Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي والمغشوش

أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي والمغشوش

نستطيع أن نقول بأن الإدمان علي الكوكايين يعني الدخول في طريق الموت السريع ,وقد تكون جرعة زائدة من الكوكايين هي الطريق إلي الموت المحقق , ولو كان الهيروين هو الأكثر شهرة في عالم الإدمان والمخدرات ولكن خطورة الكوكايين كما يري المختصون أنها أكبر من الخطورة التي يتسبب فيها الهير وين .

ولربما تكون جرعة زائدة من الكوكايين هي بداية دخول الشخص في حلبة الإدمان , ولكن شهرة الهيروين راجعة بشكل كبير إلي مدي انتشاره وتفشيه في المجتمع وانخفاض سعره , ولكن سواء الهيروين والكوكايين كليهما من أنواع المخدرات الفتاكة والقاتلة , وبعدما كان الكوكايين مقتصراً علي الفئات الثرية من أصحاب الأموال فقد تغيرت الأمور أصبح إدمان الكوكايين متفشي حتي بين الفقراء  .

تعرف علي أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي ؟ 

وقد ظهور الكوكايين في مصر ليحصد أرواح الشباب المصري سواء الفقير أو الغني ,وقد أصبح بديل الكوكايين من الكوكاين المغشوش هو الأكثر شهرة والأكثر انتشاراً في سوق المخدرات في مصر وغيرها من دول العالم العربي ,والمشكلة الكبري في تعاطي تلك المخدرات أن الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة , ومن ثم نحذر كل من يرغب في تعاطي الكوكايين ويغرر به من قبل تجار المخدرات حول فوائد الكوكايين  .

ولكن في حقيقة الأمر سواء تعاطي الشخص أي من أسماء أنواع الكوكايين فهو يتعاطي مخدر فتاك وقاتل ولو وقوع في حظيرة الإدمان فليدرك نفسه قبل فوات الأوان وليسعي في طريق التعافي من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال افضل الخبراء والمختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي لأجل الوصول بالأشخاص المرضي إلي أقصي درجات التعافي .

ما هو الكوكايين  , أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي؟

أما عن مخدر الكوكايين فهو من أقوي أنواع المخدرات المنشطة والعقاقير المخدرة الفتاكة , ويتسبب الكوكايين في حدوث الادمان في أسرع وقت ,وتستعمل حصراً كأحد الأدوية الترفيهية والتي تستخرج من الكوكا وأصبح شائعاً كدواء ففي الثمانينات من العمر ولكن من خلال الطب ولعل هذا مستبعد فقوته الإدمانية تجعل الأشخاص يقعوا في فخ الإدمان علي الكوكايين في أسرع وقت , وقد كان الكوكايين تستعمله الشعوب الأصلية في أمريكا الجنوبية وشكله الكيميائي النقي هو هيدروكلوريد الكوكايين , وهي من المواد التي يتم تصنيعها في المختبر لأكثر من 100 عام .

في بداية القرن العشرين كان المكون الرئيسي للعديد من القويات والإكسير المستعمل في الاغراض الطبية وحتي اليوم لا يزال هناك بعض الدول من تستعمله كمخدر فعال في جراحات الحنجرة والعين والأزن , وقد كان الكوكايين يستعمل في العديد من المشروبات الغذائية وأشهرها كوكا كولا .

وتحتوي الصيغة الأصلية علي ما يصل إلي 8 ملليجرام من الكوكايين لكل لتر , ومع ذلك فقد أصبح الدواء غير مرغوب فيه بسبب الأثار الجانبية الخطيرة ومن ثم فقد تم سحبه كوكوكالا كأحد المكونات في عام 1903 , وفي عام  1914 لم يعد الكوكايين داخلاً في أي من الأدوية الكيميائية , وفي واقع الأمر قد أصبح من الصعب الحصول علي الكوكايين في الصورة النقية , ومن ثم يتم خلطه مع الشوائب او السكريات أو غيرها من العناصر الأخري , وفي الشارع يشار إليها باسم ضربة أو فحم الكوك أو الثلج .

تكوين مادة الكوكايين ؟

مكونات الكوكايين عبارة عن نبات الكوكا المستخرج من شجرة الكوكايين , ويضاف عليه العديد من المواد الضارة من بينها مادة الليدوكايين , والذي يتم تخفيفه بها ,وتعبر من المخدرات الموضعية , ويقدم الكوكايين علي شكل مسحوق أبيض اللون , ويتم استنشاق الكوكايين من خلال الأنف او حقنه في الوريد وذلك بعد إذابته في الماء أو تناوله من خلال التدخين , وسواء كان الكوكايين الأصلي أو الكوكايين المغشوش فهي نفس طرق التعاطي  .

ما هو طعم الكوكايين  أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي ؟

طعم الكوكايين مر المذاق وقد أشار المختصون بأنه من باب التعرف علي الشر وطرقه فلابد من معرفة طعم الكوكايين حتي نستطيع التعرف علي مدمن الكوكايين وحماية الأبناء من اقتحام سور الممنوع , والمشكلة الكبري هي أن تجار المخدرات يحاولوا خداع الشباب بتلك السموم وبيع البودرة البيضاء والمساحيق علي أساس انها أحد أنواع الكوكايين ويجبر المدمن علي شراء مخدرات مغشوشة لانه لا يستطيع أن يقاوم مافيا تجارة البودرة .

ما هي انواع الكوكايين , أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي  ؟

حدث ولا حرج عن أنواع الكوكايين المختلفة التي قد زاع صيتها بصورة كبيرة في المجتمع , وتختلف تلك الأنواع من مكان لأخر ,ولكن بشكل عام يتم استخراج الكوكايين من أوراق نبات الكوكا وهذا هو الكوكايين الخام المستخرج من نبة الكوكايين , والبعض الأخر يصنع بشكل كيميائي وهذا هو الكوكايين المختلط بالشوائب والمنشطات مما يكون له دور كبير في تغير لون الكوكايين والتغير من طعم الكوكايين .

في كل الأحوال فعلينا أن ندرك بأن الكوكايين من أخطر أنواع المخدرات الفتاكة التي تمثل الخطر الكبير والذي قد يتسبب في هلاك الإنسان , ومن ثم فلابد من الإسراع في علاج إدمان الكوكايين وتعد مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن غرر به في طريق الإدمان علي الكوكايين من خلال مجتمع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي مع أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر .

أنواع الكوكايين في السعودية

هناك العديد من أنواع المخدرات بالتفصيل المنتشرة في المملكة العربية السعودية بالرغم من أن المملكة لا تقوم بصناعة أو زراعة أي من أنواع المخدرات ولكن يسعي العابثين أهل الشر بنشر تلك السموم بين شباب المملكة , ومن أشهر انواع المخدرات في السعودية هي حبوب الكبتاجون وهي من المنشطات الفتاكة التي غرقت فيها المملكة .

ومن بين أنواع المخدرات المنتشرة في السعودية بالرغم من كونها أصبحت مغشوشة هي الكوكايين فقد صار ادمان الكوكايين في السعودية خاصة بين الشباب والمراهقين من أخطر ما يواجه الأشخاص في المجتمع وقد يتسبب في تدمير المجتمع السعودي  .

وفي حقيقة الأمر لم يقتصر إدمان الكوكايين في السعودية علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان علي الكوكايين , ومع ندرة مراكز علاج الإدمان في السعودية فنحن بحاجة إلي انشاء المزيد من المراكز العلاجية التي يمكن من خلالها أن نخلص فلذات أكبادنا من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

ماذا تعرف عن الكراك كوكايين , أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي ؟

الكراك كوكايين من أشهر انواع الكوكاييت القاتلة وهو الأغلي سعراً ,ويعد الكراك كوكايين من أكثر أنواع الكوكايين المنتشرة في الأردن بسبب ارتفاع سهره , وهو عبارة عن سحوق بلوري أبيض اللون ويكون علي صورة الكوكايين النقي في الأعم الأغلب ولا يضاف إليه شوائب أو مواد كيميائية , ولكن قد يضاف إليه نسبة قليلة من بيكربونات الصودا  .

وتخلتف درجة الإدمان علي الكوكايين علي حسب العديد من المعايير والأسس حيث النظر إلي طريقة تعاطي الكوكايين ومدي تأثر الجسم بتلك السموم من المخدرات بالإضافة إلي الحالة الصحية للشخص المريض , ومن أشهر طرق تعاطي الكوكايين القاتلة من خلال الشم او الحقن الوريدي أو غيرها من طرق تعاطي مخدر الكوكايين التي قد أشرنا إليها , ولكن مهنا كان الشخص يشعر بحالة من النشوة والسعادة حال تعاطي الكراك كوكايين ويؤدي إلي حدوث لذة تعاطي فلندرك أننا أمام أحد أنواع المخدرات الفتاكة المدمرة وتلك النشوة واللذة سرعان ما تزول وتبقي الحسرة ويكون حينها سنوات من الضياع والدمار .

ما هو سعر الكوكايين ,  أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي ؟

أما عن سعر جرام الكوكايين فيتعد آلاف الجنيهات وهذا بالطبع للكوكايين الأصلي أما عن بديل الكوكايين فلا شك أن سعر الكوكايين حينها سيكون منخفض , وفي حقيقة الأمر ما لا يعلمه الكثير بأن سعر الكوكايين يعد من أغلي 10 أنواع للمخدرات في العالم وهذا بالنسبة للكوكايين النقي الخام  .

ومن بين أنواع الكوكايين النقي هي الكراك كوكايين حيث تصل نسبة الكوكايين في المخدر إلي 100% , ويصل سعر جرام الكوكايين الأصلي ما يزيد عن 1000 دولار , وهو ما يعادل 20 الف جنيه مصر , ولكن في الأعم الأغلب الكوكايين في مصر هو من أنواع الكوكايين المغشوش والمضاف إليه مواد غير معلومة المصدر .

إذ يقوم تجار المخدرات بخلط الكوكايين مع مواد أخري مثل البروكين وهو ما يستعمل في البنج الموضعي أو النشا من أجل تخفيف الكوكايين ومن ثم نري شكل الكوكايين الأبيض يتحول إلي لون بيج كما أن طعم الكوكايين يتغير من البياض الناصع , ومن هنا يمكننا التعرف علي الكوكايين الأصلي عن الكوكايين المغشوش ,و تلك السموم بشكل عام مدمر ويؤدي إلي المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة علي الصحة .

شكل الكوكايين  , أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي ؟

الكوكايين الأصلي يختلف عن أنواع الكوكايين المغشوش , والكوكايين الأصلي من أبرز ما يميزه لونه الناصع البياض أما عن الكوكايين الذي يكون لونه غير ناصع وهو مختلط بكثير من الشوائب ومضاف عليه العديد من المواد والمنشطات التي تزيد من ضرره وخطورته علي صحة الإنسان .

الكوكايين طعمه مميز جداً فهو شديد المرارة أما عن شكل الكوكايين فهو عبارة عن مسحوق أبيض ذات التأثير الفعال وأكثر ما تتصف به مادة الكوكايين أن من يتعاطاها يواجه الصعوبة الكبيرة في التخلص منها والإقلاع عنها , فهو ليس كباقي أنواع المواد المخدرة والتي يمكن الإقلاع عنها بسهولة .

وبسبب خطورة مكونات الكوكايين واضرار تلك السموم من المخدرات فقد تخصصت مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في علاج الكوكايين حيث ان ميديكال من أهم المراكز العلاجية المتخصصة في الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والعالم العربي والتي تقدم أفضل رعاية طبية مستمرة مع النظام الأمن الصارم والسرية التامة في التعامل مع خصوصيات المريض  .

كما أنها تقوم بإجراء التحاليل من خلال تحاليل الكشف عن المخدرات بصورة دورية وبشكل مفاجيء وتسعي دوماً من أجل تحقيق الأمان والراحة من خلال سحب السموم من الجسم ومواجهة اعراض الانسحاب بدون ألم وهي من أصعب مراحل العلاج ولكن من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فسوف نعبر بكم إلي بر الأمان .

كيف تتعرف علي الكوكايين المغشوش ؟

في ظل جشع التجار ممن يتاجرون بارواح الشباب فإن رغبتهم في التكسب والربح المادي حتي لو علي حساب فلذات الأكباد فإنهم يقومون بغش أنواع الكوكايين ,ومن هنا ليس الأمر مقتصراً علي إدمان الكوكايين فحسب بل نحن أمام العديد من أنواع المخدرات الفتاكة والمشكلة الكبري أن أولئك المروجين يقومون باضافة الشوائب إلي تلك الأنواع من المخدرات وهذا يعني بأن هناك مواد مجهولة المصدر مضافة إلي الكوكايين والتي قد تقضي علي حياة الأشخاص في أولي مرات التعاطي .

أما عن الفرق بين الكوكايين الأصلي والكوكايين المغشوش فيمكن التعرف عليه من خلال طعم الكوكايين , وكما ذكرنا بان طعم الكوكايين مر للغاية ولكن علينا الابتعاد عن أنواع الكوكايين سواء الكوكايين الأصلي أو بديل الكوكايين المغشوش كي لا نتعرض إلي المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة فقد يكون الكوكايين قاضياً علي حياة الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات .

ما هي آثار الكوكايين قصرة الأمد  , أنواع الكوكايين وكيف تتعرف علي الكوكايين الأصلي ؟

أما عن آثار الكوكايين قصرة الأجل فهي التي تظهر بعد تعاطي الكوكايين مباشرة وفي بعض الأحيان تستمر تلك الأثار لبضع دقائق وفي أحيان أخري تستمر تلك الأعراض لمدة ساعة , والمادة تثير مشاعر النشوة والحيوية ويشعر المستخدم بالتنبيه الذهني ويشعر به في التصورات الحسية وخاصة الرؤية والسمع واللمس  .

كما إن تعاطي الكوكايين يقلل عادة من الحاجة إلي تناول الطعام والنوم وبعض الأشخاص ممن يستعملون الكوكايين حتي الانتهاء من العمل بشكل أسرع ومن ناحية أخري يشعر بعض الناس انه يبطئهم .

كيفية علاج إدمان الكوكايين بمجموعات الدعم ؟

مجموعات الدعم دوماً ما تكون خيار ممتاز لكل الراغبين في علاج الإدمان وفي العادة يرافقهم العلاج الفردي , ومن ثم فإن من أفضل طرق الحفاظ علي التعافي والابتعاد عن الانتكاس أن يكون الشخص المتعافي محاطاً بهذا الطريق من التعافي والابتعاد عمن غرر به في ظلمات الإدمان , وليكون في زمرة تساعده علي البقاء في بوتقة التعافي ومن هنا لابد من توفير برامج دعم وتوفير برامج العلاج النفسي الفردي وأن يكون الشخص المتعافي علي تواصل مع مجموعات زمالة المدمنين المجهولين طيلة الوقت ويواظب علي تلك الجلسات .

مواضيع ذات صلة

كيف تعرف الكوكايين الاصلي 

علاج ادمان الكوكايين 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress