Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مركز طب نفسي بقطر

مركز طب نفسي بقطر

مركز طب نفسي بقطر من الوجهات العلاجية التي تتلقى اهتمام كبير في الآونة الأخيرة من الكثير من سكان دولة قطر خاصة مع زيادة انتشار المفهوم الصحيح للمرض النفسي والاضطرابات، ومدى ضرورة تلقي العلاج من قبل أطباء متخصصين للتقليل من مضاعفات المرض النفسي التي تصل للانتحار أو تعاطي المواد المخدرة للتقليل من أعراض المرض التي تؤثر على الفرد .

وعلى قدرته على التمتع بحياة طبيعية هادئة، الجدير بالذكر أنه على الرغم من ضرورة تلقي العلاج إلا أن تكلفة العلاج في قطر تكون السبب في إعراض الكثيرين عن العلاج والتوجه إلى العلاج في الخارج من خلال التواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر من أجل الحصول على الرعاية الطبية المتخصصة، والتكاليف العلاجية المناسبة .

مركز طب نفسي بقطر

يتميز العصر الذي نعيش فيه بالسرعة والتكنولوجيا فأصبح لا مكان للحزن أو الشكوى من هموم الحياة، وهو ما أدى إلى ظهور الاكتئاب وغيره من الاضطرابات النفسية الأخرى لتصبح من أكثر الأمراض انتشارًا في العصر الحديث الذي نعيش فيه هذه الأيام في كافة المجتمعات والدول العربية من بينها قطر .

لذا هناك إقبال على البحث عن أفضل مركز طب نفسي بقطر من أجل تلقي الرعاية الطبية في سرية تامة، والحصول على أفضل النتائج التي تساعد في التخلص من أعراض المرض النفسي، وعلى الرغم من تطور الطب النفسي في كثير من دول العالم العربي إلا أن العلاج في الكثير من مراكز العلاج في قطر لا يزال متوقف على الأدوية فقط مع إهمال أشكال ومراحل العلاج النفسي الأخرى، ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقط بل أن تكلفة العلاج المرتفعة تسببت في إعراض الكثير عن العلاج في مركز طب نفسي بقطر وتوجهوا إلى العلاج في الخارج .

وتعتبر مصر من الوجهات الأولى التي يلجأ إليها من يعانون من الاضطرابات النفسية ويحتاجون إلى تلقي علاج فعال من قبل متخصصين في مجال علاج الأمراض والاضطرابات النفسية هذا إلى جانب التكلفة العلاجية المناسبة، وهو ما يوفره بالفعل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في ظل بيئة صحية وهادئة تساعد المريض على سرعة التعافي واندماجه في المجتمع دون مواجهه أي مشكلات .

الجدير بالذكر أن العلاج النفسي داخل مركز ميديكال لا يتوقف على استخدام العقاقير الطبية فقط بلا أن العلاج المعرفي السلوكي والعلاج بالكلام يعتبر الحل الأول للتخلص من الأفكار والسلوكيات الغير اعتيادية التي يقدم عليها المريض، ويمكن التعرف أكثر على آليات العلاج من خلال التواصل مع مركز العلاج .

مركز الصحة النفسية قطر

مركز طب نفسي بقطر أو بمصر يساعد في المقام الأول في الكشف عن نوع المرض أو الاضطراب النفسي الذي يعاني منه الشخص، وعلى هذا الأساس يتم وضع الخطة العلاجية ووصف الأدوية المناسبة لحالة المريض .

الجدير بالذكر أن العلامات التي تظهر على المريض النفسي تختلف من شخص إلى آخر على حسب اختلاف المرض الذي يعاني منه، ولكن هناك بعض العلامات التي تظهر على المريض النفسي وتعتبر الأكثر شيوعًا، مثل :

  • سلوك عدواني دون سبب واضح .
  • كثرة الغضب والانفعال .
  • اضطرابات ملحوظة في الشهية يعقبها زيادة أو نقص في الوزن بطريقة كبيرة .
  • فقدان القدرة على التعامل مع المشكلات والمواقف اليومية .
  • عدم إتمام المهام اليومية على أكمل وجه، وفقدان الشغف في أكثر الأمور أهمية بالنسبة للفرد .
  • ضعف القدرة الجنسية .
  • كثرة الأوهام .
  • كثرة الشك في المحيطين والارتياب من أبسط الأمور .
  • ضعف الطاقة الجسدية، وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية .
  • كثرة الشعور بالإرهاق والتعب دون بذل مجهود يذكر .
  • كثرة الخيالات والانفصال عن الواقع بشكل مستمر .
  • الشعور بالذنب باستمرار وتأنيب الضمير على أبسط الأمور .
  • الانعزال والابتعاد عن المقربين من الأهل والأصدقاء .
  • تقلبات مزاجية حادة ما بين السعادة المفرطة والحزن المفاجئ .
  • القلق والخوف المستمر .
  • فقدان القدرة على التركيز بسهولة وسهولة التشتت .
  • كثرة التفكير في الانتحار والشعور الدائم بالحزن والكآبة .
  • اضطرابات حادة في التفكير .

أسباب المرض النفسي

في محاولة للتعرف أكثر على الاضطرابات النفسية وأسبابها قام العلماء بالبحث عن العوامل التي تزيد من حالات الإصابة بالمرض النفسي، وتوصلوا إلى أن عوامل وأسباب الإصابة بالاضطراب والمرض النفسي تتراوح ما بين أسباب وراثية، بيولوجية وبيئية كالآتي :

  1. الأسباب الوراثية للاضطرابات النفسية :

يلعب العامل الوراثي دور كبير في ظهور الأمراض النفسية خاصة مع وجود أقارب من الدرجة الأولى يعانوا من أحد الاضطرابات النفسية أو العصبية .

  1. أسباب بيولوجية :

يشير مصطلح الأسباب البيولوجية إلى وجود مشكلة في المخ مثل اضطراب النواقل العصبية، مما يؤدي إلى تأثير على كفاءة وقدرة المستقبلات العصبية .

  1. الأسباب الاجتماعية والبيئية :

تشكل الظروف الاجتماعية والبيئة أحد دوافع الإصابة بالاضطرابات والمشكلات النفسية المختلفة مثل المرور بحادث أليم وفقد شخص قريب، أو التعرض للاعتداء الجسدي، مشكلات مالية وخسارة العمل، وغيرها من المشكلات التي قد يمر بها الفرد وتؤثر على حياته بشكل بالغ .

مراحل علاج الاضطرابات النفسية

تختلف الاضطرابات النفسية التي يصاب بها الإنسان ما بين اضطرابات مزمنة وأخرى مؤقتة يمكن للمريض التخلص منها من خلال اتباع آليات علاجية تناسب المرض الذي يعاني منه، وعلى الرغم من ذلك فإن العلاج النفسي في حالة الأمراض المزمنة يقلل بشكل كبير من الأعراض، لذا يضع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بعض مراحل العلاج من ضمنها الآتي :

1_ العلاج النفسي

بعد التدقيق الطبي والتعرف جيدًا على حالة المريض النفسية ونوع الاضطراب الذي يعاني منه يباشر في الجلسات النفسية الفردية والجماعية التي تتم تحت إشراف معالج نفسي متخصص، ويعتبر العلاج المعرفي السلوكي واحد من أشهر وأنجح آليات العلاج التي يتم الاعتماد عليها في الجلسات النفسية .

2_ العلاج الدوائي

تعتبر مرحلة العلاج بالأدوية من مراحل العلاج اللاحقة التي يلجأ إليها الطبيب في بعض الحالات التي لا يستجيب فيها المريض للعلاج بالكلام فقط مثل حالات الاكتئاب الحاد والانزعاج العصبي، وغيرها من الاضطرابات النفسية الأخرى .

مدة علاج الأمراض النفسية

صنف أطباء النفس في العالم الاضطرابات النفسية ما بين أمراض مؤقتة وأمراض مزمنة، لذا فإن مدة علاج الأمراض النفسية تختلف وفقًا للعديد من العوامل مثل مدى استجابة المريض للبرنامج العلاجي والأدوية، أما في حالة الأمراض المزمنة فإنها تستمر مع الإنسان طول حياته، لكن اتباع برنامج علاجي مناسب يساعد على التقليل من حدة أعراض المرض ويساعد الفرد على القدرة على التمتع بحياة طبيعية، ويمكن للطبيب بعد توقيع الكشف الطبي تحديد مدة نسبية لعلاج الاضطراب النفسي .

ما هي محفزات المرض النفسي ؟

محفزات المرض النفسي هي مجموعة من المؤثرات الخارجية التي تؤثر على الجانب العاطفي للإنسان، وقد يتمكن في بعض الحالات من التغلب عليها خاصة مع تلقي رعاية طبية، وفي بعض الحالات لا يتمكن من ذلك مثل الذعر، القلق، اليأس، الإحباط وغيرها من المشاعر السلبية الأخرى .

مركز طب نفسي بقطر لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل لعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية بطريقة فعالة لنقص الخبرة والاعتماد على الأدوية فقط في العلاج، ومن أجل خدمة علاجية أفضل فإن العلاج في الخارج من خلال التواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر هو الحل الأمثل للتماثل للشفاء .

موضوعات ذات صلة :

مراكز علاج الإدمان في قطر

مركز طب نفسي مرخص

مصحة نفسية للبنات

مصحات علاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress