Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة

https://www.medicaltreatmentweb.com/wp-admin/post.php?post=7489&action=edit

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة هذا السؤال هام جدًا، وسنجيب عنها بشكل مفصل من خلال مقالنا، والعادة السرية هي الاسم الشائع للاستمناء الجنسية التي تمارس من قبل الرجال، والنساء لتحقيق أعلى إثارة ومتعة جنسية، وتكون متعة ذاتية لا تحتاج إلى وجود طرف آخر كما في الجماع، حيث يستعين الفرد بأصابعه في تحفيز الأعضاء التناسلية، وأحيانًا يستخدم ألعاب لمداعبة مراكز الإحساس .

والفتيات اللواتي يمارسن العادة السرية يقومون بإثارة منطقة البظر في المهبل، وتشعر المرأة بالإثارة الجنسية العالية، والزوجات يلجأن لها لعدة أسباب من ضمنها ضعف قدرات الرجل الجنسية، ومع انتشار ممارسة العادة السرية في السنوات الأخيرة، والحديث عنها تطرح مجموعة من الأسئلة مثل هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، وهل تؤثر الاستمناء على الدورة الشهرية .

ما هي العادة السرية؟

قبل ذكر إجابة سؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة سنتحدث عن الاستمناء، والتي تعرف باسم العادة السرية، وهي عملية ذاتية يتم فيها مداعبة الأعضاء التناسلية للشعور بالمتعة، والإثارة لسدد الشهوات والرغبات الجنسية المكبوتة، وعلى صعيد آخر أوضحت الأبحاث عن الرغبة في التجربة، واكتشاف الأمور الجديدة سبب انتشر العادة في المجتمعات العربية، والتي تعتبرها أمر مخالف ومنافي لتعاليم الدين الإسلامي، والعادات والقيم .

ولكن في السنوات الأخيرة أكثر من 50% من السيدات حول العالم يمارسن العادة السرية، وحوالي 75% من الرجال، وهذه النسب تضمن جميع الفئات العمرية، ومن ضمنهم الأزواج، ولكن الغالبية من ممارسي العادة السرية من غير المتزوجين، حيث يعتمدن على العادة في إفراغ الرغبات المكبوتة، والطاقات الجنسية بدلًا من الزنا، كما أن خوف الفتاة من فض غشاء البكارة قبل الزواج سبب في ممارسة العادة، ومن هنا جاء سؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة.

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة

فوائد العادة السرية

أضرار العادة السرية عند البنات إسلام ويب

في إطار البحث عن إجابة سؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة سنتحدث عن فوائد العادة،  حيث ظهر في السنوات الأخيرة بعض الشائعات حول فوائد، وإيجابيات الاستمناء الجنسية مثل:

  • التخلص من التوتر والقلق .
  • الاسترخاء والراحة .
  • القضاء على الاكتئاب ومشاعر الحزن .
  • تفريغ الشحنات الجنسية المكبوتة التي تؤثر على جوانب الحياة المختلفة .
  • تقليل خطر الإصابة بالأمراض الجنسية المنقولة .
  • كما أن ممارسة الاستمتاع الذاتي من أهم الطرق العلاجية للبرود الجنسي لدى النساء .
  • الابتعاد عن الوقوع في ذنب الزنا .
  • زيادة الثقة بالنفس .
  • علاج المشاكل الجنسية لدى الرجال مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف .

تنويه هام فوائد العادة السرية ليست إلا شائعات لإقناع الشباب والمراهقين بممارسة العادة، والاستمتاع بها بدلًا من الزنا.

ولكن بعض الأبحاث العلمية أشارت إلى أن العادة السرية تؤثر على الصحة النفسية، وتعد سبب اضطرابات نفسية عديدة مثل الاكتئاب الحاد والقلق والتوتر.

وإلى جانب ذلك تؤدي إلى الانحرافات الجنسية التي يصعب إيقافها، مثل ممارسة الاستمناء مع الحيوانات أو الموتي، أو إلحاق الضرر بالأعضاء التناسلية مثل إدخال قطعة حديدية حادة في المهبل للوصول إلى النشوة الجنسية، لذا يحذر من الانسياق وراء فوائد العادة السرية لأن الأضرار جسيمة.

أضرار العادة السرية من الموضوعات المتعلقة بسؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، حيث أوضحنا أن ممارسة العادة يمنح شعور بالراحة، ويسد الاحتياجات الجنسية لدى الإنسان، ولكن العادة السرية لها أضرار عديدة لابد من معرفتها، والتي تشمل التالي:

  • الانطواء .
  • الخجل والكسوف .
  • الإحساس بالذنب .
  • الخوف .
  • انعدام الثقة بالنفس .
  • الحزن .
  • مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب أو سرعة القذف .
  • تهيج الأعضاء التناسلية .
  • احمرار الجلد .
  • نقص التركيز .
  • آلام في محيط الحوض .
  • الاكتئاب .
  • الانشغال بالعادة .
  • تدهور الحياة الاجتماعية .
  • التوقف عن ممارسة الجماع .
  • مشاهدة الأفلام الإباحية .
  • ارتكاب سلوكيات جنسية عنيفة .
  • اضطراب الميول الجنسية .

والجدير بالذكر أن هذه الأضرار تتفاقم عند إدمان العادة السرية، حيث يصعب على الإنسان التحكم في رغباته، وحاجته إلى العادة السرية، وفي بعض الأحيان قد يمارسها حتى عند إصابته بتهيج في الأعضاء التناسلية، وذلك ما يعرضها إلى بعض المخاطر الجسدية .

تعرف على علاج إدمان العادة السرية عند البنات 

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة هذا السؤال يحتاج إلى إجابة واضحة، وهي لا حيث ذكر الدكتور عادل أستاذ أمراض النساء، والتوليد بطب القصر العيني أن ممارسة الاستمناء لا تؤثر على غشاء البكارة، وذلك يعتبر السبب لممارسة البنات للعادة السرية بدلًا من إقامة علاقة جنسية مع ولد.

هل تؤثر العادة على غشاء بكارة 

في الواقع، لا تسبب ممارسة العادة السرية تمزق الغشاء إذا كانت ممارستها من الخارج وبالتحديد في منطقة البظر، ولكن قد تحمل العادة السرية معها خطر تمزق غشاء البكارة بسبب الضغط على المهبل في أثناء ممارسة العادة السرية، وقد تسبب الطريقة الخاطئة لممارسة العادة السرية تمزق الغشاء عن طريق إدخال الألعاب الجنسية أو الأصابع أو أي جسم صلب داخل المهبل.

كما توجد إجابة أخرى لسؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، وهي من الممكن أن يتأثر غشاء البكارة بسبب العادة السرية، وذلك عند الإفراط في مداعبة الأعضاء التناسلية، واستخدام أدوات لتحفيز البظر مثل القلم التي قد تنزلق إلى داخل المهبل وتسبب تمزق الغشاء، ويحدث ذلك بشكل خاطئ في حالات نادرة جدًا.

كما أن إدخال أصابع اليد إلى المهبل بطريقة عنيفة، ولمسافة كبيرة قد يحدث تمزق في غشاء البكارة، ولكن في طبيعة الأمر العادة السرية آمنة جدًا على الغشاء، ولا تؤثر عليه بأي شكل، ولكن يتوجب الحذر عند استخدام أدوات لتحفيز الأجزاء الجنسية أثناء ممارسة العادة السرية.

هل الحك يؤثر على الغشاء

لا يؤدي حك فتحة المهبل إلى تمزق الغشاء، ولكن يجب ألا تُدخلِ أي جسم صلب داخل مهبل أو أصابع اليد، فذلك ما يسبب تمزق غشاء البكارة، وإذا كانت الحكة من الخارج، فلا داعي للقلق، لن تسبب تمزق الغشاء.

في حين إذا كان سبب الحك التهابات مهبلية فلا بد من الذهاب إلى طبيب النساء والتوليد للعلاج؛ لمنع تطور الحالة المرضية، ومن أهم أسبابها:

  • ارتداء ملابس داخلية غير قطنية.
  • التعرق.
  • استخدام بعض منتجات العناية التي تحتوي على مواد كيميائية مهيجة لهذه المنطقة.
  • العدوى الفطرية خاصةً التي تنتج عن مرض السكري.
  • العدوى البكتيرية.
  • بعض الأمراض الجنسية.

هل تفقد العذرية بسهولة

لا يُعد فقدان العذرية سهلاً باعتبار مجتمعنا الشرقي الإسلامي، فليس مسموحاً ممارسة الجنس خارج إطار الزواج، لذلك لا يمكن فقدان العذرية بسهولة.

بالإضافة إلى صعوبة فقدان العذرية وفض الغشاء من الخارج، فهو ليس بالقرب الذي يتخيله الكثير من الناس، ويحميه وجود الشفرات الكبيرة من الخارج، ولا يسبب تمزقه الألم البشع الذي يعتقده الكثير من الفتيات.

فلا يشبه تمزق غشاء البكارة تمزق أي شيء آخر في الجسم، ولكن قد يسبب بعض الألم لعدة ثواني ثم ينتهي، وكلما ازدادت المداعبة قبل الجماع، قل الألم كثيراً.

واستكمالاً للحديث عن هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، فلا بد من معرفة الرياضات التي قد تسبب ممارستها تمزق غشاء البكارة وفقدان العذرية، وهي:

  • ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
  • ركوب الدراجات الهوائية، والخيل.
  • ممارسة بعض الرياضات التي تسبب تمدد منطقة المهبل مثل الجمباز والباليه.
  • إجراء مسحة عنق الرحم.
  • استخدام السدادة القطنية بدلاً من الفوط.

هل ممارسة العادة أثناء الحيض تفقد العذرية؟

كما أوضحنا إجابة سؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، وأضرار العادة سنذكر إجابة سؤال هل ممارسة العادة أثناء الحيض تفقد العذرية، والإجابة لا حيث لا تفقد الفتاة عذريتها بسبب العادة، وخاصة عندمًا تكون أكثر حذرًا عند استخدام الأصابع في تحفيز البظر، وتعتبر هذه نفس الإجابة على سؤال هل ممارسة العادة السرية سطحيًا يؤثر على غشاء البكارة .

ولكن هذا الأمر لا يعني أنه يمكنك ممارسة العادة السرية طوال الوقت، وذلك لأنها تسبب أضرار أخرى للأعضاء التناسلية، والتي من أبرزها التهيج والاحمرار، واحتمالية التعرض إلى النزيف المهبلي .

هل تؤثر العادة على الدورة الشهرية؟

سؤال هل تؤثر العادة على الدورة الشهرية من الأسئلة الهامة، والمرتبطة بسؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، والإجابة بالطبع لا تؤثر ممارسة العادة السرية على الدورة، حيث لا تسبب انقطاعها أو عدم انتظامها، كما لا تعد سبب في نزول دم الحيض مبكرًا، وتلك الأمور ترتبط بطبيعة الهرمونات، وانتظامها داخل الجسم، والعادة السرية لا تحدث أي تغيير في إفراز الهرمونات المسؤولة عن الدورة.

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة

هل العادة السرية تسبب السرطان؟

من ضمن الخرافات المنتشرة حول ممارسة العادة السرية أنه تسبب السرطان، وهذا الأمر لا أساس له من الصحة، بل أن ممارسة الاستمناء آمنة، وتحمي الإنسان من الإصابة بالأمراض الجنسية المنقولة، مثل الإيدز (فيروس نقص المناعة البشرية) أو العدوى والأمراض الجنسية الأخرى، وبالتالي الإجابة لا على سؤال هل العادة السرية تسبب السرطان .

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة بعد الزواج؟

ارتباطا بسؤال هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة سنتحدث عن تأثير الاستمناء، وممارستها على الفتاة بعد الزواج، والحقيقة أنها لا تحدث أي تغيير أو اضطراب، وذلك لعدم قدرتها على التأثير في الدورة الشهرية، أو معدل الخصوبة أو القدرة الإنجابية، حيث يمكنها ممارسة العلاقة الحميمية، والحمل بشكل طبيعي بدون أي مشاكل .

وعلى الجانب الآخر تؤثر ممارسة العادة السرية على الفتاة بعد الزواج بعدم إقبالها على الجماع، حيث أنها تفضل ممارسة العادة خوفًا من الشعور بألم، أو التعرض إلى نزيف مهبلي عند إدخال العضو الذكري، كما أنها قد تواجه صعوبة في الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمية .

موضوعات ذات صلة: علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية 

الخاتمة 

هل إدمان العادة السرية عند البنات يفض غشاء البكارة، والإجابة لا تؤثر العادة السرية على سلامة غشاء البكارة، أو عذرية الفتاة أو الدورة الشهرية، ولكن أضرار إدمان العادة عديدة، وننوه بأهمية القضاء على هذه العادة، ونرشح لك مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، والذي يوفر لك كافة الاحتياجات للإقلاع عن العادة السرية .

مصدر1

مصدر2 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress