Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

من القرآن والسنة بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس 00201101523499

بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس القهري من القرآن والسنة، فكم من شخص يعاني من أفكار ووساوس بأنه الله لم يقبل منه صلاته أو الشعائر الدينية التي يقوم بها، تجعله يبكي ويُكثر من صلاته واستغفاره ابتغاء مرضاة الله عز وجل، وهناك من تراوده وساوس أخرى تدفعه لإنكار إقامة الشعائر الدينية.

الوسواس القهري هو مرض نفسي قد يُصاب به الشخص لعدة أسباب مختلفة منها، ما يتعلق بالعوامل الوراثية أو التدخلات البيئية، كما أنه من الابتلائات التي يختبر عز وجل عباده، ويمكن زوالها بتكثيف الدعاء، والأذكار، والاستغفار والطاعة و والاستعانة بالله عز وجل، وإهمال أعراضه تمامًا.

ومن خلال السطور القليلة القادمة نتعرف سويًا في عجالة سريعة على المقصود بـ  بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس، وما يتوجب على المرء فعله للتغلب على أعراضه وكيفية التخلص منه.

بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس فما هي؟

إن تكفير الذنوب والمعاصي ربما يكون هو الأجر والثواب العظيم على الصبر وهي البشارة التي وعد الله بها عبادة المصابين بابتلاء الوسواس القهري وصبرهم عليها، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، في الحديث الشريف قال: (ما من مصيبة تُصب المسلم إلا كفر الله بها عنه حتى الشوكة يشاكها) وعن أبي هريرة: عن النبي صلى الله عليه وسلم (ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم، حتى الشوكة يشاكها، إلا كفر الله بها من خطاياه). 

 الوسواس القهري ابتلاء من الله عز وجل للعباد لكي يختبر مدى صبرهم ويقينهم له، وربما يحفز المرء على الصبر واحتساب ما أصابه من مكروه من الله للفوز بالثواب العظيم الذي وعده الله عز وجل لعباده.

الوسواس القهري يُدخل بالطبع الهم والحزن في نفوس المصابين به، ويجعل حياته تمر بشكل غير طبيعي سواء على الجانب النفسي أو الجسدي، وبشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس، يوضح نعم الله وفضله على عباده، فهم يعيشون الدنيا وهم معرضون للإصابة بالآفات والمكدرات المؤذيات.

في سياق التعرف على مضمون بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس، تعرف أيضًا على: أفضل علاج للوسواس القهري مجرب 100%

ما هي أسباب الإصابة بالوسواس؟

مما لا جدال فيه أن الاصابة بالوسواس القهري هي بتقادير من الله عز وجل، وهو له حكم بالغة في حدوث هذا الأمر، والتي من بينها هو اختبار مدى قوة تحمل وصبر العبد على هذا الابتلاء، ولكن الأسباب العلمية قد تنطوي على الجينات الوراثية والتعرض للأزمات والصدمات النفسية وهي ضمن التدخلات البيئية.

ما يتوجب على مريض الوسواس القهري

ما يتوجب على المريض للفوز بـ بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس القهري هو الاجتهاد والجدية في الأخذ بالأسباب والبحث عن علاج هذا المرض، ولا سيما العلاج المهني القائم على البحث والي يتضمن العلاج السلوكي والتأهيل النفسي، والعلاج بالأدوية، فضلًا عن العلاج الديني.

أقرأ أيضًا عن: علاج الوسواس القهري نهائيًا بإذن الله 100%

 

الخلاصة عن بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس

بشارة لمن ابتلاه الله بالوسواس القهري تتضمن الثواب العظيم من تكفير وتطهير الذنوب، عند الصبر على هذا الابتلاء، لذا لا تستسلم للوساوس والهواجس التي تسيطر على فكر المرء تعترض سير حياته اليومية بشكل طبيعي.

فيجب البحث عن العلاج والالتزام بتعليمات الطبيب المتخصص، والحفاظ على إقامة الشعائر الدينية على أكمل وجة.

مصدر

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress