Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاقة متحرش المعادي والمرض النفسي وشماعة الشذوذ الجنسي

علاقة متحرش المعادي والمرض النفسي

متحرش المعادي وهل له علاقة بالاضطراب النفسي , وشماعة الشذوذ الجنسي , وفي واقعة مؤسفة جديدة شهدتها مصر تلك الأيام بعد تحرش رجل بطفلة وقد زاع الخبر وسائل التواصل الاجتماعي وأصبحت الأراء من كل حدب وصوب , وسنري الموضوع من ناحية الطب النفسي .

حيث أن الخبراء والمختصين يرون بأن المعتدي يعاني من الهلاوس الجنسية والتي تؤثر علي التفكير الطبيعي للإنسان وتتحكم فيه وتقوده إلي التصرفات المشينة بعدما تلغي التفكير بالعقل تماماً ,وهذا التصرف يصنف بأنه من أنواع الشذوذ الجنسي حيث أن الضحية لا تملك أي مقومات من مقومات الأنوثة التي تثير الرجل وفي تلك الحالة لا يملك الشخص السيطرة علي نفسه وعلي الاندفعات والهياج الجنسي.

في واقع الامر أثارت حادثة تحرش طفلة المعادي في مدخل عقار بمنطقة المعادي في القاهرة أثارت السخط الجماهير العارم عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر .

وقد أظهر الفيديو الذي وثقته السيدة التي تعمل في مختبر طبي بالدور الأول من العقار وقد تم تداوله من قبل رواد التواصل الإجتماعي لحظة محاولة رجل يتحرش بطلفة من خلال ملامسة أجزاء من جسمها قبل أن تواجه السيدة المتحرش الذي قد فر بعدها , ولكن بعد مرور 12 ساعة تم حذف المقطع وايقاف حساب السيدة علي الفيسبوك لأمور لم تضح بعد .

رأي الدين في التحرش الجنسي بالإطفال ؟

في حقيقة الأمر هذا من الأمور التي تنأي عنها الفطرة السوية , والتحرش الجنسي بالاطفال كبيرة من كبائر الذنوب تنأي عنها كل فطرة سليمة , وعلي أولي الأمر أن يتصدوا لتلك الجريمة النكراء بكل حزم وأن يأخذوا علي يد كل من تسول له نفسه تلويث المجتمع بتلك الأفعال المشينة .

#متحرش_المعادي؟

فور انتشار مقطع الفيديو عن متحرش المعادي حيث قد أطلق العديد من الناشطون العديد من الوسوم والتي تناقش ما حدث كان أبرزها وسماً #متحرش_الأطفال والتي تصدرت قائمة تويتر في مصر .

التحرش الجنسي بالأطفال ؟

عندما يري الشخص طفلة لا تملك أي نوع من أنواع الاثارة يحدث استمالة تجاهها وهذا الأمر لا علاقة له بالوظيفة أو المؤهل التعليمي أو الشكل أو أي معيار أخر , وحينما يفقد الشخص الشاذ السيطرة علي انفعالاته يبدأ في التخطيط لأجل اصطياد الفريسة حيث يصبح التفكير منصباً تماماً في هذا الاتجاره فقط , لأن عقله لو كان يعمل بصورته الطبيعية سوف يدرك بأنه يفكر خطأ .

علينا أن نعلم بأن مرضي الشذوذ الجنسي أنواع عدة بعضهم يميل إلي الاناث الصغار وبعض أخر يستميلهم الذكور ومنهم من يفضل الاناث البالغات وتختلف تلك الأنواع من شخص لاخر .

ما هي علاقة المرض النفسي والتحرش بالأطفال ؟

من الناحية الطبية يري المختصون بأن ما يعانيه المعتدي مع طفلة المعادي ما هو إلا مرض نفسي لأنه من أنواع الشذوذ الجنسي ولكن كل انسان يجب أن يتحمل نتائج سلوكه فلا يجب أن نبرر تصرفاته بأنه مريض نفسي لأن هذا يفتح الباب أمام تبرير خطأ أي شخص يدعي أنه مريض نفسي .

الأفضل أن نصنفه سلوكاً غير سوي وغير معتدل يستوجب العلاج , أن يقف موقفاً حقيقاً مع نفسه ويصلح من ذاته بالتقرب من الله والعلاج النفسي .

كيفية تحمي مصر سمعة ضحايا التحرش بتعديل قانوني ؟

هناك العديد من من الأسباب التي تدفع المتحرش لفعلته , وقد أشار المختصون النفسيون بأن المعتدي يعاني من اضطراب في التحكم بالسلوك الجنسي , وهذا في الغالب بنسبة 80% تعرض للتحرش في أثناء طفولته , والمتحرش يكون مصاب بالهلاوس الجنسية التي تصدر عن اضطرابات تدفعه إلي القيام بمثل تلك السلوكيات الشاذة كونها تجعله غير قادر علي التحكم في الانفعالات أو ضبط النفس .

يري خبراء الطب النفسي بأن أغلب الشواذ تعرضوا إلي وقائع شذوذ جنسي في مرحلتي الطفولة والمراهقة واستمروا علي هذا النمط في مراحلهم العمرية التالية , بل أصبحوا ينشروا المرض في المجتمع فعلينا أن نحمي أبنائنا وأطفالنا من التحرش .

هل المتحرش بالأطفال يعاني من الحرمان العاطفي ؟

أري أنه ما يعانيه الشخص لا يصنف حرماناً عاطفياً كون الضحية طفلة غير مكتملة أنوثتها فليس فيها أي ما يثير إثارة الرجل ولا يوجد إشباع للحرمان العاطفي في تصرفاته , مع التأكيد بأن معاناة الإنسان من الحرمان ليس مبررأ لتلك التصرفات الشاذة .

كيف تحمي طفلك من التحرش الجنسي ؟

علينا أن ننتبه إلي أبنائنا وعلينا أن نوعيهم حول مفهوم الخضوصية , ويجب ان يدرك الصغير بأن جسده ملكه فقط لا ينبغي لغيره أن يلمسه حتي لو أصدقائه , والتأكيد علي أن مثل تلك الأمور ممنوعة تماماً , ,وقد شدد المختصون علي ضرورة ترسيخ مباديء الخصوصية لدي الطفل منذ نشأته باعتبارها تندرج تحت باب احترام الذات مع توضيح أن حماية الصغير لنفسه التفرقة بين النظرة الطيبة وبين النظرة الشريرة  .

في واقع الأمر التفريق بين النظرتين تساعد الطفل علي تخمين من يريد إيذاءه واستغلاله ممن يكن له الخير وأيضاً من الضروري للغاية التنبيه علي الأبناء بعدم الجلوس ملاصقين لأحد أو علي أقدامهم مهما بلغت درجة القرابة , مع أهمية ترك مسافة بين الاذرع بينها لأن مثل تلك التصرفات تفتح باب تعود الطفل علي لمس الأخرين لجسده “.

أكد المختصون بأن تشجيع الوالدين للأطفال علي الحديث وإبداء التفهم والتصديق معتبرين أن ردود الفعل مثل ” مستحيل فلان يفعل ذلك ” أو ” أنت أسأت فهم فلان ” يعد من أكبر الأخطاء التي يفع فيها الأباء والامهات وتقود الصغار للصمت ومن ثم الوقوع فريسة للمتحرشين .

مصادر الموضوع

متحرش المعادي

علاج الاضطرابات النفسية 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress