Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج المازوخية للبنات اون لاين

علاج المازوخية للبنات اون لاين 00201101523499

علاج المازوخية للبنات اون لاين واحد من أشكال العلاج التي يتم تقديمها من قبل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تحت إشراف أخصائية نفسية بسرية تامة، خاصة مع انتشار هذا الاضطراب بشكل كبير بين الرجال والنساء على حد سواء دون وعي من المريض وأسرته بحقيقة هذا الاضطراب، والذي يتسبب في عيش حياة صعبة وقاسية بالنسبة للمريض بسبب ما يلقاه من إهانة وسوء معاملة.

كما أنه يقسو على نفسه في كثير من الأوقات، ولان مفهوم العلاج النفسي في المجتمعات العربية ما زال يُقابل بشكل غير لائق يقدم لكم مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان إمكانية علاج المازوخية للبنات اون لاين من خلال التواصل مع اخصائية نفسية تضمن لها السرية التامة دون أي خوف من المجتمع وأحكامه، وإليكم خلال سطور هذا المقال كل ما يدور حول اضطراب الشخصية المازوخية وآليات علاج المازوخية للبنات اون لاين .

أسباب اضطراب الشخصية المازوخية

اضطراب الشخصية المازوخية واحد من أشكال الاضطرابات النفسية التي ينجذب خلالها الشخص إلى العلاقات المؤذية، ويفضل المعاناة على الأمل ويمل إلى خيبات الأمل ودائمًا ما يحيط نفسه بأشخاص يعززوا هذا الشعور به فيعاملوه بإهانة بدل أن يفرض عليهم معاملته باحترام، كما أنه يبتعد عن أولئك الذين يتعاملوا معه بالحسنى، وتظهر سمات هذا الاضطراب في مراحل المراهقة الأولى أو ما يعرف بالبلوغ المبكر .

ويعرف الشخص المازوخي أيضًا باسم الشخص الماسوشي وتتسم شخصيته بأنها مدمرة للذات، حيث تقسو على نفسها وتقبل الإهانة والذل والمعاملة السيئة من المحيطين بها، وتعزى سمات هذه الشخصية إلى مشكلة قد مرة بها الفرد خلال مرحلة الطفولة، ومن ضمن أبرز الأسباب التي يعزى إليها معاناة البنات أو الرجال من اضطراب الشخصية المازوخية الآتي :

  • التعرض لاعتداء جنسي خلال مرحلة الطفولة تسبب في صدمة وتكونت على أساسه شخصية المريض .
  • العوامل البيئية المحيطة، كتعرض الطفل لعجز يجعله محط سخرية وتنمر زاوية وتقبل هذه الإهانة دون رد فعل في المقابل .
  • عوامل نفسية مثل نشأة الطفل في بيئة لا تقدم الحاجات النفسية الكافية للطفل، بل تدفعه إلى الاستسلام وعدم التعبير عما يشعر به، فيفضل التلذذ بالألم رغبة في جذب الانتباه والتمسك بجروح الماضي بدل التعبير عنها والتخلص منها .
  • العوامل التربوية التي يتبعها الوالدين خلال التعامل مع الأبناء، وهي تنمي مع الوقت سمات الشخصية المازوخية الخاضعة التي تتلذذ بالألم وتتمسك بالمعاناة .

موضوعات ذات صلة :

علاج المازوخية اون لاين

علاج اضطراب الشخصية المازوخية

علاج الخوف من الموت

سمات الشخصية المازوخية

قبل التوجه إلى الحديث عن علاج المازوخية للبنات اون لاين من الضروري التعرف على بعض السمات والأعراض التي تظهر على الشخصية المازوخية، والتي تساعد في التعرف عليها وتزيد من أهمية تلقي العلاج من أجل التمتع بحياة طبيعية، ومن ضمن هذه السمات التي تختلف في حدتها من شخص إلى آخر الآتي :

  • رفض الدفاع عن النفس في المشكلات والمواقف الصعبة، وتلقي كافة اللوم حتى إذا لم يكون مخطئ .
  • الشعور بالفخر والتباهي عند الصبر على العلاقات المؤذية التي تسبب المعاناة .
  • الاستمرار في نقد الذات وجلدها على أتفه الأمور .
  • يمتلك نظرة سوداوية مليئة باليأس والإحباط فيما يخص الأحداث والأمور المستقبلية .
  • رفض العلاقات التي تبنى على الاحترام والتقدير، والميل إلى العلاقات السامة التي يتلقوا خلالها كافة أشكال الإهانة والمعاملة السيئة .
  • الامتناع عن القيام ببعض المهام اليومية على الرغم من قدرتهم على إنجازها .
  • كثرة التسامح والغفران للأشخاص المؤذية والسامة .
  • التخلص من الصداقات المقربة لأمور بسيطة .
  • فقدان القدرة على الاستمتاع بالوقت .
  • التمسك بالعلاقات المؤذية، والتي يتلقى خلالها كافة أشكال الذل والإهانة .
  • كثرة الإساءة للذات .
  • ظهور السمات المازوخية في العلاقات الحميمة، حيث يفضل الشخص المعاملة السيئة نفسيًا وجسديًا خلال العلاقة الحميمة بل ويطلبها من شريكة، وتعتبر من أبرز سمات اضطراب الشخصية المازوخية .
  • كثرة الشكوى والتعامل على الدوام على أنه الضحية دون القيام بأي رد فعل حيال الأمور التي يشكي منها .

المازوخية الجنسية وطريقة التعامل معها

اضطراب المازوخية الجنسية يظهر بشكل جلي خلال العلاقة الحميمية بين الزوجين، ويمكن التعرف عليها بسهولة خاصة وأن الشخص لا يشعر بالإثارة الجنسية إلا من خلال الشعور بالألم، وهو أمر يمكن أن يتعرف عليه الشريك بسهولة خلال أول 3 شهور من العلاقة.

وعندها من الضروري توجيه المريض بضرورة تلقي العلاج من خلال التواصل مع طبيب متخصص مع الحرص بالاحتفاظ على أسراره لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي على علاج الشخصية المازوخية، ويمكن تلقي علاج المازوخية للبنات اون لاين مع اخصائية نفسية بسرية تامة من خلال التواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

علاج المازوخية للبنات اون لاين

علاج المازوخية للبنات اون لاين مع اخصائية نفسية بسرية تامة واحدة من أشكال العلاج المقدمة من قبل مركز ميديكال للطب النفسي من أجل مساعدة أكبر قدر ممكن من السيدات اللاتي يعاني من هذا الاضطراب والراغبات في الحصول على العلاج المناسب دون أحكام قاسية من المجتمع خاصة التي تتلقاها السيدات في حالة انتشار حقيقة الاضطراب الذي يعانون منه .

لهذا فإن المركز يقدم هذا الحل الفعال في علاج المازوخية للبنات اون لاين في سرية تامة، وتتراوح مدة الجلسة العلاجية ما بين 30: 60 دقيقة كل أسبوع أو مرتين أسبوعيًا على حسب ما تحتاج إليه الحالة، ويتم الاتفاق على طريقة التواصل وموعد الجلسة بما يتناسب مع كل من المريض والاخصائية النفسية المشرفة على الحالة، والجدير بالذكر أن علاج هذا الاضطراب يعتمد على الآتي :

  1. العلاج النفسي المعرفي، والذي يساعد الشخصية المازوخية في التعرف على السمات والأعراض التي يعاني منها ومدى خطورة الاستمرار في اتباعها وعدم الإقبال على تغييرها .
  2. العلاج السلوكي: وهي طريقة يساعد من خلالها الطبيب المريض في التخلص من السلوكيات التي يتبعها والتخلص منها وعدم الانصياع للأفكار التي تراوده فيما يتعلق بالإذلال بالنفس .
  3. العلاج الدوائي، والذي يعتبر من آليات العلاج المهمة التي يتبعها الطبيب في علاج المازوخية للبنات اون لاين من خلال اخصائية نفسية في سرية تامة، خاصة مع زيادة المضاعفات مثل الاكتئاب أو انفصام الشخصية الذي تعاني منه الشخصية المازوخية، ويجدر بنا الإشارة إلى أن علاج المازوخية يأخذ فترات طويلة خاصة وأنه يكون ناتج عن أفكار راسخة منذ الطفولة، والتي لا يمكن تغييرها أو تغيير السلوكيات المترتبة عليها في عشية وضحاها .

علاج المازوخية بدون طبيب

هل يمكن علاج المازوخية بدون طبيب في المنزل، يطرح هذا السؤال بشكل كبير جدًا من قبل الأشخاص الذين يعانون اضطراب الشخصية المازوخية خاصة النساء منهم، وذلك خوفًا من أحكام المجتمع، وعلى الرغم من تطور مجال الطبي كثيرًا إلا أنه لا يمكن تلقي علاج المازوخية بدون طبيب مشرف على الحالة بسبب حاجته إلى كل من العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي بالإضافة إلى الجانب الدوائي وهو أمر في غاية الأهمية، لهذا يقدم مركز ميديكال لعلاج الاضطرابات النفسي والعصبية علاج المازوخية للبنات اون لاين مع اخصائية نفسية بسرية تامة في المنزل .

المازوخية اضطراب نفسي منتشر بشكل كبير بين النساء والرجال، وهو مرض يحول حياة الإنسان إلى جحيم مطبق، لهذا يقدم مركز ميديكال علاج المازوخية للبنات اون لاين مع اخصائية نفسية بسرية تامة بهدف مساعدة أكبر قدر ممكن من السيدات في التمتع بحياة طبيعية والتخلص من السمات المازوخية .

مصدر 1

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress