Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

بحث عن اضرار المخدرات

 

بحث عن اضرار المخدرات

الحديث عن اضرار المخدرات ومخاطرها الصحية من اهم المواضيع التي تحتاج الي تسليط الضوء في ظل انتشار تلك السموم من انواع المخدرات بين ابناء المجتمع , وعلينا ان نعي بان ادمان المخدرات من اخطر المشكلات التي يتعرض لها الافراد والمجتمعات فان مخاطر الادمان لا تتعلق بالشخص المدمن فحسب بل ان الاسرة والمجتمع باسره يتضرر من جراء وقوع الاشخاص في شباك وعبودية المخدرات .

فعلينا ان نعي بان الحديث حول بحث عن اضرار المخدرات لان اضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فحسب بل قد تمتد اثارها لتلحق العديد من الاضرار الاجتماعية والاقتصادية وسوف نقوم من خلال هذا الموضوع الهام حول التركيز علي اضرار المخدرات الاجتماعية والاقتصادية كذلك اضرار المخدرات والمخاطر الصحية التي يتعرض لها مدمن المخدرات والاثار السلبية عن عدم ادراك الشخص المدمن لمخاطر الادمان مبكراً ومن ثم الوصول الي مرحلة متاخرة من الادمان علي المخدرات .

ولكن في واقع الامر مهما كان وصول الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات فان هذا ليس نهاية المطاف بل يمكن ان نخلص الاشخاص من شباك وعبودية الادمان والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان والظلام من خلال مراكز علاج الادمان فهي البيئة التي تساعد علي التعافي والعمل علي اعادة المرضي الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الادمان 

علاج ادمان المخدرات 

اضرار المخدرات

اضرار المخدرات

 

اضرار المخدرات الدينية , بحث عن اضرار المخدرات 

 علينا ان نعي بان اضرار المخدرات تشمل النواحي الدينية فقد حرم الله عز وجل الخمر في كتابه وقد قاس العلماء المختصون علي هذا المخدرات لانها اشد ضرراً وخطراً علي الصحة من الخمر فهي طريق التهلكة والدمار وقد نهانا الله الا نلقي بانفسنا في التهلكة  .

بحث عن اضرار المخدرات خاصة في  اضرار المخدرات في الاسلام , ففي العديد من الاحاديث النبوية التي نهي عنها النبي عن الحاق الضرر بالنفس او بالغير كما انه قد نهي عن كل مسكر ومفتر وبالطبع فان المخدرات من المفترات والمسكرات وبالطبع قد يكون الحديث عن اضرار المخدرات الدينية رادع وعائق امام الكثيرين ممن لديهم وازع ديني يخشي من الوقوع في كبائر الذنوب وتعاطي تلك السموم من انواع المخدرات .

 

ما هي اضرار المخدرات الصحية

من اشد الاضرار التي يتعرض لها الشخص مدمن المخدرات هو التأثير السلبي للمخدرات علي صح وجسم المدمن ومن ابرز اضرار تعاطي المخدرات التي يمكن من خلالها التعرف علي مدمن المخدرات ما يلي :-

1-حدوث اضطرابات في القلب مع ارتفاع في ضغط الدم الامر الذي يؤدي الي تفجر الشرايين والموت المؤكد .

2-من ابرز اضرار المخدرات علي الصحة التعرض الي نوبات الصرع في حال توقف الجسم عن تعاطي المخدرات بشكل فجائي .

3-حدوث التهابات في المخ والتي تؤدي الي الشعور بالهلوسة واحياناً فقدان الذاكرة .

4-تليف الكبد ومن ثم التعرض الي زيادة في نسبة السموم في الجسم .

5-التعرض الي اضطرابات في الجهاز الهضمي وفقدان الشهية مما يتسبب في حدوث الهزال والشعور بعدم الاتزان .

 

اضرار المخدرات علي الحامل

بالرغم من ان المخدرات لها العديد من الاضرار كما اشرنا علي الصحة العامة للافراد واضرار المخدرات النفسية والجسدية فكما ان الخمر ام الخبائث فان المخدرات اضرارها وخيمة وقد تؤدي الي الوفاة , ومن بين الاضرار الصحية للمخدرات انها تؤدي الي ضعف الجهاز المناعي والصداع المزمن اما في حالة الحمل فان المراة تتعرض الي حدوث فقر الدم مع حالات الاجهاض للجنين وقد يمتد الامر الي احداث عيوب خلقية للاجنة .

ما هي اضرار المخدرات علي الجنس

من اشهر الابواب التي تدفع الاشخاص الي الوقوع في فخ الادمان علي المخدرات وافتحام اسوار الممنوع هو العلاقة الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات وبائعي السموم ما بين المخدرات والجنس وان تلك المواد المخدرة تساعد علي اطالة مدة الجماع كما انها تساعد طول القضيب وغيرها من الاوهام المرتبطة بتعاطي المخدرات والتي كانت سبباً في وقوع الملايين في حظيرة الادمان علي المخدرات .

ولكن علينا ان نعي بان الدراسات العلمية جميعاً قد اكدت مدي المخاطر والاضرار التي تتسبب فيها المخدرات علي الناحية الجنسية .

 

ما هي اضرار المخدرات النفسية والعقلية

من اكثر المخاطر والاضرار التي تتسبب فيها المخدرات انها تؤدي الي حدوث الضرر النفسي والعقلي علي الشخص متعاطي المخدرات وقد يؤدي الافراط في تعاطي المخدرات الي حدوث العديد من الامراض النفسية المزمنة والاضطرابات العقلية ان لم يتم تدارك الامر , ومن خلال طيات هذا المحور سوف نتعرف علي اضرار المخدرات النفسية والعقلية والتي تتمثل فيما يلي :-

1-حدوث التغيرات في تركيبة المخ بالاضافة الي حدوث خلل في الطريقة التي يعمل بها الدماغ ومن هنا نري العديد من الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الادمان وتحول الاشخاص الي مرضي التشخيص المزدوج .

2-ظهور العديد من السلوكيات علي الشخص متعاطي المخدرات مثل سرعة الاضطراب مع الشعور الدائم بالقلق .

3- من بين اضرار المخدرات النفسية السلوك العدواني تجاه الاخرين .

4-صعوبة التوقف عن ادمان المخدرات بصورة منفردة بل لابد من التواصل مع المختصين في مراكز علاج الادمان وهي الطريق الاسلم والاضمن للتعافي .

5-في حال تمادي الشخص في تعاطي المخدرات وامتنع عن السعي في طريق علاج الادمان فانه يصل الي مرحلة اللاعودة ويظل في طريق تعاطيه للمخدرات وزيادة الجرعات التي اعتادها الجسم من المخدر مع مرور الوقت لاجل الوصول الي الانتشاءة الاولي للتعاطي .

اضرار المخدرات علي المجتمع

علينا ان نعلم بان اضرار المخدرات لا تتوقف علي الشخص المدمن فحسب بل كما اشرنا ونؤكد دوماً بان اضرار الادمان تتعلق بالاسرة وتؤدي الي تدميرها وتشتتها كما انها تؤدي الي تفتت وتشتت المجتمع بشكل تام ومن خلال هذا المحور سوف نتعرف علي اضرار المخدرات علي الاسرة والمجتمع بشكل عام  .

ففي واقع الامر فان المخدرات تتسبب في تدمير تام للاسرة وتقضي علي افرادها فان الشخص المدمن يسرق كل من حوله ويضيع من يعول ولا يقوم باداء المهام الاسرة خاصة لو كان احد الابوين , اما عن اضرار المخدرات علي المجتمع فلك ان تتخيل مدي المخاطر التي يتسبب فيها الادمان علي المخدرات علي المجتمع وكم الاموال التي تتكبدها الدولة في طريق علاج مدمني المخدرات فضلاً عن الخسائر الاقتصادية من خسارة الايدي العاملة  .

بالاضافة الي الاضرار التي تصيب المجتمع مثل حوادث الطرق ولجوء مدمن المخدرات الي السرقة وربما يلجا الي القتل خاصة في مراحل الادمان المتقدمة مع الاذي الذي يلحقه الشخص المدمن بنفسه وقد يصل الامر الي اقبال مدمن المخدرات علي الانتحار .

 

كيف يمكننا تدارك مخاطر الادمان علي المخدرات

في واقع الامر كما يقال دوماً بان الوقاية خير من العلاج , فان اتيحت لك الفرصة من اجل تدارك مخاطر الادمان قبل وقوعها فيجب علي الشخص المدمن ومن حوله ممن يحيطون به سرعة اتخاذ الاجراءات الوقائية التي تساعد الشخص علي الاقلاع عن المخدرات في وقت مبكر قبل الوصول الي مرحلة الادمان علي المخدرات ومن ثم يكون الطريق الي الخلاص من الادمان ليس بالامر الهين علي الاطلاق .

من بين الاجراءات والطرق الوقائية التي يجب اتخاذها هو استشارة المختصين والتواصل مع دكتور علاج الادمان بل يفضل التواصل مع مركز لعلاج الادمان في وقت مبكر من اجل الوقوف علي درجة حالة الادمان التي وصل اليها متعاطي المخدرات ومن ثم تحديد البرنامج العلاجي المناسب .

ما نوفره في مستشفي ميديكال للطب النفسي

نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نفخر بان لدينا خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة في علاج مدمني المخدرات الذين لديهم خبرات كافية تؤهلهم من اجل تدارك مخاطر الادمان علي المخدرات قبل وقوعها , كما اننا نوفر خدمات علاجية علي اعلي مستوي ومن يرغب في التواصل مع مصحة لعلاج الادمان فاننا في افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط نصل بالمرضي الي بر الامان من خلال مجتمع علاجي متكامل وافضل مصحة ادمان مرخصة .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress