اسعار علاج الادمان في مصر

  • بواسطة

اسعار علاج الادمان في مصر 00201101523499

من اكبر العقبات التي تقف في وجه الاشخاص الراغبين في التعافي من الادمان هي ارتفاع اسعار علاج الادمان في المصحات العلاجية في اغلب دول العالم لذا يقبل آلاف الاشخاص من شتي بلدان العالم العربي لاجل علاج الادمان في مصر وذلك بسبب العديد من العوامل والاسباب التي جعلتهم يفدون الي مصر لاجل التعافي اهمها وجود خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر والخدمات العلاجية والاقامة الفندقية وبرامج العلاج الترفيهي هذا كله في ظل انخفاض اسعار مصحات علاج الادمان في مصر عن غيرها من بلاد العالم  .

وفي واقع الامر اصبح الادمان ارهابا خفيا تعاني منه جميع الشعوب والمجتمعات وقد غرر بملايين الشباب في هذا الطريق المظلم لكن ليست تلك هي النهاية وعلينا ان نجابه مروجي السموم ونقف في وجه قوي الشر ونعمل علي التصدي لانتشار المخدرات في المجتمع فكلنا في سفينة واحدة  .

ويجب ان يدرك المدمن ان وقوعه في فخ التعاطي والادمان علي المخدرات ليست نهاية الطريق بل عليه الا يستسلم للمرض ويبحث عن طرق العلاج من خلال افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر ونحن نمد ايدينا اليك لنعبر بك الي شاطئ وبر الامان بعيدا عن طرق المخدرات وعالم الادمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي فتواصل معنا من اي مكان في العالم من خلال دار الطب النفسي وعلاج الادمان احسن مصحة لعلاج الادمان في القاهرة من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الادمان في المركز  ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا .

اسعار علاج الادمان 

لا شك ان تعدد الاسئلة كثيراً حول اسعار مصحات علاج الادمان الامر يدل دلالة واضحة علي انغماس الملايين من الافراد في طريق الادمان , حتي اصبحوا عبيداً لتلك السموم والاعم الاغلب يتسائل عن مصحات علاج الادمان في مصر مجانا لنعلم تمام العلم ان الادمان ذاك المرض اللعين وذاك الارهاب الخفي قد تفشي بسمومه بين الفقراء الذين لا يمتكلون في الغالب تكلفة واسعار مصحات علاج الادمان مما يجعلهم يسيروا في طريق العلاج من الادمان بالمجان .

وهذا الامر لم تغفل عنه الدول والحكومات ليس في مصر فحسب في في جميع دول العالم تري علي الاقل مصحة لعلاج الادمان بالمجان لكي تساعد المدمن الفقير الذي يرغب في العلاج ويكون لديه نية صادقة في التعافي الا ان العائق امامه هو اسعار مراكز علاج الادمان , لكن الحكومات لم تقف مكتوفي الايد امام هذا السيل الجارف الذي يحتاج الي مجابهة من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه ومن هنا سنتعرف من خلال موضوعنا حول اسعار علاج الادمان في مصر عن العديد من المحاور الهامة  .

لكن قبل البداية فان هناك نقطة فارقة في الوصول الي التعافي وهي الاعتقاد بامكانية التعافي والخلاص من هذا الطريق وهناك الكثير ممن وقع في طريق الادمان الا انه استطاع  ان يعود الي ممارسة حياته بصورة طبيعة وحصر المرض , لكن علينا ان يكون لدينا الارادة والنية الصادقة في التعافي ولا نشغل بالنا لما سوف يكون من اسعار علاج الادمان او التكلفة التي يتطلبها العلاج , لكن ضع نصب علينك ان تصل الي مرحلة التعافي والتخلص من السلوكيات الادمانية والافكار السلبية وليكن لك بصمة في المجتمع .

اسعار علاج الادمان

اسعار علاج الادمان

اسعار مراكز علاج الادمان في مصر

الحديث عن تكلفة علاج الادمان لا يختلف عن اسعار مصحات علاج الادمان لان المقصود الاول لدي الباحثين عن اسعار مراكز علاج الادمان هو التعرف علي اسعار مراكز علاج الادمان في القاهرة وغيرها من الاماكن العلاجية في مصر  .

وتختلف تكلفة واسعار علاج مدمني المخدرات بحسب العديد من العوامل المقدمة منها مستوي الخدمة وخبرة الفريق العلاجي ومدي توافر مراكز علاج الادمان الخارجية والداخلية وهل يتم الاقامة الدائمة في المصحة طيلة مدة العلاج من الادمان ام ان الشخص يتلقي برامج علاجية ومن ثم يذهب للعمل او للمنزل للمبيت وممارسة حياته واداء العمل يعني عدم التفرغ بشكل تام للعلاج وهي مفاهيم المراكز الخارجية والداخلية او برنامج الاقامة الدائمة لعلاج الادمان او برنامج نصف الاقامة وبرامج علاج ادمان الطلبة وغير المتفرغين وكل هذا باذن الله تعالي متوفر لدينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ارخص اسعار مصحات علاج الادمان في مصر .

في حقيقة الامر قد يكون تكلفة علاج الادمان عائق امام العديد من الاشخاص في طريق التعافي والعلاج الا ان هذا الامر لا يجعلنا نقف امام المرض وننظر الي الابن وهو يضيع امام ابنائنا , فمن هنا فقد عملت الدولة علي توفير وانشاء العديد من مصحات علاج الادمان بالمجان في العديد من المحافظات , ومراكز علاج الادمان مجانا يتم العلاج بدون اي تكلفة وفي سرية تامة , .

ولكن بالطبع ولان الادمان من الامراض التي تفاقمت بين الفقراء فان اعداد المدمنين الراغبين في علاج الادمان بالمجان يفوق المراكز والمصحات العلاجية بالمجان باضعاف مضاعفة , وهذا يعني ان كثير من الفقراء لن يجدوا مصحة لعلاج الادمان بالمجان او علي الاقل سيكون في دور طويل حتي يصل الي الفرصة للتعافي من الادمان مجاناً في مراكز حكومية لعلاج الادمان , والخيار الثالث هو البحث عن اقل تكلفة لعلاج الادمان فالمرض يتفاقم ولن يكون هناك فرصة للتأخير فقد يضيع الشخص وتضيع حياته في هذا الطريق الوعر اذ لم يتم السعي والتبكير في علاج الادمان من المخدرات .

فالي كل شخص وقع في الادمان علي المخدرات في السعودية او من غرر به في طريق المخدرات من ابناء الكويت او اي اسرة ابتليت بشخص مدمن في الاردن وغيرها من دول العالم العربي فاننا من خلال مستشفي دكتور عمرو يسري لعلاج الادمان  , ومع فريق ميديكال لعلاج الادمان ليس هدفنا الربح بقدر اننا يهمنا في المقام الاول تعافي الافراد المدمنين واعادتهم الي ممارسة حياتهم من جديد بعيدا عن طريق الادمان وفخ المخدرات من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وافضل مصحات علاج الادمان في مصر .

لماذا علاج الإدمان في مصر ,   اسعار علاج الادمان في مصر

؟

يبحث العديد من الأشخاص عن اسعار مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المتاحة في مصر وهذا راجع إلي العديد من العوامل والأسباب المختلفة , ففي واقع الأمر تعد مصر هي رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان وبها العديد من عناوين المصحات والمراكز العلاجية , ولا شك أن تكلفة علاج الإدمان من المخدرات هي من ضمن الأسباب التي تجعل الكثير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات يرغبون في علاج الإدمان في مصر حيث رخص أسعار المصحات النفسية في مصر وقلة تكلفة علاج الإدمان ومن هنا تكون تلك مراكز علاج الإدمان في مصر هي الخيار الأول لدي جماهير غفيرة في مختلف أنحاء العالم العربي  .

ومن هنا يقبل العديد من الأشخاص لأجل التعافي من الإدمان في مصر جمعاً بين العلاج وقلة أسعار علاج الإدمان بمصر مع السياحة العلاجية التي قد لا تتوفر في أي من الدول العربية ..

مرض الادمان ,   اسعار علاج الادمان في مصر

لا شك ان الحديث عن اسعار علاج الادمان واسعار المصحات النفسية في مصر يجعلنا بحاجة الي الحديث عن مرض الادمان ذاك المرض المزمن والمعقد , وقد انتشر الادمان في مجتمعاتنا العربية والاوساط المجتمعية جميعاً , وحين ننظر الي اسباب الادمان علي المخدرات والعوامل التي ادت الي انتشار تلك السموم في المجتمع نجد رفقة السوء والترويج بين العلاقة بين المخدرات والجنس والتي فتحت الابواب امام العديد من الاشخاص في الوقواع بهذا الطريق , ومع قلة الوازع الديني وغياب دور الاسرة في المراقبة وغيرها من العوامل النفسية والاجتماعية والشخصية وهي عوامل مشتركة لوقوع الاشخاص في فخ الادمان  .

وبالطبع مع فقدان طريق الوقاية من الادمان فلم يعد امامنا الا من خلال طرق العلاج من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان , لان الافكار الاخري للتعافي التي يسعي من خلالها الكثير خاصة في ظل ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان في الكويت و ارتفاع اسعار علاج الادمان في الاردن فضلا عن غيرها من المراكز العلاجية في العالم الغربي فان هذا يجعل المرضي وذويهم يقبلون علي العلاج من الادمان من خلال طرق وهمية لا تصل بنا الي المراد والتعافي بشكل نهائي من الادمان  .

الادمان مرض بحاجة الي العلاج من اجل اعادة الاشخاص الي ممارسة حياتهم من اجل ان يكون لهم بصمة في المجتمع ومساعدة الاشخاص المدمنين في العودة الي الحياة من جديد , فمع الارادة القوية والاستعداد النفسي للتعافي ودور الاسرة من اجل علاج المدمن اما فكرة النظرة الي المدمن بانه شخص مجرم وانه يحتاج للعقاب كل هذا يؤزم من الامور بشكل كبير , ولكن علينا ادراك نقطة هامة وهي ان الطريق الي الادمان سهلا ميسوراً في ظل انتشار المخدرات الا ان التخلص من الادمان ليس امراً هيناً فكما يقال الخروج منه كالخروج من سم الخياط .

ما هي عوامل تحديد أسعار علاج الإدمان ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي أسعار علاج الإدمان والتي يجب أن نضعها في اعتبارنا في ظل اختيار مصحة لعلاج الإدمان والتي بناء عليها يتم تحديد العملية العلاجية والتي تشتمل علي ما يلي :-

أولاً :-أن يتضمن البرنامج العلاجي مراحل التأهيل النفسي والسلوكي لمرضي الإدمان فلا يقتصر علاج الإدمان من المخدرات علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات .

ثانياً :-الخبرة العالية التي يتمتع بها الفريق العلاجي حيث يجب أن يكون الأطباء حاصلين علي شهادات علمية في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان ونحن بفضل الله لدينا الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان وأحد المتخصصين الاكابر الذين لهم باع كبير في علاج مدمني المخدرات .

ثالثاً :-حصول المؤسسة العلاجية علي تراخيص مزاولة المهنة فلا يكون العمل من خلال مصحة لعلاج الإدمان غير مرخصة حتي لو كان هذا من أسباب ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان فعلينا ألا نتواصل إلا مع المصحات العلاجية المرخصة فقط .

رابعاً :-توفير العديد من برامج علاج الإدمان التي تستعمل في علاج جميع الحالات المرضية فلا يكون العلاج فقط لبعض الحالات المرضية دون بعض وألا تقتصر البرامج العلاجية علي برنامج وحيد في رحلة علاج مدمني المخدرات .

خامساً :-أن تتوافر العديد من درجات الإقامة في مصحات علاج الإدمان حتي تناسب جميع المستويات الإقتصادية  للأشخاص المرضي من جميع الفئات المجتمعية وهذا من أهم ما يميزنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

سادساً :-أن يكون هناك برامج خاصة في علاج الإدمان وعلاج المرض النفسي كذلك برامج متخصصة في علاج التشخيص المزدوج وهي الإضطرابات النفسية الناجمة عن تعاطي المخدرات .

سابعاً :-خصوصية الأشخاص المرضي والسرية ووالخطط التي تناسب جميع الفئات .

وعلينا أن نعلم بأن أسعار علاج الإدمان في مصر تختلف من مركز لأخر , فمن هنا كانت أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر نسبية وليست ثابتة , ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تقدم أفضل خدمة طبية وأقل أسعار علاج الإدمان , وتترواح التكلفة العلاجية في اليوم الواحد 300 جنيه فقط إلي 1500 جنية علي حسب العديد من المتغيرات والعوامل والتي تتمثل فيما يلي :-

أولا:-درجة الإقامة ونوعية الخدمات التي يتم تقديمها في المصحة العلاجية ومركز علاج الإدمان .

ثانياً :-نوعية المادة المخدرة فإن علاج الإدمان من الحشيش يختلف عن علاج الإدمان من الهيروين كما أن مدة الإدمان علي المخدرات من المعايير والأسس التي يجب أن نضعها في الحسبان .

ثالثاً :-الحالة الصحية للشخص المدمن وطول فترة الإدمان من العوامل التي لها دور كبير في تحديد مدة علاج الإدمان ومن ثم لها دور كبير في تحديد اسعار علاج الادمان في مصر .

رابعاً :-البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها علي الأشخاص المرضي من العوامل الهامة التي تؤثر علي التكلفة العلاجية للشخص المدمن .

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر ,  اسعار علاج الادمان في مصر

ترتبط المصحات النفسية بالادمان ارتباطا قويا اذ ان كليها يؤدي الي الاخر فمرض الادمان ينجم عنه العديد من الامراض النفسية والذهانية واشهرها مرض الفصام الذهاني والهلاوس والهوس ومرض الضلالات الفكرية وغيرها من الامراض التي تصاحب الادمان لذا كثيرا ما نسمع عن مركز ميديكال النفسي وعلاج الادمان , كما ان الامراض النفسية تؤدي الي الادمان فالاشخاص المرضي يحاولون التخلص من معاناة المرض النفسي فيذهبوا الي طريق التعاطي ظنا منهم انه طريق للخلاص من معاناتهم النفسية التي يعيشون فيها  .

ومن هنا فيلجأون الي تعاطي المخدرات وتوهم انه عالم السعادة كما يحاول الكثير منهم علاج الاكتئاب بالحشيش وفي الواقع الادمان يزيد من تفاقم الامور بشكل اكبر ويزيد من تفاقم الاعراض ويجعل الشخص في معاناة اكبر وحينها لن يكون علاج الادمان في المنزل هو الحل في ظل الامراض النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الادمان بل ان حينها ستكون الحاجة الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والعالم لان الامراض النفسية مع مرض الادمان مشكلتان غويصتان وعليك ان تعلم ان علاج الادمان ليس امرا هيناً علي الاطلاق كما ان علاج المرض النفسي ليس امرا هينا كذلك .

لذا نؤكد علي ضرورة علاج التشخيص المزدوج في مصحات علاج الادمان وهناك العديد من  عناوين مصحات علاج الادمان في مصر التي تقدم خدمات علاجية مميزة في ظل اسعار مميزة تناسب الجميع حتي الاشخاص الذين لا يجدون تكلفة علاج الادمان في المصحات الخاصة فان الحكومات قامت بتوفير مستشفيات علاج الادمان بالمجان ففي مصر هناك العديد من مراكز علاج الادمان في مصر مجانا التي من خلالها يتم التوصل من خلال الخط الساخن لعلاج الادمان , وفي السعودية هناك مستشفي الامل لعلاج الادمان في السعودية , وفي عمان علاج الادمان في بيوت التعافي مسقط وفي جميع بلاد العالم يتم توفير مراكز لعلاج الادمان بالمجان لاجل علاج مدمني المخدرات في سرية تامة بدون اي تكاليف .

مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة ,  اسعار علاج الادمان في مصر

لا شك ان القاهرة محط انظار الكثيرين ممن ابتلوا ووقعوا في فخ الادمان علي المخدرات في مصر وخارجها , لما معروف عن دكاترة الطب النفسي في مصر واطباء علاج الادمان من الخبرة العالية وارتفاع نسب الشفاء من الادمان في مصر عن غيرها من دول العالم العربي فضلا عن غيرها من دول العالم الغربي مع انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر .

ولذا نري علاج ادمان السعوديين في مصر وعلاج ادمان الاردنيين في مصر وعلاج ادمان الليبين في مصر بسبب ندرة المراكز العلاجية في تلك البلاد مع معرفتهم بريادة مصر في مجالي الطب النفسي وعلاج الادمان , ولذا اذا كنت تبحث عن مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة فاننا نمد ايدينا اليك ونقف معك طوال طريق التعافي من خلال رواد علاج الادمان واعلي نسب الشفاء من الادمان فكن معنا تلحق بركب الناجين باذن الله تعالي ولا تأخر الفرصة فقد لا يكون هناك فرصة واتية مرة اخري فلعل الله اراد ان تصل اليك الرسالة وابدا في طريق علاج الادمان في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان .

خيارات علاج الادمان لدي الاسرة

حين يبدا التفكير من قبل الاسرة في البحث عن علاج الادمان فان هناك العديد من الخيارات امامها , وفي الواقع فان اسعار مصحات علاج الادمان سيكون عامل قوي علي نوعية الاختيار , خاصة ان ارتفاع اسعار العلاج من الادمان قد يكون عائق بشكل كبير امام المرضي واسرهم , علي الرغم من ان الجميع يرغب في الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان , لكن قد لا يكون الامور المادية متاحة للجميع .

اولي الخيارات التي تكون لدي الاسرة من اجل علاج الابن المدمن هي الالتحاق باحد مراكز علاج الادمان والتي تضم خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان , ووجود المختصين ولكن كما اشرنا بان هذا الخيار قد لا يكن متاحا لجميع الاشخاص المرضي , ومن هنا قد لا تتمكن الاسرة في الحصول علي الاموال اللازمة من اجل تكلفة علاج الادمان ويتم التفكير في الخيار الثاني وهو مصحات علاج الادمان بالمجان .

ثاني الخيارت التي ترد علي عقول الاسر التي تبتلي بشخص متعاطي للمخدرات وهي البحث عن اماكن علاج الادمان بالمجان , وتلك المراكز العلاجية التي توفرها الدولة من اجل علاج مدمني المخدرات بالمجان وفي سرية تامة توفر عدد من الأسِرة لعلاج مدمني المخدرات بالمجان الا انها لا تمتلك العدد الكامل من الاسًرة الذي يحتاجه مرضي الادمان من الفقراء .

فلك ان تعلم ان هناك قرابة مليون شخص علي الاقل بحاجة الي علاج الادمان بالمجان وعدد أسًرة علاج الادمان بالمجان لا يتعدي 10 الاف سرير , يعني لا تكفي لعلاج عشر معشار المرضي ومن هنا تكون المشكلة التي تواجه الاسر والتي تجعلهم يفكروا في الخيار الثالث لعلاج الشخص المدمن وهو علاج الادمان في البيت !

الخيار الاخير لدي تلك الأسر هو علاج الادمان بالمنزل من خلال التواصل مع دكتور لعلاج الادمان او طبيب نفسي متمرس في علاج مدمني المخدرات , ولكن بالطبع هناك عقبات وعراقيل في طريق التعافي وعلي الجميع ان يعي تلك العقبات ومحاولة التخلص منها , وان يكون للاسرة دور في علاج الادمان في المنزل وتنفيذ الخطة الموضوعة من قبل دكتور علاج الادمان من الألف للياء حتي لا يحدث انتكاس .

اهمية دور مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الادمان

علي الرغم من الجهود المبذولة من قبل الدول والمؤسسات من اجل خلق مجتمعات خالية من الادمان , ولاجل القضاء علي ظاهرة المخدرات في المجتمع لكن مع هذا فان تجار المخدرات قد استطاع الوصول الي الشباب وبث سمومهم في عقولهم واجسادهم من خلال بث الاشاعات والاكاذيب التي لا اساس لها من الصحة خاصة علاقة المخدرات والجنس  , حتي وقع ملايين الاشخاص في طريق الادمان علي المخدرات وصارت المخدرات في المجتمع كانها كولا او بيبسي يمكنك الحصول عليه بكل سهولة , ومع مرور الوقت وزيادة الاعداد المدمنين الذين يغرر بهم في طريق التعاطي وفخ الادمان يكون الحاجة الماسة الي المزيد من مصحات علاج الادمان كي يتم مجابهة تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات , سواء مصحات علاج الادمان بالمجان او المراكز العلاجية الخاصة .

اسعار مصحات علاج الادمان عائق في العديد من الدول فلك ان تعلم ان تكلفة علاج الشخص المدمن في السعودية يتعدي 120 الف ريال وهذا في حال تكلف الدولة بالعلاج , فكيف الحال لو تم علاج الادمان من خلال مراكز علاج الادمان بالسعودية الخاصة فلا شك ان تكلفة علاج الادمان ستكون اكبر , ومن هنا نري الكثير من الأسِر في السعودية تنأي عن العلاج في مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان او من خلال مركز هدوء لعلاج الادمان والصحة النفسية وغيرها من مراكز علاج الادمان بالسعودية وترغب بالمجيء الي مصر من اجل علاج ادمان السعوديين في مصر  .

والسبب الاهم هو خبرة وكفاءة خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر والامر الاخر راجع الي انخفاض اسعار مصحات علاج الادمان في مصر مع الجمع بين العلاج والسياحة وامكانية الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان في مصر بسهولة باقل الاسعار والوصل بالمريض الي مرحلة الاستقرار النفسي والسلوكي والقدرة علي العودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق الادمان وعالم الظلام   .

من ابرز اهمية مراكز علاج الادمان هي التخلص من السلوكيات الادمانية واستبدال الافكار السلبية التي تعد السبب الاكبر في وقوع الاشخاص في طريق الادمان , بالاضافة الي دور تلك المراكز العلاجية في منع حدوث الانتكاس الامر الذي قد لا يحدث حال علاج الادمان في البيت , كما يساعد علي الادمان في المراكز ومصحات علاج الادمان علي اعادة الشخص الي مرحلة من الاتزان والاستقرار النفسي والسلوكي وتعليمه المهارات اللازمة للتأقلم مع المجتمع , وهي مميزات مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتي لا تتم بشكل تام حال علاج الادمان في المنزل , فالمجتمعات العلاجية امر مختلف عن غيرها من طرق علاج الادمان , فمهما كانت اسعار مصحات علاج الادمان فعلينا ان نسعي بالعلاج في تلك الاماكن حتي نخرج الشخص من عالمه المظلم وطريق الهلاك الي عالم منير بعيدا عن المهالك التي قد يلقاها في طريق التعاطي .

مدة علاج الادمان

بالطبع فان العلاقة بين اسعار علاج الادمان وبين المدة العلاجية علاقة ترابط قوي , فان الاسرة حين تتسائل عن مدة علاج الادمان يكون اول ما يكون في خلدها المدة التي سوف يقضيها المدمن في مراكز علاج الادمان لان تكلفة علاج الادمان في الشهر ستكون قرار للاسرة حول الاختيار لفكرة تبطيل المخدرات في البيت او التفكير في خيار علاج الادمان من خلال مراكز العلاج من الادمان بالمجان او التواصل مع طبيب نفسي في عيادة  .

في واقع الامر تختلف مدة علاج الادمان من شخص لاخر وليس ثمة مدة محددة نستطيع ان نقول انها تصلح لجميع الاشخاص المرضي في طريق التعافي , الا ان هناك مدة علاج الادمان تتراوح ما بين ثلاثة اشهر الي 6 اشهر  وهي المدة المتوقعة لكثير من المرضي لاجل اتمام برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان ووصوله الي الخطوة الخامسة والتي يمكن حينها الخروج من المصحة العلاجية ويستمر فترة متابعة مع المركز , وقد تطول مدة علاج مدمن المخدرات لتصل الي 9 اشهر وربما قد يحتاج المدمن من اجل الوصول الي مرحلة الاستقرار النفسي والسلوكي والقدرة علي العودة للاندماج في المجتمع الي 12 شهر يعني 360 يوم .

ولكن ما يشار اليه من قبل بعض مراكز ومصحات علاج الادمان من انه يمكن علاج الادمان في مدة  28 يوم فان هذا غير صحيح بالمرة , فبحسب ما ورد عن المنظمات العاليمة للصحة النفسية ان اقل مدة لعلاج الادمان هي 90 يوم , اما برنامج علاج الادمان في 28 يوم فقد تكون تلك المدة كافية لمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , واما برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في المراكز العلاجية فكما اشرنا الي ان المريض بحاجة الي مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة الي المجتمع بعدما يتخلص من السلوكيات الادمانية والافكار السلبية , وتختلف اسعار مصحات علاج الادمان من مركز لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات كما اشرنا  في ثنايا الموضوع .

من الامور الفارقة في مدة علاج الادمان هي نوع المادة المخدرة ومدة التعاطي وكمية المخدرات في الجسم مع الحالة الصحية للمرضي والمرحلة العمرية بالاضافة الي توفير الدعم الاسري ورغبة المريض في التعافي وهي من اهم الامور التي يتوقف عليها نجاح برامج علاج الادمان , وستكون اسعار علاج الادمان عامل علي استمرار واستكمال البرنامج ام التوقف عند مرحلة لعدم قدرة الاسرة علي توفير تكلفة علاج الادمان لمدة اطول  .

  نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر اقل تكلفة لعلاج الادمان والمركز الذي يعد ارخص اسعار مصحات علاج الادمان في مصر مع احتوائه علي خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان ومع رواد الطب النفسي دكتور عمرو يسري والدكتورة ليلي شاور بالاضاكتورة ليلي شاور بالاضافة الي كون المركز مرخص من قبل وزارة الصحة والعلاج الحر والدفاع المدني وغيرها من الجهات الاخري لمزاولة المهنة , ونفتح اذرعنا لنحتضن مريض الادمان من اجل اعادته الي ممارسة حياته من جديد بعيدا عن هذا الطريق الوعر وقبل فوات الاوان , فلتركب في سفينة النجاة ولتبدأ رحلة الحياة الجديدة مع ارخص اسعار مصحات علاج الادمان في مصر .

ما هي أسعار علاج الإدمان في البيت ؟

بالرغم من أن المختصين لا يرون أن يتم علاج الإدمان في البيت حيث أن هناك العديد من العقبات والعراقيل التي تقف في وجه التعافي من الإدمان ولكن هناك إمكانية أن يتم علاج الإدمان في البيت ولكننا لا نفضله كما هو حال الأعم الأغلب من خبراء العلاج , ولكن لكل من يتسائل عن أسعار علاج الإدمان في البيت فإنها بالطبع ستكون من التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن حال العلاج من الإدمان في المصحة العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان , ولكن يجب ان يتم العلاج من الإدمان في البيت علي وفق العديد من المعايير والشروط التي يجب من توافرها من أجل علاج مدمني المخدرات والتي تتمثل فيما يلي :-

أولاً :-التواصل مع مصحة لعلاج الإدمان حتي يكون هناك إشراف طبي علي المرضي في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان .

ثانياً:-تحديد برنامج علاجي مناسب للحالة المرضية والنواحي الصحية للشخص المريض حيث ان الأسباب الدافعة للإدمان وحالة الأشخاص المرضي ليست واحدة ومن هنا تأتي أهمية تعدد أنواع برامج علاج الإدمان .

ثالثاً :-العمل علي اختيار بروتوكول دوائي علي حسب نوعية المادة المخدرة حيث ان أدوية علاج الإدمان من أهم ما يعتمد عليها حال التفكير في علاج الإدمان في المنزل من أجل التخفيف من حدة الأعراض الإنسحابية والتخفيف من الألم حال سحب السموم من الجسم .

رابعاً :-خضوع الشخص المريض إلي برامج العلاج السلوكي والنفسي من أجل التخلص من الأفكار الإدمانية المختلفة وتصحيح السلوكيات المرضية فلا يقتصر طريق التعافي علي مرحلة سحب السموم من الجسم .

ولكن كما أشرنا ونؤكد بانه علي الرغم من انخفاض تكلفة علاج الإدمان في البيت لكنه لا يحقق النتائج المرجوة , ولا نصل بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان بسبب عدم سيطرة الأسرة في التعامل مع أعراض انسحاب المخدرات خاصة في ظل نوبات الهياج والأعراض الانسحابية الشديدة خاصة مع انواع المخدرات الفتاكة مثل علاج إدمان الهيروين والكوكايين والبودر وغيرها من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع والتي تتسبب في مضاعفات صحية خطيرة يفضل أن يكون الشخص المريض تحت المراقبة طيلة الوقت في مصحة من مصحات علاج الإدمان .

اسعار المصحات النفسية في مصر ,  اسعار علاج الادمان في مصر

 كما هناك رغبة من قبل الاشخاص في العلاج والتعافي من الادمان في مصر فالامر هو هو في علاج الامراض النفسية ومن هنا انتشرت العديد من  المصحات النفسية  في مصر بسبب اقبال آلاف الاشخاص علي التعافي من الادمان في مصر بسبب تقدم الطب النفسي ووجود اساتذة الطب النفسي في مصر وعلي رأسهم الدكتور البروفيسور احمد عكاشة وغيره من علماء الطب النفسي وفي الواقع ولان كثير من المرضي النفسيين من الفقراء فان البحث عن مصحة نفسية مجانية , وقد عملت الدولة علي توفير العديد من مستشفي الطب النفسي في جميع المحافظات لمساعدة المرضي النفسيين في التخلص من مرضعهم .

ونحن في مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحة نفسية في مصر ميديكال تحت اشراف دكتور عمرو يسري لعلاج الادمان ومع اسعار تناسب الجميع وبرامج علاج مميزة وصولا بالمريض الي اقصي درجات التعافي مع المتابعة المستمرة حتي بعد الخروج من المركز وهذا ما يميزنا مع كون المريض يعيش اثناء مراحل العلاج النفسي وسط اسرته والعلاقة بين الطبيب والمريض علاقة قوية ليس علاقة مريض ودكتور نفسي او اخصائي نفسي فحسب بل الجميع في مجتمع علاجي متكامل لكن لا نريد ان نجعل اسعار المصحات النفسية في مصر عائق امام  العلاج فهناك العديد من مصحات نفسيه مجانية  .

 وهناك العديد من عناوين المصحات النفسية في مصر فلك ان تتخيل ان هناك ملايين الاشخاص المرضي النفسيين في مصر خاصة الاكتئاب ومن اشهر الامور التي ساعدت علي انتشار الامراض النفسية في مصر الاحوال الاقتصادية والظروف الحياتية الضاغطة وعدم قدرة الاشخاص علي التأقلم علي الحياة وغيرها من الاسباب التي ساعدت علي تفشي وانتشار الامراض النفسية فكم طرق اذاننا اشخاص عانوا من الاكتئاب اشهر امراض العصر واشخاص يعانون من الوسواس القهري .

ومرض الادمان وهو احد الامراض النفسية العصيبة التي منشأها الخوف وان لم يكن انت مريض نفسي فجارك او صديقك او شخص اخر قريب يعاني من مرض نفسي ومن هنا اصبحنا في حاجة الي العديد من المصحات النفسية في , و في ظل انتشار الادمان اخطر امراض العصر اصبحنا في حاجة الي مصحات ومستشفيات علاج الادمان بالمجان والخاصة والتي كان لها دور كبير في تخليص مرضي الادمان من هذا العالم المظلم وعودتهم الي الحياة من جديد وممارسة حياتهم بعيدا عن السلوكيات الادمانية .

اهمية العلاج النفسي في علاج مدمني المخدرات

في حقيقة الامر لا يتوقف علاج الادمان علي مرحلة سحب السموم من الجسم فحسب فتلك المرحلة هي المرحلة الاولي والاساسية في علاج الادمان من المخدرات لكنها ليست الاخيرة ومن هنا ليس كما يعتقد الكثير بان مجرد اقلاعه عن المخدرات وطرد السموم من الجسم انه قد تعافي من الادمان سواء كان علاج الادمان في المنزل او في الاستعانة بمركز طرد السموم ففي الواقع هذا المفهوم خاطئ تماما فالادمان سلوكيات وليس مخدرات  .

ولابد من خضوع الشخص المدمن الي برامج التأهيل النفسي والعلاجات النفسية والسلوكية المختلفة من اجل التخلص من السلوكيات الادمانية التي يعاني منها وهو دور مراكز علاج الادمان ودور التأهيل لمدمني المخدرات .

وبسبب ارتفاع اسعار علاج الادمان في مصر وعدم قدرة الكثير من الاشخاص علي تحملة مؤنة العلاج وتكاليف اسعار العلاج من الادمان بسبب الحالة الاقتصادية فكما اشرنا بان اكثر متعاطي المخدرات من الفقراء ! لذا فنحن في مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط نقدم ايدينا اليك فلا تدع نفسك في طريق اللام ولتنجو بنفسك قبل فوات الاوان فنهاية طريق المخدرات اما الانتحار او الموت او السجن !

مرحلة التأهيل النفسي وهي المرحلة التي تلي مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية تعتمد علي برامج العلاج النفسي وهو العلاج بالكلام بالاضافة الي العلاج السلوكي المعرفي وهو شكل من أشكال العلاج الذي يعتمد علي العلاقة بين الطبيب ومريضه حتي يستطيع المريض الخروج من المشكلة التي يعاني منها ويتخلص من مرضه النفسي ,  وفيه يتم التعرف علي اسباب الادمان وفيه يتم تدريب الاشخاص علي المهارات التي تساعده في عدم الوقوع من الادمان , وتتنوع طرق علاج الادمان ما بين العلاج النفسي الفردي والعلاج النفسي الجماعي وغيرها من انواع العلاجات النفسية التي يخضع لها مدمني المخدرات في طريق التعافي .

امكانية علاج مرض الادمان

السؤال عن مصحات نفسية حكومية واسعار المراكز العلاجية كل هذا في سبيل علاج المرضي النفسيين وعلاج الادمان ,الا ان الكثير يتسائل ما مدي امكانية علاج الادمان والتخلص من هذا الكابوس المزعج الذي يدمر حياة الاشخاص , وفي حقيقة الامر علاج الادمان ليس امراً مستحيلاً , الا ان الارادة والقوة من قبل المدمن ورغبته في التعافي مع وجود الدافع في التعافي ودعم الاسرة كمحور هام كل هذه الامور لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات واعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي  .

لكن بالطبع مدة علاج الادمان ستختلف من شخص لاخر ولنعلم ان هناك فارق بين التوقف عن التعاطي وبين علاج الادمان فكم من الاشخاص الذين استطاعوا تبطيل المخدرات الا انهم لم يلبثوا كثيراً حتي عادوا مرة اخري الي طريق المخدرات وتعاطوا تلك السموم ,يعني حصول الانتكاسة الامر الذي يجعلنا نؤكد علي ضرورة علاج الادمان في المراكز العلاجية من اجل الخضوع الي برامج التأهيل النفسي والسلوكي حتي نحمي انفسنا من الانتكاس فمهوم علاج الادمان هو الامتناع نهائياً عن التعاطي وعدم العودة الي هذا الطريق المظلم .

حين يصاحب مرض الادمان مرض نفسي فان الامور تتفاقم والمشكلة تصبح مشكلتين ولذا يتطلب المرضي علاج بالتوازي من اجل العلاج النفسي للاضطراب النفسي مع برامج علاج الادمان , ونحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل طرق العلاج النفسي واحدث برامج علاج الادمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافيومع اقل اسعار المصحات النفسية في مصر لمن لم يتمكن في التواصل مع مصحة نفسية حكومية , من اجل العودة الي ممارسة الحياة والاندماج في المجتمع بشخصية جديدة لها بصمة وقادرة علي العطاء والبناء في مجتمعاتها .

علينا ان ننوه الي نقطة هامة وهي ان التواصل علاج مرض الادمان قد يتم من خلال المنزل في بعض الحالات الا ان الافضل كما يشير الخبراء وكي لا يحدث انتكاس فيجب ان يتم في مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة والاستعانة بالمختصين في المجال من اجل التوقف عن السير في هذا الطريق المظلم نهائياً , وقد تكون اسعار المصحات النفسية او اسعار مراكز علاج الادمان غير ملائمة للجميع ومن هنا فهناك مستشفيات الصحة النفسية الحكومية التي توفرها الدول من اجل علاج المرضي مجاناً .

ما هي أفضل برامج علاج الإدمان ؟

اسعار علاج الادمان في مصر  والتكلفة العلاجية , أما عن أفضل البرامج العلاجية التي تستعمل في علاج مدمني المخدرات فإن هناك العديد من برامج علاج مدمني المخدرات والتي يتم تطبيقها علي الأشخاص المرضي والتي تناسب جميع الحالات المرضية , ويتم تحديد أسعار مصحات علاج الإدمان والبرنامج العلاجي الأنسب بعدما يتم توقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض , ومن بين أفضل برامج علاج الإدمان التي تتم لدينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ما يلي :-

برنامج الاقامة الكاملة

برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان

برنامج علاج الإدمان في 28 يوم

برنامج علاج التشخيص المزدوج

برنامج علاج الإدمان في البيت

برامج سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات

وغيرها من البرامج العلاجية المختلفة والتي تناسب جميع الحالات الإدمانية .

مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا ,  اسعار علاج الادمان في مصر

قامت قامت الحكومة بدورها الوقائي في الحد من انتشار المخدرات في المجتمع وفرض العقوبات علي متعاطي المخدرات ومروجي السموم بالاضافة الي الحملات الامنية التي كان لها دور كبير في منع تفشي المخدرات بشكل اكبر في المجتمع , الا انها حرصت علي توفير مصحات علاج  الإدمان في مصر مجانا  من اجل تقديم خدمات علاج الادمان والعلاج النفسي واستشارات نفسية وغيرها من الخدمات التي تتم من خلال صندوق مكافحة الادمان والتعاطي في مصر التابع لوزارة التضامن الاجتماعي  .

وفي الواقع لم تعد مصحة لعلاج الادمان في القاهرة فحسب علي الرغم من انها اكثر المحافظات في مصر تعاطيا للمخدرات الا ان الادمان في مصر في جميع المحافظات باختلاف النسب وقد وصل التعاطي في مصر الي ضعف النسبة العالمية للتعاطي واصبحنا نعاني من انتشار تلك السموم في المجتمع .

من اشهر مصحات علاج الادمان في مصر مجانا :-

  • مراكز علاج الادمان بالمجان في الاسكندرية في المعمورة .
  • مراكز علاج الادمان في المنوفية .
  • مستشفيات علاج الادمان في المنصورة .
  • مستشفي الطب النفسي في حلوان .
  • مستشفي الامراض النفسية بالعباسية .
  • مستشفي مصر الجديدة للصحة النفسية .
  • مستشفي علاج الادمان ببورسعيد .
  • مستشفي المنيا للصحة النفسية وعلاج الادمان .
  • مراكز علاج الادمان بالمجان في اسيوط .
  • مصحات علاج الادمان طنطا .
  • مستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان .

ولان هناك زيادة كبيرة في اعداد مرضي الادمان في مصر والعالم العربي فان مستشفيات علاج الادمان في مصر مجانا  لن تكفي لتلك الاعداد الكبيرة من المرضي ومن هنا كانت المراكز العلاجية الخاصة هي الطريق الاخر من اجل التعافي من الادمان و اشهرها مراكز علاج الادمان بالمعادي  , ومراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام , و مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس وغيرها من المصحات العلاجية و عيادات علاج الادمان الخاصة التي ساهمت بشكل كبير في تخليص آلاف الاشخاص بل مئات الالاف من الاشخاص تخلصوا من مرض الادمان وعادوا الي المجتمع من جديد وصار لهم بصمة في مجتمعاتهم .

لكن في ظل ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان كان علينا ان نكون اسوة للمراكز العلاجية الاخري في تخيض تكلفة علاج الادمان في مصر ومساعدة المرضي في الخلاص من طريق الادمان والتعاطي ولدينا اسعار لعلاج الادمان تناسب الجميع وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومجتمع علاجي متكامل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

  هذا العبارة قد يراها البعض إنها للفت النظر لكن هذه العبارة صادقة حقا  وتتم عن طرق عدة خطوات وهي: أن يتصل المريض المدمن أو أحد أفراد أسرته علي الخط الساخن التابع لوزارة التضامن الإجتماعي، يقوم بالرد عليه فريقا متخصص في ذلك  ويسجل البيانات الخاصة بالمريض،

 تختلف الخدمات التي يقدمها هذا الخط ومن عليه من الخضوع للعلاج ويكون ذلك بسرية تامة، يقدم هذا الخط خدمات لعائلات المدمنين ويكون سببا في إكتشاف حالات أخري، ويتضمن العلاج علي هذا الخط العلاج النفسي والدعم النفسي وبرامج إعادة تأهيل، وأخيرا يتم تحويل المريض لأحد المستشفيات النفسية للعلاج من الإدمان وتكون في أقرب مكان للمدمن وبالتالي عبارة مصحات لعلاج الإدمان في مصر مجانا عبارة صحيحة فأسعار المصحات النفسية في مصر فاقت إحتمالات البعض.

مستشفي المطار لعلاج الادمان بالمجان 

حديثنا عن اسعار علاج الادمان في مصر يجعلنا نتطرق الي الحديث عن مستشفي المطار لعلاج الادمان واسمها مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان ولكن اطلق عليها مستشفي المطار لعلاج الادمان بسبب كونها في طريق المطار القديم , اما عن عنوان مستشفي المطار لعلاج الادمان بالتفصيل فانها تقع بجوار المبني الاداري لمصر للطيرات والعيادات الخارجية تعمل يومياً من الساغة التاسعة صباحاً الي الخامسة مساءً وعيادات علاج الخط الساخن لعلاج الادمان كل يوم من الساعة الثانية مساءً ما عدا يوم الجمعة ومن أهم ما يميز مستشفي المطار لعلاج الادمان وجود قسم خاص لعلاج ادمان البنات .

تكلفة علاج الادمان ,   اسعار علاج الادمان في مصر

الحديث عن اسعار المصحات النفسية وطرق العلاج النفسي يجعلنا نتطرق الي ذكر تكلفة علاج الادمان اذ ان هناك ملايين من المدمنين في مصر وسائر البلاد العربية الامر الذي لا يختلف كثيراً عن علاج المرضي النفسين وحاجتهم الي مصحات حكومية نفسية مجانية , واما عن تكلفة علاج الادمان فتختلف كما هو قادم : –

أولاً :- تكلفة العلاج من خلال طبيب نفسي في عيادة لعلاج الادمان وهي ما تعرف بالكشف الخارجي او ربما مراكز علاج الادمان الخارجية , وتتراوح تكلفة الكشف لدي الطبيب النفسي ما بين 250 جنيه الي 1000 جنيه بحسب الخبرة وشهرة الطبيب المعالج , هي اول مفهوم عن تكلفة علاج الادمان في مصر او خارجها  .

ثانياً :- تكلفة مرحلة سحب وطرد السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وتلك المرحلة تستمر قرابة اسبوع الي اسبوعين في غالب الامر ما لم يصاحب تلك المرحلة اعراض ذهانية , وتبدا اسعار مصحات علاج الادمان ما بين 250 الي 1250 في اليوم الواحد في الديتوكس , وهذا هو المفهوم الثاني والاجابة علي تساؤل تكلفة علاج الادمان .

ثالثاً :- تكلفة الاقامة والحجز في مراكز علاج الادمان ومراكز تأهيل مدمني المخدرات وفيها يتم تأهيل المرضي من الناحية النفسية والسلوكية لاعادتهم الي الحياة بعد تخليهم من الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية وتبدأ تكلفة علاج الادمان من 7500 في الشهر شاملة الاقامة والعلاج الي ان تصل الي 25 الف جنيه بحسب حالة الغرفة وعدد النزلاء بها .

ولكن علينا ان نعلم ان الاختلاف في اسعار المصحات النفسية في مصر واختلاف مراكز علاج الادمان راجع الي اسباب عديدة منها مكانة وخبرة الفريق العلاجي وتباين اسعار الغرف الفردية والجناح وبين الغرفة الدبل والغرفة التي تضم 6 افراد , مع المنشأة وتوافر المساحات الخضراء وتوفير خدمات ترفيهية وغيرها من العوامل التي تجعل فارق في اسعار المصحات النفسية .

ما هي تكلفة علاج الادمان في السعودية  ,  اسعار علاج الادمان في مصر ؟

تعد السعودية من الدول العربية التي قد زاع فيها الادمان علي المخدرات خاصة في الأونة الأخيرة ولا يكاد يوجد مكان في السعودية الا قد اصبحت فيه تلك السموم من المخدرات مثل النار في الهشيم ,وقد وقع الشباب السعودي في طريق الادمان بشكل يندي له الجبين  وعلي حسب الدراسات والاحصائيات فان هناك ما يزيد عن 600 الف مدمن علي المخدرات جلهم من الشباب والمراهقين وهم اسهل من يغرر بهم في طريق الادمان  .

ومن ثم بعد الوقوع في حظيرة الادمان تبدأ الأسرة في التفكير في طرق علاج الادمان علي المخدرات ومن أهم الامور التي تشغلهم هي تكلفة علاج الادمان في السعودية .

وارتفاع اسعار علاج الادمان في السعودية من الامور التي تعد عائق كبير أمام عديد من الاسر التي لا تستطيع التكلفة العلاجية , فان علاج الشخص المدمن يحتاج الي قرابة نصف مليون ريال سعودي واكثر مما يشكل عائق كبير علي الأسرة .

كيفية الوصول الي احسن اماكن علاج الادمان

الحيرة التي يعيشها الاشخاص في رحلة علاج الادمان تبدأ من لحظة اختيار مصحة لعلاج الادمان في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الادمان فهناك مركز علاج الادمان في تركيا ومركز علاج الادمان في تايلند ولكن هذه المراكز العلاجية اغلي تكلفة علاج الادمان ولذا يرغب كثير من مدمني المخدرات في علاج الادمان في مصر حيث تعد ارخص تكلفة علاج الادمان في مصر وليس الامر متعلق بالتكلفة العلاجية فحسب لكن الخدمات العلاجية المميزة التي تقدمها المراكز العلاجية في مصر والتي من بينها مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .

اسعار علاج الادمان في مصر في واقع الامر هناك بعض المراكز العلاجية التي همها الاكبر هو الربح المادي لكن ولله الحمد نحن في ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان المركز العلاجي الذي ساهم في تخريج دفعات من المدمنين المتعافين ليلحقوا بركب الناجين من طريق الادمان والبدء في حياة جديدة بعيداً عن عالم الظلام .

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان يضم افضل اساتذة الطب النفسي في مصر وفريق طبي ذو خبرة في التعامل مع مرضي الادمان مع الخبرة في العلاج النفسي وبفضل الله نحن لنا باع في علاج الادمان من خلال بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل في ظل العديد من برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وفي اقل مدة علاج الادمان .

ما هي برامج علاج الادمان في مصحات ومراكز العلاج ,  اسعار علاج الادمان في مصر

حقيقة علي عكس ما يعتقد ان برامج علاج الادمان موحدة وتصلح لجميع المرضي المدمنين , ففي واقع الامر فان بعد دخول المريض الي مستشفي علاج الادمان يتم تقييم حالته والتعرف علي العلاج الانسب له في مرحلة علاج الاعراض الانسحابية ,  ومن ثم في مراكز تأهيل مدمني المخدرات يتم اختيار انسب علاج له وتحديد ادوية علاج الادمان وما هي البرامج العلاجية التي سوف يخضع لها , فلا يوجد علاج للادمان موحد لجميع الاشخاص المدمنين ولذا تتعدد برامج علاج الادمان وتختلف من شخص لاخر بحسب كل شخص مريض واحتياجاته والعديد من المعايير التي لا يتساوي فيها جميع المدمنين .

هناك العديد من صور واشكال التدخلات العلاجية للمرضي ما بين العلاج النفسي الفردي , وبرامج العلاج الجماعي للاشخاص المدمنين , وفنيات العلاج السلوكي المعرفي , وبرنامج الاثني عشر خطوة كاحد برامج علاج الادمان الروحية التي لها دور كبير وفعال في علاج المرضي المدمنين , والتركيز وتكثيف احد تلك البرامج العلاجية او غيرها من برامج علاج الادمان يرجع بشكل كبير الي الشخص المريض واحتياجاته ومشاكله وطبيعة مرضه , ولا شك ان رغبة الشخص المدمن في التعافي والنية الصادقة في العلاج من الادمان لها دور كبير في الوصول الي مرحلة التعافي والتخلص من عالم الادمان نهائياً وعدم حدوث الانتكاس .

بالطبع اختيار برنامج علاج الادمان سيكون متوقف بشكل كبير علي نوع المادة المخدرة وحجم الادمان فهل الشخص في بداية طريق الادمان , ام انه قد توغل في هذا الطريق الوعر وتعاطي تلك السموم المخدرة , لذا فان علاج الادمان من الهيروين تختلف عن برامج علاج الترامادول كما ان مدة علاج الحشيش تختلف عن مدة علاج الكبتاجون , ولكن بشكل عام فان اعبتار اسباب الادمان العوامل التي اوقعت الشخص في طريق المخدرات وتعاطي تلك المواد له دور كبير في تكثيف احد البرامج العلاجية علي البعض والتركيز علي نوع اكثر من الاخر .

علينا ان ندرك ان علاج ادمان المخدرات عملية طويلة الامد وقد يتكرر حدوث الانتكاسات في بعض الحالات , ومن هنا فان برنامج علاج الاشخاص المنتكسين علي المخدرات يختلف عن علاج الادمان من المخدرات لشخص اول مرة يدخل الي مراكز علاج الادمان  , وفي حقيقة الامر قد يكون اسعار علاج الادمان في مصر عامل قوي في ترك المريض المصحة العلاجية لاتمام العلاج بالمنزل او التوقف عند مرحلة ما من مراحل علاج الادمان الامر الذي يتسبب في حدوث الانتكاس .

من اشهر العلاجات التي يتم تطبيقها في مصحات علاج الادمان هي العلاج المعرفي السلوكي ذاك الذي قد اثبت نجاعته في علاج مدمني المخدرات , وكان له دور كبير في علاج الاشخاص المدمنين واعادتهم الي ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن طريق الادمان وفخ التعاطي من خلال تعليم المرضي السلوكيات الصحية والسليمة والتخلص من سلوكيات وشخصية المدمن الممقوتة , بالاضافة الي تعلم الاساليب والمهارات التي يستطيع الشخص ان يتأقلم بها في مجتمعه ويحافظ علي تعافيه من الادمان   .

واستبدال الافكار السلبية بالافكار السليمة والصحيحة مع تحسين المهارات للوصول الي حل المشكلة التي تواجه المريض في حياته وكيفية التصرف الصحيح معها دون ان نخوض في تجارب اخري للتعاطي ,فلن يكون الحل البته في تعاطي المخدرات تلك السموم التي تقضي علي دنيانا واخرتنا .

برامج علاج الادمان الدوائي من الامور الهامة في رحلة علاج مدمني المخدرات والتي لها دور كبير في مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات من الجسم , حيث تقلل الادوية العلاجية من التوق الي المخدرات وتساعد علي مرور المرحلة بسلام وبدون اي مخاطر , كما تساعد ادوية علاج الادمان علي منع الانتكاس فيما بعد الوصول الي مرحلة التعافي ولها دور كبير في علاج مدمني المخدرات  .

ولكن لا يمكن علاج الادمان طبياً  والتوقف عند مرحلة سحب السموم من الجسم بل يحتاج المريض الي العلاجات التأهيلية للخلاص .من عالم الادمان نهائياً والعودة الي طريق للحياة السعيدة بعيدا كل البعد عن تجربة المخدرات.

مصادر الموضوع

اسعار علاج الادمان مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *