Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أنواع المخدرات الجديدة في مصر

أنواع المخدرات الجديدة في مصر

لا يكاد يمر يوم إلا وهناك العديد من أنواع المخدرات في مصر , فنحن أمام جيل من تلك السموم الفتاكة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع , وحينما نبحث عن أنواع المخدرات الجديدة في مصر نجد بعض الأسماء الغريبة التي لم نتطرق لها من قبل بل لا يكاد يمر يوم إلا وهناك أنواع مخدرات تبث في هذا العالم المظلم , فما بين الاستروكس والهيدور والشادو مخدرات تبث في مجتمعاتنا .

أنواع المخدرات الجديدة في مصر قد أصبحت واقع مؤلم كذلك نجد بعض المسميات المألوفة بالنسبة لنا والتي تدخل ضمن إطار الأدوية العلاجية مثل قطرة ميدرابيد , قطرة عين تستعمل كمخدر , ولكن بمجرد إضافة بعض المواد المخدرة لها تتحول منافعها إلى كتلة من الأضرار الجمّة التي تهدد حياة الإنسان وقد وصلنا إلي حالة نري فيها تعاطي المخدرات من خلال القطرة .

وها نحن قد وصلنا إلي حال تعاطي قطرة المخدرات من خلال الحقن الوريدي فقد نصل إلي تعاطي التحاميل كمخدرات ومن يعيش يري الكثير فما من زمن إلا الذي بعده أشر منه حتي تقوم الساعة ، لذلك جئنا إليكم بهذا المقال لنوافيكم بأشهر أنواع المخدرات الجديدة ومدى الضرر الذي يلحق بالإنسان عند تناوله لها.

اشهر أنواع المخدرات الجديدة في مصر

حبوب إكستاسي أو ما تعرف اكستازي ,احد أنواع المخدرات الجديدة في مصر

عندما يقع هذا الاسم على مسامعنا نجد أنه حديث العهد لا يعلمه الكثير منا ولكنه موجود بالفعل ، يسمى اكستازي  أو   ام دي ام اي  المصنّعة من مادة الميثامفيتامين ، حيث يقع ضمن أنواع حبوب المخدرات وأعراضها الشهيرة والتي تتمثل في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالطمأنينة والدفء  .

كما أن تلك السموم من المخدرات والتي تطلق عليها الاكستاسي تؤدي إلى كونها تتشابه كثيرًا في التركيب الكيميائي مع مسببات الهلوسة والمنشطات المصنّعة التي تتسبب في زيادة الطاقة والتغير في الإدراك الحسي للأشياء المحيطة , بل إن تلك السموم تعد من أشهر  انواع المهلوسات .

أما عن طريقة تعاطي الاكستاسي  فيوجد هذا المخدر في العديد من الصور المختلفة ومنها تناولها من خلال اقراص وكبسولات ، وكذلك يوجد في شكل مسحوق بودرة أو سائل ويتم تعاطيها المخدر من خلال الحقن الوريدي، وبناءً على هذا تختلف طريقة تناوله من شخص لأخر حسب تفضيله لها .

ما هي أضرار تعاطي الاكستاسي ؟

الإكستاسي كغيره من أنواع المنشطات الصناعية له العديد من الآثار السلبية التي تلحق بالشخص المدمن له ، ومن أشهر توابعه الضارة بالجسم ما يلي( القشعريرة ,  التعرق , التشنج العضلي , الغثيان , تشويه الرؤية ) .

أما عن مفعول الاكستاسي فيستمر مفعوله في الجسم لمدة تتراوح بين ٣ ساعات إلى ٦ ساعات منذ وقت تعاطيه  , ولذلك قد يضطر المدمن إلى تناول جرعة ثانية للحفاظ على مستوى النشوة التي وصل إليها من ذي قبل.

أضرار تعاطي الاكستاسي علي المستوي البعيد , أنواع المخدرات الجديدة في مصر

هناك العديد من الاعراض التي تظهر علي الشخص المريض , حيث بعض الأعراض التي تظهر على المدى البعيد وذلك بعد مُضي أسبوع فَما فوق على تناول المخدر، والتي تتمثل في:-

  1. اضطرابات النوم وهي من أبرز اعراض تعاطي الاكستاسي .
  2. القلق  , و الكآبة ويحتاج المريض إلي العلاج النفسي .
  3. قلة الشهية .
  4. العدوانية والاندفاع .
  5. انعدام الرغبة الجنسية .
  6. قلة التركيز والانتباه .

 ثانياً الإستروكس أنواع المخدرات الجديدة في مصر 

يعد الاستروكس أو الفودو من أخطر أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي وزاع صيتها بشكل كبير , وقد وقع الملايين من الأشخاص في طريق الادمان علي الاستروكس تلك السموم الفتاكة , وفي ظل هذه الفترة ظهرت العديد من أنواع المخدرات الجديدة في مصر والتي يعد مخدر الإستروكس  واحدًا منها , بل قد سحب البساط من الهيروين والحشيش .

وقد كان رخص سعر الاستروكس من أكبر الأسباب التي ساعدت علي انتشار المخدر بصورة يندي لها الجبين ,  وعندما نبحث عن أعراض هذا المخدر نجدها شديدة الخطورة والتي تؤدي بصاحبها إلي الوفاة خاصة في ظل تعاطي تلك السموم بجرعات زائدة  .

ومن أكبر الأسباب التي ساعدت علي تفشي وانتشار مخدر الاستروكس أو ما يعرف بمخدر الفودو رخص سعره وإمكانية الحصول عليه بسهولة , حيث يتم صناعته محليًّا ولذلك فهو رخيص الثمن أيضًا.

هذا المخدر عبارة عن مزيج من التدخين والتبغ يتم إضافة بعض المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية له عند صناعته للتعزيز من مفعوله، مما يجعله أكثر فتكًا بحياة الإنسان.

من أكثر الأعراض التي يشتهر بها مخدر الإستروكس الهلوسة وفقدان الوعي وبعض الأعراض الأخرى التي تتشابه مع مخدر الحشيش أو التي تزيد عليها فعليًّا.

حبوب الفيل الأزرق أنواع المخدرات الجديدة في مصر 

لعل حبوب الفيل الازرق قد تم انتاجها كفيلم وهي أحد أنواع حبوب المخدرات واسمائها الفيل الأزرق أو الموت الأزرق والتي يتم معالجتها كيميائيًّا وهي من المخدرات المصنعة والمضاف إليها مواد غريبة لها تأثير غريب علي الجسم  .

أما عن هذه المادة  فهي موجودة بالفعل في جسم الإنسان والتي يقوم الدماغ بإطلاقها في اللحظات الأخيرة له قبل وفاته.

أما عن أعراض حبوب الفيل الأزرق فهي تعمل على نقل الإنسان من العالم الحقيقي إلى عالم آخر افتراضي مليء بالهلاوس السمعية والبصرية ومن هنا يعتقد لقاء ملك الجن أو لقاء كبير من أكابر اسلافه وغيرها من الأحلام التي يعيشها في اليقظة ، وهي أشد تأثيرًا على الفتيات أكثر من الشباب.

وفي الواقع فقد تم تصنيف هذا العقار ضمن إطار أنواع المخدرات الجديدة في مصر ويوجد في العديد من الصور المختلفة ومن ثم تتعدد طرق تعاطيه , حيث يمكن تناوله على هيئة حبوب واقراص وتكون علي شكل فيل واضح انه الفيل الازرق ومنه المغشوش منتشر بشكل كبير .

ويمكن أن يتم تعاطي الفيل الازرق من خلال الحقن أو سائل للاستنشاق، كما يبدأ مفعوله في الظهور بعد مرور ثانيتين والذي يستمر لمدة ٣ ساعات يصبح فيها الشخص في حالة كاملة من اللاوعي.

من أبرز اعراض الادمان علي الفيل الازرق حدوث ضمور خلايا المخ   بالإضافة إلى أنه يجعل متعاطيه يفكر بشكل كبير في الانتحار , أما الباقي فيعاني من أمراض نفسية وصحية جسيمة تحتاج إلى سنوات طويلة من العلاج.

أنواع المخدرات الجديدة في مصر

أنواع المخدرات الجديدة في مصر

الفلاكا المخدر الزومبي القاتل ,أنواع المخدرات الجديدة في مصر 

حال  البحث عن أنواع حبوب المخدرات واسمائها الجديدة نجد ما يُسمى مخدر الفلاكا أو الحصى أو عقار الزومبي آكلي لحوم البشر، فهي نسخة مستحدثة من أملاح الاستحمام المكونة من كاثنيونات اصطناعية، وتوجد في صورة حقن وحبوب وسائل للاستنشاق يعمل على تغييب العقل تمامًا ومن هنا تأتي خطورة تلك السموم الفتاكة ,

كما أن مخدر الزومبي الفلاكا يؤدي إلي دخول الاشخاص المدمنين في حالة  من الجنون والعنف والهياج الذي يجعل متناوله شبيهًا بالزومبي، أيضًا يتسبب في الإصابة ب ( ضيق التنفس  ,  الفشل الكلوي  , ارتفاع درجة حرارة الجسم  , فقدان الشهية  , زيادة الأرق ومشاكل النوم ) وغيرها من الأعراض والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها تعاطي مخدر الزومبي علي الأشخاص  ,بالإضافة إلى زيادة نوبات الهلع وتشويه الذات وزيادة القلق والسلوك العدواني وفي بعض الأحيان الانتحار.

الكريستال ميث الشبو والايس , أنواع المخدرات الجديدة في مصر

حدث ولا حرج عن تلك المخدرات التي قد زاع صيتها ليس في مصر وحسب بل في جل الدول العربية فما بين ادمان الكريستال ميث في العراق وما بين ادمان الشبو في الكويت والأيس في مصر وجمعيها وجوه لعملة واحدة مخدر فتاك يطلق عليه الكريستال ميث .

أما عن الكريستال ميث أحد أشكال عقار الميثامفيتامين والذي يطلق عليه أيضًا عدة مسميات منها الثلج، الآيس، الشابو، وحبوب شبوه وقرقور شبو , ويتشابه الكريستال ميث كثيرًا مع الكوكايين حيث يزيد من إنتاج الدوبامين في الدماغ، بالإضافة إلى ذلك يساهم تناوله على المدى البعيد في ضعف المهارات الحركية وحدوث المشاكل في النطق.

أما عن طرق تعاطي الكريستال ميث فكغيره من انواع المخدرات الجديدة في مصر وغيرها من دول العالم حيث يوجد الكريستال ميث في العديد من الصور منها الحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم أو الشرج، والسائل الذي يستخدم في الحقن، والبودرة .

في الواقع فإن الكريستال ميث ضمن أنواع المخدرات الجديدة في مصر التي يُفضل المتعاطين اللجوء إليه عن غيره من العقاقير المخدرة الأخرى حيث أنه يساعد في حدوث نشوة عارمة لجسم الإنسان تستمر لقرابة ال١٢ ساعة وهذا غير موجود في باقي المخدرات فقوة مفعول الميث تجعل المدمنين ينجرون إلي تعاطي جراً.

 

هناك من يلجأ إلي استعمال انواع المخدرات الجديدة في مصر من أجل تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب أو تعزيز الصحة وزيادة القدرة الجنسية ولكن كل هذا مجرد أعراض قصيرة المدى التي سرعان ما تختفي بمجرد انخفاض مستوى المخدر في الدم .

 

قطرة الميد رابيد وميدراسيل وغيرها من أنواع قطرة الادمان

جيل جديد من التعاطي من خلال قطرة العين تستعمل كمخدر

إذا بحثنا عن قطرة الميدرابيد  أو بدائل قطرة ميدرابيد أو ميدراسيل نجد أنها إحدى الأدوية التي تستخدم من قِبل الأطباء لتوسيع بؤبؤ العين لكي يتمكنوا من فحصها وهي من الأدوية المستمعلة في المجال الطبي ولكن اساءة استعمال العقار جيل جديد .

قطرة عين تستعمل كمخدر حيث تستخدم لعلاج بعض مشاكل العيون، وتتميز هذه القطرة بسعرها الرخيص وتوافرها في الصيدليات وعدم إدراجها ضمن الأدوية المجدولة فيمكن لأي شخص شراء قطرة عين كمخدر، ولهذا أصبحت تقع الآن ضمن أنواع المخدرات الجديدة في مصر والتي تنتشر بها كثيرًا في الوقت الحالي .

من أبرز أسباب انتشار  انواع المخدرات الجديدة في مصر ولجوء بعض المدمنين في الفترة التي ارتفع فيها سعر الترامادول بالبحث عن مخدر آخر يأتي بنفس المفعول ولذلك قاموا باستبدال الماء المستخدم في تخفيف المواد المخدرة أو حقن الوريد بقطرة ميدرابيد علي الرغم من المخاطر والأضرار الوخيمة التي تتسبب فيها تلك السموم .

وهنا حدثت بعض الأعراض المفاجأة التي لم يتوقعونها والتي تفوق الماء بعدة مرات، حيث ساعدت قطرة ميد رابيد في تعزيز النشوة وتقليل سرعة انسحاب المخدر من الجسم وربما كان تعاطي القطرة مع الهيروين طريق الموت السريع !

بالرغم من إمكانية تعاطي قطرة ميدرابيد من خلال الحقن الوريدي مع الهيروين أو مع غيره من أنواع المخدرات كالكوكايين , ولكن للاسف هناك بعض الأشخاص الذين قاموا بحقن قطرة ميد رابيد مباشرة في الجسم وبدون أي إضافات، والبعض الآخر قام بخلطها بالكوكايين أو الهيروين ليزيد من مفعولها وهو الأكثر استعمالاً .

ولكن ما لم يكن يتوقعه الكثير أن حدثت الكارثة حيث أصبح مفعول هذه القطرة مميت فقد لا يتمكن المدمن من نزع الإبرة عن جسده وموته في نفس التو واللحظة , ومن هنا ترفض العديد من مراكز علاج الادمان من علاج الشخص متعاطي المخدرات من خلال القطرة .

خلاصة موضوع اشهر أنواع المخدرات في مصر

حقيقة هناك العديد من أنواع المخدرات الجديدة في مصر فهي كثيرة ومتنوعة فلا يمكننا الوقوف عند هذه الأنواع فقط ، حيث يبحث المدمنين دائمًا عما هو جديد ومستحدث للوصول إلى المستوى المطلوب من النشوة والسعادة وبأقل إمكانية ، فهم لا يبحثون عن الآثار الجانبية للمخدر مسبقًا بقدر ما يبحثون عن مدى فاعليته معهم .

مصادر الموضوع

أشهر أنواع المخدرات في مصر 

علاج الادمان من الاستروكس 


 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress