Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات

تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات,  كانت تجربة شاقة وعصيبة ولكن لا شك أنها كانت تحمل في طياتها الخير الكثير لأنني بفضل الله تحولت إلي شخص آخر تماماً , والسبب في صعوبة تلك المرحلة معاناتي من إدمان المخدرات لفترة طويلة نسبيًا ولكن الأمور مرت بخير والحمد لله .

فقد بدأت هذه التجربة للتخلص من المخدرات في الجسم عندما تم فرض تحليل المخدرات في العمل كشرط للاستمرار في الوظيفة في المؤسسة التي أعمل بها، وهذا الأمر تقوم به الحكومة في تلك الأيام في المؤسسات الحكومية وفي المؤسسات الخاصة .

وبعد خوفي من غش تحليل المخدر وإمكانية اكتشافه بسهولة خاصة في ظل الأساليب الغير مقبولة لافساد تحليل المخدرات في البول ,فقد اتخذت قرار تنظيف الجسم من المخدرات بالطرق الطبية التقليدية من خلال الاستعانة بمركز علاجي متخصص وكادر طبي يعلم جيدًا أفضل طرق تنظيف الجسم من المخدرات بدون الشعور بالألم .

وبتطبيق العلاج النفسي والتأهيل السلوكي من أجل تقليل إمكانية حدوث الانتكاس بعد مرحلة تنظيف المخدرات من الجسم للوصول إلي أقصي درجات التعافي ، وخلال السطور التالية إليكمتجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات، والمشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم في أسرع وقت والتي تساعد في تنظيف وتطهير الجسم تماماً  , ومن ثم أوصي الراغبين في تنظيف الجسم من المخدرات والتخلص من سموم المخدرات من الجسم بالتواصل مع مراكز علاج ادمان متخصصة . بعيداً عن الافكار الوهمية للتعافي .

تجربتي مع تحليل المخدرات وكيف تخطيته بسلام 

لعلها تجربتي وتجربة قطاع عريض من الشباب فأنا لست وحدي من سلكت طريق التعافي والعلاج من الادمان  وبداية الرحلة هي سحب السموم من الجسم وتنظيف المخدرات من أجسادنا قبل عقولنا وتفكيرنا , وقبل أن استطرد في الحديث عن تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات إليكم الطريقة التي بدأت من خلالها تعاطي المخدرات من الأساس، والتي استمرت خمس سنوات متتالية كانت بدايتها سيجارة من الحشيش وهي بداية قطاع عريض من الشباب والمراهقين .

منذ ما يزيد عن خمس سنوات عانيت من صدمة نفسية شديدة جراء فقدان أخي الصغير ، والذي كانت تجمعني به علاقة ليست أخ بأخيه بل هو صديقي الجميل الذي أحبه، وتسببت هذه الصدمة في فقداني القدرة على الاستمرار في الحياة بشكل طبيعي فكنت عاجز النوم ولا أستطيع ممارسة حياتي بشكل طبيعي بعد تلك الحادثة .

ولم أعد قادر علي الأكل وتراجع أدائي في العمل بشكل ملحوظ، إلى أن أعطاني واحد من أصدقائي سيجارة حشيش، وقال إنها الحل الأمثل لما أعانيه من مشاكل النوم والأكل وحالتي النفسية المدمرة وبالفعل استسلمت وتناولتها اعتقاداً مني أنها سيجارة وستمر وانتهي الأمر .

ومع مرور الوقت ازداد تعاطي الحشيش مرة بعد مرة فكنت أفضل شعور الخدر والاسترخاء الذي كان يسببه الحشيش وياليتني توقفت علي الحشيش وتعالجت منه فحسب فهو أهون من غيره ولكنه قطعاً من المخدرات علي عكس ما يروج له بأنه ليس مخدر فهو مخدر ومن تعاطاه لا يمكنه التوقف عنه .

ومن ثم الاستمرار في تعاطي الحشيش هذا جرفني إلى تعاطي غيرها من أنواع المخدرات الأخرى، حتى أنني جربت الحشيش مع الكحول , ويالها من خطورة كبيرة علي الصحة ولكني قد أدركت هذا متأخراً , ولكن أن تأتي متأخراً خيراً من ألا تأتي .

لكن وبعد فترة دامت 5 سنوات من تعاطي أنواع مختلفة من المخدرات، تم إصدار قرار في الشركة التي أعمل بها بضرورة إجراء تحليل المخدرات للموظفين العاملين في المؤسسة وهو قرار اداري لا يمكن لأحد أن يتفلت منه , وحينها  دب في نفسي الخوف والذعر وحاولت كثيرًا قبل أن أخضع لهذا الاختبار التفكير في طرق تساعد على إبطال التحليل أو خداعه من خلال طرق خداع تحليل المخدرات في البول والدم ، ولكني لم أتمكن أن أصل إلى طريقة لا يتم التعرف عليها وعمل خداع تحليل المخدرات .

وهنا قررت أن أذهب إلى مركز متخصص للعمل علي تنظيف الجسم من المخدرات بسرعة خوفًا من أن أخسر عملي , وحينها نصحني العديد بالتواصل مع مراكز علاج الادمان المتخصصة .

وبالفعل ساعدني مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان على التخلص من آثار المخدرات من الجسم في وقت قياسي ومرور تلك المرحلة العصيبة من حياتي والخوف الذي كان يسيطر علي والقلق من اكتشاف أمر التعاطي .

وقد تم التعامل مع مشكلة المخدرات في الجسم من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان  من خلال تطبيق العديد من الآليات التي ساعدت على تنظيف الجسم من المخدرات بأسرع وقت مع عدم الشعور بألم او معاناة مع بروتوكولات دوائية وضعها متخصصون في العلاج النفسي .

مواضيع متعلقة

مركز سحب سموم رخيص

اماكن علاج الادمان 

مدة تنظيف الجسم من المخدرات

الحديث عن تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات من الأهمية بمكان , فلا شك أن تحليل المخدرات للموظفين يتم بشكل عشوائي ومن هنا يحتاج المدمنين في الوصول إلي مكان ومركز سحب سموم المخدرات بأسرع وقت , ويتساءل الكثير من المدمنين فور دخول مركز علاج الإدمان عن موعد تنيظف المخدرات من الجسم وما هي الفترة التي لا يظهر فيها تحليل المخدرات حتي يمر تحليل المخدرات بسلام ولا يكون لها أثر في الجسم .

في حقيقة الأمر تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم بشكل كبير من شخص لآخر , كما أن مدة خروج المخدر من الجسم لا يمكن تحديدها بشكل دقيق نتيجة تأثير مجموعة مختلفة من العوامل على هذا الأمور، ولكن في العموم فإن خروج المخدر من البول يستغرق من 3 أيام إلي 90 يوم كاملة علي حسب مكان التحليل في الجسم فالدم يختلف عن البول يختلف عن الشعر وهناك من يقوم بعمل تحليل اللعاب لأجل اكتشاف المدمن .

ومدة خروج المخدرات من الدم تستغرق من 2يوم : 14 يوم، ومن ضمن العوامل التي تؤثر على مدة خروج المخدرات من الجسم ما يي  :

  • الحالة الصحية لجهازي الكبد والكلي وقدرتهما علي تخليص الجسم من السموم .
  • كتلة الجسم  والوزن ومدي وجود مزيد من الدهون في الجسم .
  • طول مدة تعاطي الحشيش  فزمن التعاطي فارق كبير في كمية المخدر في الجسم .
  • العمر و الجنس .
  • الجرعة التي يتم تعاطيها  فكمية المخدرات في الجرعة الواحدة ومدة التعاطي لها دور كبير في مدة بقاء المخدرات في الجسم .
  • نوع المخدر، وهل يتم استخدام مع غيره من المخدرات أم لا  .

كيفية اجراء تحليل المخدرات  ,  تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات ؟

تحليل المخدرات واحد من أشكال التحاليل التي أصبحت أساسية في مجموعة كبيرة من المؤسسات الحكومية والخاصة عند التوظيف لأجل منع المتعاطي من تدمير الشركة فالمدمن لا يمكنه أداء دوره والمجتمع يحتاج إلي الناجح ليس من يعبد مخدراً ويجري ويلهث خلفه .

بل إن تحليل المخدرات في العسكرية من الأمور الأساسية للالتحاق بالمؤسسة العكسرية بل يتم فصل متعاطيها من الجيش ويتعرض للعقوبة، وكذلك عند بداية الخدمة العسكرية حتي لو كان عسكري ، وهذا ما أدى إلى خوف وقلق الكثير من المدمنين والبحث عن آليات تساعد على خداع هذا التحليل, وانتشار طرق خداع تحليل المخدرات الواهية .

خلالتجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات استخدمت شريط تحليل المخدرات أكثر من مرة رغبة في أن أحصل على نتيجة سلبية وخداع التحليل من خلال طرق الخداع المتداولة علي الانترنت .

أما عن كيفية التحليل والتي ينبغي أن تتم في مراكز علاج الادمان المتخصصة حتي لا يخدع الشخص أهله فتتمثل فيما يلي : –

  1. أخذ عينة من البول .
  2. نزع الغطاء الخارجي لشريط تحليل المخدرات ووضع عينة البول علي الشريط .
  3. يتم وضع الشريط من الجانب الموجود به العلامة في عينة البول ، وتركها مدة تتراوح ما بين 2: 5 دقائق ويتم هذا من خلال المختصين ليس من خلال الشخص أو أسرته .
  4. ويعتبر تحليل المخدرات من خلال استخدام عينة من البول من أسهل أشكال التحاليل التي يتم الاعتماد عليها في الكشف عن المدمن واكتشاف أمر التعاطي ، ولكنها ليست الوحيدة حيث يتم استخدام تحليل الدم، اللعاب وتحليل المخدرات من خلال الشعر كذلك للكشف عن إدمان المخدرات .

ما هي المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

يلجأ الكثير من مدمني المخدرات إلى المشروبات الطبيعية  المختلفة من أجل التخلص من سموم المخدرات في الجسم،وهناك العديد من أنواع المشروبات المنتشرة علي الانترنت والتي يروج لها بأنها تساعد علي تخليص الجسم من المخدرات .

خاصة وأن الكلى مسؤولة بشكل كبير على طرد السموم من الجسم، وصحتها تؤثر بشكل واضح على مدة تنظيف الجسم من المخدرات , ومن ثم تؤثر تلك المشروبات بشكل إيجابي علي الشخص الذي يتناول تلك المشروبات .

لكن على الرغم من ذلك  من أهمية تلك المشروبات ولكن لا يمكن الاعتماد على هذه المشروبات فقط خلال تنظيف الجسم من المخدرات بل إن تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات لابد من اللجوء إلي المراكز المتخصصة ، بل يجب أن يتم استخدامها إلى جانب الطرق الطبية المعتمدة وبعد الرجوع إلى الطبيب، ومن ضمن هذه المشروبات الآتي :

  1. ماء الليمون والخل  .
  2. مطهرات الجسم مثل العسل، الثوم والبصل وغيرها من المشروبات التي تساعد علي تخليص الجسم من المخدرات  .
  3. عصير الأفوكادو .
  4. الجريب فروت  وفائدته في تخليص الجسم من المخدرات
  5. عصير التوت ودوره في تخليص الجسم من السموم  .

ولكن بالرغم من وجود العديد من أنواع المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ,لكن لا يعتقد أحد أن تلك المواد تساعد علي تخليص الجسم من المخدرات ولكنها وصفات واعشاب مفيدة للجسم ولا يعتمد عليها في طريق تنظيف المخدرات في الجسم علي الإطلاق , فهناك مراكز سحب سموم متخصصة في العمل علي سحب السموم من الجسم باسرع وقت .

تواصل معنا من خلال افضل مركز لسحب السموم من الجسم مع مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .

ما مدي إمكانية تنظيف الجسم من المخدرات بالأعشاب

في الماضي كان الاعتماد بشكل أساسي علي النباتات العشبية للتخلص من المخدرات في الجسم لعدم وجود طريق غيره للتخلص من تلك السموم , فلم يكن هناك أدوية علاج الادمان ,ومن ثم كان الاعتماد علي الأعشاب  والمواد الطبيعية والطرق الشائعة التي يتم اللجوء إليها عند الرغبة في التخلص من المخدرات وآثار وجودها في الجسم .

وعلى الرغم من قدرة بعض المواد على تسريع عملية خروج السموم من الجسم إلا أنها لا تكون كافة في الكثير من الحالات للتخلص من السموم  والأن نحن أمام العديد من أنواع المخدرات الفتاكة والمدمرة ولا تكفي ألبته تلك الأعشاب فيها ولكن لابد من استعمال أدوية فعالة من خلال مراكز متخصصة .

كما أن الإفراط في استخدامها قد يسبب مضاعفات وأضرار على صحة الفرد ، لذا يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب وبكميات محدودة وتكون تلك الأعشاب كعامل مساعد ليس هو الطريق الأساسي في التعامل مع سحب المخدرات من الجسم ، ومن ضمن هذه الأعشاب الآتي :

من أبرز أنواع الأعشاب التي تستعمل في تخليص الجسم من المخدرات ما يلي ( خل التفاح , عشبة خاتم الذهب  وهي أعشاب فعالة , كما يتم استعمال مسحوق البكتين , الليمون والنعناع  وهما معاً له دور كبير في  تخليص الجسم من المخدرات ,  الكزبرة  , الزع  , نبتة شوك الحليب . , الثوم وهو من المواد الفعالة للتخلص من تلك السموم من المخدرات ) .

برنامج سحب السموم في 7 أيام

بسبب الحاجة إلي تحليل المخدرات في الجسم فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان يتم العمل علي سحب السموم من الجسم في 7 أيام هو واحد من برامج العلاج المكثفة التي يتم تطبيقها في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , حيث يتم العلاج من خلال  طبيب علاج الإدمان، حيث يعمل هذا البرنامج خلال فترة زمنية قصيرة على التخلص من سموم المخدرات والأعراض الانسحابية، ويعتبر أولى خطوات العلاج التي يتم تطبيقها لمريض الإدمان  .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج من الضروري أن يتم من قبل طبيب علاج إدمان متخصص وطبيب نفسي في مستشفي ادمان مرخص ، حيث يحتاج المريض خلال هذه الفترة إلى تناول مجموعة من الأدوية التي تخلص الجسم من المخدرات وتقلل من أعراض الانسحاب كي لا يعاني من أعراض انسحابية شديدة ومعاناة .

ويشمل هذا البرنامج وهو ما تم في طريق تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات علي مجموعة من الخطوات التي تشمل الآتي –

  1. التوقف بشكل نهائي عن تعاطي المادة المخدرة التي قد ملأت جسمه  .
  2. طرد سموم المخدرات من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية  ووصف الأدوية الفعالة اللازمة للمرضي .
  3. العمل علي مساعدة الجسم على استعادة عمل كافة الوظائف الحيوية كما كانت قبل استعمال المخدرات  .
  4. تطبيق نظام غذائي صحي ومتوازن تم وضعه من خلال الطبيب وتحت إشرافه .
  5. إجراء فحوصات وتحاليل المخدرات للتأكد من خلو الجسم من سموم وآثار المخدر وتطهير الجسم من كافة أنواع السموم العالقة .
  6.  ويجدر بنا الإشارة إلى أن تطبيق هذا البرنامج يحتاج من المريض التواجد في المركز بسبب حدة الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن الخاضع لهذا العلاج ، مع ضرورة وجودة تحت الرعاية الطبية على مدار الأسبوع ، وهو ما مررت به خلالتجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات .

ختام موضوع تجربتي مع تنظيف المخدرات من الجسم

عليك أن تعلم ابتداءً بأن التفكير في طرق وحيل خداع تحليل المخدرات واهية ولا حقيقة لها بالمرة ومن ثم لابد من التعرف علي تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات بشكل صحيح , وقد تعرفنا على تجربتي مع تنظيف الجسم من المخدرات وكافة المعلومات التي تعرفت عليها خلال هذه التجربة وكيف السبيل إلي الخلاص من المخدرات في الجسم .

ويعود فضل قدرتي على الإقلاع عن المخدرات إلى توفيق الله أولاً ومن ثم الكادر الطبي المتميز، فمهما كانت التجربة الخاصة بكم شاقة وصعبة فإن مستشفي ادمان مرخص سوف يوفر الدعم النفسي الكافي الذي يحتاجه مريض الإدمان للتخلص من المخدرات وصولًا إلى التعافي التام .

مصادر الموضوع

علاج اعراض الانسحاب 

مدة بقاء المخدرات في الجسم 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress