Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أفضل علاج للوسواس القهري الشديد 100%

ربما يكون التحفيز الدماغي العميق أو جراحة الدماغ هو أفضل علاج للوسواس القهري الشديد والتي لا تستجيب الحالات فيه إلى طرق العلاج بالأدوية والعلاج النفسي، ويعاني المريض من أعراض نفسية وجسدية شديدة قد تعرضه لأذى نفسه والآخرين، وكثيرًا ما يُفكر في الإنتحار.

ومن خلال السطور القليلة القادمة نوضح بالتفصيل أبرز الطرق المُستخدمة في علاج حالات الوسواس القهري الشديدة. 

ما هو أفضل علاج للوسواس القهري الشديد؟ 

أفضل علاج للوسواس القهري الشديد يُحدد استنادًا إلى تشخيص حالة المريض ومعرفة البروتوكول العلاجي المناسب والفعال له، وفي أغلب الحالات يبدأ الأطباء والمتخصصين في تطبيق البروتوكول العلاجي الذي يتضمن على أفضل وأقوى الأدوية التي تدير أعراض الوسواس القهري مثل:

  • فلافوزامين. 
  • فلوكسيتين. 
  • باروكسيتين. 
  • كلوميبرامين. 

ناهيك عن برامج العلاج السلوكي المعرفي التي تؤثر بشكل فعال في طريقة تفكير الشخص وتعديل معتقداته الخاطئة الراسخة في ذهنه والتي تؤثر بشكل سلبي على حياته اليومية، ولكن هناك من يعاني من أعراض وسواس قهري شديدة للغاية، لا تستجيب لأي من أدوية العلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي.

لذا  يلجأ الأطباء إلى تغيير بروتوكول العلاج للتحكم في الأعراض، لذا قد يخضع المريض إلى طرق العلاج التالية وذلك بعد عمل تقييم وفحص بدني وعقلي لمناقشة حالة الإكتئاب التي يعاني منها المريض والتأكد من أن طرق العلاج الأخرى التي تعتمد على التحفيز المغناطيسي خيار آمن لحالة المريض أم لا:

  • التحفيز المغناطيسي: ويتم من خلال جهاز معتمد من إدارة الغذاء والدواء مخصص للتحفيز المغناطيسى لعلاج اضطراب الوسواس القهري لمن يبلغون من العمر 22 عام فيما فوق، ولا تعتمد على الجراحة بل تعتمد على المجالات المغناطيسية لتحفيز الخلايا العصبية بالدماغ، بهدف تحسين أعراض الوسواس القهري.

وما يتم خلال الجلسة هو وضع مجال مغناطيس كهربائي على فروة الرأس بالقرب من جبين المريض، مما يصدر نبض مغناطيسي يحفز الخلايا العصبية بالدماغ.

بالرغم من أن حتى الآن لا يوجد تفسير بيولوجي واضح، يُبين نجاح تلك الطريقة، ولكن يبدو أن التحفيز له تأثير ملحوظ على كيفية عمل الدماغ، مما يُخفف من أعراض الاكتئاب الشديدة وتحسين الحالة المزاجية.  

  • التحفيز العميق للدماغ: وهو أفضل علاج للوسواس القهري الشديد معتمد من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ومناسب المرضى بداية من عمر 18 عام، حيث يتضمن على زرع مسارات كهربائية داخل مناطق معينة بالدماغ، تلك المسارات الكهربائية تصدر نبضات كهربائية تساعد في تنظيم وتعديل النبضات غير الطبيعية.

أقرأ أيضا عن: 4 أطعمة لعلاج الوسواس القهري

الخلاصة عن أفضل علاج للوسواس القهري الشديد

 ما يمكنه تحديد أفضل علاج للوسواس القهري الشديد هو الطبيب المتخصص بعد خضوع المريض إلى مرحلة التشخيص الشامل وتطبيق البروتوكول الدوائي والسلوكي، وملاحظة عدم وجود استجابة سريعة للعلاج، وغالبًا ما يكون التحفيز الدماغي العميق والتحفيز المغناطيسي أكثر الطرق المستخدمة في إدارة الأعراض الشديدة.

مصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress