مشاركو عبر الواتس

التفاصيل

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً

مستشفى المطار لعلاج الادمان بالمجان,مستشفى العباسية لعلاج الادمان بالمجان ,مراكز مسيحيه لعلاج الادمان

محتوى المقال



مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً

انتشار العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً بسبب حال التعاطي والادمان في مصر بعد ان تفشت تلك السموم واصبحت كالنار في الهشيم ولم يفرق الادمان بين غني ولا فقير ولا كبير ولا صغير ولا رجل او امراة  , وليس ثمة شخص محصن ضد الادمان وهذا الارهاب الخفي اكثر انتشاره بين الفقراء الذين لا يمتكلون تكلفة علاج الادمان ومن هنا فقد حرصت الحكومات في شتي الدول علي توفير مراكز علاج الادمان بالمجان من اجل مساعدة الاشخاص المرضي في التخلص من مرضهم ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان اقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات من خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي فتواصل معنا من اي مكان في العالم من خلال رقمنا علي الانترنت 00201002091877

مستشفي المطار لعلاج الادمان 

الإدمان هو سلوك قهري يسيطرعلى المدمن ولا يستطيع أن يتركه بسهولة، يظل الشخص المدمن ذليل وعبداً لهذا المخدر ويكون كالعبد الذي في قبضة سيده ولذا فان التخلص من هذا العالم يحتاج الي رغبة من قبل الشخص ودعم اسري واختيار افضل مصحة لعلاج الادمان . , فالادمان والتعاطي يجعل الشخص غير قادر على التفكير في أي شئ، حيث يشعر الشخص المدمن بالسعادة المؤقتة عندما يتناول الجرعة المخدرة، اليوم ومن خلال هذا التقرير أقدم لكم بعض المصحات التي يمكنك العلاج فيها من الإدمان مجاناً لمعرفة كافة التفاصيل والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع حول مصحات علاج الادمان في مصر بالمجان , والتي من اشهرها علي الاطلاق مستشفي المطار لعلاج الادمان والتي تعرف بــ مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة ولكن هل تلك المراكز العلاجية كافية لتلك الاعداد من مدمني المخدرات الذين قد تخطوا ملايين الاشخاص في مصر .



مراكز مسيحية لعلاج الادمان 

الكثير من ابناء المجتمع المصري قد غرر به في طريق التعاطي والادمان فهناك ملايين الاشخاص قد تعاطوا المواد المخدرة بمختلف انواعها واشكالها ما بين الحشيش والترامادول والهيروين وغيرها من انواع الادمان , ولم يفرق الادمان بين فقير ولا غني ولا بين مسلم او مسيحي فالجميع قد غرر به في طريق التعاطي والادمان علي المخدرات ولذا يبحث الاشخاص عن مراكز مسيحية لعلاج الادمان بسبب وقوع الشباب المسيحي والمراهقين منهم في فخ الادمان علي المخدرات وكما ذكرنا بان الارهاب الخفي لا يفرق بين احد بل يدمر حياة الاشخاص مهما كان العرق والدين ولا يفرق بين احد .

في حال التعرف علي اعرض الادمان علي المخدرات فعلينا ان نسعي في الطريق الصحيح للتعافي من مرض الادمان من اجل اعادة ابنائنا الي المجتمع من جديد وهذا الدور يقع علي عاتق الاسرة , وأعراض الإدمان عديدة ومختلفة وقد تختلف من شخص إلى أخر وهذا يكون بناءً على المخدر الذي تعاطاه المدمن ومدة التعاطي وغيرها من العوامل التي تؤثر علي ظهور اعراض الادمان علي الشخص المدمن .

مما لا شك فيه أن الإدمان خطر على الجميع سواء كانوا صغاراً أو كباراً، يقضي على حياة الشخص الذي يتعاطى، يجعله عرضًة للحوداث ويصبح أكثر عنفاً، أثر الإدمان سلبي على حياة المدمن وعلى كل من حوله من أفراد الأسرة وعلى المجتمع عامة , لكن ماذا علينا بعد التعرف علي الشخص المدمن والتاكد من وقوعه في فخ الادمان , فمن هنا علي الاسرة التي ابتليت بشخص يتعاطي المخدرات ان تسعي في طريق العلاج من الادمان ومساعدته في ممارسة حياته بشكل طبيعي فمن هنا علينا التواصل مع المختصين للبدء في رحلة العلاج والتعافي من خلال مصحات علاج الادمان مجامنا في مصر او المراكز العلاجية الخاصة  .



مستشفي المطار لعلاج الادمان 

الإدمان يجعل الفرد ذليل منكسر يخضع لها وتسلب إرادته، الإدمان ما هو إلا إنتحار بطئ وهو بذرة للعديد من الأمراض النفسية والجسدية، يبدأ الإدمان بتعاطي الفرد مادة بسيطة من المخدر وبمرور الوقت تتزايد، وينتج عن هذا دمار الفرد وهلاك أعصابه هو وكل من حوله من الأهل والأصحاب، وفي حالة توقف الشخص المدمن عن تعاطي المخدرات تظهر عليه بعض الاعراض ولذا فكرة علاج الادمان بالمنزل ليست هي الطريق الصحيح لعلاج مدمني المخدرات بل ان هناك الطريق الامثل هو مصحات علاج الادمان مجانا كانت او مركز لعلاج الادمان خاص في ظل ندرة المراكز العلاجية .

لذلك فإن الدولة أتاحت لجميع المدمنين علاج في مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً، حتى يصبح الشخص سليم ويفيد نفسه والمجتمع من حوله، لأن الفرد المدمن يكون ضعيف الشخصية لا يستطيع أن يأخذ أي قرار في حياته، وعندما يقرر الشخص المدمن التخلص من هذه العادة السيئة يجب عليه أو على أفراد الأسرة الإستعانة بالمختصين حتى لا يتعرض الشخص للانتكاسة ويعود أسوأ مما كان، لأن الطبيب النفسي أو المستشار النفسي يساعد الفرد على تجاوز هذه المحنة ويساعده في إيجاد الحلول والإستئناف عن التعاطي ومقاومة إغراءات المخدرات، يقترح المستشار النفسي عليك إستراتيجية حتى يبتعد الفرد المدمن عن المخدرات.



علاج الادمان بالمنزل 

أعراض إنسحاب المخدر من جسم الفرد المدمن تختلف من شخص إلى أخر على حسب المدة التي تناول فيها الشخص المخدر، وترتب أيضًا على حسب نوع المخدر الذي يستخدمه المدمن.

الهدف: الهدف هو تخلص المدمن من السموم المتواجدة في المخدرات في أمان وفي أسرع وقت.

أولاً: يقوم المستشار النفسي أو الطبيب المختص بتقييم الحالة ونوع المخدر الذي كان يستخدمه الشخص المدمن، وفترة تعاطي المخدرات، وعمر المدمن وحالته الصحية ومدى استجابته للعلاج.

الطبيب المختص أو المستشار النفسي يلجأ بإستبدال المادة المخدرة التي كان المدمن يتناولها بمواد أخرى بديلة أقل حدة لكنها تقوم بتسكين الألم مثل: الميتادون، البوبرينورفين.

يجب أن يتم نقل الشخص المدمن إلى مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً حتى يتم علاجه بطريقة صحيحة وجيدة ولا يعود لانتكاسه مرة أخرى.

 

علاج الادمان بالمنزل أعراض إنسحاب المخدر من جسم الفرد المدمن تختلف من شخص إلى أخر على حسب المدة التي تناول فيها الشخص المخدر، وترتب أيضًا على حسب نوع المخدر الذي يستخدمه المدمن.

الهدف: الهدف هو تخلص المدمن من السموم المتواجدة في المخدرات في أمان وفي أسرع وقت.

أولاً: يقوم المستشار النفسي أو الطبيب المختص بتقييم الحالة ونوع المخدر الذي كان يستخدمه الشخص المدمن، وفترة تعاطي المخدرات، وعمر المدمن وحالته الصحية ومدى استجابته للعلاج.

الطبيب المختص أو المستشار النفسي يلجأ بإستبدال المادة المخدرة التي كان المدمن يتناولها بمواد أخرى بديلة أقل حدة لكنها تقوم بتسكين الألم مثل: الميتادون، البوبرينورفين.

يجب أن يتم نقل الشخص المدمن إلى مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً حتى يتم علاجه بطريقة صحيحة وجيدة ولا يعود لانتكاسه مرة أخرى.

اسباب ادمان المخدرات

هناك العديد من الاسباب والعوامل التي تؤدي الي وقوع الاشخاص في فخ الادمان والتعاطي  أسباب تناول المخدرات أصحاب السوء لهم تأثير كبير على الشخص لذلك يجب أن ينتبه الأباء لأولادهم ولأصحابهم.

التفكك الأسري هو من أكثر أسباب الإدمان.

النشأة الإجتماعية الغير سليمة.

الثراء والتبذير من أسباب الإدمان خاصًة عند المراهقين.

هناك بعض الأعراض يمكنك من خلالها معرفة إذا كان هذا الشخص مدمن أم لا؟

دائماً ترى الشخص المدمن مرتبك، عصبي لأقل الأسباب، دائماً مريض ويشعر بالألم، ضربات القلب سريعة جداً، إحمرار شديد في العينين، وغيرها من الأعراض التي يمكنك أن تلاحظها بسهولة.

 

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً

 لكل شخص يتعاطى المخدرات اليوم فان الحكومات تقدم لهم  خدمة مجانية للتخلص نهائيًا من التعاطي والإدمان كل هذا في سرية تامة ,  والجدير بالذكر أن الدولة تقدم العديد من الخدمات الخاصة بهذا الأمر حتى تصبح مصر بلا إدمان، حيث صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي السيدة: غادة والي رئيس مجلس إدارة الصندوق خدمة علاج جميع المدمنين مجاناً في العديد من المصحات الحكومية وفي منتهى السرية.

يستطيع أي شخص من أفراد الأسرة التي يوجد بها شخص مدمن الاتصال بالخط الساخن 16023 رقم مخصص لصندوق علاج ومكافحة التعاطي والإدمان، وهو الخط التابع لوزيرة التضامن الإجتماعي وصندوق خدمة علاج الإدمان وعلى مدار اليوم كامل وطوال أيام الأسبوع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفرلكم فريق عمل متخصص للرد على استفساراتكم، وتسجيل بيانات الشخص الذي يرغب في تلقي العلاج والتخلص من الإدمان نهائياً، يمكنك أيضًا التسجيل من خلال الهواتف المتاحة أو من خلال الصفحة الرسمية للصندوق عبر مواقع الإنترنت.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر خدمة المشورة للشخص المدمن ولجميع أفراد الأسرة حول آلية إكتشاف الحالة مبكراً وكيف يتم التعامل مع الشخص المدمن؟

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر للجميع خدمات طبية وعلاج الدعم النفسي كما توفر برنامج الوقاية من الإنتكاسة، بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل الفرد طبيعياً للمجتمع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: تحول الشخص المدمن إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة، أو المستشفيات الجامعية المتخصصة في هذا العلاج، أو المستشفيات العامة للصحة النفسية، ويتم تحويل كل حالة على حسب قربها من المستشفى وطبقاً للحالة الصحية لها.

أعراض إنسحاب المخدرات من الجسم

من أصعب ما يمر به المدمن هو إنسحاب المخدر من الجسم لأنه يشعر بأعراض مختلفة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال , لكن في ظل ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في مرور الاعراض الانسحابية بسلام وبدون مضاعفات ومن هنا فلا تجعل بينك وبين الطريق الي علاج الادمان اي عائق .

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يشعر بالهلاوس وأن هناك أشخاص يتحدثون اليه ويسمعهم او يراهم وهي ما تعرف بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة ، بالإضافة إلى بعض التخيلات التي ليس لها وجود .

عند إنسحاب المخدر من جسم الفرد المدمن يشعر بعدم إتزان في جميع تصرفاته وفي جسمه ولا يستطيع أن يتحرك بسهولة .

دائماً يشعر بعدم الرغبة بالنوم ليلاً ويشعر بالتوتر والقلق .

دائماً يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بسرعة شديدة في التنفس.

يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بالقئ والغثيان وألم شديد في المعدة.

يتعرض الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بتشنجات في الجسم، وإذا كان مرتبط دائماً يعاني من عدم الإستقرار العاطفي في بعض الأوقات يشعر أنه في قمة السعادة ووقت أخر يشعر بالإكتئاب أحياناً يعشق من يحب وفي حين أخر يشعر أنه لا يريد هذا الشخص.

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يرغب في الوحدة والجلوس بمفرده ولا يريد أن يتحدث مع أي شخص أخر ودائماً يشعر بالاكتئاب.

عند إنسحاب المخدر من الشخص المدمن دائماً يعاني من نسبة تعرق شديدة، يشعر بالأرق ويكون متقلب المزاج.

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يشعر بألم في الرأس شديد وصداع رهيب لا يتحمله، يفقد الشهية وبالتالي يفقد الوزن، سوف تلاحظ على المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه إرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، كحة مستمرة، نسبة بلغم كبيرة، ألم في البلعوم، تظهر عليه جميع أعراض الأنفلونزا.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً ولا داعي للتفكير والقلق أصبح الأمر أكثر سهولة لكن يجب أن يكون العلاج بناًء على رغبة المدمن حتى يتعافى ولا يعود  للإدمان مرة أخرى، يتخلص من هذه العادة السيئة إلى الأبد .

 

علاج ادمان المخدرات

الإدمان يجعل الفرد ذليل منكسر يخضع لها وتسلب إرادته، الإدمان ما هو إلا إنتحار بطئ وهو بذرة للعديد من الأمراض النفسية والجسدية، يبدأ الإدمان بتعاطي الفرد مادة بسيطة من المخدر وبمرور الوقت تتزايد، وينتج عن هذا دمار الفرد وهلاك أعصابه هو وكل من حوله من الأهل والأصحاب، وفي حالة توقف الشخص المدمن عن تعاطي المخدرات تظهر عليه بعض الأعراض.

لذلك فإن الدولة أتاحت لجميع المدمنين علاج في مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً، حتى يصبح الشخص سليم ويفيد نفسه والمجتمع من حوله، لأن الفرد المدمن يكون ضعيف الشخصية لا يستطيع أن يأخذ أي قرار في حياته، وعندما يقرر الشخص المدمن التخلص من هذه العادة السيئة يجب عليه أو على أفراد الأسرة الإستعانة بالمختصين حتى لا يتعرض الشخص للانتكاسة ويعود أسوأ مما كان، لأن الطبيب النفسي أو المستشار النفسي يساعد الفرد على تجاوز هذه المحنة ويساعده في إيجاد الحلول والإستئناف عن التعاطي ومقاومة إغراءات المخدرات، يقترح المستشار النفسي عليك إستراتيجية حتى يبتعد الفرد المدمن عن المخدرات.

ما هو علاج إنسحاب المخدر من جسم المدمن

أعراض إنسحاب المخدر من جسم الفرد المدمن تختلف من شخص إلى أخر على حسب المدة التي تناول فيها الشخص المخدر، وترتب أيضًا على حسب نوع المخدر الذي يستخدمه المدمن.

الهدف: الهدف هو تخلص المدمن من السموم المتواجدة في المخدرات في أمان وفي أسرع وقت.

أولاً: يقوم المستشار النفسي أو الطبيب المختص بتقييم الحالة ونوع المخدر الذي كان يستخدمه الشخص المدمن، وفترة تعاطي المخدرات، وعمر المدمن وحالته الصحية ومدى استجابته للعلاج.

الطبيب المختص أو المستشار النفسي يلجأ بإستبدال المادة المخدرة التي كان المدمن يتناولها بمواد أخرى بديلة أقل حدة لكنها تقوم بتسكين الألم مثل: الميتادون، البوبرينورفين.

يجب أن يتم نقل الشخص المدمن إلى مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً حتى يتم علاجه بطريقة صحيحة وجيدة ولا يعود لانتكاسه مرة أخرى.

اسباب ادمان المخدرات

هناك العديد من الاسباب والعوامل التي تؤدي الي وقوع الاشخاص في فخ الادمان والتعاطي  أسباب تناول المخدرات أصحاب السوء لهم تأثير كبير على الشخص لذلك يجب أن ينتبه الأباء لأولادهم ولأصحابهم.

التفكك الأسري هو من أكثر أسباب الإدمان.

النشأة الإجتماعية الغير سليمة.

الثراء والتبذير من أسباب الإدمان خاصًة عند المراهقين.

هناك بعض الأعراض يمكنك من خلالها معرفة إذا كان هذا الشخص مدمن أم لا؟

دائماً ترى الشخص المدمن مرتبك، عصبي لأقل الأسباب، دائماً مريض ويشعر بالألم، ضربات القلب سريعة جداً، إحمرار شديد في العينين، وغيرها من الأعراض التي يمكنك أن تلاحظها بسهولة.

 

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً

 لكل شخص يتعاطى المخدرات اليوم فان الحكومات تقدم لهم  خدمة مجانية للتخلص نهائيًا من التعاطي والإدمان كل هذا في سرية تامة ,  والجدير بالذكر أن الدولة تقدم العديد من الخدمات الخاصة بهذا الأمر حتى تصبح مصر بلا إدمان، حيث صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي السيدة: غادة والي رئيس مجلس إدارة الصندوق خدمة علاج جميع المدمنين مجاناً في العديد من المصحات الحكومية وفي منتهى السرية.

يستطيع أي شخص من أفراد الأسرة التي يوجد بها شخص مدمن الاتصال بالخط الساخن 16023 رقم مخصص لصندوق علاج ومكافحة التعاطي والإدمان، وهو الخط التابع لوزيرة التضامن الإجتماعي وصندوق خدمة علاج الإدمان وعلى مدار اليوم كامل وطوال أيام الأسبوع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفرلكم فريق عمل متخصص للرد على استفساراتكم، وتسجيل بيانات الشخص الذي يرغب في تلقي العلاج والتخلص من الإدمان نهائياً، يمكنك أيضًا التسجيل من خلال الهواتف المتاحة أو من خلال الصفحة الرسمية للصندوق عبر مواقع الإنترنت.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر خدمة المشورة للشخص المدمن ولجميع أفراد الأسرة حول آلية إكتشاف الحالة مبكراً وكيف يتم التعامل مع الشخص المدمن؟

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر للجميع خدمات طبية وعلاج الدعم النفسي كما توفر برنامج الوقاية من الإنتكاسة، بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل الفرد طبيعياً للمجتمع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: تحول الشخص المدمن إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة، أو المستشفيات الجامعية المتخصصة في هذا العلاج، أو المستشفيات العامة للصحة النفسية، ويتم تحويل كل حالة على حسب قربها من المستشفى وطبقاً للحالة الصحية لها.

أعراض إنسحاب المخدرات من الجسم

من أصعب ما يمر به المدمن هو إنسحاب المخدر من الجسم لأنه يشعر بأعراض مختلفة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال , لكن في ظل ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في مرور الاعراض الانسحابية بسلام وبدون مضاعفات ومن هنا فلا تجعل بينك وبين الطريق الي علاج الادمان اي عائق .

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يشعر بالهلاوس وأن هناك أشخاص يتحدثون اليه ويسمعهم او يراهم وهي ما تعرف بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة ، بالإضافة إلى بعض التخيلات التي ليس لها وجود .

عند إنسحاب المخدر من جسم الفرد المدمن يشعر بعدم إتزان في جميع تصرفاته وفي جسمه ولا يستطيع أن يتحرك بسهولة .

دائماً يشعر بعدم الرغبة بالنوم ليلاً ويشعر بالتوتر والقلق .

دائماً يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بسرعة شديدة في التنفس.

يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بالقئ والغثيان وألم شديد في المعدة.

يتعرض الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بتشنجات في الجسم، وإذا كان مرتبط دائماً يعاني من عدم الإستقرار العاطفي في بعض الأوقات يشعر أنه في قمة السعادة ووقت أخر يشعر بالإكتئاب أحياناً يعشق من يحب وفي حين أخر يشعر أنه لا يريد هذا الشخص.

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يرغب في الوحدة والجلوس بمفرده ولا يريد أن يتحدث مع أي شخص أخر ودائماً يشعر بالاكتئاب.

عند إنسحاب المخدر من الشخص المدمن دائماً يعاني من نسبة تعرق شديدة، يشعر بالأرق ويكون متقلب المزاج.

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يشعر بألم في الرأس شديد وصداع رهيب لا يتحمله، يفقد الشهية وبالتالي يفقد الوزن، سوف تلاحظ على المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه إرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، كحة مستمرة، نسبة بلغم كبيرة، ألم في البلعوم، تظهر عليه جميع أعراض الأنفلونزا.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً ولا داعي للتفكير والقلق أصبح الأمر أكثر سهولة لكن يجب أن يكون العلاج بناًء على رغبة المدمن حتى يتعافى ولا يعود  للإدمان مرة أخرى، يتخلص من هذه العادة السيئة إلى الأبد .

 


مستشفي العباسية لعلاج الادمان 

هناك العديد من الاسباب والعوامل التي تؤدي الي وقوع الاشخاص في فخ الادمان والتعاطي  أسباب تناول المخدرات أصحاب السوء لهم تأثير كبير على الشخص لذلك يجب أن ينتبه الأباء لأولادهم ولأصحابهم , ولكن لا ننظر الي الشخص المدمن بانه مجرم اذ انه شخص مريض يحتاج الي العلاج ولا يوجد هماك اي مانع من اجل علاج الادمان حتي في ظل وجود مراكز علاج الادمان في مصر بالمجان .

التفكك الأسري هو من أكثر أسباب الإدمان.

النشأة الإجتماعية الغير سليمة.

الثراء والتبذير من أسباب الإدمان خاصًة عند المراهقين.

هناك بعض الأعراض يمكنك من خلالها معرفة إذا كان هذا الشخص مدمن أم لا؟

دائماً ترى الشخص المدمن مرتبك، عصبي لأقل الأسباب، دائماً مريض ويشعر بالألم، ضربات القلب سريعة جداً، إحمرار شديد في العينين، وغيرها من الأعراض التي يمكنك أن تلاحظها بسهولة.



مصحات علاج الإدمان في مصر بالمجان 

 لكل شخص يتعاطى المخدرات اليوم فان الحكومات تقدم لهم  خدمة مجانية للتخلص نهائيًا من التعاطي والإدمان كل هذا في سرية تامة ,  والجدير بالذكر أن الدولة تقدم العديد من الخدمات الخاصة بهذا الأمر حتى تصبح مصر بلا إدمان، حيث صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي السيدة: غادة والي رئيس مجلس إدارة الصندوق خدمة علاج جميع المدمنين مجاناً في العديد من مصحات حكومية لعلاج الادمان .

يستطيع أي شخص من أفراد الأسرة التي يوجد بها شخص مدمن الاتصال بالخط الساخن 16023 رقم مخصص لصندوق علاج ومكافحة التعاطي والإدمان، وهو الخط التابع لوزيرة التضامن الإجتماعي وصندوق خدمة علاج الإدمان وعلى مدار اليوم كامل وطوال أيام الأسبوع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفرلكم فريق عمل متخصص للرد على استفساراتكم، وتسجيل بيانات الشخص الذي يرغب في تلقي العلاج والتخلص من الإدمان نهائياً، يمكنك أيضًا التسجيل من خلال الهواتف المتاحة أو من خلال الصفحة الرسمية للصندوق عبر مواقع الإنترنت.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر خدمة المشورة للشخص المدمن ولجميع أفراد الأسرة حول آلية إكتشاف الحالة مبكراً وكيف يتم التعامل مع الشخص المدمن؟

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر للجميع خدمات طبية وعلاج الدعم النفسي كما توفر برنامج الوقاية من الإنتكاسة، بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل الفرد طبيعياً للمجتمع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: تحول الشخص المدمن إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة، أو المستشفيات الجامعية المتخصصة في هذا العلاج، أو المستشفيات العامة للصحة النفسية، ويتم تحويل كل حالة على حسب قربها من المستشفى وطبقاً للحالة الصحية لها.

 لكل شخص يتعاطى المخدرات اليوم فان الحكومات تقدم لهم  خدمة مجانية للتخلص نهائيًا من التعاطي والإدمان كل هذا في سرية تامة ,  والجدير بالذكر أن الدولة تقدم العديد من الخدمات الخاصة بهذا الأمر حتى تصبح مصر بلا إدمان، حيث صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي السيدة: غادة والي رئيس مجلس إدارة الصندوق خدمة علاج جميع المدمنين مجاناً في العديد من المصحات الحكومية وفي منتهى السرية.

يستطيع أي شخص من أفراد الأسرة التي يوجد بها شخص مدمن الاتصال بالخط الساخن 16023 رقم مخصص لصندوق علاج ومكافحة التعاطي والإدمان، وهو الخط التابع لوزيرة التضامن الإجتماعي وصندوق خدمة علاج الإدمان وعلى مدار اليوم كامل وطوال أيام الأسبوع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفرلكم فريق عمل متخصص للرد على استفساراتكم، وتسجيل بيانات الشخص الذي يرغب في تلقي العلاج والتخلص من الإدمان نهائياً، يمكنك أيضًا التسجيل من خلال الهواتف المتاحة أو من خلال الصفحة الرسمية للصندوق عبر مواقع الإنترنت.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر خدمة المشورة للشخص المدمن ولجميع أفراد الأسرة حول آلية إكتشاف الحالة مبكراً وكيف يتم التعامل مع الشخص المدمن؟

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: توفر للجميع خدمات طبية وعلاج الدعم النفسي كما توفر برنامج الوقاية من الإنتكاسة، بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل الفرد طبيعياً للمجتمع.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً: تحول الشخص المدمن إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة، أو المستشفيات الجامعية المتخصصة في هذا العلاج، أو المستشفيات العامة للصحة النفسية، ويتم تحويل كل حالة على حسب قربها من المستشفى وطبقاً للحالة الصحية لها.

أعراض إنسحاب المخدرات من الجسم

من أصعب ما يمر به المدمن هو إنسحاب المخدر من الجسم لأنه يشعر بأعراض مختلفة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال , لكن في ظل ادوية علاج الادمان والتي لها دور كبير في مرور الاعراض الانسحابية بسلام وبدون مضاعفات ومن هنا فلا تجعل بينك وبين الطريق الي علاج الادمان اي عائق .

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يشعر بالهلاوس وأن هناك أشخاص يتحدثون اليه ويسمعهم او يراهم وهي ما تعرف بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة ، بالإضافة إلى بعض التخيلات التي ليس لها وجود .

عند إنسحاب المخدر من جسم الفرد المدمن يشعر بعدم إتزان في جميع تصرفاته وفي جسمه ولا يستطيع أن يتحرك بسهولة .

دائماً يشعر بعدم الرغبة بالنوم ليلاً ويشعر بالتوتر والقلق .

دائماً يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بسرعة شديدة في التنفس.

يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بالقئ والغثيان وألم شديد في المعدة.

يتعرض الشخص المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه بتشنجات في الجسم، وإذا كان مرتبط دائماً يعاني من عدم الإستقرار العاطفي في بعض الأوقات يشعر أنه في قمة السعادة ووقت أخر يشعر بالإكتئاب أحياناً يعشق من يحب وفي حين أخر يشعر أنه لا يريد هذا الشخص.

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يرغب في الوحدة والجلوس بمفرده ولا يريد أن يتحدث مع أي شخص أخر ودائماً يشعر بالاكتئاب.

عند إنسحاب المخدر من الشخص المدمن دائماً يعاني من نسبة تعرق شديدة، يشعر بالأرق ويكون متقلب المزاج.

عند إنسحاب المخدر من جسم الشخص المدمن يشعر بألم في الرأس شديد وصداع رهيب لا يتحمله، يفقد الشهية وبالتالي يفقد الوزن، سوف تلاحظ على المدمن عند إنسحاب المخدر من جسمه إرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، كحة مستمرة، نسبة بلغم كبيرة، ألم في البلعوم، تظهر عليه جميع أعراض الأنفلونزا.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً ولا داعي للتفكير والقلق أصبح الأمر أكثر سهولة لكن يجب أن يكون العلاج بناًء على رغبة المدمن حتى يتعافى ولا يعود  للإدمان مرة أخرى، يتخلص من هذه العادة السيئة إلى الأبد .




المستشفي مرخص من قبل وزارة الصحة والعلاج الحر والامانة العامة للصحة النفسية وترخيص البيئة