Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل يمكن الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن؟

إن الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن من الحقائق التي لا يمكن تفنيدها تمامًا، لأن القرآن الكريم هو علاج لكل داء ويُجدي بالنفع الكبير عند الإصابة بأي داء لما ورد في كتابه الكريم في الآية رقم 82 في سورة الإسراء ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙوَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا)

وما يُعنيه ذلك هو، أن القرآن الكريم يساعد المريض الذي يعاني من أي اضطراب نفسي مثل نوبات الهلع والخوف من شيء معين مهما بلغت درجة نوبات الهلع، على تهدئته والشعور بالراحة والسكينة والهدوء عند سماع القرآن الكريم أو قرأته.

كما ورد في سورة طه الآيات من 1-8 قوله تعالى (طه مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى تَنزِيلا مِّمَّنْ خَلَقَ الأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى)

وتلك الآيات دلالة على أن القرآن الكريم أُنزل من أجل إزالة هم وشقاء وفك الكرب والحزن الذي يقع فيه الإنسان، ومع ذلك هناك بعض الحالات التي تتعافى بشكل مؤقت من أعراض نوبات الهلع وتعاود إليها المخاوف والنوبات مرة أخرى كما تحاكي نوبات الهلع نوبات قلبية مؤلمة، لذا تتطلب تدخل طبي وتلقي بروتوكول علاجي بجانب العلاج بالقرآن ليتعافى المريض تمامًا من هذا الاضطراب.

ومن خلال هذا الموضوع نوضح أبرز ما يدور حول تجارب الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن، بما في ذلك شفيت من الهلع بالاستغفار،وشفيت من الهلع الرقية، وعلاج الهلع بالطب النبوي، بالإضافة إلى معرفة كيف تتخلص من نوبات الهلع عند النوم؟ فمن المهم أن تتابع معنا قراءة هذا الموضوع للنهاية..

كيف تبدو أعراض نوبات الهلع؟

في البداية يتطلب التعرف على كيفية الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن، معرفة ما هي نوبات الهلع وما هي أبرز أعراضها، والجدير بالذكر أن نوبات الهلع هي نوبات قصيرة مُفجأة من القلق الشديد والتوتر المتزايد مع مرور الوقت تحدث بشكل متكرر وغير متوقع لأنها لا ترتبط بخطر واقعي أو وجود سبب واضح لهذا الخوف، تستمر لعدة دقائق ثم تبدأ في التلاشي تدريجًا، ولكنها تُسبب آلام جسدية وعاطفية مؤلمة للغاية تشكل خطورة على حياة الشخص.

وفيما يلي قائمة بأبرز أعراض نوبات الهلع النفسية والجسدية التي تظهر على الشخص:

  • سرعة ضربات القلب.
  • ضيق التنفس.
  • الارتعاش أو الارتجاف والتعرق الشديد.
  • فقدان توازن الجسم.
  • الدوخة.
  • الهبات الساخنة.
  • توتر العضلات.
  • القلق والتفكير بطريقة عشوائية غير عقلانية.
  • الخوف من الجنون أو الموت.
  • الانفصال عن البيئة وغياب الواقعية تمامًا.

لذلك دون تلقى علاج، يمكن أن تؤدي نوبات الهلع المتكررة والطويلة إلى إعاقة جسدية شديدة، والفقرات القادمة توضح أبرز تجارب المرضى مع محاولات التعافي من نوبات الهلع غير المُكتلمة ومعرفة هل يمكن الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن 100% أم لا؟؟

في إطار الحديث عن الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن يمكنك الاطلاع أيضًا على: التخلص نهائيا من نوبات الهلع المفاجئة

 التجربة الأولى “الحمد لله شفيت من الهلع بالاستغفار”

مع تكرار نوبات الهلع والقلق التي كانت تنتابني بشكل مستمر ومُفاجئ سمعت بالقدر أحد علماء الدين يتحدث عن فضل الاستغفار في التخلص من الهموم والمشاعر السلبية التي يتعرض لها أي شخص، وبالفعل التزمت بالاستغفار طوال اليوم والالتزام بالصلاة في أوقاتها وقراءة الأدعية لعدة أشهر، وكنت أشعر بالراحة النفسية والطمأنينة وانخفضت حدة الأعراض وكنت أشغل الكثير من الوقت بالذكر والصلاة لذا معدل تكرار النوبات كان أقل مما سبق، وتغير اعتقادي بعض الشيء عن الأفكار السلبية التي كانت تُسيطر على، ولكن لم تنتهي تمامًا ولم يكون التعافي الكامل من نوبات الهلع، وكنت أشعر بنوبات قلبية وتوتر في العضلات وفقدان القدرة على القيام بالمهام اليومية، وأصبحت أكثر تفاؤلًا بأن التعافي قريب بإذن الله تعالى. 

التجربة الثانية “تجربتي مع الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن”

كنت أعاني من نوبات هلع وذعر وخوف شديد من الموت وكانت تراودني خلال تلك النوبات أعراض جسدية مؤلمة للغاية حيث كنت أتيقن خلالها أن هذا هو ما يشعر به الشخص عند الموت وسوف أموت في ذلك الوقت وحيدًا.

ولكن مع تكرارها باستمرار تحدثت مع أحد أصدقائي ونصحني بقراءة القرآن الكريم والدعاء ببعض الأدعية لأن ما أعاني منه هو اضطراب نفسي يتطلب مزيد من الهدوء والاسترخاء والسكينة، وبالفعل بحثت عبر الإنترنت عن كيفية الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن، ووجدت أن قراءة السور و الآيات التالية تساعد في التعافي من نوبات الهلع والخوف:

  • قراءة آية الكرسي من سورة البقرة بعد أداء الصلوات الخمسة ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ، وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ، وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ، وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • قراءة المعوذتين 3 مرات بعد الصلوات وصباحًا ومساءًا سورة الناس، بسم الله الرحمن الرحيم (قلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إله الناس. مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ. الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ. مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) صدق الله العظيم وسورة الفلق، بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ . مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ . وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) 
  • قراءة سورة الإخلاص بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ . مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ . وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) 
  • قراءة بعض الآيات من سورة التوبة وهم آية 26 ( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِين) وآية  40 (إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيم).

الآيات السابقة لم تكن الحصر الكامل للآيات التي تساعد في الشفاء من نوبات الهلع، ولكن تم ذكر بعض منها فقط، فضلًا عن الأدعية المهمة التي كنت التزم بها باستمرار مثل:

  • (اللهم رَب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارًا أن يفرط علينا أحدًا من خلقك أو يبغي علينا عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيركَ).
  •  (اللهم بك وضعتُ جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادكَ الصالحين) 
  • (اللهم أسلمتُ نفسي إليكَ، ووجهتُ وجهي إليك، وفوضتُ أمري إليكَ، وألجأتُ ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلتَ وبنبيك الذي أرسلت).
  • (اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك).
  • (أعوذُ بكلمات الله التامات من شرِ ما خلق)

وبالطبع كان للدعاء وقراءة وسماع القرآن من الأمور التي كانت تبعث بداخلى طمأنينة وسكينة وهدوء تام وكنت أتخلص من المشاعر السلبية ومشاعر القلق والتوتر، ولكن على الرغم من تخفيف حدة الأعراض، إلا أنني لم أشعر بالتعافي تمامًا من تلك النوبات المؤلمة نفسيًا وجسديًا، ومن خلال الفقرة القادمة سأروي لكم بالتفصيل كيف شفيت من نوبات الهلع تمامًا وبشكل كامل.

موضوع ذات صلة بـ الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن: حالات شفيت من الهلع

كيف شفيت من نوبات الهلع؟

استكمالًا لـ سرد تجربتي مع الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن، وبعد قطع شوط كبير من محاولات التخلص من نوبات الذعر والهلع المُتكررة، عرضت أمرى على أحد الأطباء لمعرفة ما إذا كان هناك سبب عضوي في ذلك، ولكن أخبرني أن ما اعاني منه يتطلب الخضوع إلى بروتوكول علاجي طبي متكامل بجانب الالتزام بالرعاية الذاتية من قراءة القرآن والدعاء وممارسة التمارين الرياضية.

وبالفعل نصحني الطبيب بضرورة الذهاب إلى مركز علاجي مهني متخصص ومرخص لعلاج الاضطرابات النفسية، وأشار إلى أن مستشفى ميديكال القديم هي أفضل مستشفى لعلاج أدق وأخطر الإضطرابات النفسية العقلية التي يعاني من أي شخص.

وبالفعل طلبت مساعدة المستشفى، وبمجرد وصولي إليها خضعت إلى مرحلة التشخيص ومن ثم تم وضع خطة علاجية فردية مخصصة لي تتضمن بعض الأدوية وحضور جلسات من العلاج النفسي الفردية والجماعية والجدول التالي يوضح أبرز الأدوية المستخدمة في الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن والعلاج المهني الطبي معًا:

الدواءالوظيفة
مضادات الاكتئاب من نوع مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية مثل، فلوكستين، سيرترالين، باروكستين.لإدراة مشاعر التوتر والقلق والمساعدة على الاسترخاء.
البنزوديازيبينات مثل، ألبرازولام 

(زاناكس)، وكلونازيبام (كلونوبين).

تعالج حالات القلق العام، واضطراب الهلع، لأنها تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والدماغ والحبل الشوكي.
المهدئات لإدراة التوتر والاثارة والانفعال ومساعدة الشخص على النوم والاسترخاء.

 

أقرأ أيضًا عن: علاج نوبات الهلع بالرقية الشرعية بجانب موضع اليوم الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن

هل يمكن علاج الهلع بالطب النبوي؟

في سياق الحديث عن الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن نتعرف على مدى إمكانية علاج الهلع بالطب النبوي، خاصًة أنه كان سببًا في قول البعض لقد شفيت من الهلع بالرقية وهي من طُرق الطب النبوي، ولكن لا يمكن الجزم بها وحدها في التغلب على الأعراض في بعض الحالات خاصة التي تعاني من نوبات هلع شديدة ومتكررة، لأن هذا النوم من الاضطراب النفسي يتطلب معرفة الأسباب الرئيسية لها وعلاجها.

بجانب معرفة الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن قد يهمك معرفة: أفضل دكتور لعلاج نوبات الهلع

 الخلاصة عن الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن

هناك بعض الحالات التي وصلت لمرحلة الشفاء التام من نوبات الهلع بالقرآن والالتزام بالصلوات الخمسة والإستغفار وقراءة الرقية الشرعية، ولكن الحالات الأخرى تتطلب الدعم والعلاج المهني الطبي للوصول إلى التعافي دون التعرض لأي مخاطر جسدية أو نفسية.

وهناك العديد من المرضى تمكنوا من الوصول للتعافي من نوبات الهلع في وقت قصير دون مضاعفات جسدية أو نفسية، حيث نجحوا في اختيار مركز مهني متخصص قدم لهم الرعاية الصحي والنفسية الكاملة طوال فترة العلاج وهو مركز ميديكال الذي يضم أكبر نخبة من المتخصصين والاستشاريين الخبراء في علاج كافة الاضطرابات النفسية والعقلية.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress