Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أفضل مستشفى إدمان للبنات

أفضل مستشفى إدمان للبنات

البنات هن الفئة الأكثر إدمانًا بالمجتمعات العربية لأسباب متعددة، وبسبب الخوف من انتشار الأمر بين الناس ترفض العائلة علاج البنت المدمنة وتركها للموت، وهنا نتحدث عن حالات انتحار المئات من الفتيات المدمنة على المخدرات أو الكحوليات، أو الإدمان السلوكي على الجنس أو الإباحية أو العادة السرية وغيرها، ومن وعينا بضرورة إنقاذ البنات من خطر الإدمان نقدم لك أفضل مستشفى إدمان للبنات بإشراف متخصصين، واستشاريين من مختلف التخصصات الطبية ومجتمع علاجي آمن مع ضمان الخصوصية والسرية التامة.

ما هي الأسباب التي قد تدفع البنات إلى الإدمان؟

في بداية الحديث عن أفضل مستشفى إدمان للبنات دعنا نتحدث عن مجموعة مختلفة من العوامل، والأسباب التي تؤدي إلى إدمان البنات في مجتمعاتنا العربية، أولا هي الفروق المجتمعية بين الذكور والإناث، بالإضافة إلى ذلك:

  • الضغوط النفسية: البنات في المجتمع العربي تتعرض إلى الكثير من الضغوطات النفسية، مثل الاضطهاد والظلم والتمييز الجنسي وغيرها، هذا ما يؤدي إلى الإصابة بالهشاشة النفسية وتحديدا في مرحلة الطفولة أو المراهقة.
  • غياب الرقابة الأسرية والحرية الزائدة: هناك العديد من العائلات تمنح البنات الحرية والدلال الزائدة، وعدم مراقبة سلوكيات البنات مما يجعلهم فريسة سهلة للإدمان.
  • التفكك الأسري: النزاعات والخلافات الأسرية وانعدام لغة الحوار بين الأبناء والآباء، أو استخدام العنف والعدوانية تجاه البنات.
  • الصدمات النفسية: كثير من الفتيات يتعرضن للصدمات في مرحلة الطفولة، أو في المراهقة مما يدفعهن إلى تعاطي المخدرات أو الكحوليات أو الإدمان على أحد السلوكيات القهرية مثل الجنس أو العادة السرية وغيرها.
  • الحوادث المؤلمة: مثل الاعتداء الجنسي والتحرش والاغتصاب، حيث تبحث الفتاة عن وسيلة للهروب من الواقع.

لا يمكن القول أن الأسباب السابقة هي فقط السبب في إدمان البنات، بل هناك الكثير من التحديات والمحفزات التي تشجع البنات على الإدمان المادي أو السلوكي، لذا الحديث عن أفضل مستشفى إدمان للبنات أمر في غاية الأهمية.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان العادة السرية عند البنات

ماذا تقدم مستشفيات ومراكز علاج إدمان البنات؟

أفضل مستشفى إدمان للبنات من المفترض أنها تقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية كما يلي:

  • خضوع المريضة إلى الفحص البدني الدقيق والتشخيص المزدوج، والتعرف على نوع الإدمان أو المادة المخدرة.
  • الإطلاع بشكل دقيق على نتائج الفحوصات والتحاليل لمعرفة ما هو أنسب بروتوكول علاجي للفتاة.
  • في أثناء فترة التوقف عن تعاطي المخدرات أو الكحوليات أو التوقف عن سلوك معين يخضع لرعاية، ومراقبة طبية على مدار الـ 24 ساعة ليتم التعامل مع الأعراض الانسحابية.
  • كما يتم وصف الأدوية والعلاجات الطبية التي تخفف من الأعراض الانسحابية المؤلمة، ومساعدة المريضة على تجاوزها بدون أي آلام أو أوجاع.
  • العلاج النفسي المتخصص في إزالة الأسباب وراء إدمان الفتاة، وحمايتها من العودة إلى الإدمان مرة أخرى.
  • كما يقدم التأهيل السلوكي الذي يعزز من علاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان، والتخلص من الأفكار السلبية والمشاعر والسلوكيات الإدمانية.
  • إجراء جلسات علاج جماعية يتم فيها مشاركة قصص وتجارب المتعافين من الإدمان لتشجيع الفتاة على التعافي، واستكمال مسيرة العلاج.
  • التأهيل الاجتماعي هو البرنامج العلاجي الذي يقي من الانتكاسة بعد العلاج، حيث يركز على كيفية التعامل مع المواقف الصعبة وكيفية الاندماج في المجتمع بشكل فعال، والتخلص من فكرة الهروب من الواقع وتعلم المواجهة، والتصدي للمواقف المحفزة للسلوك الإدماني، هذا ما يساعد الفتاة على العودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي.
  • توفير خدمة الإرشاد الأسري لمساعدة الأسرة على تعلم كيفية التعامل مع الفتاة بشكل أفضل، والتعليمات حول التعامل مع مؤشرات الانتكاسة.
  • جلسات العلاج والمتابعة بعد الخروج من المركز أو المستشفى للحفاظ على النتائج التي وصلت لها المريض.

أفضل مستشفى إدمان للبنات

لاختيار أفضل مستشفى إدمان للبنات لابد من توافر مجموعة من المعايير والمقومات الأساسية، والتي من شأنها أن توفر للفتاة الشروط الأساسية للتعافي والشفاء من الإدمان، ومن أهم هذه المعايير التالي:

  • القدرة على توفير مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساهم في شفاء المريض.
  • حصول المركز على تراخيص العمل ومزاولة المهنة من وزارة الصحة والجهات المعنية.
  • الموقع الجغرافي المتميز في منطقة هادئة وآمنة بعيدًا عن مخاطر الإدمان أو القرب من محل السكن.
  • وجود طاقم طبي على مستوى من الخبرة والتمرس في علاج مختلف أنواع الإدمان.
  • الاستعانة ببروتوكولات وخطط علاجية كاملة تدمج العلاج الدوائي والنفسي معًا.
  • التمتع بخبرة وكفاءة وسمعة طيبة وعدم وجود أي شكاوى أو أخطاء سابقة.
  • توفير غرف منفصلة للمرضى لمراعاة الخصوصية.
  • كذلك السرية التامة على أسرار المرضى داخل المستشفى.
  • امتلاك مجموعة برامج علاج خاصة بالمنتكسين.

وبالنظر إلى جميع المعايير السابقة نرشح لك مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يعد من أشهر المراكز العلاجية المتخصصة في مصر والوطن العربي بإشراف الدكتور عمرو يسري، ولتشعر بالاطمئنان سنوضح لك ما هي خطوات العلاج من الإدمان داخل المركز.

أول مكان لعلاج إدمان البنات في المنيا والصعيد و4 خطوات للعلاج الفعال

طرق علاج إدمان البنات في مركز ميديكال

برامج علاج إدمان الفتاة داخل مركز ميديكال لعلاج الإدمان الطب النفسي تسير على النحو التالي:

أولًا: التشخيص والفحص

يبدأ فريقنا الطبي بمرحلة التشخيص المزدوج للكشف عن أي اضطرابات نفسية ناجمة عن الإدمان، وإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة لتحديد نسبة السموم في الجسم، والتعرف على نوع المخدر ليحدد الأطباء الخطة العلاجية المناسبة لكل مريض.

ثانيًا: إزالة السموم من الجسم

خطوات علاج الإدمان الأصعب هو التوقف عن المادة المخدرة أو السلوك المعتاد، لإزالة التعود الذهني والجسدي والتعامل مع الأعراض الانسحابية، حيث يتم معالجة آلام الجسم باستخدام المهدئات والأدوية التي تخفف من سحب السموم.

تستخدم الأدوية كجزء من خطة علاج الإدمان كطريقة للحد من الأعراض الانسحابية، وتقليل الرغبة الشديدة تجاه المخدر أو الكحول أو السلوك المعتاد، ويعتمد اختيار الدواء المناسب على نوع الإدمان وطبيعة المادة المسببة للإدمان، ومن أمثلة أدوية علاج الإدمان ما يلي:

  • الميثادون.
  • واللوفيكسيدين.
  • الأكامبروسيت.

ثالثًا: التأهيل النفسي والسلوكي

العلاج النفسي والسلوكي خطوة هامة في علاج إدمان البنات للتركيز على تغيير أنماط وسلوكيات وأفكار ومشاعر المريضة، ويطبق هذا العلاج بجانب العلاج الدوائي للوقاية من الانتكاسة، وتشمل أنواع العلاج النفسي ما يلي:

  • العلاج السلوكي المعرفي.
  • كذلك العلاج الأسري.
  • أيضًا العلاج التحفيزي المعزز.

رابعًا: برنامج الاثنتي عشرة خطوة

برنامج علاجي ابتكرته رابطة مدمني الكحول المجهولين مكون من 12 خطوة لعلاج إدمان المخدرات، أو الكحول، ويعد من أشكال العلاج الجماعي يركز على التوعية عن مخاطر الإدمان وآثاره السلبية على الصحة النفسية والبدنية، كذلك تغيير طريقة تفكير المدمن وتبادل الخبرات حول كيفية التعافي والعلاج، وتعلم كيفية التعامل مع المواقف التي تحفز الرغبة في التعاطي للحد من الانتكاسة.

خامسًا: المتابعة في العيادات الخارجية

نحرص على متابعة المريضة ومساعدتها على استمرار التعافي ومواجهة محفزات الانتكاسة بالخارج، لذا نقدم للبنات المتعافيات خدمة المتابعة والجلسات النفسية من داخل العيادات الخارجية، وجلسات علاج جماعية للدعم النفسي والمعنوي.

 كم مدة علاج البنات في مستشفى علاج الإدمان؟

تختلف مدة الإقامة داخل مراكز أو مستشفيات علاج الإدمان من حالة إلى أخرى، وفي أغلب الحالات البسيطة من الإدمان تتراوح مدة إزالة السموم من 3 إلى 6 أسابيع، بينما مدة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي والاجتماعي يستمر داخل المستشفى مدة تتراوح بين 3 إلى 9 أشهر، ثم يستمر في الخارج من خلال المتابعة في العيادات الخارجية إلى جانب مجموعات الدعم للوقاية من الانتكاسة، بينما في الحالات الشديدة من الإدمان قد يستدعي البقاء مدة أطول تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا تحت إشراف مختصين،

الخاتمة:

أفضل مستشفى إدمان للبنات هي التي تساعدك على إنقاذ المريضة من مخاطر الإدمان دون المواجهة من النظرة المجتمعية، حيث نوفر لك في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي الخصوصية والسرية التامة، بالإضافة إلى الفريق الطبي من مختلف التخصصات والبيئة العلاجية، وبرامج المتابعة في العيادات الخارجية ورعاية طبية على مدار الـ 24 ساعة، وخطط وبروتوكولات علاجية تتناسب مع مختلف حالات الإدمان من البنات سواء الإدمان المادي أو السلوكي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress