Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية

الرجل النرجسي والخيانة

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية، وما هي أضرار العادة السرية للمراهقين، وعدد من المواضيع المتعلقة بالعادة هو موضوع حديثنا اليوم عبر مقالنا، والعادة السرية هي الوسيلة التي يلجأ لها البعض للشعور بالمتعة الجنسية، ذلك دون الحاجة إلى شريك آخر، وتمارس العادة من قبل الرجل أو المرأة أو الشباب في مرحلة المراهقة .

ولكن لها العديد من الآثار النفسية السلبية، وإلى جانب ذلك تعد من الأمور المخالفة لتعاليم الدين والعادات الأخلاقية، لذلك تعتبر ممارسة العادة السرية جريمة أخلاقية بنظر المجتمع، وتظهر علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية في حالة الإدمان، وذلك بسبب عدم القدرة على منع ممارسة العادة، حتى بعد الزواج ووجود شريك آخر .

ومن هنا تتحول العادة السرية إلى مرض نفسي يحتاج إلى العلاج، ومركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر أفضل، وأحدث الطرق العلاجية لإدمان العادة السرية .

ما هي العادة السرية؟

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية هو موضوعنا لليوم، ومصطلح العادة السرية ما هي إلا عملية استثارة جنسية للأعضاء الحسية بالجهاز التناسلي، وذلك للشعور بالمتعة الجنسية، كما يطلق الأطباء عليها اسم الاستمناء الجنسية، والتي يشعر خلالها الفرد بالمتعة والنشوة دون الحاجة إلى شريك آخر، كما يحدث في العلاقة الحميمية بين الزوجين .

وتعتبر ممارسة العادة السرية هي الطريق نحو تفريغ الكبت النفسي والجسدي، أو إخراج الشحنات الجنسية الداخلية، ويستعين بها الأفراد حتى لا يقعوا في ذنب الزنا، وتحدث عندما يتعرض الإنسان إلى مثير خارجي سواء ملموس، أو حسي بالأعضاء التناسلية، وتحديدًا الإثارة الجنسية في منطقة البظر المهبلي والشفرتين .

وعملية الاستمناء تبدأ بمرحلة الاستثارة وتنتهي عند الشعور بالنشوة الجنسية، وعدد كبير من الأشخاص حول العالم يمارسون العادة السرية قبل، أو بعد الزواج، ويتساءل البعض عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية، وذلك لما هو شائع بأن المرأة هي الأكثر ممارسة للعادة السرية مقارنة بالرجل .

كما نشر نتائج بحث إحصائي لمعهد كندي يفيد بأن أكثر من نصف نساء الولايات المتحدة الأمريكية يمارسن العادة السرية، والتي تتسبب في العديد من الأضرار النفسية والجسدية .

أسباب ممارسة الزوجة للعادة السرية

الشخصية النرجسية والزواج

في سياق الحديث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية سنتحدث عن أسباب، ودوافع المرأة لممارسة العادة السرية حتى في ظل وجود شريك آخر، والجدير بالذكر أن البعض يعتقدون أن ممارسة العادة السرية تقتصر فقط على المرأة العزباء، ولكن في حقيقة الأمر هناك سيدات يمارسن العادة حتى بعد الزواج .

كما قد يفضلن ممارسة الاستمناء على ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج، ويرجع ذلك الأمر إلى عدة أسباب كما يلي:

  • الخوف من الإصابة بالأمراض الجنسية المنقولة، أو الأمراض الخطيرة مثل فيروس نقص المناعة البشرية .
  • ممارسة العادة السرية بإفراط قبل الزواج مما يصعب على المرأة التوقف عن الاستمناء بعد الزواج .
  • الشعور بآلام حادة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج، ولذلك تفضل العادة السرية .
  • عدم التوافق الفكري بين الزوجين .
  • الخلافات الأسرية والنزاعات المستمرة .
  • التقلبات المزاجية الحادة .
  • ارتفاع معدل شعور المرأة بالإثارة الجنسية .
  • خلل في توازن المواد الكيميائية .

والجدير بالذكر أن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية تظهر في حالة الإدمان، ويمكن للزوج ملاحظة ذلك الأمر من خلال السلوكيات التي ترتكبها الزوجة .

أضرار العادة السرية للمراهقين

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية من الموضوعات الشائعة، والتي تشمل الحديث عن أضرار العادة السرية للمراهقين، وذلك باعتبارهم هم الفئة الأكثر ممارسة للعادة، حيث نجد أن الكثير من الشباب يمارسن العادة السرية خلال فترة المراهقة، وذلك نتيجة عوامل اجتماعية ونفسية متعددة، وأضرار العادة السرية للمراهقين تتلخص في النقاط التالية:

  • العجز الجنسي .
  • سرعة القذف .
  • فقدان الشهية .
  • آلام عضلية حادة .
  • التعب والإرهاق البدني .
  • الإصابة بالأمراض الجنسية مثل العدوى .
  • ضعف الانتصاب .
  • الحزن واليأس .
  • الندم والحسرة .
  • تغيير النظام اليومي .
  • ضعف الذاكرة وتشتت الانتباه .
  • حدوث جروح أو ندوب بالأعضاء الجنسية .
  • إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية .
  • قلة النوم .
  • الإصابة بالبرود الجنسي .
  • إدمان العادة السرية .

موضوعات ذات صلة: أضرار العادة السرية 

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية

مرض انفصام الشخصية والزواج

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأزواج، وذلك لأن عدد من الزوجات قد يلجأن إلى ممارسة العادة كبديل عن الجماع، ومن هنا تتأثر العلاقة بين الزوجين، ويزداد التوتر النفسي بينهما مما يزيد من معدل الخلافات الأسرية، والتي قد تصل إلى حد الانفصال، ولذا من الضروري معرفة هذه العلامات .

وذلك بهدف مساعدة الزوجة على إيجاد حل مناسب للتخلص من هذه العادة السيئة، ومن أشهر علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية ما يلي:

  1. تمزق غشاء البكارة.
  2. تضخم منطقة البظر ويعتمد ذلك على أساليب ممارسة الاستمناء.
  3. التباعد النسبي بين الشفرتين الصغيرتين .
  4. اسمرار منطقة الشفرات .
  5. ترهل المهبل .

كما يجدر بنا التنويه إلى علامات تدل على ممارسة الزوجة العادة السرية لا تعد دليل قاطع، وذلك لأن بعض السيدات يولدن بدون غشاء بكارة، أو تمزق في منطقة الشفرات وغيرها، لذا لا ينصح بالاعتماد على العلامات السابقة، ويفضل التحدث مع الزوجة بشكل مباشرة، وتقديم يد المساعدة في حالة إدمان العادة السرية، حتى تتمكن من الإقلاع عنها بشكل نهائي.

موضوعات ذات صلة:

علامات ممارسة الزوج للعادة السرية 

علامات ممارسة الفتاة للعادة السرية 

المعدل الطبيعي للعادة السرية

علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية دليل على الإفراط في الممارسة، والاستمناء تمارس من قبل الرجال والنساء، وتعد من أهم القواسم المشتركة بين شعوب وأجناس الكرة الأرضية، وتعد العادة السرية وسيلة للحصول على نشوة جنسية في ظل غياب الطرف الآخر، ولكن عدد مرات ممارسة الاستمناء تختلف من شخص إلى آخر، لذا ما هو الطبيعي للعادة السرية .

وحقيقة الأمر من الصعب تحديد المعدل الطبيعي للعادة، حيث يعتمد الأمر على مدى تأثير العادة السرية على حياة الفرد، فإذا أصبحت إدمان تبدأ معاناة الفرد الجسدية والنفسية، وفي هذه الحالة لابد من اللجوء إلى متخصص لطلب المساعدة، ونفضل الذهاب إلى مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث يضم مجموعة من أفضل الأطباء .

والاستشاريين النفسيين في كافة المجالات الطبية والنفسية، كما يضمن لك المركز الخصوصية التامة، حتى تشعر بالأمان والاطمئنان طوال فترة علاج إدمان العادة السرية .

هل إدمان العادة السرية مرض عقلي؟

ارتباطا بالحديث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية سنوضح إجابة سؤال هل إدمان العادة السرية مرض عقلي، والإجابة لا يعد إدمان الاستمناء مرض عقلي، حيث أوضحت جمعية علم النفس الأمريكية أن الإفراط في ممارسة العادة السرية مشكلة نفسية، والتي تندرج تحت مسمى السلوك الجنسي القهري، وتنتهي بالعلاج النفسي .

هل العادة السرية تؤثر على الهرمونات؟

بعد توضيح علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية، سنرد على سؤال هل العادة السرية تؤثر على الهرمونات، والذي قبل بعض الأشخاص، والإجابة لا تؤثر الاستمناء على الهرمونات، وبالتالي لا داعي للشعور بالقلق تجاه هذا الأمر، ولابد من التنويه إلى أن اضطراب الهرمونات يعد دليل على الإصابة بمشكلة تحتاج العلاج تحت إشراف الطبيب .

متى تختفي آثار العادة السرية؟

بعد توضيح علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية يأتي دور الإجابة على سؤال متى تختفي آثار العادة السرية، وحقيقة الأمر أن الإدمان على الاستمناء يتسبب في بعض المشاكل، وبالتالي  يحتاج الجسم إلى مدة تصل إلى 100 يوم للتخلص من آثار، وأضرار الاستمناء، وينصح بالرجوع إلى طبيب مختص لوصف بعض الطرق التي تساعد على التعافي .

وفي نهاية الحديث عن علامات تدل على ممارسة الزوجة للعادة السرية يجب التعامل مع إدمان العادة بطريقة واعية، وذلك للتخلص منها ومن أضرارها النفسية والجسدية، ومن الضروري أيضًا التوصل إلى الأسباب النفسية التي تدفع الزوجة إلى تفضيل العادة السرية عن ممارسة الجماع .

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress