Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري

ما هي أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري؟ أحد التساؤلات المهمة التي تقع محط اهتمام مرضى الوسواس القهري وذويهم، فنحن نعلم جيدًا أن علاج الوسواس القهري قد يستغرق مدة زمنية طويلة للتغلب على أعراضه النفسية والجسدية المؤلمة.

ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف سويًا على أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري، وكيف يمكنك التغلب على الوسواس القهري خلال مدة زمنية قصيرة.

ماهي أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري؟

غالبًا ما تصل أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري إلى ما يقرب من 12 شهر، حيث يحتاج مريض الوسواس القهري إلى الخضوع لكورس علاجي متكامل يتضمن العلاج بالكلام والأدوية.

ولكن تلك المدة الزمنية قد تطول أو تقصر عن ذلك لأنها تختلف بالطبع باختلاف شدة الأعراض، لذا ما يحدد مدة علاج الوسواس القهري هو عدة عوامل لها تأثير مباشر في العلاج، والفقرة القادمة سنتحدث عنها بالتفصيل

موضوع ذات صلة بـ أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري: التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام حقيقة أم سراب؟ 2023

أبرز العوامل التي تؤثر على طول مدة علاج الوسواس القهري

العوامل المؤثرة في تحديد أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري قد تتعلق بالمريض أو المكان المقصود لتلقي بروتوكول العلاج مثلًا:

  • شدة الأعراض التي يعاني منها المريض، فنجد أن أعراض الوسواس القهري الشديدة تستغرق مدة أطول، بينما الأعراض الخفيفة سرعان ما تختفي خلال مدة زمنية بسيطة.
  • الحالة الصحية وعمره، المريض الذي لا يعاني من أي مرض عضوي مزمن وأصغر في السن، لا يستغرق مدة أطول خلال فترة العلاج، على النقيض من المسن الذي يعاني من أمراض مزمنة تقع حائل لاستخدام بعض أنواع الأدوية التي تُدير أعراض الوسواس القهري.
  • مستوى خبرة الطبيب، خبرة الطبيب الكبيرة تساعد في تشخيص الحالة جيدًا وبمستوى عالٍ من الدقة، ومن ثم تحديد البروتوكول العلاجي الصحيح ذات الفاعلية السريعة، وهذا الأمر يساعد في علاج الأعراض خلال مدة زمنية قصيرة.
  • مدى استجابة المريض للعلاج، استجابة المريض للعلاج تعتمد على الحالة الصحية والنفسية، فكلما كان يتلقى الدعم النفسي من المحيطين به، بجانب الدعم الطبي المناسب زادت درجة استجابته للعلاج.
  • درجة صبر المريض خلال فترة العلاج، كلما كان المريض صبور ومتحمس لحضور جلسات العلاج بانتظام، ساعده في تخطي مرحلة العلاج خلال مدة زمنية قصيرة.

الخلاصة عن أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري

قد تبلغ أقصى مدة لعلاج الوسواس القهري 12 شهر وربما تقل عن ذلك وتصل إلى 6 أشهر، وهناك حالات تصل إلى عدة سنوات، لأن  ظروف كل حالة تختلف عن الأخرى، من حيث أسباب الإصابة بالوسواس القهري، وشدة الأعراض، والحالة الصحية للمريض.

وعلى الرغم من أنه قد لا يؤدي العلاج إلى التخلص منه نهائيًا، بل يساعد في إدارة الأعراض ومنع تفاقمها في بعض الحالات، إلا أنه يتوجب اختيار مكان متخصص ذات خبرة عالية في علاج الاضطرابات النفسية بما في ذلك علاج الوسواس القهري.

مصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress