تخطى إلى المحتوى

ادوية علاج ادمان الكبتاجون

  • بواسطة

 

ادوية علاج ادمان الكبتاجون 

تعد ادوية علاج ادمان الكبتاجون من الطرق التي يسعي من خلالها الاشخاص من اجل علاج ادمان الكبتاجون في المنزل وهو من اشهر طرق علاج ادمان الكبتاجون في الرياض , ولكن في واقع الامر فان ادوية علاج الكبتاجون هي احد مراحل علاج الادمان التي تتم من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان وهي مرحلة العلاج الدوائي في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات  .

ويخضع برامج علاج ادمان الكبتاجون بالادوية الي الاشراف الطبي من خلال المختصين حتي ولو كان علاج الكبتاجون في المنزل او من خلال مراكز علاج الادمان فلابد من ان يكون الشخص المريض في ظل الاشراف الطبي والمراقبة من خلال المختصين وتحديد الادوية الانسب للمرضي كي لا يحدث اي مخاطر او اضرار في رحلة العلاج من ادمان الكبتاجون خاصة في المرحلة الاولي من العلاج والمتمثلة في سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل طرق علاج ادمان الكبتاجون من خلال مجتمع علاجي متكامل كما نوفر كورس علاج ادمان الكبتاجون في المنزل من خلال العلاجات الدوائي والنفسية والاجتماعية .

مقالات ذات صلة

 علاج الكبتاجون 

ما هو طريق علاج ادمان الكبتاجون بالادوية ؟

اما عن علاج ادمان الكبتاجون بالادوية هو من المراحل العلاجية الهامة في رحلة علاج ادمان الكبتاجون , والذي يعتمد عليه بشكل اساسي في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب الكبتاجون ,في مرحلة الديتوكس وهي المرحلة الاولي في طريق علاج الادمان .

– بداية طريق العلاج من الكبتاجون تتم من خلال الكشف الطبي والتعرف علي الحالة الصحية الحالية للاشخاص المرضي , ومن ثم يبدأ البحث عن افضل برامج علاج ادمان الكبتاجون بالادوية وهي المرحلة الثانية في رحلة علاج الكبتاجون .

– يتم اختيار افضل برنامج دوائي للاشخاص المرضي بعد ما يتم الكشف الطبي في المرحلة الاولي من اجل اختيار افضل واقوي ادوية علاج ادمان الكبتاجون بعدما يتم تحديد الحالة الصحية للشخص المريض .

-يخضع الاشخاص المرضي في رحلة علاج ادمان الكبتاجون دوائياً الي الاشراف الطبي من خلال المختصين في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات .

– الهدف من علاج الكبتاجون بالادوية هو اتمام مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب الكبتاجون بدون الم او معاناة في ظل التقليل من جرعة المخدرات ومواجهة اعراض الانسحاب .

-يهدف علاج ادمان الكبتاجون بالادوية الي مواجهة نوبات العنف والهياج وحالات الاكتئاب وظهور ألام في الجسم والعضلات الناجمة عن تقليل جرعة المخدرات او التوقف بشكل نهائي عن تعاطي الكبتاجون .

 

كيفية علاج ادمان الكبتاجون بالادوية

هناك العديد من الخطوات من اجل العلاج من الكبتاجون بالادوية والوصول بالمرضي الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي والعودة الي الحياة من جديد بعيدأ عن طريق الادمان وفخ المخدرات من خلال :-

-التواصل بشكل فوري من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وعي افضل مراكز علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط , وطلب المساعدة الطبية من خلال المختصين .

-يتم توقيع الكشف الطبي علي الاشخاص المرضي من اجل تحديد البرنامج العلاجي الافضل والمناسب للشخص المريض واختيار افضل ادوية علاج الكبتاجون .

– في حال كون الحالة يمكن علاجها في المنزل تسمح لها ذلك والا فان الامر يقتضي علاج ادمان الكبتاجون من خلال المراكز العلاجية المختصة .

-يتم تقليل جرعة الكبتاجون بشكل تدريجي ومن ثم استعمال ادوية علاج ادمان الكبتاجون من اجل مواجهة ومجابهة الاعراض الانسحابية للكبتاجون حتي تمر المرحلة علي الشخص المريض بدون معاناة او الم .
-في مراحل العلاج النفسي التي تتم في مراكز علاج الادمان يتم استعمال ادوية وعقاقير طبية من اجل علاج الامراض النفسية الناجمة عن الادمان علي الكبتاجون .

 

كيفية ابطال مفعول الكبتاجون , ادوية علاج ادمان الكبتاجون

قد يتسائل البعض لما لا يتم الاعتماد علي علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب او ابطال مفعول الكبتاجون باللبن او غيرها من الطرق التي من خلالها يتم علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي لكن الكثير جرب وفشل واصبح التساؤل الاشهر كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم وكيفية ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم  .

وفي حقيقة الامر ادوية علاج الكبتاجون والعقاقير الطبية التي تستعمل في علاج مدمن الكبتاجون احد مشتقات الفينثيالين من خلال مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , لان تلك الادوية تعمل علي :-

-مواجهة نوبات العنف وحالات الهياج التي تصاحب مرحلة سحب السموم من الجسم والاعراض الانسحابية للكبتاجون .

-مواجهة نوبات الاكتئاب والتي تنجم عن التوقف عن تعاطي حبوب الكبتاجون .

– تسكين آلام الظهر والعضلات ,

-العمل علي تعزيز مناعة الجسم خاصة بعدما افسدت تلك السموم اجهزة الجسم .

-العمل علي تنشيط الجهاز العصبي المركزي ومواجهة حالات الشعور بالبلادة والفتور ,فان الكبتاجون من اقوي المخدرات التي تتسبب في تدمير للجهاز العصبي المركزي .

– ادوية علاج الكبتاجون تتمثل في العقاقير المنومة من اجل علاج اضطرابات النوم وهي من اشهر اعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم .

ولكن علينا ان نعي ان استعمال ادوية علاج الادمان من الكبتاجون لا يتم استعمالها الا من خلال الاشراف الطبي للمختصين , وبالجرعات التي يتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج ولفترات زمنية محددة يتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج .

ومن الجدير بالذكر علينا التنويه علي ان تناول اي عقار طبي من اجل علاج الادمان من الكبتاجون لا يتم الا من خلال الاشراف الطبي فلا يتم من خلال اشراف شخصي او علي سبيل التجربة فنحن نتعامل مع ادوية وعقاقير الافراط في تناولها يؤدي الي مخاطر واضرار صحية وخيمة علي الصحة الجسدية والنفسية للاشخاص .

 

ما هي اضرار علاج ادمان الكبتاجون بالادوية بعيدا عن الاشراف الطبي

 يتسبب علاج ادمان الكبتاجون بالادوية خارج الاطار الطبي والاعتماد علي التجارب الشخصية او من خلال تجارب الاخرين , فانه يؤدي الي العديد من المخاطر والمضاعفات الجانبية الخطيرة والتي قد تتسبب في حدوث تدهور حاد في الصحة العامة للاشخاص المرضي , كما تتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية التي تزيد من مشاكل الادمان وتزيد من الوضع سواء .

كما ان التفكير في علاج ادمان الكبتاجون بالادوية بعيدا عن اشراف الاطباء المختصين في المخاطر والاضرار الاتية :-

–  ادوية علاج ادمان الكبتاجون وعدم استعمال ادوية علاج ادمان الكبتاجون بشكل صحيح من خلال الاشراف الطبي من خلال خبراء علاج الادمان فان هذا يؤدي الي مواجهة الاشخاص المرضي لاعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم وبالطبع هي اعراض شديدة لا يستطيع المريض تحملها .

-زيادة جرعة ادوية علاج الكبتاجون عن الحد المسموح به يتسبب في اعتمادية الجسم علي تلك العقاقير الطبية مما يجعل الشخص يقع في فخ ادمان الكبتاجون , بدلا من كونه من العقاقير والادوية الفعالة في علاج الكبتاجون .

-يتسبب استعمال الادوية والعقاقير الطبية بعيدأ عن اشراف المختصين الي حدوث العديد من الاضرار والمخاطر الجانبية علي الشخص المريض والصحة بشكل عام .

-بسبب استعمال ادوية علاج الادمان دون عمل الكشف الطبي والتعرف علي الحالة الصحية للمرضي ومدي تردي الحالة الصحية واي من انواع ادوية الكبتاجون اصلح للشخص المريض فان هذا يؤدي الي حدوث مضاعفات جانبية وعرقلة في عملية العلاج .

 

ما مدي امكانية علاج ادمان علاج الكبتاجون بالادوية في المنزل ؟

لا ننكر امكانية علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بالادوية من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين وان يكون المريض تحت الاشراف الطبي المستمر للخبراء والمختصين في علاج الادمان , لكن لا يتم تطبيق علاج ادمان الكبتاجون بالمنزل بالادوية والعلاجات النفسية في جميع , فاما عن الحالات التي تصلح فيجب ان تشمل الشروط الاتية :-

 –  ان تكون الحالة الصحية ليست متضررة بشكل كبير , فتردي الحالة الصحية يستوجب الزامية الحاق المريض باحد مراكز ومصحات علاج الادمان .

-ان يوافق الفريق العلاجي بعد اتمام الكشف الطبي علي امكانية علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بالادوية والعقاقيرالطبية .

-ان يكون المدمن في بداية طريق الادمان علي الكبتاجون ومن ثم لا تكون اعراض انسحاب الكبتاجون شديدة ,فيتم السيطرة علي اعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم , والا يستلزم الامر التواصل مع مركز لعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض او في مصر فالمهم الحاق المرضي بالمراكز المختصة .

-يتم تناول ادوية علاج الكبتاجون في الاوقات المحددة وبالجرعات التي تم تحديدها من خلال خبراء علاج الادمان .

– ادوية علاج ادمان الكبتاجون في طريق التعافي وجود الرقابة الاسرية علي الشخص المريض ومنع تسريب الكبتاجون الي الشخص في رحلة علاج الادمان .

-سرعة الوصول للطبيب المعالج والتدخلات الفورية من قبل المختصين في حالة احتياج المريض الي التدخل الطبي , خاصة في حال ظهور اي اعراض نفسية او سلوكية شديدة في المراحل الاولي من العلاج .

 

ما هي ابرز النصائح والتحذيرات حال علاج ادمان الكبتاجون بالادوية

ادوية علاج ادمان الكبتاجون فمن اجل تخطي مرحلة علاج ادمان الكبتاجون بالادوية فهناك العديد من النصائح والتحذيرات التي نقدمها والتي يجب اتباعها من اجل مرور مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض الانسحاب من الكبتاجون بدون اي مضاعفات او مخاطر او اضرار جانبية تضر

بالشخص المريض او بالاسرة  ,ادوية علاج ادمان الكبتاجون

اولاً النصائح – والتي تتمثل في تناول الادوية العلاجية في المواعيد التي تم تحديدها من خلال دكتور علاج الادمان , بالاضافة الي النوم ليلا في وقت مبكر , الابتعاد عن السهر تماماً , وتجنب الجلوس بمفردك ووجود في محيط الاسرة والاشخاص الداعمين في رحلة علاج الادمان , كما ان تناول الادوية الصحية والمتوازنة والتي تحوي علي الفيتامينات والمعادن من ابرز الامور التي يجب ان نضعها امام اعيننا .

ثانياً التحذيرات :- والتي تتمثل في عدم الزيادة او النقصان في ادوية علاج الكبتاجون دون الرجوع الي الطبيب المعالج , وعدم تناول اي ادوية لم يتم وصفها من خلال المختصين في برنامج علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بالادوية , كما يتم الابتعاد عن اي عوامل تؤدي الي زيادة حافزية تعاطي المخدرات؟.

مواضيع متعددة ذات صلة

أنواع الكبتاجون 

مغذي تنظيف الكبتاجون من الجسم 

علاج الكبتاجون بدون مستشفي 

 علاج ادمان الكبتاجون في الرياض

ابطال مفعول الكبتاجون

افضل طريقة للاقلاع عن الكبتاجون

علاج بديل الكبتاجون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.