مركز ميديكال https://www.medicaltreatmentweb.com للطب النفسى وعلاج الادمان Tue, 27 Jul 2021 19:20:47 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=5.8 علاج ادمان البودر اقتصادي جدا https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%b1-%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d8%ac%d8%af%d8%a7/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%b1-%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d8%ac%d8%af%d8%a7/#respond Fri, 16 Jul 2021 00:13:41 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=4168 اقرأ المزيد »علاج ادمان البودر اقتصادي جدا]]> علاج إدمان البودر اقتصادي جدا من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الأشخاص مما يجعلهم في بحث دائم عن طرق للتخلص من إدمان البودر بشكل نهائي وبأسعار رخيصة وذلك بعد أن أصبح إدمان الهروين واحد من أخطر أنواع الإدمان التي تهدد المجتمع ومستقبل الشباب، ولهذا تسعى العديد من مراكز العلاج على رأسها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي إلى توفير أفضل الطرق العلاجية التي تساعد على سحب سموم البودر من الجسم بأسعار في متناول اليد لمساعدة الغير قادرين على تكاليف العلاج والتقليل من حالات الإدمان الخطيرة، وسوف نسلط الضوء خلال هذا المقال على مدة بقاء الهيروين في الجسم وأسرع الطرق التي تساعد على تبطيل البودر.

البودر

مخدر البودر أو الذي يعرف في الشارع باسم الهيروين أو البيسة هو من المخدرات الفتاكة المنتشرة في الشوارع المصرية بشكل كبير والتي يجرم تداولها وتعاطيها في مصر وكافة دول العالم بسبب تأثيراتها السامة على الجسم.

يصنع البودر من مادة تعرف بالمورفين وهي مادة مخدرة قوية يتم استخلاصها من نبات الخشخاش مصدر الأفيون الطبيعي، ولكن لا يتسم الهيروين بالمسة الطبيعية حيث يضيف إليه تجار المخدرات العديد من المواد الكيميائية التي تزيد من سميته.

وقد أكد الأطباء المختصين في مجال علاج الإدمان أن قوة الهيروين تصل إلى أنه قادرة على الإصابة بالاعتماد الجسدي منذ الجرعة الأولى، كما أن الجرعات الزائدة من هذا المخدر تؤدي إلى الوفاة على الفور ولهذا يتم تصنيفه ضمن مخدرات الجدول الأولى التي يجرم تداولها.

طريقة تأثير البودر على الصحة الجسدية والنفسية

البودر مثل السم أو أشد تأثيراً على الجسم حيث يترك أثر على الجانب النفسي، الجسدي وكذلك على طبيعة عمل العقل، ويرجع ذلك إلى قدرة الهيروين على التأثر على بعض مراكز المخ المهمة، وهذا ما يسبب ظهور العديد من أعراض إدمان البودر مثل:

  • اضطراب النوم.
  • التوتر العصبي.
  • سيلان الأنف.
  • كثرة الرشح.
  • الشعور بآلام متفاوتة الشدة.
  • الشعور الدائم بالكآبة.
  • ظهور ندبات في الذراع بسبب كثرة استخدام الإبر.
  • اضطراب الرؤية وضيق حدقة العين.
  • آلام المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • عدم القدرة على التركيز.

مدة بقاء البودر في الجسم

تعاطي المخدرات خاصة البودر من الظواهر المنتشرة بشكل واسع في المجتمع المصري والذي يتم تعاطيه لأسباب متعددة مثل حب التجريب والاستطلاع أو نتيجة للمشكلات والضغوط النفسية المختلفة وهذا ما يترتب عليه العديد من المشكلات الأخرى.

لهذا نرى الكثيرين يهتموا بمدة بقاء البودر في الدم والبول وأفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الإدمان في أسرع وقت، وقد أكد أطباء علاج الإدمان أن مدة بقاء البودر في الجسم سواء في الدم أو البور مرهونة بالعديد من العوامل منها:

  • الحالة الصحية للجسم.
  • كفاءة كل من الكبد والكلى في التخلص من السموم.
  • كمية تعاطي المخدر.
  • طول فترة تعاطي الهيروين.
  • الجنس حيث يختلف مدة بقاء المخدر لدى النساء عن الرجال.

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

كما أشرنا من قبل فإن إدمان البودر من أشد وأخطر أنواع الإدمان التي تؤثر على الفرد بشكل كبير وتزيد من نسب الموت المفاجئ بسبب جرعات المخدر الزائدة، وبسبب الأضرار الجسيمة التي يسببها هذا المخدر الفتاك فأن الكثير من المدمنين في حاجة ماسة إلى تلقي علاج الإدمان.

ولكن ومع ارتفاع أسعار علاج الإدمان في بعض مراكز علاج الإدمان الخاصة والظروف الاقتصادية التي يمر بها المدمن نتيجة تعاطي الإدمان تجعله عاجز أمام دفع تكاليف العلاج الباهظة ولهذا يلجأ مرضى الإدمان إلى البحث عن مركز علاجي يوفر أسعار اقتصادية جداً.

وهنا أبرز مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تقدم كبير في علاج حالات الإدمان المختلفة بأسعار في متناول اليد حيث تبدأ أسعار علاج إدمان البودر من 3000 جنيه مصري، ويتم تحديد تكلفة العلاج على حسب نوع الخدمات الفندقية التي يحظى بها المريض وكذلك طول فترة العلاج، ولهذا أصبح هذا الصرح الطبي هو الملجأ الذي يقدم يد العون للمدمنين للتخلص من سموم الهيروين بلا رجعة.

علاج البودر في المنزل

علاج إدمان الهيروين في المنزل بين الحقيقة والوهم حيث أنه أخطر القرار التي من الممكن أن يقبل عليها المدمن، وعلى الرغم من رفض الكثيرين تلقي العلاج في المراكز فأن العلاج في المنزل يصبح الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

ولكن وبسبب أعراض انسحاب البودر الفتاكة والتي تعد الأخطر بين أعراض انسحاب المخدرات الأخرى يتعرض الفرد إلى الانتكاس والرجوع إلى التعاطي مرة أخرى ولهذا دائما ما نجد الأطباء يؤكدون على ضرورة التوجه إلى مراكز علاج الإدمان للتخلص من إدمان الهيروين، وذلك بسبب فشل تلقي العلاج في المنزل أو حتى الاعتماد على الأعشاب لتنظيف الجسم من سموم الهيروين.

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

علاج إدمان الهيروين والتعافي بشكل تام من سموم هذا المخدر لا يكون بين عشية وضحاها ولكنه يحتاج إلى وقت كافي لكي يتمكن مريض الإدمان من التخلص من إدمان البودر والرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.

ولهذا من الضروري اتباع أفضل الطرق التي من شأنها أن تساعد على علاج إدمان البودر بتكاليف اقتصادية، ولهذا إليكم مراحل علاج إدمان الهيروين الفعالة:

1_ التوجه إلى أفضل مركز علاج إدمان

فور اتخاذ قرار تلقي علاج إدمان البورد من الضروري البحث عن أفضل مركز علاجي موثوق يملك كافة المقومات التي تتمكن من مساعدة مدمن الهيروين على الإقلاع عن الإدمان بشكل نهائي ويعد التأكد من تراخيص المستشفى هي أولى الخطوات التي يجب الحرص عليها عند اختيار مركز علاج إدمان.

2_ الخضوع للتشخيص الطبي

فور اختيار أفضل مركز علاج إدمان تكون أولى المراحل التي يمر بها مريض الإدمان هو رؤية الطبيب لكي يقوم بتشخيص حالة المريض من الناحية النفسية والجسدية وتحديد مدى تأثره بالمخدر وأفضل برنامج علاجي يمكن تطبيقه.

3_ سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية

تعتبر هذه المرحلة من علاج إدمان الهيروين هي المرحلة الأصعب والأكثر تعقيدا حيث يعاني المريض فيها من آلام جسدية ونفسية حادة وتزداد رغبته في تعاطي المخدر بأي طريقة كانت.

ولهذا خلال هذه المرحلة يعتمد الطبيب على مجموعة من العقاقير الطبية التي تقلل من معاناة المريض خلال هذه المرحلة لكي تمر بسلام.

4_ التأهيل النفسي والسلوكي

تبدأ هذه المرحلة في بعض الحالات بالتماشي مع مرحلة سحب السموم من الجسم، ويتم فيها علاج كافة الأمراض النفسية التي نتجت عن تعاطي المخدرات، كما تساعد على تأهيل الفرد لكي يتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.

5_ المتابعة بعد التعافي

تتغاضى بعض مراكز علاج الإدمان خاصة المراكز الحكومية عن هذه المرحلة والتي لا تقل أهمية عن المراحل التي سبقتها، حيث تساعد هذه المرحلة المتعافي في تخطي المشكلات التي يواجهها في حياته دون أن يتعرض للانتكاس.

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا مرحلة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها للتخلص من سموم المخدر وتأثيره على الجسم ولهذا من الضروري أن تتم هذه المرحلة تحت إشراف نخبة من أساتذة أطباء علاج الإدمان في مصر والذين لا يمكن التعامل معهم إلا من خلال مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة:

أضرار الهيروين البودرة القاتلة

علاج إدمان الهيروين والتخلص من أعراض الانسحاب بدون ألم

علاج إدمان المخدرات

 

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%af%d8%b1-%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d8%ac%d8%af%d8%a7/feed/ 0
مركز سحب السموم من الجسم رخيص السعر https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b3%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%88%d9%85-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b3%d9%85-%d8%b1%d8%ae%d9%8a%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d8%b1/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b3%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%88%d9%85-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b3%d9%85-%d8%b1%d8%ae%d9%8a%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d8%b1/#respond Thu, 08 Jul 2021 18:28:40 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=4133 اقرأ المزيد »مركز سحب السموم من الجسم رخيص السعر]]> مركز سحب السموم من الجسم رخيص السعر متاح فهو من الأماكن التي يبحث عنها الكثير من المدمنين للحصول على علاج سريع للإدمان بأفضل الأسعار دون الحاجة إلى الانتظار في قوائم مراكز علاج الإدمان المجانية، ويرجع ذلك إلى انتشار الإدمان بشكل مروع بين كافة طبقات المجتمع فلا يقتصر على الطبقة المخملية فقط، حيث يعاني الكثير من العمال والموظفين من الطبقة المتوسطة والفقيرة من الإدمان نتيجة الرغبة في الهرب من المشكلات المجتمعية المختلفة إلى جانب ذلك فإن إدمان المخدرات على اختلاف شاكلتها قد يكون نتيجة الإصابة بواحد من الاضطرابات النفسية ولهذا من الضروري تواجد المريض في مستشفى متخصص خبير في حالات التشخيص المزدوج ويوفر أسعار في متناول اليد، ولهذا يقدم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي واحد من أكبر الحملات التي تتيح علاج لكافة طبقات المجتمع بأسعار ليس لها مثيل وبرامج علاجية على أعلى مستوى وهذا ما سوف استطرد الحديث عنه خلال هذا المقال.

مركز سحب السموم من الجسم رخيص السعر

سحب السموم من الجسم هي واحدة من أهم مراحل علاج الإدمان التي يمر بها المريض وتحتوي على العديد من الأعراض الانسحابية الجسدية والنفسية المؤلمة والتي يحتاج خلالها المريض إلى المتابعة طوال الوقت وذلك لأن رغبته لتعاطي المخدر تزداد خلال هذه الفترة، لهذا نجد الكثير من المدمنين في بحث عن أفضل مراكز سحب السموم من الجسم بأسعار رخيصة واقتصادية لتخطي هذه المرحلة بسلام.

ولهذا نجد أن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يوفر أفضل الأطباء والأدوية التي تساعد المرضى على تخطي مرحلة سحب السموم بدون ألم إلى جانب التخلص من المخدر بدون رجعه وهذا بأرخص الأسعار التي تتناسب مع الطبقات المتوسطة والفقيرة، حيث تبدأ تكلفة العلاج بـ 3000 جنيه مصري فقط.

حيث تشمل مرحلة العلاج الإقامة الشاملة وبرامج علاجية على أعلى مستوى تمكنت من تحقيق نسب عالية من الشفاء، ونجح المركز في ذلك من خلال تقديم خدمات فندقية متفاوتة تتيح أسعار مختلفة دون الحاجة إلى وجود أي تأثير على البرنامج العلاج.

الجدير بالذكر أن المركز يقدم كافة مراحل العلاج للمريض وليس سحب السموم فقط، بحيث يتمكن من الوصول إلى التعافي التام من المخدرات والرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.

تكلفة علاج الإدمان في مصر

يتساءل الكثيرين في مصر وخارجها عن أسعار علاج الإدمان في مصر وهذا ما يدل على وقوع عدد لا بأس به في شرك المخدرات مما يجعلها في أمس الحاجة للحصول على علاج الإدمان ولهذا يبحث الكثيرين عن مركز سحب السموم من الجسم رخيص السعر لكي يتمكنوا من التخلص من سموم المخدر.

الجدير بالذكر أن سعر علاج الإدمان في مصر يتأثر بالعديد من العوامل كما أنه يختلف من مركز علاجي إلى آخر، ولكن في العموم فأن التغير الأوضح في تكاليف علاج الإدمان في مصر يكون تبعا للمريض سواء كان من خارج مصر أم من دخلها، حيث تضع مراكز العلاج تكاليف وخطط أسعار لتلقي علاج الإدمان مختلفة تماما في حالة كان المريض أجنبي، وإليكم أسعار علاج الإدمان في مصر:

1_ أسعار علاج الإدمان للمصريين

تضع مركز علاج الإدمان في مصر أسعار تتفاوت تبعا لحالة المريض ونوع المخدر الذي يعتمد عليه وغيره من المتغيرات الأخرى، وهذا يختلف من مركز علاجي إلى آخر وتكون تكلفة علاج الإدمان للمصريين كالآتي:

  • علاج الإدمان من خلال المراكز الحكومية يكون مجاني بشكل نهائي ولكن يتطلب الولوج إلى المركز الانتظار ضمن قوائم لفترة من الزمن، وذلك لأن المراكز لا تستوعب كافة المقبلين إليها من مرضى الإدمان الراغبين في تلقي العلاج.
  • علاج الإدمان مدفوعة الأجر يصل سعر علاج الإدمان من 3000: 60000 جنيه مصري في الشهر وتختلف التكلفة تبعا لحالة المريض، نوع المخدر ومستوى الإقامة.

2_ أسعار علاج الإدمان للأجانب

تحظى مصر بمكانة كبير في مجال علاج الإدمان والطب النفسي لذا نرى الكثير من الوافدين من البلاد العربية والأجنبية طلبا لتلقي علاج الإدمان، ومما يزيد من عدد الوافدين هي الأسعار المنخفضة الموضوعة مقابل العلاج، حيث يصل علاج الإدمان للأجانب من 1000: 5000 دولار شهرياً وذلك شاملة الخدمات الإقامة والترفيهية.

كيفية سحب سموم المخدرات من الجسم

سحب سموم المخدرات من الجسم تعتبر أولى المراحل الفعلية لعلاج الإدمان الذي يخضع له المريض خلال تواجده داخل مركز العلاج وهو يعمل على تنقية الجسم من سموم المخدر الذي كان يعتمد عليه المريض طوال فترة الإدمان.

يشمل سحب السموم من الجسم على الامتناع بشكل نهائي عن المخدر وهذا ما يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الانسحابية الجسدية والنفسية والتي تكون مؤلمة، مما يدفع الطبيب إلى تزويد المريض بأدوية للتقليل من الشعور بالألم، إلى جانب بعض العقاقير التي تحفز البيئة الداخلية للجسم لتقوم بالتخلص من السموم بشكل سريع.

وخلال هذه الفترة يتواصل المريض مع الطبيب النفسي من خلال مجموعة من الجلسات الفردية بين الطبيب والمريض وجها لوجه وذلك لأن خلال سحب السموم من الجسم يتعرض المريض إلى أعراض نفسية قد تتطور إلى محاولة الانتحار في بعض الحالات التي يتم فيها إهمال الجانب النفسي.

والجدير بالذكر أن مرحلة سحب السموم من الجسم تنتهي خلال فترة غير محددة تختلف من مريض إلى آخر حسب قدرته الجسدية، نوع المخدر وفترة تعاطي المخدر، وفي الغالب تتراوح هذه الفترة من 7: 10 أيام.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر

يسعى الكثير ممن وقعوا في فخ الإدمان إلى تلقي العلاج من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر حرصا على الحصول على أفضل الخدمات الطبية وخدمات الإقامة للتخلص من تأثير المخدر بشكل نهائي دون رجعة، ولهذا فإن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يطرح مجموعة من المعايير التي من شأنها أن تساعد المرضى على اختيار أفضل مركز علاج إدمان وسحب سموم في مصر، ومن ضمن هذه المعايير الآتي:

  • توفير خدمات المتابعة العلاجية بعد التعافي ويخضع من خلالها المتعافي لجلسات نفسية فردية وجماعية للتقليل من نسب الانتكاس التي تحدث بعد الوصول إلى التعافي.
  • توفير نسب عالية من الشفاء وعدم ثبات النسبة خلال سنوات خبرة المركز، حيث أن ارتفاع نسب الشفاء في مركز العلاج يبين مدى خبرة وكفاءة المركز في توفير العلاج.
  • ضمان السرية التامة للمريض وأسرته وهي من أهم المقومات التي يهتم بها المريض خوفا من نظرة المجتمع القاسية التي تطيل المدمن المتعافي وأسرته.
  • اتباع أفضل برامج علاج الإدمان العالمية والتي حققت على مدار سنوات طويلة أعلى نسب الشفاء وأقل حالات الانتكاس.
  • امتلاك طاقم طبي على أعلى مستوى في مصر والعالم العربي خاصة في مجال التشخيص المزدوج الذي يصعب التعرف عليه من قبل أطباء ذو خبرة قليلة.

مركز سحب السموم من الجسم رخيص السعر هو بوابة النجاة لكثير من المدمنين الذين لا يمتلكون تكاليف العلاج المدفوعة الباهظة ولا يتمكنوا من الانتظار أمام مراكز علاج الإدمان المجانية لهذا فأن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يمد يد العون لكافة الغير قادرين لتوفير علاج الإدمان فئة عريضة من المجتمع المصري والعربي.

موضوعات ذات صلة:

سعر حبوب جابتين 400

علاج إدمان الحشيش

 

 

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b3%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%88%d9%85-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b3%d9%85-%d8%b1%d8%ae%d9%8a%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d8%b1/feed/ 0
ما هو بديل التامول في الصيدلية https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%a7-%d9%87%d9%88-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a9/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%a7-%d9%87%d9%88-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a9/#respond Thu, 08 Jul 2021 18:01:13 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=4127 اقرأ المزيد »ما هو بديل التامول في الصيدلية]]> ما هو بديل التامول في الصيدلية ، يعتبر التامول من الأدوية ذات الصيت الكبير والتي لها العديد من الأسماء والاستخدامات الطبية حيث يعتبر مسكن قوي في حالة الآلام العصبية والآلام التي يعاني منها المريض بعد الخضوع للعمليات الجراحية الكبيرة، ولكن وبسبب قدرته الإدمانية لما له من تأثير على المخ والجهاز العصبي المركزي فأن الكثيرين يخشون من الوقوع في إدمانه دون وعي، ولهذا أصبح وجود بديل للتامول أمر لا بد منه وبالفعل انتشرت العديد من البدائل الدوائية والطبيعية التي تعطي مفعول قريب جدا من التامول لتسكين الألم أو علاج غيرها من الأمراض الأخرى، لهذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع الحديث عن بديل التامول في الصيدلية وما هي اسماء أفضل البدائل الموجودة لهذا العقار.

ما هو بديل التامول في الصيدليات؟

التامول أو ما يعرف بين الكثير من الأشخاص باسم الترامادول هو عقار دوائي مصنوع من مادة مخدرة أصلها هو أفيون الخشخاش مما يجعل له قدرة كبير في تسكين الآلام المتوسطة والشديدة بعد فشل المسكنات العادية في التقليل من الشعور بالألم.

وعلى الرغم من قدرة التامول الكبيرة في التقليل من الآلام وعلاج العديد من الأمراض العصبية الأخرى بسبب قدرته على التحكم في المخ والجهاز المركزي العصبي إلا أنه يعتبر ضمن أدوية الجدول الأولى التي يمنع تداولها دون وصفة طبية ويرجم تعاطيها والاتجار فيها بسبب قدرته الإدمانية والتي يستغلها الكثيرون بشكل خاطئ.

ولهذا نجد أن بعض المرضى الذين يصف لهم الطبيب عقار تامول لعلاج بعض المشكلات في بحث دائم عن بديل أكثر أمان في الصيدليات خوفاً من الوقوع في الإدمان إلى جانب عدم القدرة على الحصول على التامول بسهولة، ولهذا هناك بعض البدائل الأخرى لهذا العقار في الصيدليات من ضمنها:

  • ليرولين.
  • ليريكا.
  • امادول.
  • فلورست.
  • تراموندين.
  • البريجابلين.

وعلى الرغم من القدرة على الحصول على بعض من هذه البدائل من الصيدلية بسهولة إلا أن البعض منها له تأثير قوي على الجسم مما قد يسبب الاعتماد الجسدي والذهني عند الاستخدام الخاطئ له، ولهذا من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام أي بديل للتامول.

ليرولين بديل التامول

ليرولين من البدائل القوية لعقار تامول في الصيدليات والذي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض النفسية والعصبية كما أنه فعال جدا في الحد من آلام الأعصاب المختلفة، وعلى الرغم من كافة هذه الفوائد فأنه من الضروري استخدام هذا الدواء تحت الإشراف الطبي بسبب الآثار الجانبية والأضرار المحتملة لاستخدامه.

إلى جانب ذلك فأن الاستخدام المفرط لهذا الدواء قد يتسبب في الاعتماد الجسدي مع مرور الوقت مما يؤدي إلى ظهور أعراض انسحابية عند التوقف عن تناوله، وقد أكد الأطباء أن ليرولين يتسبب في بعض الأعراض الجانبية مثل:

  • الشعور بالدوخة وعدم القدرة على التوازن.
  • الشعور بالاكتئاب عند استخدامه لفترات طويلة.
  • الإصابة بتشنج في العضلات.
  • الإصابة بالأرق.

بديل التامول لسرعة القذف

يستخدم التامول في علاج سرعة القذف التي يعاني منها بعض الرجال، ولهذا نجد أن البعض منهم في بحث عن بديل آمن للتامول لعلاج هذه المشكلة، ويعتبر دولوكستين هو البديل الفعال للتامول لعلاج سرعة القذف.

الجدير بالذكر أن هذا العقار يستخدم في الأساس لعلاج الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب ولكن أبرز فاعلية كبير في علاج سرعة القذف، لهذا فهو يعد من البدائل الآمنة للتامول خارج الجدول.

هل فلورست بديل للتامول؟

يعتبر فلورست من البدائل الآمنة للتامول والتي لا تسبب أي خطر على الفرد من ناحية الوقوع في الإدمان، ولكن على الرغم من ذلك فلا يمكن الاعتماد على فلورست في كافة الحالات التي يحتاج فيها الفرد إلى التامول.

حيث يختلف مفعوله بشكل كبير عن التامول ولا يتمكن من علاج كافة الحالات التي يعالجها التامول، فقط يعمل كمسكن للآلام الخفيفة مثل نزلات البرد، لهذا لا يمكن القول أن فلورست بديل فعال للتامول بسبب أنه مسكن خفيف مقارنة بالآخر.

هل هناك بديل تامول ليس جدول؟

على الرغم من وجود العديد من بدائل التامول في الصيدليات إلا أن الكثير منه من الضروري أن يتم تناوله تحت الإشراف الطبيب وذلك لأن الاستخدام الخاطئ له يتسبب في وقوع الفرد في الإدمان، مما يوضح وجود بعض بدائل التامول ضمن أدوية الجدول التي تحتاج إلى وصفة طبية ليتمكن الفرد من الحصول عليها.

ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض البدائل التي لا تتواجد ضمن الجدول ولا تسبب أي خطر على الفرد من ناحية الاعتماد الجسدي ومن ضمن هذه لبدائل الفلورست، ويجدر بنا الإشارة إلى ضرورة الرجوع إلى الطبيب في حالة الرغبة في الحصول على بديل للتامول للتعرف على البديل الأفضل لك والجرعة المناسبة منه.

سعر التامول 225

حبوب التامول بتركيز 225 من أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في الأسواق المصرية والتي لا تعتبر ضمن العقاقير الطبية ولكن يدرج تحت الأدوية المخدرة، حيث أن هذا التركيز عالي جدا لا يوصف من قبل أي طبيب كعلاج للمرضى حتى في حالات تسكين الآلام.

الجدير بالذكر أن سعر هذا العقار يعتبر الأغلى مقارنة بسعر أي عقار آخر مشابهة له حتى إذا كانت عقاقير مخدرة، وقد أكد الأطباء أنه قادر على التأثير على الفرد بشكل كبير من مرات التعاطي الأولى وهو ما أدى إلى إساءة استخدمه بشكل كبير من قبل الكثيرين وخاصة المراهقين والشباب بسبب قدرته على زيادة الرغبة والقوة الجنسية لدى الرجال، وبسبب القدرة الإدمانية الكبيرة لهذا المخدر فإن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يقدم يد العون لمن وقوع ضحية الإدمان من خلال كادر طبي على أعلى مستوى ومجموعة من البرامج العلاجية التي حققت على مدار سنوات نسب تعافي عالية.

طرق التخلص من إدمان التامول

التامول من العقاقير المخدرة التي سببت على مدار سنوات طويلة الكثير من الأضرار السلبية على الأفراد نتيجة الوقوع في الإدمان بعد الاستخدام الخاطئ له، ولهذا فإننا نجد أن الحصول على علاج إدمان التامول هو الحل الأمثل الذي يلجأ له الكثيرين بعد البحث عن أفضل مركز علاجي متخصص، حيث تكمن طرق التخلص من إدمان التامول في الآتي:

  • التوقف عن تعاطي مخدر التامول بشكل تدريجي للتقليل من الأعراض الانسحابية التي تظهر على الفرد.
  • التوجه إلى مركز علاجي متخصص في علاج الإدمان وسحب السموم، لمساعدة المتعاطي على سحب السموم من الجسم دون الشعور بألم.
  • التأكد من التواصل مع طبيب نفسي متخصص لتلقي العلاج النفسي والتأهيل السلوكي الذي يساعد بشكل كبير على التعرف على سبب الإدمان وعلاجه إلى جانب تعديل سلوك الفرد لكي يتمكن من الرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.
  • الحرص على المتابعة مع الطبيب بعد الوصول إلى التعافي للتقليل من نسب الانتكاس.
  • الابتعاد عن تناول أي أدوية مسكنة إلا من خلال طبيب متخصص وعلى علم بالتاريخ المرضى الخاص بك.

بدائل التامول متعدد سواء كانت بدائل طبية أو طبيعية، وعلى الرغم من هذا التنوع إلا أنه لا يوجد بديل يمكن أن يحل محل التامول في علاج كافة المشكلات التي قوم التامول بحلها، ولهذا من الضروري الرجوع إلى الطبيب للتعرف على البديل المناسب للحالة الصحة الخاصة بك، إلى جانب التعرف على الجرعات الدوائية ومدة تناول الدواء، وفي حالة البحث عن بديل للتامول رغبة من قبل المدمنين فأن الطريق الأفضل لهم بدلاً من ذلك هو تلقي العلاج والتخلص من الأضرار الجسدية والنفسية التي يعاني منها بسبب الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

فلورست بديل الترامادول الخطر الأكبر بين الشباب والفتيات

سعر حبوب تامول

أدوية لها نفس مفعول الترامادول

 

 

 

 

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%a7-%d9%87%d9%88-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a9/feed/ 0
تجريتول ومضادات الاكتئاب https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%84-%d9%88%d9%85%d8%b6%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%a6%d8%a7%d8%a8/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%84-%d9%88%d9%85%d8%b6%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%a6%d8%a7%d8%a8/#respond Thu, 08 Jul 2021 11:22:53 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=4122 اقرأ المزيد »تجريتول ومضادات الاكتئاب]]> تجريتول من الأدوية الطبية المستخدمة لعلاج الاضطرابات النفسية والذهنية تحت الإشراف الطبي، حيث يعرف بقدرته في التقليل من الإشارات العصبية التي تصل بين الخلايا العصبية وبعضها لهذا فإن له دور كبير في التقليل من التشنجات الناتجة عن مرض الصرع، إلى جانب ذلك فأنه يستخدم لعلاج الاكتئاب والحد من الحالة المزاجية السيئة التي يمر بها الشخص ولهذا يعتبره الكثيرين ضمن مضادات الاكتئاب الفعالة في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة، لهذا فهو يستخدم تحت الإشراف الطبي للحصول على أفضل النتائج، وسوف نتناول خلال هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بهذا العقار وأضرار تجريتول 400 وكذلك العلاقة بين تجريتول والانتصاب.

تجريتول والانتصاب

يعتبر تجريتول من الأدوية التي توصف من قبل الطبيب لعلاج الاكتئاب والحد من الأعراض والتشنجات التي يعاني منها مرضى الصرع، حيث يحتوي على مادة الكاربامازيبين التي تقلل من أعراض الصرع وتساعد على تحسن الحالة المزاجية.

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي يحصل عليها المرضى نتيجة تناول هذا العقار إلا أنه يؤثر بالسلب على الانتصاب لدى الرجال، ويرجع ذلك إلى أن المادة الفعالة في هذا الدواء تحفز إفراز بعض المواد البروتينية من الكبد قادرة على التحكم في كمية التستوستيرون التي يفرزها الجسم مما يؤثر على القدرة على الانتصاب خلال العلاقة الحميمية.

وقد أكد الأطباء أن هذا التأثير السلبي لا يدوم طويلاً ولكنه يختفي بعد التوقف عن العلاج بفترة وجيزة ليعود الشخص إلى حالة الطبيعية مرة أخرى.

دواعي استعمال عقار تجريتول الطبية

عقار تجريتول من الأدوية المشهورة في مجال علاج الاضطرابات النفسية والذهنية والذي يوصف من قبل الطبيب لعلاج العديد من الحالات منها:

  • الالتهابات العصبية.
  • اضطراب القلق والتوتر.
  • الاكتئاب.
  • علاج التشنجات الناجمة عن مرض الصرع.
  • التقليل من بعض الأعراض التي يعاني منها مريض ثنائي القطب.
  • علاج فعال في حالات الآلام العصبية.
  • علاج آلام الأعصاب الناتجة عن الإصابة بفيروس هربس.

تجريتول ومضادات الاكتئاب

عقار تجريتول هو الاسم التجاري لمدة الكاربامازيبين التي تتحكم في المخ وكذلك الجهاز العصبي من خلال تقليل الإشارات الكهربائية بين الخلايا العصبية وبعضها البعض ولهذا فأن استخداماته الطبية كثيرة ومتعددة.

ولكنه ثبت فاعلية كبيرة في علاج الاكتئاب واضطراب القلق والتوتر الذي يعاني منه بعض المرضى وذلك في حالة الالتزام بالجرعات الدوائية التي يصفها الطبيب، حيث أن الابتعاد عن جرعات الدواء الموصوفة من قبل الطبيب المتخصص تتسبب في ظهور العديد من الأعراض الانسحابية والآثار الجانبية.

الجرعة المناسبة لدواء تجريتول

كما أشرنا من قبل فأن دواء تجريتول يستخدم لعالج العديد من الحالات المرضية، ولهذا فإن الجرعة الدوائية المناسبة له تختلف باختلاف العديد من العوامل من أهمها عمر المريض والمرض الذي يعاني منه.

ولهذا فإن الطبيب هو المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة لكل مريض، وكذلك المسؤول عن طريقة تناول المريض للدواء وفترة تناوله، حيث أن الاستخدام الخاطئ لتجريتول قد يتسبب مع الوقت في ظهور بعض الأضرار والآثار الجانبية لهذا من الضروري الالتزام بالجرعات المحددة من قبل الطبيب.

لذا فإنه يتم تناول تجريتول بالتدريج إلى أن يصل المريض إلى الجرعة المناسبة له، وكذلك يتوقف عن تناوله بالتدريج للحد من الأعراض الانسحابية المحتملة، أما فيما يخص فترة ظهور تأثير الدواء على المريض فأنه يستغرق حوالي 4 أسابيع لكي يظهر المفعول الإيجابي للعقار، وفي حال عدم ملاحظة أي تغير إيجابي خلال أو بعد مضي هذه الفترة من الضروري الرجوع إلى الطبيب لتعديل الجرعة الدوائية.

أعراض انسحاب دواء تجريتول

على الرغم من أن دواء تجريتول يعتبر من الأدوية الآمنة التي لا تسبب خطر الإدمان إلا أن التوقف المفاجئ عن تناول هذا الدواء يتسبب في ظهور بعض الأعراض الانسحابية المزعجة، لهذا دائما ما ينصح باستشارة الطبيب قبل التوقف عن تناول الدواء، ومن ضمن الأعراض الانسحابية الآتي:

  • خسارة الوزن.
  • قلق.
  • الإصابة بالأرق.
  • تشنجات.
  • تنميل في الأطراف.
  • آلام في المفاصل.
  • الشعور بخدر في بعض مناطق الجسم.

الجدير بالذكر أن هذه الأعراض لا تظهر إلا في حالة الامتناع المفاجئ عن تناول تجريتول، ولكن في حالة تخفيض الجرعة بالتدريج لا يعاني الفرد أي أعراض انسحابية مزعجة.

أضرار تجريتول 400

قدرة تجريتول على التأثير على المخ والجهاز العصبي ينشأ عنها بعض الآثار الجانبية والأضرار التي يعاني منها المرضى ولكن بدرجات مختلفة، لهذا من الضروري فور ظهور أي من هذه الآثار خلال تناول تجريتول التوجه إلى الطبيب على الفور خاصة في حالة ما إذا كانت شديدة.

وتشمل أضرار تجريتول 400 الآتي:

  • الخمول والكسل.
  • الرغبة الملحة في النوم.
  • الشعور بجفاف مستمر في الفم.
  • ظهور بعض الاضطرابات النفسية.
  • مشاكل في الرؤية.
  • طفح جلدي.
  • ظهور بعض حمراء في الجلد والرغبة الشديدة في الحكة.
  • القيء.
  • تورم في القدمين.
  • الغثيان.
  • الدوخة والصداع المستمر.

تجريتول للحمل والرضاعة

يعتبر تجريتول من الأدوية الآمنة على الفرد ولكن يختلف ذلك في حالات الحمل والرضاعة، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول المرأة الحامل لتجريتول يتسبب في ولادة طفل يعني من أعراض انسحاب تجريتول ولهذا فإنه يمنع على الحامل الاعتماد على تجريتول خلال فترات الحمل المختلفة.

أما فيما يخص مرحلة الرضاعة فإن المادة الفعالة لتجريتول قادرة على الوصول إلى الرضيع من خلال حليب الأم لذا لا يفضل اعتماد الأم المرضعة على هذا العقار، وفي حالة الضرورة القصوى يجب الرجوع إلى الطبيب والمتابعة باستمرار، ووزن الطفل للتعرف على أي تأثير من الممكن أن يظهر على الرضيع.

تفاعلات دواء تجريتول مع الأدوية الأخرى

تنتشر التفاعلات الدوائية بشكل كبير جدا والتي قد تترك أعراض سلبية قادرة على أن تهدد حياة المريض، ولهذا من الضروري الانصياع لأوامر الطبيب والابتعاد عن بعض العقاقير الطبية خلال تناول تجريتول للحد من التفاعلات الدوائية، ومن ضمن الأدوية القادرة على التأثير على فاعلية تجريتول الآتي:

  • مضادات الفطريات التي تحتوي على المادة الفعالة أزول.
  • الأدوية المضادة للحساسية.
  • المضادات الحيوية.

تحذيرات هامة عند استخدام تجريتول

استخدام عقار تجريتول يتأثر بالعديد من الأمور من ضمنها الأمراض المزمنة التي قد يعاني منها المريض والتي قد تؤثر على مفعول الدواء، مثل:

  • خمول النخاع الشوكي.
  • اضطراب الأيونات في الجسم خاصة الصوديوم.
  • أمراض الكبد.
  • أمراض الكلية.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • ضغط العين المرتفع.
  • المياه الزرقاء.

الجدير بالذكر أن الحالة النفسية والمزاجية للمريض تؤثر على الدواء، لهذا من الضروري أن يقوم المريض بأخبار الطبيب حول حالته النفسية وما إذا كانت تراوده أفكار انتحارية، حيث يقوم الطبيب في هذه الحالة بزيادة الجرعة الدوائية لكي تتناسب مع المريض.

هل تجريتول جدول؟

واحد من أكثر الأسئلة التي يطرحها المرضى قبل تناول تجريتول هو قدرته على الإدمان، وقد أكد الأطباء أنه على الرغم من الأعراض الانسحابية التي يسببها الدواء عند التوقف المفاجئ له إلا أنه غير مدرج ضمن أدوية جدول المخدرات التي يمنع تداولها دون وصفة طبية.

تجريتول ومضادات الاكتئاب من الأدوية التي يجب الاعتماد عليها تحت الإشراف الطبي بسبب الأضرار والآثار الجانبية التي يسببها بالإضافة إلى أعراض الانسحاب نتيجة التوقف المفاجئ، ولهذا فأن مركز ميديكال لعلاج الطب النفسي والإدمان يوفر كادر من أفضل الأطباء في مصر لمساعدة المرضى على التخلص من الاضطرابات النفسية المختلفة من خلال جرعات دوائية مناسبة لحالة المريض.

موضوعات ذات صلة:

علاج الاكتئاب بدون دواء 

علاج الشخصية الاكتئابية

هل يزول الاكتئاب نهائيا

   

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%84-%d9%88%d9%85%d8%b6%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%a6%d8%a7%d8%a8/feed/ 0
مركز طب نفسي https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b7%d8%a8-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%8a/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b7%d8%a8-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%8a/#respond Tue, 06 Jul 2021 10:56:34 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=4115 اقرأ المزيد »مركز طب نفسي]]> افضل مركز طب نفسي في الجيزة 00201122525564

مع دكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور خبراء الطب النفسي وأعلي مستوي من الخبرة والكفاءة فهم استشاري الطب النفسي ولهما باع كبير في التعامل مع مختلف المرضي النفسيين , ومن هنا نقدم أيدينا لكل من يحتاج إلي التعافي والعلاج ولكل أسرة ابتليت بمريض نفسي فلا تتركه وتسعي في علاجه  .

المرض النفسي واحد من الأمور الأخطر على الإنسان والتي لاقت إهمال كبير منذ فترة كبيرة، وهو ما أدى إلى ظهور العديد من التبعيات التي أثرت على المجتمع بشكل سلبي مثل ارتفاع حالات الانتحار، زيادة نسب تعاطي المخدرات وغيرها من الأمور الأخرى التي تعزى إلى المرض النفسي، ولهذا وبعد التعرف عن كثب عن الأضرار النفسية التي قد يصاب بها الفرد نتيجة للعديد من المور المختلفة أدى ذلك إلى وجود مركز طب نفسي في العديد من بقاع المعمورة، والتي أخذت في التوسع حتى ظهرت مستشفيات الطب النفسي في القاهرة، مصحة نفسية حكومية وغيرها من الأماكن التي تساعد المرضى على تخطي هذه الفترة العصيبة إلى جانب توفيرها التأهيل النفسي والاجتماعي لمتعافي الإدمان، لذا سوف نسلط الضوء خلال هذا الموضوع على مصحات الصحة النفسية في مصر ودورها في تقليل حالات الانتحار ومساعدة المرضى.

مركز طب نفسي

الأمراض النفسية والذهنية لاقت على مدار سنوات طويلة العديد من الشائعات والأفكار المغلوطة والتي كانت تمنع الكثير من المرضى من تلقي العلاج بطريقة صحيحة، حيث اعتقد الكثيرين على مدار السنوات السابقة أن المرضى النفسيين ما هم إلا مجذوبين وأن العلاج النفسي يتسبب في الوقوع في الإدمان ودمار الحياة، وهذا ما يجعل الكثير يتخذ طريق المشعوذين والدجالين كطريقة للشفاء.

ولكن مع التقدم الحادث في كافة جوانب الحياة أصبح الكثير من المجتمعات العربية تعترف بوجود المرضى النفسية وصعوبته على الفرد، والتي قد تصل في بعض الحالات إلى أنه أصعب بكثير من المرض الجسدي، وهذا ما زاد من ضرورة وجود مراكز علاج نفسي وعلاج الاكتئاب للمساعدة على عودة المريض إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.

ويعتبر مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ضمن أهم مراكز علاج الاضطرابات النفسية والذهنية الذي يتبع برامج علاج متخصصة تتناسب مع حالة المرضى.

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

تعتبر مستشفيات الطب النفسي في القاهرة من أولى المراكز العلاجية التي تم إنشائه لعلاج الأمراض النفسية والاضطرابات الذهنية المختلفة مثل مستشفى الأمراض النفسية بالمعادي ومستشفى الأمراض النفسية بالجيزة وغيرها من المراكز الأخرى التي تأخذ بيد المرضى للتصدي للأمراض النفسية المختلفة.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من تقارب الخدمات الطبية المقدمة من مستشفيات الطب النفسي في القاهرة إلا أن أسعار العلاج النفسي تختلف من مكان إلى آخر كما أنها تختلف من حالة إلى أخرى، حيث تتوقف أسعار العلاج على بعض العوامل والتي تتمثل في الآتي:

  • فترة إقامة المريض داخل مركز العلاج، حيث أنه كلما زادت فترة الإقامة في مركز طب نفسي يزداد سعر العلاج النفسي بسبب زيادة الجلسات والخدمات التي يتمتع بها المريض خلال إقامته للعلاج.
  • مستوى الإقامة الفندقية الذي يختاره المريض فور وصوله إلى مركز العلاج يؤثر بشكل واضح على تكلفة العلاج النفسي.
  • حالة المريض ومدى خطورة المرض الذي يعاني منه أحد العوامل التي تؤثر على تكلفة العلاج، وذلك لأن المريض يتطلب العديد من الجلسات والمتابعة على حسب التشخيص الذي يحدث في البداية.

مصحة نفسية حكومية

مع انتشار العديد من حالات الاضطراب النفسي والذهني وحاجة الكثير إلى تلقي العلاج النفسي من قبل مراكز علاج متخصصة أدى ذلك إلى إقامة العديد من مصحات العلاج النفسي الحكومية في محافظات مصر المختلفة.

ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار العلاج النفسي في عيادات الطب النفسي ومراكز العلاج النفسي الخاصة والتي تصل فيها الجلسة النفسية الواحدة في بعض الحالات إلى 700 جنيه مصري، ولهذا أصبح تواجد مصحة نفسية حكومية توفر علاج الاضطرابات النفسية مجانا للمرضى الغير قادرين هو أمر في غاية الأهمية.

حيث تتيح المراكز الحكومية كافة الخدمات الطبية الخاصة بها بشكل مجاني تماما لكافة المصريين الغير قادرين على تكاليف العيادات الخارجية، وعلى الرغم من ذلك فأن الاتجاه إلى مصحة نفسية حكومية أصبح محدود جدا مؤخرا بعد انخفاض حالات التعافي في هذه الأماكن بالمقارنة مع مراكز العلاج الخاصة.

وقد أعزى ذلك إلى الاهتمام في المراكز الحكومية بالجانب الدوائي فقط مع الإهمال الكامل للجانب النفسي والجلسات النفسية الكلامية التي أثبتت مع الوقت نجاح كبير في علاج العديد من الاضطرابات النفسية ورفع نسب الشفاء بشكل كبير.

عوامل اختيار أفضل مركز طب نفسي في مصر

اختيار مركز للتأهيل النفسي يحتاج إلى وجود العديد من المقومات والعوامل التي تتوافر في المركز لكي يكون مكان موثوق لتلقي العلاج، حيث أن الاهتمام بالأسعار فقط أدى مع الوقت إلى وقوع الكثير من المرضى ضحايا لعمليات نصب من قبل مراكز غير مرخصة، حيث من المفترض عند اختيار المركز المناسب التعرف عليه عن كثب من خلال وجود بعض الشروط والعوامل الهامة له، ومنها:

1_ الترخيص

واحد من أهم الأمور الواجب التأكد منها هو حصول المركز العلاجي على تراخيص مزاولة مهنة الطب من قبل الجهات المعنية وذلك لضمان آمن البرامج العلاجية والأدوية التي يخضع لها المريض.

2_ خبرة المركز العلاجي

واحد من العوامل التي تساعد على اختيار أفضل مركز طب نفسي هو مدى خبرة وكفاءة هذا المركز في التعامل مع المرضى ومساعدتهم على تخطي هذه الفترة الصعبة.

3_ نسب الشفاء

التحقق من نسب الشفاء الذي حققها مركز العلاج والتأهيل النفسي على مدار السنوات السابقة تساعد على اختيار أفضل مركز علاجي، حيث تبين هذه النسب نجاح المركز في مساعدة المرضى ومدى نجاح البرامج التي يتم تطبيقها.

4_ الكادر الطبي

واحد من أهم المقومات التي تساعد على نجاح مركز التأهيل النفسي هو كفاءة وخبرة الكادر الطبي في التعامل مع المرضى خلال فترة العلاج، ولهذا من الضروري التأكد قبل التواصل مع أي مركز علاجي من كفاءة وجودة الطاقم الطبي لدى المستشفى.

طرق العلاج في مركز طب نفسي

طرق علاج الاضطرابات النفسية عديدة وذلك باختلاف الأمراض وتأثيرها من شخص إلى آخر، ويتم اختيار البرنامج والطريقة المناسبة على حسب الطبيب المعالج وتشخيصه لحالة المريض، ومن ضمن هذه البرامج الآتي:

1_ العلاج السلوكي المعرفي

يعاني العديد من مرضى الاضطرابات النفسية من حالات الاكتئاب وغيرها من الأمراض الأخرى نتيجة سبب نفسي بحت بعيدا بشكل كبير عن أي حالة جسدية.

ولهذا يتم العلاج بالتواصل مع الطبيب في الجلسات النفسية وجها لوجه ليتمكن الطبيب من تصحيح الأفكار التي أدت إلى وصول الفرد إلى هذه الحالة.

2_ الجلسات النفسية الجماعية

يتجه الطبيب إلى هذه الطريقة في حالة كان الفرد يعاني من الإدمان وفي فترة التعافي يخضع إلى العلاجي النفسي من خلال الجلسات النفسية الجماعية التي أثبتت بشكل كبير نجاحها في مساعدة المريض على تخطي هذه المراحل الحياتية الصعبة.

3_ الوصفات الطبية الدوائية

هي واحدة من الطرق التي يلجأ إليها الطبيب في حالات الحادة أو المتوسطة من المرض النفسي والتي تكون بالتماشي مع العلاج الكلامي لمساعدة على علاج الاضطراب في وقت أقل والتقليل من حدة الأعراض التي يتعرض لها الفرد خلال الخضوع للعلاج.

مركز طب نفسي من الأماكن التي أصبحت لها أهمية كبيرة بعد التعرف أكثر على الاضطرابات النفسية وقدرتها على التأثير على حياة الفرد، ولهذا فإن مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يقدم يد العون لمهم في حاجة ماسة لتلقي لعاج الاضطرابات النفسية والذهنية المختلفة. 

موضوعات ذات صلة:

مركز لعلاج إدمان الشادو

دكتور نفسي اون لاين

رقم دكتور نفسي في السعودية

 

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b7%d8%a8-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%8a/feed/ 0
دواء باركوستين بديل سيروكسات https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%af%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83%d9%88%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%88%d9%83%d8%b3%d8%a7%d8%aa/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%af%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83%d9%88%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%88%d9%83%d8%b3%d8%a7%d8%aa/#respond Tue, 06 Jul 2021 10:36:48 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=4110 اقرأ المزيد »دواء باركوستين بديل سيروكسات]]> دواء باركوستين بديل سيروكسات علاج فعال لمرضى القلق واضطراب الاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية والذهنية الأخرى، والذي يوصف من قبل الطبيب لمساعدة المرضى من خلال الحد من الأعراض المختلفة التي يعانوا منها، حيث يحتوي على مادة تساعد على الشعور بالبهجة وتقليل الاكتئاب، وعلى الرغم من انتشاره في علاج الكثير من حالات الاكتئاب إلا أنه يوصف كذلك في بعض الاضطرابات النفسية الأخرى ولكن من الضروري أن يكون بعد استشارة الطبيب، واستخدام هذا العقار كبديل لدواء سيروكسات جاء بعد التأكد من الأمان التام للدواء وأن أي جرعة خاطئة لن تتسبب في إلحاق الضرر بالمريض، إلى جانب ذلك فأن نسب الإدمان عليه منخفضة جدا بالمقارنة مع سيروكسات، ولهذا سوف نتناول الحديث عنه خلال هذا المقال بشيء من التفاصيل.

دواء باركوستين بديل سيروكسات

عقار باركوستين من الأدوية التي ساعدت وبشكل كبير على علاج العديد من الاضطرابات النفسية بسبب قدرته على التحكم في إفراز المخ لمادة السيروتونين وغيرها من المواد الأخرى مما يساعد على تحسين حالة المريض.

ويتم تصنيف هذا العقار على أنه البديل الآمن للسيروكسات التي تسبب العديد من حالات الإدمان عند الاستخدام الخاطئ لها، ولهذا فإن الطبيب يعتمد على باركوستين لعلاج بعض الحالات المريضة والتي تتضمن الآتي:

  • علاج اضطراب القلق.
  • الاكتئاب.
  • الاضطرابات التي تسبق دورة الطمث.
  • الحد من الأعراض المصاحبة للوسواس القهري.
  • الحد من اضطرابات ما بعد الصدمة.
  • الصداع.
  • علاج الآلام المزمنة.
  • تقليل التوتر العصبي.
  • علاج الاضطرابات النفسية التي تصاحب إدمان المخدرات.

الجرعة الدوائية لعقار باركوستين؟

يتم تناول هذا الدواء تحت الإشراف الطبي بسبب قدرته على التأثير على بعض المناطق في المخ وعلاج الاضطرابات النفسية، حيث يصف الطبيب الدواء ويتم تناوله بالتدريج إلى أن يصل المريض إلى الجرعة التي تتناسب مع حالته.

حيث يتم البدء بجرعة تقدر بـ 20 ملغرام، وبحد أقصى يتم تناول جرعة تصل إلى 60 ملغرام في اليوم على حسب الحالة الصحية للمريض والجرعة التي يحتاج إليها.

الجدير بالذكر أنه كما تم تناول الدواء بالتدريج ينصح التوقف عنه تناوله بالتدريج كذلك إلا أن يتم التوقف عن تناوله بشكل نهائي، ويرجع ذلك إلى قدرته على إحداث بعض الأعراض الانسحابية في حالة التوقف المفاجئ.

ويبدأ مفعول هذا الدواء بعد تناوله بحوالي 3 ساعات وينتهي المفعول بعد مضي 8 ساعات من تناول الجرعة، ولهذا فأن الطبيب يقوم بتقسيم جرعات الدواء اللازم تناولها على ساعات مختلفة في اليوم.

أما فيما يخص قدرة الدواء العلاجية وموعد ظهورها، أكد الأطباء أن هذا يختلف على حسب نوع المرض وتأثيره على الفرد، ولهذا فإننا نلحظ ظهور تأثير الدواء على الجسم بدأً من مرور أسبوعين وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى 6 أسابيع.

ولكن في حال مرور 6 أسابيع على تناول دواء باركوستين بديل سيروكسات ولم يظهر أي أثر إيجابي على الحالة نتيجة تناول الدواء فأنه من الضروري التوجه إلى الطبيب لتعديل الجرعة الدوائية.

موانع استعمال دواء باركوستين

على الرغم من أن دواء باركوستين هو البديل الأكثر فاعلية واستخدام لعقار سيروكسات إلا أن هناك بعض الحالات التي لا يجب أن تتناول هذا الدواء ويحدث هذا بموجب التعليمات الطبية والأضرار الجسيمة التي من الممكن أن تحدث في حال الاعتماد عليه، ومن ضمن الحالات التي يمنع استخدامها الآتي:

  • المرأة الحامل بسبب قدرته على الوصول إلى الجنين وإلحاق الضرر به بطرق مختلفة.
  • من يعانون من حساسية من أحد مكونات الدواء، ولهذا يجب أن يزود المريض الطبيب الخاص به بكافة البيانات الطبية لوصف علاج مناسب.
  • المرضى الذين يعانون من وجود قصور في الكبد.
  • المرأة المرضعة حيث يتمكن دواء باركوستين من الوصول إلى الرضيع من خلال حليب الأم وترك تأثيرات سلبية عليه.

دواء باركوستين وسرعة القذف

يتداول اسم عقار باركوستين بشكل كبير بين المرضى الذين يعانون من سرعة القذف التي تتسبب في المشكلات الزوجية المختلفة، ويرجع ذلك إلى قدرة هذا الدواء على تأخير سرعة القذف من خلال التحكم في بعض المناطق في المخ وهو ما يزيد من الشعور بالسعادة.

هل باركوستين يتسبب في الإدمان؟

يخشى الكثير من مرضى الاضطرابات النفسية المختلفة من الوقوع في وحل الإدمان نتيجة الاعتماد على العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب وهذا ما يجعلهم يطرحوا إمكانية باركوستين في الإصابة بالإدمان.

وقد أكد الأطباء أن هذا العقار أمن تماما ولا يتسبب في أي أعراض إدمانية على المدى البعيد، ولكن من الضروري الاعتماد عليه تحت إشراف طبي وعدم الامتناع عن تناوله بشكل مفاجئ نظراً للأعراض الانسحابية التي يتسبب فيها.

أعراض انسحاب دواء باركوستين

كما أشرنا من قبل فأن دواء باركوستين بديل سيروكسات على الرغم من أمانه وأنه لا يتسبب في الوقوع في الإدمان إلا أنه يبين العديد من الأعراض الانسحابية عند التوقف المفاجئ له، لهذا ينصح الامتناع عن تناوله بالتدريج، وتشمل الأعراض الانسحابية التي يسببها الآتي:

  • القلق.
  • فرط التعرق.
  • الغثيان.
  • ألم في المعدة.
  • عدم الشعور بالارتياح.
  • الشعور بالدوار والتنميل في بعض مناطق الجسم.

أضرار دواء باركوستين بديل سيروكسات

دواء باركوستين يعالج العديد من حالات الاضطراب النفسي وخاصة حالات الاكتئاب التي أشتهر على الحد من الأعراض المصاحبة لها، وعلى الرغم من الفوائد التي يحصل عليها المريض بسبب تناول هذا العقار إلا أنه يملك بعض الأضرار التي ظهر بشكل متفاوت على المرضى الذين يعتمدوا عليه، مثل:

  • اضطراب في المعدل الطبيعي لضربات القلب.
  • آلام وتورم في مفاصل الجسم المختلفة.
  • تشوش الرؤية لذا لا يجب قيادة السيارة خلال فترة تناوله.
  • الشعور المستمر بجفاف الفم.
  • آلام المعدة.
  • الشعور بالغثيان والقيء.
  • عدم القدرة على التركيز لذا يجب الابتعاد عن أداء المهام الصعبة.
  • اضطراب في الوزن بالزيادة أو النقص بشكل كبير وملحوظ وهذا يختلف من فرد إلى آخر.

التداخلات الدوائية لدواء باركوستين بديل سيروكسات

استخدام دواء باركوستين يعطى المريض العديد من الفوائد في حالة الاستخدام الصحيح له والالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب، ولكن في بعض الحالات يصاب الفرد بأضرار كبيرة نتيجة استخدام عقار طبي آخر خلال تناول دواء باركوستين ولهذا من الضروري الرجوع إلى الطبيب والتأكد من إمكانية تناول أي دواء آخر مع هذا الدواء للحد من التداخلات الدوائية، ومنها الآتي:

  • لا يستخدم ترامادول مع دواء باركوستين في نفس الوقت حيث يتسبب ذلك في زيادة الإصابة بالتشنجات.
  • لا يستخدم بالتزامن مع مضادات الالتهاب ولك لأنه يعمل على زيادة الكدمات وتجمع الدواء في مناطق متفرقة من الجسم.
  • لا يتناول بالتزامن مع أي عقاقير تحتوي على عنصر الليثيوم.
  • يتسبب في مضاعفات عند استخدامه مع الأدوية التي تحتوي على هرمون السيروتونين.
  • لا تناول دواء باركوستين بديل سيروكسات مع الأدوية التي تحتوي على الأمفيتامينات.

ختاما نكون قد تناولنا كافة ما يخص دواء باركوستين بديل سيروكسات والذي يجب أن يخضع للإشراف الطبي، ولهذا فأن مركز ميديكال للطب النفسي والإدمان يوفر أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الاضطرابات النفسية والذهنية المختلفة لمساعدة المرضى.

موضوعات ذات صلة:

علاج الفصام بدون دواء

الأعراض الانسحابية لدواء نورموليبسي

علاج إدمان الابتريل وادمان الدواء

 

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%af%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83%d9%88%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%88%d9%83%d8%b3%d8%a7%d8%aa/feed/ 0
أهمية تأهيل المدمن في المجتمع https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a3%d9%87%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%a3%d9%87%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%85%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a3%d9%87%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%a3%d9%87%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%85%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9/#respond Mon, 21 Jun 2021 14:25:24 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=3937 اقرأ المزيد »أهمية تأهيل المدمن في المجتمع]]> أهمية تأهيل المدمن في المجتمع

خلال الآونة الأخيرة، انتشر إدمان المخدرات بنسبة كبيرة بين الشباب والمراهقين نتيجة لتفاقم العديد من المشكلات داخل المجتمع ومن أهمها ارتفاع نسبة البطالة وقلة الوعي والتفكك الأسري وغياب الوازع الديني وغيرها من الاسباب التي أدت إلي تفشي تلك السموم من المخدرات بين فلذات الأكباد ولا شك أن المدمن ليس وحده خاسر من تلك المعركة , فالجميع خاسر ولا ريب كل من الأسرة والمجتمع بشكل عام  , ومن واجبنا أن نسعي في العمل علي انقاذ اولئك المغرر بهم فهناك من يكيد بشبابنا ويريد طمس الهوية وتضيعهم في طرق المخدرات

. كما أصبح الإدمان من أهم العوامل التي تؤثر سلبًا على بنية المجتمع لما له من آثار مدمرة على كافة النواحي الصحية، الاجتماعية والاقتصادية، ومن هنا كان لابد من العمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان , ودورنا سيكون من خلال نشر الوقاية حول أضرار المخدرات مع العمل علي إنقاذ ما يمكن انقاذه ممن غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات .

ولا ريب أن مصحات علاج الإدمان هي الطريق الذي من خلال سيتم القضاء علي المخدرات ومساعدة المدمن في العودة إلي الحياة من جديد ليصبح شخص فعال له دور في مجتمع ويكون شخص له بصمة , يرجع إلي رشده ويكون شخص قادر علي البناء والعطاء , فلا ريب أن المدمن شخص مغيب عن الواقع يدمر ولا يعمر يهدم ولا يبني وهذا كله تحت تأثير المخدرات وما تفعله تلك السموم في الدماغ ومدي التأثير علي سلوكيات المرء , ومن هنا كانت أهمية مراكز علاج الإدمان ومؤسسات التأهيل النفسي والسلوكي للعمل علي إعادة أبنائنا ممن غرر بهم في طريق التعاطي ووقعوا في فخوخ الإدمان .

علينا أن نعي بأن مرحلة التأهيل النفسي للمُدمن أهم المراحل التي يجب أخذها في الإعتبار بالإضافة إلي التأهيل السلوكي ، والتي من دونها من الجائز أن ينتكس المُدمن يعود مرة أخري إلي الإدمان وذلك فإن أهمية التأهيل النفسي تُعد بمثابة حياة أخرى وبدونها يُعتبر مشوار علاج الادمان لاغي وليس له أي إعتبار , ومن هنا سيكون التركيز في مركز علاج الإدمان علي تأهيل المدمن نفسياً وسلوكياً لإعادته إلي المجتمع من جديد بشخصية جديدة جادة متغيرة تماماً عن شخصية المدمن .

مركز إعادة تأهيل المدمنين 

مركز إعادة تأهيل المدمنين هو كلمة السر في رحلة علاج الإدمان وضمان وصول المريض للتعافي التام من خلال إحداث تغيير شامل في حياتك وعودة المدمن شخص طبيعي مرة أخرى  ,حيث يلعب مركز إعادة تأهيل المدمنين دور محوري وأساسي في خطة العلاج ويأتي بعد مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب فهو بمثابة الصوبة الزجاجية التي تدخل فيها وتساعدك على التغيير و النضج والاستعداد للعودة إلى الحياة الاجتماعية مرة أخرى، حيث تبلغ مدة الإقامة داخل المركز من 3-6 شهور يكون المريض فيها محاط   بمجتمع علاجي داعم مما يساعده ويشجعه على الاستمرار في العلاج .

من النقاط الهامة التي يجب أن توضع في الحسبان هي نظرتنا للمدمن فالكثير لا زال ينظر للمدمن بأنه مجرم منحرف يحتاج إلي عقاب بالرغم من أن الطب النفسي والمختصين يرون أن الإدمان مرض , فالإدمان مرض ومن ثم له علاج وليس انحراف أو إجرام , فالشخص المدمن أشد احتياجاً للعون والمساعدة ولا تيأس إن كنت ترغب فى مساعدته بالفعل .

ريض الإدمان يعرف نهايته ويعلم أن الطريق مسدود ولكنه يريد الاستماع لها دائماً للابتعاد عن الإدمان فهل تعرف نهاية الإدمان (الموت … السجن … الجنون) ، لذلك يجب أن تعرفه طريق آخر وهو (العلاج والتعافى) وده دورنا اللي هنقوم بيه في المؤسسة من خلال مساعدة الأسرة في إعادة تأهيل الابن للقدرة علي التخلص من عبودية المخدرات والعودة إلي حياة صالحة نقية بعيداً عن التعاطي .

 

 

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a3%d9%87%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%a3%d9%87%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%85%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9/feed/ 0
طرق الوقاية من الادمان https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%82%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%82%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/#respond Sun, 20 Jun 2021 18:27:59 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=3925 اقرأ المزيد »طرق الوقاية من الادمان]]> طرق الوقاية من الادمان

كما اشرنا الي أسباب الادمان علي المخدرات فنحن بحاجة بالطبع الي التعرف علي طريق الوقاية من الادمان فالوقاية خير من العلاج وفي طرق الادمان درهم وقاية خير من القناطير من العلاج فالخروج من عالم الادمان والتعاطي ليس ميسوراً بل للأسف وقوعك في طريق المخدرات سهلاً الا ان خروج من طريق الادمان قد يكون من الصعوبة بمكان هذا ان وفقك الله الي طريق التعافي واستطعت ان تتخلص من طريق التعاطي والخلاص من عالم الادمان ,فطريق علاج الادمان لن يكون وردياً علي الاطلاق ومن هنا نؤكد علي أهمية علاج الادمان بالقران فانه طريق وقائي فعال وله دوره في وقاية الأشخاص في طريق الادمان وابعادهم عن طريق المخدرات وعالم التعاطي من البداية وهو اسلم طريق لعلاج الادمان .

في الواقع الجميع يلقي بمسؤلية علاج الادمان وطرق الوقاية علي الجهات المسؤلة ولا يعير اهتماماً بوجود المخدرات في المجتمع من عدمه طالما انه لم يتعاطي المخدرات فلا يهمه ان تنتشر تلك السموم في المجتمع او لا , فهو لا يدري ان الجميع في سفينة واحدة ودمار المجتمع فالجميع خاسر , ومن هنا فعلينا ان نعلم ان حماية المجتمع مسؤلية تقع علي عاتق الجميع , واننا نعيش في سفينة واحدة فاذا غرقت السفينة سيغرق المجتمع اكمل , ومن هنا فان الوقاية من الادمان باختلاف احجامها تقع علي الحكومات والافراد جميعاً وكما نؤكد دوماً بان الوقاية خير من العلاج , ولذا علينا ان نقي انفسنا وشبابنا وفلذات اكبادنا من الوقوع في فخ الادمان والتعاطي .

هناك العديد من طرق الوقاية من الادمان علي المخدرات والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. من اهم طرق وقاية الأشخاص من الادمان العمل علي رفع الوازع الديني لديهم , وزرع المراقبة في قلوب الأشخاص فجميع الشرائع تحرم تعاطي المخدرات , اذ ان تحريم المخدرات في الإسلام , وتحريم المخدرات في المسيحية , كما تحرم اليهودية تعاطي المخدرات وادمان الكحوليات , ويقع الدور الأكبر علي رجال الدين وعلماء الشريعة من خلال خطب الجمع والتوعية من خلال وسائل الاعلام حول تحريم المخدرات , فتعاطي المخدرات المحرمة يجلب علينا الغضب الإلهي فقد حرم الله المخدرات وحرم تعاطي تلك السموم وحرم النبي صلي الله عليه وسلم , ودمار المجتمعا تأتي من خلال مخالفة امر الله , ولذا فان وقاية المجتمع من المخدرات يعني رضا الله سبحانه وتعالي .
  2. للمدارس والجامعات لها دور كبير في وقاية الأشخاص من تعاطي المخدرات خاصة ان اكثر متعاطي المخدرات من الشباب والمراهقين من طلبة الجامعات والمدارس ومن هنا يجب التنسيق بين رجال الدين من جهة وبين خبراء علاج الادمان من أجل عمل ندوات تثقيفية حول اضرار المخدرات ومخاطر الادمان , ومن ابرز طرق الوقاية من الادمان هي عمل تحليل المخدرات بين شباب الجامعة بشكل عشوائي فهذا له دور كبير في منع العديد من الأشخاص في الوقوع في طريق الادمان والتعاطي .
  3. الدور الإعلامي والذي له دور كبير في توعية المجتمع حول اضرار ومخاطر الادمان , ففي واقع الامر علي الاعلام ان يصلح دوره فقديما كان عاملاً سلبي في وقوع العديد من الأشخاص في طريق الادمان والتعاطي وبشكل سلبي كبير اذ انه عمل علي التحسين صورة تاجر المخدرات وجعله الشخص الثري الذي يحصل علي المال في اقل وقت وغيرها من الأمور السلبية التي بثت من خلال الأفلام والمسلسلات , وفي الواقع في الوقت الحالي تغيرت الأمور تماماً واصبح الاعلام من خلال المسلسلات والأفلام حتي من خلال الحملات الإعلامية للتحذير من الادمان والتعاطي من خلال المشاهير كحملة محمد صلاح او محمد رمضان لا للمخدرات .

تابع طرق الوقاية من الإدمان

من اهم طرق الوقاية من الادمان علي المخدرات وهو ما يقع علي الدولة, فالحكومات ومؤسسات الدولة جميعاً عليها دور كبير في منع انتشار المخدرات في المجتمع , بداية من سن القوانين الرادعة وتطبيقها دون أي استثناء حتي يكون ذاك الشخص المعاقب عبرة لمن خلفه فان هذا يجعل العشرات بل المئات يتعظوا حين يتم تطبيق العقوبة علي من يتاجر او من تسول له نفسه الاتجار والترويج للمخدرات , كذا علي الدولة تشديد الرقابة الحدودية فهناك من يحاول افحام الشباب في طريق المخدرات ويدمر الشباب المصري والعربي ويريد ان يدمر مجتمعاتنا لأغراض سياسية او أغراض اخري , ولذا فان القوانين الرادعة ستكون من اهم طرق الوقاية من الادمان ومنع الأشخاص في تخطي أسوار الممنوع .

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%82%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/feed/ 0
انواع المخدرات وطرق تعاطيها و كيفية علاج الادمان https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%8a%d9%87%d8%a7-%d9%88-%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%8a%d9%87%d8%a7-%d9%88-%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/#respond Sun, 20 Jun 2021 18:25:28 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=3922 اقرأ المزيد »انواع المخدرات وطرق تعاطيها و كيفية علاج الادمان]]> أنواع المخدرات وطرق تعاطيها و كيفية علاج الادمان ؟

حينما تذكر المخدرات يذكر الادمان ففي الغالب الاعم حين يتعاطي الاشخاص المخدرات لا يتقفوا عند حد التعاطي بل يدخلوا في طريق الادمان علي المخدرات فلا تعد جرعة المخدرات كافية بل يزيدوا من جرعات المخدر مرة تلو الاخري كلما مر الوقت ومن هنا يحدث ادمان المخدرات لكن علي الرغم من ان الادمان علي المخدرات هو الاشهر وقبل ان نتحدث عن انواع المخدرات سنسرد ابرز انواع الادمان والتي تتمثل فيما يلي ( الادمان علي الكذب – ادمان العادة السرية – ادمان الافلام الاباحية – الادمان علي الدواء – الادمان علي التدخين – ادمان التسوق – ادمان السوشيال ميديا – الادمان العاطفي – الادمان النفسي .. الخ ).

في حقيقة الامر مرض الادمان من الامراض التي لا تفرق بين الرجل والمرأة ولا الكبير ولا الصغير وبحسب الاحصائيات والدراسات المختصة والتي اشارت الي ان مرض علاج الادمان بين الفئات العمرية ما بين 15 الي 30 وتلك الدراسات تؤكد الي اي مدي الخطر حين يقع بناة الغد ورجالات المستقبل في طريق الادمان علي المخدرات فلا شك ان الامر اصبح خطراً وقد دق ناقوس الخطر بشكل كبير ويخشي علي السفينة ان تغرق ويعم الفساد في المجتمع بشكل اكبر من هذا الذي نراه بام اعيننا .

اما عن انواع المخدرات فتخلف المخدرات واشكالها وانواعها بحسب التصنيف او التقسيم فهناك من يقوم بتصنيف المخدرات بحسب التأثير علي الجهاز العصبي المركزي او تأثير المخدرات علي الدماغ والبعض يقوم بتصنيف المخدرات بحسب لونها وهي اللون الابيض واللون الاسود وكلها مواد سامة وسوداء حتي لو كانت بيضاء اللون , وقد يكون انواع المخدرات علي حسب الاعتماد العضوي او الاعتماد النفسي او كليهما معاً .

هناك ثلاث اقسام رئيسية للمخدرات في العالم :-

أولاً المخدرات الطبيعية :- وهي المخدرات التي يتم الحصول عليها من الطبيعة دون اي تدخل من الانسان فيها من الناحية الكيميائية وهي عبارة عن نباتات تحوي علي المادة المخدرة اما في اوراق النباتات او في القمم الزهرية او يتم الحصول علي المادة المخدرة من عصارة تلك المواد , ومن اشهر المخدرات الطبيعية الحشيش ,ويعد الحشيش من اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق ليس لاضراره ومخاطره علي الصحة ولكن لانه اكثر المخدرات انتشارا في العالم فهو مخدر الفقراء الاشهر ويتم الحصول علي الحشيش من نباتات القنب الهندي , ويتم الحصول علي البانجو احد المخدرات الطبيعية والتي دوما ما يشار اليها بانها الحشيش الا ان البانجو يتم استخراجه من القنب الهندي ويتم تجفيف النبات وبيعه مباشرة , ومن انواع المخدرات الطبيعية  هي القات والكوكا وتنتشر مخدرات القات بشكل كبير في السعودية وفي اليمن وغيرها من البلاد العربية والافريقية .

ثانياً المخدرات المصنعة من النباتات :- وهي المخدرات التخليقية والتي يتم الحصول عليها من خلال العمليات الكميائية التي تتم في المعمل علي تلك المواد والنباتات الطبيعية فالمخدرات التخليقية هي مجموعة من المخدرات التي تستخلص من النباتات الطبيعية ومن ثم يتم عمل العديد من العمليات الصناعية عليها من اجل الحصول علي المادة المخدرة , وتعد المخدرات التخليقية من اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق وتأثيرها قوي بدرجة كبيرة من اشهر تلك الانواع من المخدرات هو الهيروين والكوكايين والمورفين والذي يتم استخلاصه من الافيون الا ان تأثير المورفين يبلغ 10 اضعاف تأثير الافيون.

والهيروين البيسه البودرة القاتلة وهو ايضاً من مستخرجات الافيون ولكن تأثير الهيروين يفوق تأثير المورفين 30 مرة , والكوادايين ولا شك انه حينما يذكر الكوكايين تذكر الخطورة والمخاطر كلها فالمعروف عن الكوكايين انه اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق حتي ان سعر جرام الكوكايين كافي لشراء 10 جرامات واكثر من الهيروين ولذا لا تستغرب حين تعلم ان علاج ادمان الكوكايين اصعب من علاج ادمان الهيروين وعلي الرغم من ان الكوكايين يستخرج من اوراق شجر الكوكا الا انه بعد التدخل المعملي والكيمائي يصبح الكوكايين اخطر من مفعول ورق اشجار الكوكا 50 مرة .

ثالثاً المخدرات الصناعية :- وهي مخدرات كيميائية يتم الحصول عليها من خلال مواد وعقاقير يتم تركيبها في المعمل بطريقة كيميائية ومن اشهر انواع المخدرات الكيميائية المسكنات والمهدئات والحبوب المنومة وهي تشبه المخدرات الطبيعية في طبيعة عملها المخدرات الطبيعية وتنقسم الي ثلاث اقسام رئيسية هي كالاتي :-

أولاً :- المهبطات الصناعية والتي تشمل المواد قاتلة الألم مثل ( الديميرول –– والنورميتادون –الديكسترومواميد )  وتلك المواد تم ادراجها في جدول المخدرات بالاضافة الي مجموعة المنومات والمسكنات مثل الباربيتورات بأشكالها وتأثيراتها المختلفة  والمهدئات الصغري وانواع المهدئات الكبري المختلفة .

ثانياُ المنشطات :-  وتشمل المخدرات المنشطة  والتي تعرف الأمفتيامينات والمواد المنشطة يكثر استعمالها بشكل كبير في الاوساط الرياضية بشكل كبير علي الرغم من منعها لانها تؤدي الي الادمان وتعاطي اللاعبين للمنشطات يعرضهم للعقوبات من قبل الفيفا لكن لا شك ان هناك العديد من الرياضين يتعاطوا المنشطات , ولم يتوقف الادمان علي المنشطات فحسب ولكن نري بكثرة في المصحات العلاجية كثيراً ما ينتشر ( علاج ادمان الترامادول – علاج الادمان من الهيروين – علاج ادمان الخمر الكحول ).

ثالثاً المواد المهلوسة :- وتعرف بعقاقير الهلوسة او حبوب السعادة وهي مجموعة من العقاقير المخدرة التي ينتج عنها حالة من الهلاوس والعيش في الخيال وعالم من الاحلام , وينتج عنها هلاوس وتخيلات وضلالات وأوهام .

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%8a%d9%87%d8%a7-%d9%88-%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/feed/ 0
أكثر الفئات تعاطي للمخدرات 2021 https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a3%d9%83%d8%ab%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a6%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-2021/ https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a3%d9%83%d8%ab%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a6%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-2021/#respond Sun, 20 Jun 2021 18:21:29 +0000 https://www.medicaltreatmentweb.com/?p=3919 اقرأ المزيد »أكثر الفئات تعاطي للمخدرات 2021]]> اكثر الفئات المجتمعية تتعاطي المخدرات

 بحسب الاحصائيات والدراسات التي تمت فان اكثير الفئات المجتمعية تعاطيا للمخدرات وللاسف فهم المراهقين والاشخاص الذين يعانون من الاضطربات النفسية والعقلية والسبب في كون المراهقين هم الاكثر تعاطيا للمخدرات اذ ينتابهم الفضول وحب التجربة والمغامرة والرغبة في اقتحام اسوار الممنوع وتلك المرحلة العمرية من اخطر مراحل العمر وللاسف يعد المراهقين بشكل خاص الصيد السهل لتجار المخدرات .

اما عن الادمان والاضطرابات النفسية والعقلية فهناك علاقة وثيقة بين الامراض النفسية والادمان علي المخدرات وكلاهما يؤدي الي الاخر ويعتقد المرضي النفسيين انه يمكنهم التخلص من معاناتهم التي يعيشون فيها من خلال المخدرات وانها تجلب لهم السعادة وتخلصهم من طريق المعاناة والالم النفسي التي يعيشون فيها فيقعوا في فخ الادمان ومن هنا يصبح الشخص مريض التشخيص المزدوج فلم يعد الامر مقتصرا علي علاج المرض النفسي كعلاج الاكتئاب او علاج القلق او علاج الهوس او غيرها من الامراض النفسية او الذهانية مثل علاج مرض الفصام الذهاني بل ان الامر يتطور ويصبح الشخص يعاني من مشكلتين غويصتين هما علاج المرض النفسي بالاضافة الي علاج الادمان وفي تلك المرحلة لا ينبغي مجرد تفكير في علاج الادمان في البيت فلابد من وجود الشخص في مصحة نفسية للخضوع الي برامج علاجية علي التوازي لعلاج المرض النفسي وعلاج الادمان ولابد من التدقيق في اختيار افضل مصحة لعلاج الادمان لان مرض التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسية المصاحبة للادمان ليست امرا هينا ً  .

]]>
https://www.medicaltreatmentweb.com/treatment/%d8%a3%d9%83%d8%ab%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a6%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-2021/feed/ 0