دكتور نفسي في الجيزة

  • بواسطة

دكتور نفسي في الجيزة 00201122525564

احجز مع دكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان من خلال افضل مستشفي نفسي مرخصة وعيادات خاصة في سرية تامة

لكل من يرغب في الوصول إلي دكتور نفسي في الجيزة فعلينا السعي في طريق العمل علي انقاذ ما يمكن انقاذه ومساعدة الأشخاص المرضي النفسيين من خلال مجتمع علاجي متكامل والعمل علي الوصول إلي الأماكن العلاجية ومصحة نفسية مرخصة , في ظل حاجة المريض النفسي إلي المصحات والمراكز العلاجية التي تساعد علي تأهيليه ومن هنا فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث طرق العلاج وتوفير البيئة المختصة التي لها دور في العمل علي إعادة المرضي إلي حياتهم من جديد , فمعاً سوف نصل بالمرضي إلي حياة كريمة , ومن ثم دكتور نفسي في الجيزة لن تجد بإذن الله أشهر من دكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان

وعشان توصل بسرعة إلي أقرب دكتور نفسي في الجيزة في حدائق الأهرام فدي ارقامنا

00201122525564 

00201113888785 

00201113888786

.

أشهر دكتور نفسي في الجيزة 

يعد الطب التفسي فرع من فروع الطب يتخصص في دراسة وتشخيص وعلاج الأمراض النفسية ويشمل هذا مختلف الامور المتعلقة بالنفس من الادراك والسلوك والفهم والمزاج .

تم صياغة مصطلح الطب النفسي من قبل دكتور نفسي ألماني يدعي يوهان كرستيان رايل وذلك في عام 1808في مدينة هالة الألمانية وهو مصطلح يوناني منقسم الي psyche  وتعني نفس والي iatros  وتعني طبيب ويتم ترجمتها الي طبيب نفسي .

حين نتحدث عن افضل دكتور نفسي في مصر أو طبيب نفسي فنحن نتحدث عن شخص يعالج الأمراض النفسية وصعوبات التعلم واضطرابات الشخصية .

الاشخاص الذين يعملون في مجال الطب النفسي يدعوا أطباء نفسيين ” psychiatrists” وهم أشخاص تخرجوا من كلية الطب إضافة الي عام من التدرب ثم قضاء ثلاث سنوات داخل المستشفيات في علاج اضطرابات الصحة العقلية كل طبيب نفسي هو طبيب بشري تخرج من كلية الطب ثم تدرب علي علاج الاضطرابات النفسية .

دكتور نفسي في حدائق الأهرام 

من اشهر اقوال المفكر ترودو الذي لخص لنا مفهوم العلاج النفسي باختصار غير مخل ولا تطويل ممل وبعبارات قصيرة عرف من خلالها العلاج النفسي وفائدته قائلاً ” العلاج النفسي يشفي المريض أحياناً , ويخفف الألم في الغالب , ويريح دائماً ” انتهي , والعلاج النفسي يتطلب الطريق الصحيح والتدخل المبكر من خلال دكتور نفسي مختص.

يعتمد العلاج النفسي علي التدخل اللفظي والغير لفظي ولا يتم استخدام المواد الكيميائية ولا الادوية ولا العقاقير وقد يستغرق العلاج النفسي شهور عديدة وقد يتمت الامر لسنوات وقد يكون العلاج النفسي بصورة فردية وقد يكون بشكل جماعي وبجانب هذا قد يشمل العلاج النفسي العلاج بالرسم والعلاج بالقصص السردية والعلاج بالكتابة وكل تدخل تحت العلاج النفسي .

العلاج النفسي السيكوتيرابي يتكون من مجموعة من التقنيات المدمجة الت تستخدم لعلاج الصحة النفسية والامراض النفسية وبعض الامراض العقلية , ويساعد العلاج النفسي المعالج علي تقبل منابع القوة والضعف اذ ان تشخيص المشاعر وطرق التفكير تؤدي بدروها الي التعامل مع الوضعيات الإشكالية .

 

دكتور نفسي بحدائق الأهرام والهرم

هناك العديد من التخصصات الفرعية التي يشملها الطب النفسي والتي تعرف باسم الزمالة والتي تحتاج الي مزيد من التدريبات وهي معتمدة من قبل المجلس الأمريكي للطب النفسي وعلم الأعصاب وتشمل تلك التخصصات ما يلي ( الفسيولوجية العصبية السريرية- الطب النفسي الشرعي – طب نفس الادمان – طب نفسي لعلاج الشيخوخة – التكية ورعاية التطفلية – طب نفسي الأطفال والمراهقين * إدارة الالم – طب نفسي النوم – الطب النفسي الجسدي – اضطرابات النمو العصبي – الطب النفسي للحالات الطارئة – طب نفسي لصعوبات التعلم) .

بالاضافة الي تخصصات آخري تشمل ( الطب النفسي المجتمعي – الطب النفسي الاجتماعي – الطب النفسي العسكري – الطب النفسي البيولوجي – الطب النفسي العالمي– الطب النفسي بين الثقافات ) .

دكتور نفساني في الحدائق

لا شك أن الطب النفسي سوف يشهد تطوراً كبيراً في السنوات القليلة القادمة اذا استمرت تلك الوتيرة التي يعمل بها العلماء بهذا النشاط واذا قامت شركات الأدوية بالانفاق علي أبحاث لعلاج الاضطرابات النفسية فالعلماء والأطباء النفسيين يعملون ليل ونهار من أجل تطوير أدوية حديثة في مجال الطب النفسي وفي كل عام تظهر أدوية في مختلف فروع الطب النفسي وهذا يسهل من دور طبيب نفسي في التنويع بين العلاجات ولا شك حينما يكون امام دكتور نفسي أدوية مختلفة ستناسب مرضي قد لا يلائمهم دواء آخر وبهذا ننتمكن من علاج العديد من المرضي النفسييين .

اهتمام الشركات بالأدوية النفسية لم يات من فراغ فأسعار الأدوية النفسية مرتفع جداً وفي غالب الأمر أن المرضي النفسيين يستخدمون تلك الأدوية النفسية لمدة زمنية طويلة وبعضهم قد يستخدم تلك الأدوية طيلة حياتهم لذا تتشجع شركات الادوية في إجراء الأبحاث وتصنيع الأدوية النفسية الجديدة ويحدث التنافس بين شركات الأدوية في اكتشاف انواع جديدة من أدوية علاج الاكتئاب وادوية علاج القلق وادوية علاج الفصام ولا شك أن المستفيد الأول والأخير هم المرضي ويستطيع دكتور نفساني ان يصف العديد من الأدوية بحسب كل شخص وحالته وطبيعة المرض بمختلف الجرعات .

مواضيع ذات صلة

 دكتور نفسي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *