Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل تؤثر العادة على غشاء بكارة وهل تفقد العذرية بسهولة

 هل تؤثر العادة على غشاء بكارة وهل تفقد العذرية بسهولة حيث يمكن تعريف العادة السرية بالعملية التي تؤدي إلى الشعور بالنشوة الجنسية بدون شريك جنسي وذلك عن طريق لمس العضو التناسلي وتحفيز الشعور بالمتعة ولا تقتصر ممارسة العادة السرية على الفتاة فقط وإنما يمارسها الذكور أيضًا ولكن ممارسة الفتاة للعادة السرية يعتبر أخطر بكثير حيث تقترن هذه الأفعال بخطر فقد غشاء البكارة لدى الفتاة قبل الزواج مما يضعها في مأزق كبير ولذلك سنتعرف معكم اليوم عن الرأي الطبي حول هل تؤثر العادة على غشاء بكارة وهل يمكن أن تؤدي إلى فقدان أو فض غشاء البكارة لدى البنات.

هل تؤثر العادة على غشاء بكارة  

هل تؤثر العادة على غشاء بكارة ؟ يمكن بالطبع للعادة السرية أن تؤثر على غشاء البكارة لدى الفتاة ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الغشاء تمامًا ويتوقف ذلك على طريقة ممارسة هذه العادة السرية السيئة حيث تستخدم بعض الفتيات طرقًا مختلفة للشعور بالمتعة مثل إصبع اليد الذي تدخله في فتحة المهبل أو تستخدم جسمًا صلبًا وهنا يكمن الخطر إذ يمكن أن يخترق هذا الجسم غشاء البكارة ويؤدي إلى فقدانه.

ويجيب بعض الأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية عن سؤال هل تؤثر العادة على غشاء بكارة بأن ممارسة العادة السرية للفتاة لها اضرارها الوخيمة وقد يؤدي ذلك الى مشاكل اخرى عديدة مثل التهابات الحوض وتضرر غشاء البكارة بالاضافة الى الاضرار النفسية التي تقترن بممارسة هذه الأفعال السيئة.

ما الذي يؤثر على الغشاء

كما أوضحنا إجابة سؤال هل تؤثر العادة على غشاء بكارة هناك مجموعة من الأمور التي تؤثر على غشاء البكارة لدى الفتاة منها ما يلي:

  • ممارسة العادة سرية بعنف وإدخال جسم صلب لجوف المهبل.
  • تعرض المهبل إلى تيار ماء شديد.
  • ممارسة الرياضة العنيفة.
  • بعض الأمراض التناسلية.

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة قبل الزواج

 ارتباطا بسؤال البعض هل تؤثر العادة على غشاء بكارة لابد من معرفة أن العادة السرية تؤثر على الفتاة قبل الزواج إذ يمكن تسبب لها كثير من الأضرار تتمثل فيما يلي:

  • الأضرار الجسدية وتشمل التهابات الحوض وتمزق غشاء البكارة والإرهاق وارتفاع ضغط الدم والتعب الجسدي.
  • الأضرار النفسية وتشمل هذه الأضرار الإدمان على العادة السرية وعدم الكف عنها أو القدرة على التوقف إلى جانب الشعور بالقلق، والخجل، والاكتئاب الحاد والشعور بالعار. 
  • تتسبب العادة السري بالانزعاج العاطفي خاصة إذا كانت المرأة متزوجة حيث يمكن أن تحصل على نشواتها الجنسيه من خلال ممارسة العاده ولا تشعر بتلك النشوة من خلال علاقتها الزوجية مع شريكها وينجم عن ذلك الكثير من المشاكل التي قد تؤدي إلى انفصال الشريكين وحدوث الطلاق بينهما.

قد يهمك: هل العادة سرية تؤثر على الفتاة بعد الزواج تعرف علي الحقيقة

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة في الدورة الشهرية

العادة السرية موضوع مثير حيث تتكاثر حوله الأقاويل فالبعض يسأل هل تؤثر العادة على غشاء بكارة والبعض الآخر يسأل هل العادة سرية تؤثر على الفتاة في الدورة الشهرية، وفي الواقع لا توجد أبحاث علمية حتى الآن تؤكد أن العادة السرية تؤثر على الفتاة في الدورة الشهرية وأغلب الآراء تشير إلى أن العادة السرية لا تؤثر على الدورة الشهرية للفتاة كما أنها لا تؤثر على الخصوبة أو التبويض.

هل تؤثر العادة على غشاء بكارة وهل تفقد العذرية بسهولة

العادة السرية لا تؤثر على غشاء البكارة بشكل مباشر لأن غشاء البكارة هو طبقة رقيقة من الأنسجة الموجودة في المدخل الشرجي للمهبل، ولكن يمكن أن يتمدد أو يتمزق أو يفقد بشكل جزئي أو كلي بسبب العديد من الأسباب بما في ذلك ممارسة الأنشطة الجنسية مثل الجماع العادة السرية التي يستخدم فيها الأصابع أو الأجسام الصلبة الأخرى.

وفيما يخص سؤال هل تفقد العذرية بسهولة فإن الطب يؤكد أن غشاء البكارة قد خلقه الله سبحانه وتعالى في مكان آمن بحيث لا يكون معرض للأخطار ولا تفقد العذرية إلا عن طريق بعض الممارسات التي تشمل الجماع الأول أو إدخال عنصر صلب إلى جوف المهبل فيخترق الغشاء وبالتالي تفقد العذرية بسهولة.

هل العادة سرية تؤثر على الحمل في المستقبل

لا توجد أدلة علمية قوية تشير إلى أن العادة السرية تؤثر على القدرة على الحمل في المستقبل فالقدرة على الحمل تعتمد على عوامل متعددة مثل الصحة العامة، والعوامل الوراثية، والتوقيت البيولوجي للمرأة، وصحة الحيوانات المنوية لدى الرجل ولكن العادة السرية قد تسبب بعض الأضرار التي تشمل ما يلي:

  • التهابات الرحم والعدوى.
  • التهابات الحوض والأعضاء التناسلية.
  • دوالي الخصية لدى الرجال الذين يمارسون العادة السرية.

ممارسة العادة السرية أثناء فترة الحمل

بعض النساء يمارسن العادة السرية خلال فترة الحمل والسبب في ذلك هو التغير الهرموني الناتج عن الحمل الذي يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة فتمارس العادة السرية كبديل عن العلاقة الزوجية التي لم تعد توصلها إلى مستوى النشوة المطلوب.

هل تؤثر العادة على الزواج للرجال

بالتأكيد تؤثر العادة السرية على الزواج للرجال حيث يمكن أن تسبب اضطراب في الرغبة الجنسية وحدوث الإصابة بالبرود الجنسي، كما ان الافراط في ممارسة هذه العادة قد يصيب الرجل بدوالي الخصيتين والالتهابات التناسلية بالإضافة إلى المضاعفات الجسدية والنفسية والعصبية.

أضرار ممارسة العادة السرية أثناء الحمل

  • الإصابة بالتهابات الأعضاء التناسلية.
  • احتمالية حدوث إجهاض للجنين في شهور الحمل الأولى.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • الإصابة بتقلصات الرحم أو تشنجات تشبه آلام الدورة الشهرية.

أضرار العادة السرية على المراهقين 

تسبب ممارسة العادة السرية أضرار نفسية وجسدية على المراهقين تشمل ما يلي:

  • التشتت الذهني.
  • الشعور بالخجل والخزي والعار.
  • ضعف الذاكرة.
  • الانعزال والانطواء.
  • الإصابة بالتهاب الأعضاء التناسلية وتهيج في المناطق الحساسة.
  • اضطراب الرغبة الجنسية.
  • الضغط النفسي.

هل تؤثر العادة على الإنجاب

وفي سياق الحديث عن هل تؤثر العادة على غشاء بكارة وهل تفقد العذرية بسهولة نجيب على سؤال آخر وهو هل تؤثر العادة على الإنجاب؟ وفي الواقع علميًا وطبيًا لا تؤثر العادة على الإنجاب لأنه لم يثبت تأثيرها على تقليل الخصوبة سواء عند الرجال أو النساء لكن أضرارها التي تتعلق بالأجهزة التناسلية لدى الجنسين كثيرة وعديدة ومن هنا يجب التنبيه والحذر من ممارسة هذه العادة السيئة.

هل العادة سرية تؤثر على الصيام وما حكمها شرعًا؟

بما أننا في أيام مباركة وهي العشر الاوائل من شهر ذي الحجة حيث يبدأ المسلمين في صيام هذه الأيام المعدودات وجب التنبيه من خلال موضوع مقالنا عن هل تؤثر العادة على غشاء بكارة وهل العادة سرية تؤثر على الصيام

والإجابة هي لا يجوز بأي حال من الأحوال ممارسة العادة السرية للرجال أو النساء خلال الصيام كما لا يجوز إثارة الشهوات خلال الصوم لأن ذلك من المحرمات ومن الأفعال المنهي عنها شرعًا.

والجدير بالذكر أن ممارسة العادة السرية محرمة شرعاً وفي فترات الصيام مثل رمضان والعشر الأوائل من ذي الحجة تعتبر ممارسة العادة أشد حرمة وإثمها  عظيم.

اقرأ أيضًا: حكم من ابتلي بالعادة السرية

خلاصة موضوع هل تؤثر العادة على غشاء بكارة:

وختامًا لموضوع هل تؤثر العادة على غشاء بكارة يمكننا الجزم بأن العادة السرية تؤثر على الرجال والنساء ولها أضرارها العديدة التي تطرقنا إليها خلال هذه السطور ولذلك من المهم التواصل مع طبيب متخصص في الصحة الجنسية والامراض التناسلية إذا كنت تعاني من احد الاضرار الناتجة عن ممارسة هذه العادة السيئة والمحرمة شرعًا وتجدر الاشارة الى ضرورة تجنب ممارسة هذه العاده والامتثال الى المعايير الصحية السليمة من خلال العلاقات الزوجية التي أباحها الله عز وجل للحصول على المتعة والنشوة بطريقة صحيحة دون التأثير السلبي على الصحة الجنسية والحمل والانجاب.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress