أعراض انسحاب فرجينيا

  • بواسطة

أعراض انسحاب فرجينيا

أعراض انسحاب فرجينيا وصعوبة تلك المرحلة علي كل شخص مدمن يرغب في التعافي , فعلينا أن نضع نصب أعيننا صعوبة مرحلة تخليص الجسم من السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات والسعي في طريق التعافي الصحيح من خلال المصحات والمراكز العلاجية .

والسبب في السعي في البحث عن مراكز علاج الادمان المختصة ومراكز سحب السموم كي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر من جراء مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي من بيها مخدر فرجينيا وخطورته علي الصحة النفسية والجسدية للأشخاص .

ما هو مخدر فرجينيا , أعراض انسحاب فرجينيا 

مخدر فرجينيا أو مخدر الاستروكس او غيرها من المسميات التي تطلق علي المخدر الفتاك، هو خليط من النباتات والمواد الكيميائية المُصنعة والتي تسبب الإدمان السريع.

مخدر فرجينيا يسبب زيادة الناقلات العصبية في المخ  أو ما تعرف بهرمونات السعادة  , مما يسبب اعتماد مراكز المخ في الحصول على المخدر ومن هنا فإننا أمام مخدر يسبب الإدمان في أسرع وقت .

ما هي طرق تعاطي مخدر فرجينيا , أعراض انسحاب فرجينيا ؟

في العادة ما يتم تعاطي مخدر فرجينيا من خلال التدخين من خلال خلطه بالتبغ وهي الطريقة الشائعة والأشهر في تعاطي مخدر فرجينيا .

ما هي أعراض مخدر فرجينيا ؟

هناك العديد من الأعراض التي تظهر علي متعاطي مخدر فرجينيا والتي تتمثل فيما يلي : –

-حدوث الهزال الشديد والعنيف في أجزاء الجسم من جراء تعاطي تلك السموم من المخدرات خاصة في ظل تأثيرالكيتامين والهيوسيمين وغيرها من المواد الداخلة في تركيب مخدر فرجينيا .

-فقدان شديد في الشهية .

-حدوث سكتات دماغية فجائية لدي بعض الحالات من مدمني فرجينيا .

-إصابة العديد من الحالات بالادمان علي فرجينيا بشلل الرعاش .

-من بين أعراض ادمان فرجينيا حدوث جلطات في جميع أنحاء الجسم .

-حدوث نوبات من الذعر والتشنجات العصبية بالجسم .

-تلف في خلايا المخ وهذا يحدث في الحالات المتقدمة في الادمان علي فرجينيا .

وبجانب الادمان علي مخدر فرجينيا علي المستوي العضوي أو الجسدي فهو لا يقل خطورة عن المستوي النفسي أو الجانب العقلي والعصبي والنفسي وهو ما يتأثر من الادمان علي فرجينيا وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية :-

1-الشعور بالعديد من نوبات الخوف والهلع والذعر بصورة غير مبررة .

2-هناك بعض الحالات الادمانية علي فرجينيا تعاني من نوبات الصرع بشكل متكرر .

3-الشعور بحالة من الاحباط وزيادة الميول الانتحارية .

4-شعور بحالة من الاكتئاب الحاد والشديد في العديد من الحالات .

5- المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية .

6-حدوث نوبات من القلق بشكل زائد عن الحد وبشكل يصل إلي مستوي الرهاب .

وتلك كذلك الأمر من أشهر أعراض الادمان علي فرجينا ومن مخاطر تعاطي المخدر , ولابد من السعي في طريق التعافي من خلال مراكز علاج ادمان فرجينيا في مستشفي ادمان متخصص .

ما هي مضاعفات ادمان فرجينيا  , أعراض انسحاب فرجينيا ؟

إدمان مخدر فرجينيا يعد بداية النهاية كما يعده المختصون  وهناك العديد من المضاعفات الخطيرة التي تحدث حال الادمان علي فرجينيا وتتمثل في المضاعفات الآتية:-

  • من مخاطر الادمان علي فرجينيا حدوث انهيار الحياة الجنسية.
  • يتسبب الادمان علي فرجينيا غي حدوث ضيق التنفس.
  • من بين مضاعفات فرجينيا نوبات الهلع.
  • يؤدي الافراط في تعاطي فرجينيا حدوث جلطات المخ والقلب.
  • يؤدي الادمان علي فرجينيا حدوث الشلل الرعاش.
  • الهلاوس والأوهام مع الانطوائية والعزلة بل يؤدي الي التفكير في الانتحار.

أعراض انسحاب فرجينيا ؟

في واقع الأمر تعد مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب فرجينيا من الصعوبة بمكان , وتظهر أعراض الانسحاب من فرجينيا في الأعراض التالية :-

1-ضعف في الأوعية الدموية مع ضعف في الحيوية والنشاط .

2-اضطرابات في الجهاز الهضمي وحدوث اختلال في توازن الجسم .

3-تضخم في الكبد مع الاصابة بفقر الدم .

4-اختلال في معدلات ضعط الدم واحتمالية زيادة الاصابة بالذبحة الصدرية .

5-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة  .

6-فقدان الذاكرة المؤقت .

كيفية علاج إدمان فرجينيا ؟

يتم علاج الادمان من عقار فرجينيا من خلال العديد من المراحل التي يمر بها المريض من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي , وتتمثل مراحل علاج ادمان فرجينيا من خلال ما يلي :-

1-مرحلة الفحص الطبي , وفي تلك المرحلة يتم فحص الشخص المتعاطي والتعرف علي الحالة الصحية الخاصة به , كما يتم التعرف علي المرحلة التي وصل إليها الشخص المتعاطي , ويتم العمل علي فحص المريض من الحالة النفسية والعقلية والذهانية الخاصة به .

2- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب فرجينيا وفيها يتم اعطاء المريض الأدوية التي تساعد علي سحب المخدر من الجسم بشكل هين وبدون أي مضاعفات ,وفيها يتم الاهتمام بعلاج كافة أعراض الانسحاب التي يتعرض لها الشخص المريض ,ومن هنا نقوم بالزامية علاج ادمان فرجينيا من خلال فريق طبي يساعد في تفادي مضاعفات أعراض انسحاب فرجينيا من الجسم .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي , فغالباً بعد التخلص من السموم في الجسم يتم تأهيل المريض نفسياً من خلال جلسات العلاج الفردي التي تتم من خلال أخصائي نفسي او طبيب نفسي  , كما  يتم فيها  استعمال الجلسات الخاصة بالعلاج الجماعي لكي نري المتعافي حالات أخري مشابهة له .

وعلينا أن نعي بأن ليس مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب فرجينيا هي المرحلة الأولي والأخيرة في طريق التعافي , بل إن هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يمر بها الشخص المريض من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي من الادمان .

مصادر الموضوع

علاج ادمان فرجينيا

ادمان فرجينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *