Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان وميديكال بالاهرام

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان

 

قد يكون اشهر رقم من ارقام مصحات علاج الادمان في مصر هو رقم ابو مشعل لعلاج الادمان, للاعتمادية الكبيرة من قبل الاشخاص المرضي في السعودية واسرهم في ظل عدم الرغبة في العلاج من خلال مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية , ولذا فقد اصبح رقم ابو مشعل اشهر الارقام التي يتسائل عنها الاشخاص من اجل الوصول رقم لعلاج ادمان السعوديين في مصر بل صارة علامة بارزة , ولذا نجد كثير ممن يبحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان في السعودية  .

او مركز لعلاج الادمان بالسعودية يكون ابو مشعل لعلاج الادمان من نتائج البحث المرتبطة لنعلم مدي ترابط السعوديين بالمصريين في طريق التعافي , ومن المعروف عن مصر انها رائدة الطب النفسي وعلاج الادمان والسعودية تلك البلد الشقيق الذي يرغب افراده بالتعافي والعلاج من الادمان في مصر في ظل ندرة مراكز علاج الادمان في السعودية .

 ولكن لا يعني هذا اننا نترك فلذات الاكباد يضيعوا في تلك الطرق المظلمة بل علينا السعي في طريق علاج مدمني المخدرات وانقاذهم من هذا الوحل والعمل علي اعادتهم الي حياة جديدة خالية من المخدرات .

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان

علي كل اسرة في السعودية ترغب في علاج مدمني المخدرات في مصر , فلا تنخدع في المسميات والاعلانات التي علي جوجل وفخامة المباني ,فالكلام ما ايسره ولكن عليها في بادئ الامر ان تتواصل مع المصحات ومراكز علاج الادمان في مصر المرخصة من قبل وزارة الصحة والسكان , لضمان سلامة المرضي وما يتعلق بالمرضي من خصوصيات , ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال لفيف من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .

وفي مجتمعات علاجية متكاملة نفتح اذرعنا لابنائنا الذين غرر بهم في طريق الادمان والتعاطي في السعودية ومع رقم ميديكال لعلاج الادمان بالسعودية يمكنكم الوصول الينا بكل سهولة ويسر للاطلاع علي التراخيص والفريق العلاجي والبرامج العلاجية التي تتم في المركز , من اجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من الادمان , واعادة المرضي الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي , فلا تتوان في التواصل مع ارخص مستشفيتات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط .

 

افضل مستشفي لعلاج الادمان في السعودية

في بداية الامر وقبل التطرق الي ذكر العلاج في المراكز والمصحات العلاجية فان طرق العلاج ومراحل علاج الادمان تتشابه فيما بينها بشكل كبير فان الشخص المدمن يبدا في رحلة العلاج بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي اولي مراحل علاج الادمان واقتصار المرضي علي تلك المرحلة ليس امراً صحيحاً بالمرة , بل ما هي الامرحلة فقط في طريق التعافي وتسمي مرحلة طرد السموم ” الديتوكس ” .

ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر افضل مراكز سحب السموم اذ يتم العمل علي التخلص من السموم في الجسم بشكل تدريجي واستعمال افضل ادوية علاج الادمان , ولكن تلك المرحلة العلاجية والتي لا تزيد عن شهر في اكثر الاحوال وان كانت مدة خروج المخدرات من الجسم لا تتعدي اسبوعين .

ومن ثم يستعد الشخص من اجل خوض مرحلة هامة وركيزة في طريق علاج الادمان وهي مرحلة التاهيل النفسي والعلاجات السلوكية وهي ما تميز المراكز العلاجية بعضها عن بعض , وفيها يتم تأهيل الشخص المدمن من الناحية النفسية والسلوكية من القدرة علي اعادة توازنه واعادته الي ممارسةحياته في الحياة وعدم حدوث الانتكاس والعودة الي طريق الادمان مرة اخري  .

من يبحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان بالسعودية فانه يمكنه التواصل مع نبراس لعلاج الادمان وهي مركز استشارات الادمان بالسعودية لكن بالطبع لا يعلم انه ليس ثمة مراكز لعلاج الادمان في السعودية الا مستشفي الامل فقط وهناك فرعي الرياض وجدة فحسب لعلاج مدمني المخدرات بالسعودية مجاناً وبسرية تامة .

لكن لا يوجد مراكز علاج الادمان الخاصة بالسعودية وما يشاع حول مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان فهي صرح طبي كبير وبه فرع لعلاج المرضي النفسيين ولذا نري الاقبال علي علاج ادمان السعوديين في مصر .

 

مصحات علاج الادمان بالسعودية

اما عن انواع مراكز علاج الادمان فمن اهمهما واشهرها وافضلها في طريق التعافي هي مراكز علاج الادمان الداخلية او ما تعرف بالمراكز طويلة الامر , ويتم علاج الادمان في مدة تتراوح ما بين  6 اشهر الي 12 شهر , ويتم توفير الرعاية الطبية علي مدار الساعة ويكون المدمن مقيم في المركز العلاجي وتحت الاشراف الطبي , وفي تلك المرحلة والتي يطلق عليها مراحل التأهيل النفسي والسلوكي يتم العمل علي تنشئة المدمن اجتماعيا ومحاولة دمج المريض في الانشطة اليومية من خلال التعامل مع الفريق الطبي والعاملين في المركز العلاجي من اجل تلقي العلاج .

ويتم العمل في مراكز علاج الادمان علي اعادة التوازن النفسي والسلوكي للشخص المدمن , ففي حقيقة الامر هناك مفهوم خاطئ شائع بين مدمني المخدرات والاعتقاد بان الادمان مخدرات لكن في حقيقة الامر الادمان سلوكيات وليس مخدرات , ولذا فكرة التخلص من سموم المخدرات في الجسم والاعتماد علي علاج الادمان بالاعشاب او التخلص من الاعراض الانسحابية من خلال ادوية علاج الادمان ما هي الا مرحلة فقط من مراحل علاج الادمان ولكن اهم مراحل العلاج هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في المراكز والمصحات العلاجية .

هناك العديد من برامج علاج الادمان التي توجد في مصحات ومراكز علاج الادمان , التي تشمل العديد من الانشطة الحركية والسلوكية من اهمهما :-

-جلسات التأمل التي تتم من خلال مشرفي علاج الادمان والاخصائيين النفسيين

– جلسات خاصة من اجل التحكم في الغضب ,

– علاج الصدمات النفسية من خلال دكتور نفسي متمرس ,

كثير من مدمني المخدرات قد ينتابه تساؤل وهو لماذا الاستعانة بمراكز ومصحات علاج الادمان , فلماذا لا يتم العلاج من الادمان في المنزل او من خلال عيادات علاج الادمان وتحت الاشراف الطبي , وفي حقيقة الامر اهم النقاط التي توفرها مراكز علاج الادمان طويلة المدي هي منع حدوث الانتكاس والعودة الي طرق الادمان والظلام مرة اخري , فان الشخص المدمن في مراحل التعافي قد يكون عرضة للانتكاس ما لم يتم التعامل مع المدمن بشكل صحيح , وحمايته من الوقوع في فخ الانتكاس مرة اخري وهذا يتطلب مراقبة تامة طيلة الوقت ووجود المريض في اماكن مخصصة وبيئة تساعد علي الوصول الي التعافي , وهذا بالطبع لا يتوفر حال علاج الادمان في البيت .

 

مراكز علاج الادمان بالسعودية قصيرة المدي

وهذا النوع من المراكز العلاجية يوفر برامج لعلاج الادمان قصيرة المدي وقد صممت تلك البرامج العلاجية من اجل علاج الادمان لطلبة الجامعة وطلبة المدارس وغير المتفرغين , حتي لا يكون هناك اي مبرر للابتعاد عن طريق التعافي , و مدة علاج الادمان في تلك المراكز العلاجية قرابة ثلاثة اشهر في ظل تكثيف للبرامج العلاجية , ويتم تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان وهو من انجع البرامج العلاجية التي صممت في بداية الامر من اجل علاج مدمني الكحوليات ولكن لنجاعته وقوة البرنامج فقد تم تفعليه لاجل علاج مدمني المخدرات عموماً , وقد استعمل هذا البرنامج في جل مستشفيات ومصحات علاج الادمان .

في ظل هذا النموذج من برامج علاج الادمان فترة سريرية من اجل سحب السموم من الجسم والتي تتراوح ما بين اسبوعين الي ثلاث اسابيع من اجل سحب سموم المخدرات من الجسم , وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وتلك المرحلة تتم في مراكز سحب السموم الديتوكس , ويليها مرحلة المتابعة السلوكية من اجل التعرف علي سلوكيات المريض ومدي التغير في طبيعة وشخصية المدمن والتعرف علي مدي استعداد الشخص المريض للقدوم الي مراكز التأهيل.

ويتم هذا من خلال عمل زيارات متكررة طوال مدة علاج الاعراض الانسحابية في مراكز علاج الاعراض الانسحابية من خلال دكتور نفسي او مشرفي علاج الادمان , حتي يتم التأكد من التخلص من كافة الاعراض التي لدي المريض وقدرته علي المضي قدما في طريق التأهيل النفسي والسلوكي والخضوع الي برامج العلاج النفسي والجمعي .

من اشهر البرامج العلاجية التي تتم في مراكز علاج الادمان قصيرة المدي :-

1- تطبيق علاج الادمان لليوم فقط .
2- العلاجات الجماعية التي تتم في ظل وجود مختص ومشرفي علاج الادمان او في ظل وجود دكتور نفسي لجميع الاشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة .

3- العلاج من خلال التدريب الشخصي او عن طريق التمارين الجماعية .

4- العلاج بالرسم و العلاج بالفن وهو من اهم العلاجات من اجل مرضي الادمان .
5 – العلاج بالدراما وهو من العلاجات التي تستعمل في بعض المراكز العلاجية , فالعلاج بالتمثيل من الاساليب المبتكرة في مساعدة المريض في تقدير الذات

6- برامج العلاج الروحاني وهو احد صور علاج الادمان بالقران من خلال معالج روحاني ومختص نفسي , حتي يتم العمل علي زيادة صلة العبد بربه والاستعانه وسؤاله ان ينجيه من طريق الظلام ويحميه من طريق المخدرات وعالم الادمان , ومن خلال الدراسات والاحصائيات فان احتواء البرامج العلاجية علي برامج العلاج الروحاني يساعد بقوة علي الحفاظ علي التعافي , والبقاء خاليا من المخدرات بخلاف البرامج العلاجية التي لا تحوي علي برامج العلاج الروحاني .

7- الخروجات اليومية والاسبوعية والرحلات وهي ما تعرف بالعلاج الترفيهي , ففي حقيقة الامر من اهم البرامج العلاجية التي تتم في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية هي العلاج الترفية وهو من الانشطة التي لها دور في تأهيل مدمني المخدرات والعمل علي زيادة استجابتهم للعلاج , بالاضافة الي اهمية العلاج الترفيهي في تنشيط المهارات الاجتماعية وزيادة العمل علي دمج في المجتمع .

كما يهدف البرنامج الترفيهي في مراكز علاج الادمان علي تعديل سلوكيات المرضي من خلال انخراط المرضي في الانشطة الاجتماعية ومن اجل ابراز السلوكيات الايجابية والعمل علي تعديل الافكار السلبية التي تعد السبب الاكبر في العودة للتعاطي وحدوث الانتكاس  , وهناك العديد من اشكال العلاج الترفيهي فلا تتوقف تلك البرامج علي الرحلات فحسب بل هناك العديد من صور واشكال العلاج الترفيهي من زيارة الامكان الترفيهية والخروجات والتنزه , والمباريات الرياضية التي تتم بين المرضي تحت اشراف الفريق العلاجي  .

من اشهر مراكز علاج الادمان المرخصة من قبل وزارة الصحة هو مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان  , ويوفر المركز خدمات علاج الادمان والبرامج العلاجية طويلة الامد والتي تستمر من 6 الي 9 اشهر وربما تمتد الي سنة واختلاف مدة علاج الادمان بحسب الاشخاص المرضي بالاضافة الي برامج علاج الادمان قصيرة المدي لغير المتفرغين  , ويمكنك الوصول الينا من خلال رقم الهاتف بالاتصال المباشر كما هو الحال في التعامل مع رقم ابو مشعل لعلاج الادمان او من خلال رسائل الواتس ومن خلال التواصل من خلال البريد الالكتروني من خلال .

 

افضل دكتور لعلاج الادمان بجدة

من اشهر برامج العلاج من الادمان هي برامج علاج الادمان الفردية والتي تهتم بتعديل السلوكيات الادمانية للمريض من خلال التركيز علي التوعية بمخاطر واضرار المخدرات , ومدي تأثير تلك السموم علي المريض نفسه وعلي الاسرة وعلي المجتمع ككل .

ويقوم الطبيب بمساعدة الاسرة من اجل الانضمام الي برامج اعادة التاهيل في مراكز علاج الادمان والمشاركة في علاج المدمن فدور الاسرة فعال بشكل كبير في مساعدة المريض في الوصول الي مرحلة التعافي والقدرة علي العود لممارسة بشكل طبيعي , ويكون التدخل الاسري بشكل تدريجي وتحت الاشراف الطبي  وليس الأمر مقتصر علي رقم ابو مشعل لعلاج الادمان .

لقد لقي رقم ابو مشعل لعلاج الادمان الاقبال الكبير من قبل الاشخاص المرضي المدمنين وذويهم بسبب انه اولي الارقام التي ساعدت علي وصول السعوديين الي العلاج من الادمان في مصر , وفي حقيقة الامر بعد الزيادة الكبيرة في اعداد مدمني المخدرات في السعودية فلم يعد رقم ابو مشعل لعلاج الادمان كافياً لعلاج مدمني المخدرات وتخليصهم من فخ الادمان والتعاطي والرغبة في الوصول الي عناوين مصحات علاج الادمان في مصر بحاجة الي التساؤل في محيط المقربين فهناك العديد من مراكز ومصحات علاج ادمان السعوديين في مصر .

علاج ادمان الحشيش في جدة

لا يختلف علاج الادمان في الرياض عنه في جدة في ظل انتشار العديد من انواع الحشيش في السعودية واقبال آلاف من الشباب والمراهقين الذين ينتباهم الفضول وحب التجربة وتلك المرحلة العمرية التي تهوي المغامرات , ولذا نري ان اكثر مدمني المخدرات في السعودية من الشباب والمراهقين وهم الصيد الاسهل لتجار المخدرات , لكن علينا ان ندرك ان الادمان والمرض يحتاج الي التبكير بالعلاج والتواصل مع المختصين كي لا يحدث اي مضاعفات او مخاطر .

ولذا سواء تم التواصل مع رقم ابو مشعل لعلاج الادمان او من خلال رقم للطب النفسي وعلاج الادمان للسعوديين في مصر فاننا نقدم افضل طرق علاج ادمان الحشيش في السعودية من خلال برامج مختصة لعلاج مدمني الحشيش والتعامل مع الاعراض الانسحابية باحترافية ومنع حدوث الانتكاس في ظل المتابعة مع المرضي .

مصادر الموضوع

ادمان المخدرات جريدة الرياض

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress