Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أضرار ادمان حبوب الكيتامين

 

أضرار ادمان حبوب الكيتامين

هناك العديد من أضرار ومخاطر الإدمان علي حبوب الكيتامين وهو أحد أنواع المهلوسات والمهدئات وقد ظهرت مادة الكيتامين في حظائر الحيوانات ويطلق عليها الأشخاص الاستروكس وأن المادة الفعالة في الإستروكس هي الكيتامين .

وتلك المخدرات لها التأثير القوي علي الحيوانات خاصة الخيول , حيث أنها كانت ولا زالت من المهدئات التي يتم الاعتماد عليها لكن بمرور الوقت وكالعادة تم اساءة استعمال تلك العقاقير واستعمال المخدر ليكون من أنواع المخدرات التي يقوم المدمنين بتعاطيها والتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة .

ماذا تعرف عن الكيتامين  ؟

أما عن الكيتامين فهو مخدر يتم استعماله للحيوانات والبهائم مثل القطط والكلاب أما عن البشر فهو نوع من أنواع المخدرات الفتاكة التي تتسبب في تدمير الصحة النفسية والجسدية للمرضي , أما عن طريقة تصنيع الكيتامين فيتم رش البردقوش ووضع عليه الكيتامين ويتم تركه من أجل أن ينشف ويلفوه في السجائر ويتم تعاطيه من خلال التدخين وقد يتم تحويل الكيتامين إلي بودرة .

وبالرغم من أن الكيتامين جدول لكن يتم الحصول عليه من خلال مكاتب الصحة البيطرية وللأسف يتم الحصول علي المخدر بسهولة ,وثمن الكيتامين لا يتعدي 10 جنيهات ولكن يتم بيعه للجمهور بأضعاف مضاعفه بسبب كونه من المخدرات , إذ يتم بيعه من خلال   موظفين الامن ممن يعملون في بوابات مكاتب الصحه البيطرية .

كيف تحول الكيتامين من مادة فعالة إلي مادة مخدرة ؟

في واقع الأمر قد تحولت حقن الكيتامن من كونها من أنواع العقاقير والمواد الفعالة في المجال الطبي من حيث كونها من مهدئات الخيول واستعمالها في مجال الطب البيطري حيث استعملها أطباء الطب البيطري في علاج بعض الأمراض فتلك المادة الفعالة في الأوساط البيطرية بل إن هناك بعض العيادات البيطرية يتم استغلالها بشكل سيء من أجل ترويج تلك المادة وهي الكيتامين حيث قد تحولت إلي أحد انواع المخدرات الفتاكة والتي يتم تعاطيها بشكل مختلف .

مع مرور الوقت قد استغلت تلك المادة وتم الترويج لها علي أساس أنها منها من المواد المخدرة والمهدئة والتي تستعمل في علاج بعض الأمراض , وبالفعل تم استغلاله بالطبع في أشكال وصور مختلفة وأصبح من المخدرات الرائجة في بعض البلاد الغربية والآسيوية ومنها قد انتقل إلي بعض الدول العربية حتي صار ادمان الكيتامين من أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي .

تستعمل حقن الكيتامين كمادة فعالة في العمليات الجراحية حيث يتم استخدامها من خلال خلطها مع بعض الأدوية المخدرة لتكون من أنواع المخدرات التي تستعمل في العمليات الخطيرة ,لكن يبق التساؤل هنا ما هي اشكال الكيتامين وكيف وصلت تلك المواد إلي الانسان لتصبح من أنواع المخدرات والتي لها أضرار جسيمة علي العقل والصحة النفية والعصبية والعضوية .

أما عن أشكال الكيتامين فهي في الأصل عبارة عن سائل شفاف عديم اللون وعديم الرائحة , كما يتم وضعه في زجاجة ويتم استعماله كسائل من خلال وضعه ففي المحقن ويتم التعاطي من خلال الحقن  .

لكن مروجي تلك المخدرات والذين صنعوا تلك المادة الفعالة واخترعوا أشكالاً أخري مثل عملية التبخير التي تحول تلك المادة في معامل خاصة لها يتم فيها غليان تلك المادة حتي تتحول إلي مسحوق يتم استنشاقه مثل المخدرت الأخري مثل الهيروين او الكوكايين وغيرها 

بل إن الشكل الأخير لتلك المادة أصبحت علي شكل حبوب وكبسولات يتم ترويجها بين الشباب علي انها من المنشطات والمقويات , والفيتامينات التي تحافظ علي قوة الجسم 

 

خلط الكوكايين مع الحشيش والمخدرات الأخري

 كما أن هناك بعض المفسدين الذين يروجون لتلك السموم من أنواع المخدرات من يضيفون علي الكيتامين مخدر الكوكايين وتبيعه علي أساس أنه من المخدرات الجديدة  كما يضاف الكوكايين ويتم خلطه مع الحشيش وغيره من ا نواع المخدرات , وبالفعل في بعض البلاد تم بيع الكيتامين المغشوش تحت اسم مخدر سي كيه وهذا علي حسب التقرير العالمي التابع لشبكة معلومات المخدرات .

من أشهر طرق تعاطي الكيتامين التي قد عمت بها البلوي ان يقوم الشباب بطحن مخدر الكيتامين واستنشاقه أو من خلال بلع تلك الحبوب كما هي وتلك هي الطريقة الأكثر تداولاً وانتشاراً بين الشباب ومن هنا فإن النقطة الجوهرية في هذا المقال ستكون حول إدمان الكيتامين أخطر أنواع المخدرات في العصر الحالي .

ما هي أضرار الكيتامين علي العقل ؟

حدث ولا حرج عن أضرار ومخاطر إدمان الكيتامين علي العقل حيث أنه من أكثر الوسائل التي تؤدي إلي غياب العقل تماماً عن العالم الواقعي وهو ما يؤدي إلي العديد من الجرائم التي يرتكبها كل من يتعاطي تلك الحبوب من أنواع المخدرات , ومن خلال هذا المحور من الموضوع سوف نتعرف علي أضرار تعاطي الكيتامين علي الدماغ وكيف تتسبب تلك المخدرات في التأثير السلبي علي المخ  .

تناول جرعة ولو صغيرة من الكيتامين كفيلة أن تؤدي انفصال العقل تماماً عن الواقع المحيط , وذلك ان المادة الفعالة للكيتامين تقوم بتعطل الحواس التامة لمراكز الشعور والحركة داخل المخ البشري ومن هنا يرتكب بعض الأشخاص المدمنين علي حبوب الكيتامين بعض جرائم القتل والاغتصاب بالاكراه بل إن هناك بعض التقارير الأمنية تتحدث عن الكيتامين أنه يتم حقنه للضحية من أجل الإغتصاب حتي تتم تلك الجريمة بسهولة ودون أي مشاكل .

من بين أضرار الكيتامين علي المخ أن نظام إفراز الدوبامين في المخ البشري يتأثر بشكل تام في حال الادمان علي حبوب الكيتامين , ويتم افراز كميات كبيرة من تلك المادة من أجل السيطرة علي المخ ومن هنا يمكننا القول بان ادمان الكيتامين تتسبب بشكل أساسي في تغير الحالة العقلية للأشخاص .

بسبب تأثير الكيتامين علي الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات فإنه يؤدي إلي حدوث التغيرات الكبيرة في الدماغ ومن ثم يرتبط إدمان الكيتامين بشكل أساسي بإصابة الأشخاص بمرض الذهان , والاصابة بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب وهو من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن يصاب بها الأشخاص من مدمني الكيتامين  .

كما أن حبوب الكيتامين تتسبب في الاصابة بمرض الفصام العقلي الذهاني الخطير وهو من اكثر الاضطرابات النفسية التي تصيب الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات التي لها تأثير علي العقل وهذا علي حسب تقرير الشبكة العالمية المعلوماتية حول تأثير الكيتامين علي الأشخاص المدمنين .

من بين مخاطر و أضرار ادمان حبوب الكيتامين علي العقل أنه يؤدي الي التأثير السلبي علي خلايا المخ والتسبب في حدوث انفصال عن الواقع وعدم القدرة علي التفريق بين ما هو واقع وبين ما هو وهمي .

بل أنه يري نفسه من الخارج أثناء تأثير تلك الحبوب وهو ما يجعل الشباب لديه الفضول من اجل تجربة تلك الحالة الخيالية بشكل جنوني , وفي ظل تكرار تعاطي الكيتامين بجرعات زائدة عن الحد فإن الشخص المدمن يصاب بحالة من الانفصام ولا يفرق بين الحالة الواقعية والخيالية .

يتعرض الشخص مدمن الكيتامين إلي الاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة وهي أشهر أنواع الهلاوس التي تتم في الحقيقة لكن تقوم الحالة بوضع الشخص ففي حالة تامة من الخيال مدة ساعتين بعد تناول جرعة الكيتامين وهذه هي المدة التي تعمل بها تلك المادة في المخ , ومن ثم فإن مدة مفعول الكيتامين في المخ يصل إلي ساعتين .

ما هي أضرار حبوب الكبتاجون العضوية ؟

أما عن أضرار ادمان حبوب الكيتامين من الناحية العضوية فهي خطيرة للغاية والتي يمكننا حصرها في النقاط في التالي :-

1-أما عن أضرار الكيتامين علي الجهاز التنفسي فإنه يؤدي إلي حبوب الكيتامين إلي توقف التنفس بشكل مؤقت , بسبب الاضطرابات المزمنة التي تصاحب إدمان تلك الحبوب خاصة في حال استنشاق تلك المواد وتدخينها مما يؤثر علي حركة التنفس الداخلة والخارجة من الرئتين .

2-من بين أضرار الكيتامين من الناحية العضوية انها تؤثر علي الجهاز الدوري بشكل سلبي كبير وتكمن تلك الخطورة الشديدة للمادة الفعالة علي خلايا الدم في مختلف أنحاء الجسم , وهو ما يؤدي بالضرورة إلي المضاعفات الشديدة علي القلب ولا تنتظم بشكل طبيعي عند بعض الحالات حيث ان هذا يتوقف علي الجرعة التي تسبب الإدمان علي الكيتامين والتي تؤثر علي القلب بصورة مستمرة .

كما أن هناك بعض الحالات تصاب بالنزيف للدم بشكل مستمر بسبب الاضطراب الشديد في الأوعية وعدم الانتظام دورتها في جميع أنحاء الجسم , خاصة وبعد تناول الكيتامين وخلط الكيتامين مع بعض أنواع المخدرات الأخري أو الخمور والكحوليات مما يتسبب في بعض الاحيان في التسبب في الوفاة المفاجئة متأثراً بالجلطات القلبية والأزمات النفسية .

3-أضرار الكيتامين علي الجهاز العصبي حيث يتأثر الجهاز العصبي بشكل كبير علي الشخص المدمن علي تلك العقاقير المخدرة الفتاكة والتسبب في حدوث نوبات من الهلع والقلق والخوف الشديد وغير المبرر والناجم عن ادمان الكيتامين مع الأذي النفسي الناتج عن الإدمان مثل الاصابة بالاكتئاب والقلق والافكار الانتحارية مع حالات العنف ضد الغير مع اضطرابات في النوم والأرق الحاد واضطرابات المزاج بسبب التأثير السلبي بالمادة الفعالة للكيتامين علي الدماغ .

وفي حقيقة الأمر هناك العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي الكيتامين علي الذاكرة والتسبب في حدوث الانهيارات العصبية في حالة زيادة الجرعة بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلي تدمير الخلايا العصبية بالدماغ وفي أجزاء المخ من جسم الشخص المدمن .

 

أضرار ادمان حبوب الكيتامين                     

تلك كانت أبرز مخاطر وأضرار الكيتامين علي الصحة الجسدية والنفسية للأشخاص المدمنين مع التأثير السلبي للكيتامين علي الذاكرة فضلاً عن أضرار الكيتامين علي الجنس علي عكس ما يتم الترويج له من قبل تجار المخدرات ومروجي السموم المدمرة من المخدرات خاصة في ظل انخفاض سعر الكيتامين في مصر .

مواضيع متعلفة 

علاج إدمان الهيروين 

علاج ادمان الكبتاجون

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress