كنوع من أنواع التخفيف من الضغط النفسي الواقع عليها، سواء من الأهل أو الظروف المحيطة .
  2. الإهمال من جانب الأسرة يعد سبب إدمان الاستمناء، حيث تلجأ الفتاة إلى سد هذه الفجوة بممارسة العادة.
  3. تأخر سن الزواج مما يشعر الفتاة بالرغبة في سد الشهوات، والرغبات الجنسية عن طريق ممارسة العادة السرية .
  4. الاضطرابات النفسية المختلفة مثل اضطرابات القلق، والاكتئاب والوسواس القهري .
  5. مشاهدة الأفلام الإباحية  .
  6. ملامسة الأعضاء التناسلية باستمرار مما يزيد من الرغبة والنشوة الجنسية .
  7. الضغوطات العصبية .
  8. كثرة التقلبات المزاجية .
  9. اختلال توازن المواد الكيميائية في الدماغ .

ومعرفة سبب إدمان العادة السرية يعتبر طريقة فعالة لتحديد أفضل علاج إدمان العادة السرية عند البنات، وننصح بالذهاب إلى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث أثبت فعاليته في علاج حالات إدمان العادة السرية الناجمة عن الاضطرابات النفسية المختلفة .

موضوعات ذات صلة: علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية 

أعراض إدمان العادة السرية

علاج إدمان العادة السرية عند البنات من الموضوعات الهامة التي يندرج أسفلها عدة موضوعات، مثل أعراض إدمان العادة السرية، والتي تشمل التالي:

  • البقاء منفردًا لساعات طويلة .
  • الشعور بالذنب والضيق بعد الانتهاء من ممارسة العادة السرية .
  • قضاء ساعات طويلة في ممارسة الاستمناء .
  • إصابة الأعضاء التناسلية بالتهيج والاحمرار .
  • استخدام العادة السرية كوسيلة للهروب من الضغوطات، والمشاكل اليومية المختلفة .
  • تدهور جوانب الحياة العملية والدراسية بسبب الانشغال الدائم بممارسة العادة السرية .
  • بمرور الوقت تصاب المرأة بالاكتئاب وكثرة التقلبات المزاجية .
  • التفكير دائمًا في طرق مختلفة للوصول إلى النشوة الجنسية عبر ممارسة العادة السرية .

موضوعات ذات صلة: علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية 

اسم دواء للعادة السرية

يعتقد البعض أن علاج إدمان العادة السرية عند البنات يحتاج إلى تناول الأدوية، لذا يتساءل البعض عن اسم دواء لعلاج العادة السرية، والتخلص من إدمانها، وأوضح الأطباء أنه لا يوجد دواء خاص للقضاء على العادة السرية، وأن الأدوية تستخدم فقط لعلاج الاضطرابات النفسية الناجمة عن إدمان الاستمناء، مثل مضادات الاكتئاب والقلق .

ومركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يقدم أفضل طرق علاج إدمان العادة السرية عند البنات، وإلى جانب ذلك يوجد كادر طبي محترف للتعامل مع مثل هذه الحالات، كما أن البيئة العلاجية مناسبة للحفاظ على خصوصية الفتاة طوال فترة العلاج، حيث توجد غرف منفصلة بعيدًا عن المنطقة الخاصة بالرجال .

أضرار العادة السرية على العقل

في سياق حديثنا عن علاج إدمان العادة السرية عند البنات سنوضح ما هي أضرار العادة على العقل، حيث أوضح الأطباء الذي يحدث للدماغ عند ممارسة العادة السرية، حيث تظهر مجموعة من التغيرات في إفرازات الدماغ كالتالي:

  1. هرمون الدوبامين وهو الناقل العصبي المسؤول عن الشعور بالسعادة، والنشاط والحركة .
  2. هرمون الأدرينالين الذي يقلل من الإجهاد العصبي، ويساعد على تنظيم ضربات القلب .
  3. وهرمون الإندورفين المسؤول عن تخفيف آلام الجسم والتوتر والقلق .
  4. هرمون السيروتونين الذي يشعر المرأة بالراحة والاسترخاء، ويقلل من حدة التقلبات المزاجية .
  5. هرمون نورإبينفرين من الهرمونات الدماغية المسؤولة عن تحفيز نقل الدوبامين .

متى تكون العادة حلال للعزباء؟

من الموضوعات الشائكة حول ممارسة العادة السرية هو سؤال البعض متى تكون العادة حلال للعزباء، وذكر خالد الحبيب عبر مقابلة تلفزيونية ببرنامج هلا على روتانا خليجية بأن العادة السرية حلال في بعض المواقف، والتي من أهمها الخوف من الوقوع في ذنب الزنا، وعدم القدرة على ضبط النفس والتحكم في الرغبات الجنسية، وأضاف أن الاستمناء موجودة منذ القدم، وأكثر من 50% من الفتيات يمارسن العادة، وذلك بالإضافة إلى 90% من الرجال في مختلف المجتمعات، ولكن الدين الإسلامي أكد على ضرورة حفاظ المرأة على فرجها، لذلك لا توجد أي أسباب قد تحلل ممارسة العادة السرية للعزباء .

كما أن الأمر لن يتوقف على ممارسة العادة للاستمتاع، بل الرغبة في الوصول للنشوة الجنسية يدفع المرأة إلى الانخراط في سلوكيات جنسية محرمة، مثل ممارسة العادة السرية أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية، وتتحول العادة إلى هوس يجعل المرأة عرضة للأضرار التناسلية بسبب استخدامها للعصا، أو الأقلام وغيرها من الأدوات الحادة لتحقيق نشوة جنسية عالية، وبالتالي من الممكن فقدان العذريتها عن طريق الخطأ، كذلك اتباع سلوكيات التطرف الجنسي مثل الشذوذ .

علاج إدمان العادة السرية عند البنات

علاج إدمان العادة السرية عند البنات أمر ضروري للحد من تفاقم الأضرار النفسية، والجسدية التي تنتج عن الإدمان، وينصح بالذهاب إلى مركز متخصص لعلاج حالات الإدمان المشابهة، ومركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي من أفضل، وأحسن المراكز المتخصصة في علاج إدمان البنات للعادة السرية .

حيث يعتمد الأطباء على تحليل الأسباب النفسية وراء الاستمناء، كما يقومون بإجراء عدد من الفحوصات الجسدية، وبعد الانتهاء من مرحلة التشخيص تخضع الفتاة إلى عدد من جلسات العلاج النفسي، والتأهيل السلوكي لتغيير النمط التفكيري حول ممارسة العادة، كما يحرص الطبيب على تعليم الفتاة عدد من الأساليب لتقليل التفكير في العادة مثل:

  • ممارسة التمارين الرياضية .
  • قراءة الكتب .
  • معرفة أضرار العادة السرية .
  • الانشغال بممارسة الهوايات المفضلة .
  • عدم البقاء وحيدًا .
  • المشاركة في الأنشطة الاجتماعية .

كما يمكن علاج إدمان العادة السرية عند البنات بالأعشاب الطبيعية، ولكن لا تعتبر حل نهائي مثل العلاج النفسي داخل مركز طبي متخصص، حيث أنه تساهم في ضبط توازن المواد الكيميائية فقط، ولا تعالج السبب الرئيسي لممارسة الاستمناء .

خاتمة عن موضوع علاج إدمان العادة السرية عند البنات:

علاج إدمان العادة السرية عند البنات يكون من خلال المعالجة النفسية، وتقويم السلوك والتأهيل النفسي، والذي يعتمد على تحديد الأسباب النفسية وراء ممارسة الاستمناء، لذا ننصح بالحصول على استشارة طبية متخصصة، لمساعدة الفتاة على التخلص من أضرار العادة مثل الإصابة بالاكتئاب، والأضرار الجسدية مثل تهيج الأعضاء التناسلية، أو العدوى والالتهابات وانتقال الأمراض الجنسية .

مصدر1 

مصدر2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress