اسعار مصحات علاج الإدمان

  • بواسطة

 

أسعار مصحات علاج الإدمان 00201101523499

لا تجعل الشغل الشاغل لك في طريق التعافي هو الوصول الي اقل اسعار  مصحات علاج الادمان فان الاهم هو الوصول الي التعافي والخلاص من هذا الطريق المظلم قبل فوات الاوان , إذا كنت تفكر في طلب علاج احترافي لمشكلة مخدرات أو كحول ، فإن أحد الأسئلة الأولى التي ربما تكون لديك هي كم ستكون تكلفة علاج الادمان ؟ في الواقع ، أحد التكاليف الرئيسية لتأخير الناس في الحصول على العلاج من تعاطي المخدرات والكحول هو اسعار علاج الادمان وتكلفة تلك الرحلة  .

وتتمثل مشكلة محاولة العثور على إجابة عن تكلفة إعادة التأهيل في وجود العديد من المتغيرات ، بما في ذلك نوع العلاج الذي تحتاجه وطول المدة التي ستحتاج إليها في برنامج العلاج وعلاوة على ذلك ، يمكن أن يختلف السعر الذي تفرضه برامج علاج الإدمان على نفس الخدمات بالضبط اختلافًا كبيرًا من منشأة إلى أخرى ، اعتمادًا على موقع المنشأة و “الإضافات” التي قد يوفرها البرنامج للخدمات الأساسية وعلى الرغم من أن التكلفة الشهرية “المتوسطة” للعلاج تقدر بحوالي 2000 دولار , ولكن قد تكون اقل او اكثر بحسبب الخدمات العلاجية وغيرها من العوامل التي تؤثر علي تكلفة علاج الادمان واسعار المصحات العلاجية  .

أسعار مستشفيات علاج الادمان , أسعار مصحات علاج الادمان  ؟

 ويشمل أيضًا الحديث عن تكلفة علاج الادمان  كل من البرامج السكنية وبرامج العيادات الخارجية ، والتي يمكن أن تختلف على نطاق واسع في التكاليف وحتى برامج إعادة التأهيل السكنية الخاصة يمكن أن تختلف على نطاق واسع في السعر. يمكن أن تتكلف ما لا يقل عن 7500 دولار شهريًا على الأقل ، من 10 إلى 20 ألف دولار لبرنامج عالي الجودة ، وصولاً إلى ما بين 80 الف و 120 الف دولار شهريًا لبرامج إعادة التأهيل الفاخرة المصممة للمديرين التنفيذيين والمشاهير والرياضيين المحترفين وغيرهم من الشخصيات البارزة المرضى .

ولكن اسعار علاج الادمان تلك التي اشرنا اليها تكون في مراكز علاج الادمان بتايلند وغيرها من البلاد الاوربية التي يكون فيها الربح اهم من التعافي  ومراكز علاج الادمان في سويسر وهي تكاليف باهظة لكن قد يفضل البعض السفر الي الخارج الا ان الاعم الاغلب يفضل العلاج من الادمان في مصر و مراكز علاج الادمان في مصر مركز مميزة وبها خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان والخبراء والكودار الطبية الرائدة في مجال علاج الادمان .

مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان

من اهم المعايير التي يجب ان تضعها نصب عينيك في طريق العلاج من الادمان واختيار مصحات علاج الادمان هي ان تكون تلك المصحة مرخصة من قبل وزراة الصحة وهي من اهم المعايير التي يجب توافرها في مستشفيات علاج الادمان , لان هناك العديد من المراكز والمصحات التي تعمل تحت بير السلم وحينها وان كان ابنك في مأمن ولكن بالطبع لن يكون علي نفس القدر من الامن والسلامة التي يعيش فيها ابنك في مركز لعلاج الادمان مرخص من قبل وزراة الصحة والبيئة وغيرها من الجهات المعنية  .

وبالطبع سيكون المركز خاضع للوزارة وتستيطع السؤال عنه والتواصل , ومن هنا فاننا في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان افضل مراكز علاج الادمان في مصر ولدينا كافة التراخيص للعمل ولدينا فريق تحت قيادة احد رواد الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر الدكتور عمرو يسري رائد الطب النفسي وعلاج الادمان وفريق علاجي متكامل في بيئة تساعد علي التعافي لكل من لديه رغبة في علاج الادمان .

 

لماذا الحاجة الي مراكز علاج الادمان , أسعار مصحات علاج الادمان

كثير من الاشخاص يفكر في علاج الادمان في المنزل من خلال المتابعة في عيادات علاج الادمان وهي اقل من تكلفة علاج الادمان في حال الاقامة في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية لكن علينا ان ندرك ان هناك فارق كبير بين العلاج في المراكز العلاجية وبين علاج الادمان في المنزل وقد حذر المختصين ان يتم العلاج في المنزل بسبب الانتكاسات المتكررة والعقبات التي تقف في طريق التعافي  .

لكن عليك ان تدرك بان هناك طريق اخر لعلاج الادمان ليس فقط من خلال المصحات الخاصة بل قد وفرت الدولة العديد من مراكز علاج الادمان مجانا لعلاج من لا يستطيع تحمل اسعار علاج الادمان , حتي لا يكون هناك اعذار للمرضي الراغبين في التعافي والعلاج من الادمان من خلال محتمعات علاجية متكاملة والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الادمان  .

 

مشكلة الادمان في مصر , اسعار مصحات علاج الإدمان

لا شك ان الحديث عن اسعار مصحات علاج الادمان يجعلنا نتطرق الي احد الكوارث في مصر والتي تعد ظاهرة سلبية لابعد مستوي في ظل انتشار تلك السموم بين المصريين من مختلف المراحل العمرية , فقد وصل الحال الي صورة يندي لها الجبين ولك ان تتخيل ان معدلات الادمان في مصر وصل الي 10% يعني هناك شخص من بين كل 10 اشخاص يتعاطي المخدرات يعاني ضعف النسبة العالمية للتعاطي وبالفعل فقد وصل حال الادمان في مصر الي مرحلة يندي لها الجبين  .

وان كان الادمان ذاك الارهاب الخفي قد انتشر في جميع المجتمعات فلا يكاد يخلو مجتمع من المخدرات بمختلف النسب الا ان الامر في مصر اصعب واشد , بل ان ادمان النساء والفتيات مشكلة اكبر في ظل ندرة مراكز علاج ادمان البنات  والمراكز العلاجية المختصة بعلاج الفتيات , ومن هنا فقد تفاقمت المشكلة بصورة اكبر .

في حقيقة الامر وقوع الشخص في فخ الادمان ليس هو فقط المتضرر من هذا بل ان المجتمع اجمع يتضرر فضلا عن تضرر الاسرة بجميع افرادها  ففي اوقات التعاطي ضياع الاموال وسرقة المنزل بخلاف المشاكل التي يتسبب فيها مدمن المخدرات  .

وبالطبع لن تترك الاسرة المدمن يضيع في هذا الطريق وستحاول اخراجه من هذا العالم المظلم ومن هنا ستكون اسعار مصحات علاج الادمان علي كاهل الاسرة , واما عن تضرر المجتمع فان الجميع في سفينة واحدة ووقوع فرد في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم يعني قلة الانتاج ولاننا في مجتمع واحد واذا غرق المجتمع بالمخدرات فالجميع متضرر والجميع خاسر وعلينا ان يكون لنا دور في علاج الادمان .

مستشفيات علاج الادمان في السودان ,  أسعار مصحات علاج الادمان

 الحديث عن تكلفة علاج الادمان يجعلنا نتطرق الي ملف علاج الادمان في بعض الدول المجاورة مثل السودان وهي ومصر بلد شقيق ,وبسبب انعدام مصحات علاج الادمان في السودان فان الطريق الي علاج مدمني المخدرات في السودان هي المراكز العلاجية في مصر فمع ارتفاع نسبة الادمان في السودان والزيادة في اعداد المدمنين فلن يكون هناك طريق اسلم من العلاج في مصر من خلال التواصل مع المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان بالقاهرة ونحن في مصر نقدم افضل خدمات علاجية وباقل تكلفة لعلاج الادمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة من خبراء علاج الادمان في العالم وصولاً بالمدمن الي بر الامان وتخليصه من هذا الطريق الوعر .

مراكز علاج الادمان باليمن

وفي حقيقة الامر لا تختلف قضية الادمان علي المخدرات في السودان عن علاج الادمان في اليمن كثيراً فان الجميع يعاني من ندرة المراكز العلاجية والمستشفيات المتخصصة بعدد كاف لعلاج مدمني المخدرات , وما يندي له الجبين ما وصل اليه حال اليمن الشقيق البلد التي اثني عليها نبينا محمد صلي الله عليه وسلم عن اهل اليمن ورقة قلوبهم , لكن استطاع الادمان ان يأخذ طريقه الي تلك البلاد حتي غرقت بسموم المخدرات حتي عاني المجتمع اليمني بصورة مروعة في ظل انتشار تلك السموم المدمرة,ومن اشهر انواع المخدرات في اليمن هي تخزين القات وعلي الرغم من اضرار القات وتحريم تخزين القات الا ان هذا المخدر قد شاع بصورة مروعة بين اليمنين واصبح علاج الادمان في اليمن من القات وغيره من انواع المخدرات حلم الشعوب .

 

تكاليف علاج الادمان  , أسعار مصحات علاج الادمان

بعد ان يعود الشخص المدمن الي الوعي ويدرك انه في طريق الضياع فانه يبحث عن طرق علاج الادمان وبالطبع هذا سيجعله يفكر في مراكز علاج الادمان المختصة وفي الاعم الاغلب سيكون التفكير في البلد الذي يعيش فيه وهذه رغبة العديد من الاشخاص الراغبين في العلاج لكن في واقع الامر قد يكون اسعار علاج الادمان عائق امامه في بلادهم فقد تكون تكلفة علاج الادمان في الاردن غير ملائمه للاردنين كما تكلفة علاج الادمان في السعودية في المراكز الخاصة مثل مستشفي سليمان فقيه او مستشفي عرفان لعلاج الادمان قد تتلائم مع المرضي وقد تكون تلك التكلفة اعلي من امكانياتهم  .

كما ان البعض ممن يفكر في علاج الادمان في سويسرا فان تكلفة علاج الادمان شهريا تصل الي 40 الف فرنك , اما عن علاج الادمان في تايلند فالتكلفة اكبر بكثير فتصل اسعار مصحات علاج الادمان في تايلند الي 7000 دولار شهرياً وبالطبع هذا لا يتلائم مع العديد من مرضي الادمان , ومن هنا يكون البحث عن مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر لانها اقل تكلفة من اي من بلاد العالم ومن هنا نري البحث الحثيث عن مصحات علاج الادمان في مصر .

العوامل المؤثرة في تكاليف الادمان

تشمل العوامل الرئيسية التي تؤثر على التكاليف التي ينطوي عليها العلاج المهني للمخدرات والكحول ما يلي:-

  • نوع البرامج العلاجية التي تتم في المصحة والمركز العلاجي .
  • طول برنامج العلاج ومدة علاج الادمان .
  • وسائل الراحة التي تقدمها المنشأة ونوعية الاقامة .
  • موقع المنشأة له دور في تحديد تكلفة علاج الادمان كذلك .

نوع برامج العلاج

يمكن أن تكون برامج العلاج خارجية أو سكنية وبطبيعة الحال ، ستكلف البرامج الخاصة بالمرضى الداخليين أو المقيمين تكلفة أكبر لأنك ستأكل وتنام وتعيش في مرفق إعادة التأهيل. أنت موجود على مدار 24 ساعة يوميًا ، الأمر الذي يتطلب من المنشأة أن يكون لها موظفون على مدار الساعة طوال فترة خدمتك والبرامج السكنية مطلوبة أيضًا للحصول على الرعاية الطبية ، مما يعني أن المنشأة لديها طبيب أو ممرضة في الخدمة أو تحت الطلب في جميع الأوقات وبرامج العيادات الخارجية .

من ناحية أخرى ، عادة ما تكون مفتوحة فقط خلال ساعات العمل. اعتمادًا على نوع الخدمات التي يوفرها البرنامج ، قد تحتاج إلى التواجد في المنشأة لعدة ساعات يوميًا ، أو ربما حتى بضع ساعات فقط في الأسبوع ، مما يعني أن التكاليف أقل تكلفة بكثير والميزة المالية الأخرى لبرامج العيادات الخارجية هي أنه يمكنك الاستمرار في العمل وكسب الأجور أثناء تلقي العلاج ، مقارنةً ببرنامج سكني يتطلب منك أخذ أيام عطلة أو مرض أو إجازة من العمل لحضورها.

طول العلاج المطلوب

عندما تبدأ أول علاج للكحول أو المخدرات ، ستخضع لتقييم التقييم ، وبعد ذلك يقدم المستشار توصية بشأن المدة التي يجب أن تقضيها في العلاج للحصول على أفضل فرصة لتحقيق أهدافك وإذا لم تأمر المحكمة بإعادة التأهيل ، فأنت الشخص الذي يتخذ القرار النهائي بشأن المدة التي تقضيها في برنامج العلاج. قد يوصي المقيِّم بالالتزام ببرنامج سكني مدته 90 يومًا ، لكنك أنت الذي سيقرر المدة التي تحتاجها للبقاء في البرنامج ومن الممكن أن يكون كل ما تحتاج إليه هو برنامج إزالة السموم القصير يتبعه فترة قصيرة يتم خلالها مراقبة أعراض الانسحاب الخاصة بك وعلاجها عند الضرورة.

قد يستغرق برنامج التخلص من السموم ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام أو حتى أسبوع إلى 10 أيام ، وربما أسبوعين على الأكثر ومع ذلك ، بناءً على تقييمك ، قد يوصي المستشار بمواصلة علاجك لمدة 28 يومًا أو 90 يومًا أو حتى لفترة أطول. في حالة إدمان الهيروين ، يمكن أن توضع في برنامج علاج الميثادون أو تحت السموم الذي يستمر لمدة عام وأحيانًا أطول وبطبيعة الحال ، كلما طالت فترة وجودك في البرنامج ، زادت تكلفة علاجك. سيتكلف برنامج إزالة السموم القصير لمدة أسبوعين أقل من 28 يومًا في منشأة لإعادة التأهيل السكني.

 

علاج ادمان الكحول والعلاج من المخدرات 

. إذا كنت تستطيع ذلك ، فيمكنك الحصول على العلاج الذي تحتاجه مع العديد من الخدمات الشخصية الأخرى التي تريدها في محيط فاخر مع جميع وسائل الراحة التي تتوقعها في منتجع أو منتجع صحي من الدرجة الأولى وهناك مراكز علاج فاخرة تقدم لعملائها كل شيء بدءًا من الوجبات المعدة من قبل الطهاة الذواقة والمدربين الشخصيين والممرضين الخاصين.

ويمكنهم تقديم فنيي الشعر والأظافر وأخصائيي التدليك والمساعدين الشخصيين وتوفر بعض المرافق غرف تمرين خاصة وأحواض استحمام ساخنة وغرف ساونا وتوفر خدمة ليموزين من وإلى المرفق وتتيح بعض المراكز الفاخرة لعملائها الراقيين إحضار أطفالهم معهم وتقديم الخدمات والأنشطة الترفيهية لهؤلاء الأطفال في محيط فاخر.

هناك تسهيلات تتيح للعملاء إحضار حيواناتهم الأليفة لإعادة التأهيل معهم وتوفير مجموعة كاملة من خدمات الحيوانات الأليفة بما في ذلك الاستمالة والتدليك وحتى علاج الحيوانات الأليفة وباختصار ، كلما زاد عدد التسهيلات التي توفرها المنشأة ، ارتفع سعرها.

موقع المرفق

موقع المنشأة هو عامل آخر في التكلفة النهائية لطلب العلاج  , من المنطقي أن تكلف الخدمات المقدمة في مرفق يقع بإطلالة على المحيط أو الواجهة البحرية ، أو مركزًا يقع على قمة جبل منعزل ، أكثر من واحدة تقع في المدينة الداخلية ومن المحتمل أن تكلف المرافق الفاخرة من النوع الذي تم بناؤه خصيصًا ليكون مركزًا للعلاج أكثر من مبنى يقع في مبنى سابق أو مبنى مكاتب ومرة أخرى  .

إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة ذلك ، يمكنك اختيار المناطق المحيطة التي تمر فيها بمعالجة الكحول والمخدرات ، سواء كان ذلك على منحدر يطل على المحيط الهادئ ، أو في مبنى قاتم تديره الحكومة في المدينة.

 

برامج العلاج الفاخرة , أسعار مصحات علاج الإدمان

الدخول في طريق علاج ادمان المخدرات أو إعادة التأهيل من الكحول لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن البيئة المحيطة الفاخرة ووسائل الراحة التي اعتدت عليها ,  إذا لم يكن المال مشكلة ، فيمكنك العثور على مرفق يمكنه توفير جميع الخدمات التي تريدها  .

لكنك تتوقع أن تدفع ما يتراوح بين 20 إلى 80 الف دولار شهريًا لبرنامج العلاج الخاص بك  ؟واعتمادًا على عدد الخدمات الإضافية التي تحتاجها ، ما يصل إلى 120الف دولار في الشهر وهذه تكلفة علاج الادمان التي توجد بالفعل في المجتمع لكنها لا تصلح لجميع الاشخاص , فنحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم اقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات والتي تبدأ بـ 1000 دولار فقط شهريا تشمل الاقامة والوجبات الغذائية الثلاث والبرامج العلاجية بخلاف الادوية والمصروف الشخصية التي يحتاجها مريض الادمان  .

برامج العلاج النموذجي , أسعار مصحات علاج الإدمان 

تقدم الغالبية العظمى من برنامج العلاج بالمخدرات والكحول في الولايات المتحدة عددًا قليلاً جدًا من وسائل الراحة الفاخرة ، إن وجدت. توفر معظمها الأساسيات: غرفة بها سرير وحمام وتلفزيون ومساحة لتخزين أغراضك الشخصية. في بعض المنشآت ، يمكنك توفير المال إذا كنت لا تمانع في مشاركة غرفة وإذا كنت لا تحتاج إلى وسائل الراحة الفاخرة وتبحث عن منشأة تقدم خدمات علاج إدمان على الكحول والكحول عالية الجودة , ولكن عليك ان تصل الي المكان السليم وافضل اماكن علاج الادمان باقل تكلفة ممكنة .

 

كيف تختار افضل مركز لعلاج الادمان , أسعار  مصحات علاج الإدمان

ولان علاج الادمان يتطلب مركز علاجي ومع تعدد المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان فان هذا المحور من الاهمية بمكان في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الادمان والحيرة الشديدة في التوصل الي افضل مركز لعلاج الادمان وسنتعرف من خلال هذا المحور من محاور الموضوع عن المعايير التي من خلالها يتم التوصل الي افضل مصحة لعلاج الادمان والتي تتمثل فيما يلي :-

  1.  وجود الكوادر الطبية ذات الخبرة في علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , وهو من اهم معايير اختيار المصحة العلاجية .
  2. السمعة الطيبة التي تتمتع بها المصحة العلاجية وهذا يظهر من خلال الاشخاص الذين تعالجوا من قبل فيها والسؤال عن تجارب علاج الادمان , فهناك العديد من مصحات علاج الادمان هدفها الربح المادي ولذا نجد ارتفاع في اسعار علاج الادمان في تايلند وفي سويسرا وغيرها من المراكز الاوربية .
  3. توفير اقامة مميزة فلان الشخص يبقي في المركز العلاجي مدة قد تصل الي 6 اشهر او اكثر فانه بحاجة الي مكان وموقع جيد ويفضل ان يكون هناك مساحات خضراء مع وجود برامج ترفيهية وغيرها من الامور التي تساعد علي مرور رحلة العلاج والوصول الي اقصي درجات التعافي .
  4. الاعتماد علي افضل برامج علاج الادمان من اجل تأهيل المرضي نفسياً وسلوكياً وهذا يتم من خلال برامج دعم الذات ومنع الانتكاس وغيرها من البرامج العلاجية التي يكون لها دور في تحديد اسعار مصحات علاج الادمان .

وعلينا ان نتريث في اختيار مراكز علاج الادمان لانها من الامور الفارقة في طريق التعافي والوصول بالمدمن الي افضل درجات الاستقرار النفسي والسلوكي للعودة الي ممارسة حياته من جديد بعيداً عن طرق الادمان والتعاطي .

مصادر الموضوع

اسعار مصحات علاج الادمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *