Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام حقيقة أم سراب؟ 2023

هل يمكن التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام؟ نعلم جيدًا أن الوسواس القهري من الاضطرابات النفسية التي تتطلب تطبيق بروتوكول علاجي يجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي، ليتحكم في الأعراض ويعالجها بشكل سليم، وهذا يتطلب مزيدا من الوقت والجهد والصبر من المريض، وهذا واقع ملموس أمامنا. 

ولكن نظرًا لشدة تكرار الأفكار والوساوس القهرية التي يعاني منها المريض وتُسيطر بشكل سلبي على سير حياته اليومية، يبحث بشكل قهري أيضًا عن أي وسيلة أو طريقة علاجية تمكنه وتساعده في التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام أو في أقصر مدة ممكنة، ومن خلال السطور القليلة القادمة نوضح الحقائق التي تدور حول التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام. 

كيفية التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام 

على الرغم من أن الوسواس القهري لا يختفي بين يوم وليلة، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تساعد في التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام، استنادًا إلى نوع الوسواس الذي يعاني منه المريض ومدة الإصابة ودرجته، فنجد أنه كلما كانت درجة الإصابة خفيفة ونوع الإصابة لا يتعلق بأي سبب وراثي أو أي اضطراب في كيمياء المخ، ساعد ذلك المريض في التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام. 

  • لكي تنجح أولاً في التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام، لا بد من زيارة الطبيب المتخصص أو مركز مهني مرخص ومتخصص في علاج جميع أنواع الاضطرابات النفسية مثل، مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي. 
  • حيث يتم تشخيص حالتك وتقيمها جسديًا ونفسياً، لتحديد نوعية البروتوكول العلاجي الفعال لنوعية الوساوس التي تعاني منها، ومن ثم تبدأ مرحلة تطبيق العلاج الدوائي إذا كانت الحالة تستدعي لذلك. 
  • تطبيق برامج العلاج النفسي التي تعد بمثابة الركائز الأساسية في التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام. 

موضوع ذات صلة:  فن تجاهل الوسواس القهري في دقيقتين.. بـ 3 خطوات فقط

أهم العوامل التي تساعد في التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام 

الحقيقة هي أن العوامل تعتمد بشكل أساسي على التحكم في تصرفات الشخص اليومية وعدم الانسياق وراء أفكاره، وتنفيذ كيفية التعامل مع الوساوس بشكل صحيح والمندرجة ضمن بروتوكول علاج الوسواس القهري في مركز ميديكال، بالإضافة إلى:

  • القدرة على التمييز ما بين الحدث الحقيقي وبين الأفكار والوساوس، فمثلًا عندما يُصلي الشخص فرض من فروض الصلاة ويتأكد من صلاته، لا ينساق وراء أي أفكاره تراوده بخصوص عدم أداء الصلاة. 
  • الاعتراف بالمرض وعدم إنكاره مع الحرص على إهمال الوساوس وعدم التفكير فيها. 
  • ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي. 
  • الإقلاع عن التدخين لأنه من العادات السيئة التي تؤدي إلى رفع مستوى هرمون الأدرينالين الذي بطبيعته يجلب مشاعر التوتر والخوف والقلق والارتباك. 

الخلاصة 

التخلص من الوسواس في ثلاثة أيام حلم كل مريض وقد يتحقق مع الخضوع إلى العلاج النفسي واتباع كافة النصائح والإرشادات العلاجية طوال مدة العلاج جنباً إلى جنب الإرادة القوية للمريض.

فإذا كنت تعاني من أحد أنواع الوسواس القهري وتسعى للتخلص منه في أقرب وقت قم باستشارة الطبيب المتخصص لتلقي أفضل علاج للوسواس القهري مجرب، ولا تنساق وراء أفكارك السيئة.

المصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress