Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

كيفية إبطال مفعول القات

كيفية إبطال مفعول القات

أما عن علاج الادمان من القات , فقد انتشر ادمان القات بصورة يندي لها الجبين في قطاع عريض في المجتمع , وينتشر الإدمان علي القات بشكل كبير في تلك البلاد التي تعاني من الفقر والحاجة مع الافتقار إلي التوعية بشكل صحيح حول مخاطر وأضرار ادمان القات .

يتم علاج إدمان القات في العديد من الدول من خلال المستشفيات ومراكز علاج الإدمان المتخصصة كما يتطلب علاج إدمان القات التغلب علي العديد من الأضرار الانسحابية التي تظهر أثناء عملية التعافي .

ما هي أسباب الإدمان علي القات , كيفية إبطال مفعول القات  ؟

كيفية إبطال مفعول القات وعلاج ادمان القات يجعلنا ندق الباب وبقوة ونطرق أبواب وأسباب تجعل الأشخاص يقبلون علي تعاطي القات , حيث يرجع السبب الأساسي والرئيسي لوقوع الأشخاص في طريق الإدمان علي القات كونه يشبه بشكل كبير تأثيره النشط والذي يجعل الجسم في حالة نشاط ويقظة , بالإضافة إلي كون القات من أرخص أنواع المخدرات مقارنة بغيره من أنواع المنشطات وهذا كان له دور كبير في انتشار مخدر القات في المجتمع .

هل القات إدمان , كيفية إبطال مفعول القات  ؟

يعد الإدمان علي القات من أكثر أنواع المخدرات شديدة الخطورة والذي يؤدي بالطبع إلي حدوث الادمان كغيره من أنواع المنشطات الأخري , كما أن هناك كثير من الأعراض الجسدية والنفسية التي تظهر حال تعاطي القات المخدر .

علاقة القات والنوم ؟

يؤثر القات بصورة كبيرة وبشكل أساسي علي كافة أجهزة الجسم , حيث يسبب لها العديد من الأضرار , بالإضافة إلي التأثير الشديد في النوم , حيث يعمل تعاطي القات علي حدوث النوم بأسرع وقت , والنعاس في النهار , ومن ثم ضعف انتاجية الفرد .

كيفية حدوث الادمان ؟

الحديث عن كيفية إبطال مفعول القات يحدث ادمان القات بسبب الافراط في تناول المخدر ودون الحاجة الطبية له , وبدون الاشراف الطبي , وهذا السبب الأكبر في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان علي القات , ومن ثم تبدأ العديد من الأعراض الجسدية والنفسية التي تدل علي تعاطي مخدر القات وإدمانه .

ما هي أعراض تعاطي مخدر القات النفسية ؟

هناك العديد من الأعراض التي تظهر علي الشخص متعاطي القات علي الناحيتين النفسية والجسدية والتي تتمثل فيما يلي (إحمرار العينين , نزيف الأنف , جفاف الفم , التعرق الشديد , فقدان الوزن , الإصابة بالجروح والكدمات , إهمال المظهر والهندام , إهماله المسؤليات الملقاه علي كاهله , طلب الأموال بشدة ) .

ما هي أعراض انسحاب القات ؟

لا شك أن التطرق إلي موضوع كيفية إبطال مفعول القات يجعلنا نتعرف علي اعراض انسحاب المخدرا , وهناك تشابه كبير بين الأعراض الانسحابية للقات وبين أعراض انسحاب للمخدرات بشكل عام أو أي من أنواع المنشطات الآخري , ومن أشهر أعراض انسحاب القات من الجسم ما يلي :-

1-الإصابة بالضعف العام وحالة من الإعياء الشديد .

2-فقدان القدرة علي الحركة .

3-الإصابة بالقلق والإكتئاب .

4-الإصابة بالوسواس القهري .

5-الإصابة بحالة من العصبية الشديدة .

6-وجود الميول الإنتحارية .

كيفية إبطال القات ؟

يعتمد إبطال مفعول مخدر القات علي العديد من العوامل من بينها الحالة الصحية للمريض والجرعة التي يتم تناولها , وكمية السوائل التي يتم تناولها الفرد , حيث إن شرب السوائل بكثرة يعمل علي إبطال مفعول القات بصورة أسرع .

علاج إدمان القات والوصول إلي مرحلة الشفاء ؟

تمر عملية علاج إدمان القات بالعديد من المراحل المختلفة التي تجعل المتعاطي يصل إلي مرحلة الشفاء وهي متمثلة :-

1-مرحلة الفحص والتشخيص , وفيها يتم تشخيص المتعاطي والعمل علي فحصه طبياً لوضع خطة علاجية فعالة تتناسب مع الحالة الصحية .

2-مرحلة التأهيل المبدئي في رحلة العلاج , حيث إن فيها يتم إقناع المتعاطي بضرورة تلقي العلاج والتوقف عن حالة التعاطي علي الفور .

3-مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب القات , وفي تلك المرحلة يتم سحب السموم والتخلص من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم , ويتم وصف الأدوية التي تخفف من أعراض انسحاب المخدرات .

4-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي , حيث يتم فيها تأهيل المتعافي نفسياً وسلوكياً والعمل علي دعم المريض لعدم العودة مرة آخري إلي طريق الإدمان وحدوث الإنتكاس .

5-مرحلة المتابعة بعد الإنتهاء من مراحل علاج إدمان القات , وفي تلك المتابعة التي تتم مع المتعافي بعد إتمام الشفاء حتي يظل محافظاً علي تعافيه ولا يعود مرة آخري للتعاطي .

متي يبدأ مفعول القات في الجسم ؟

أما عن مفعول القات , فيبدأ مفعول القات بعد مرور ساعة فقط من زمن التعاطي .

متي ينتهي مفعول القات ؟

يعتمد مفعول القات علي العديد من العوامل علي الجرعة وعلي مدة التعاطي والحالة الوظيفية لأعضاء الجسم خاصة الكبد , وفي الغالب تستمر قرابة 24 ساعة .

مصادر الموضوع

علاج ادمان القات

التخلص من القات 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress