تخطى إلى المحتوى

افضل دكتور لعلاج مرض الفصام

  • بواسطة

 

افضل دكتور لعلاج مرض الفصام

لا شك أن كون مرض الفصام من الأمراض المزمنة والمعقدة ويحتاج الي مدة طويلة للعلاج فمن هنا كان تسليط الضوء علي افضل دكتور لعلاج مرض الفصام من الأهمية بمكان من أجل امكانية علاج مرض الفصام نهائياً ولا يتعارض علاج مرض الفصام بالقران مع برامج التأهيل النفسي والسلوكي لمرضي الفصام , ومن هنا كان علينا البحث عن افضل طريقة لعلاج مرض الفصام والعمل علي تخليص الأشخاص المرضي من المعاناة التي يعيشون فيها والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

فتواصلوا معنا مع افضل دكتور لعلاج الفصام من خلال افضل المصحات النفسية ومراكز علاج الفصام في مصر مع مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في مجتمع علاجي متكامل مع خبراء الطب النفسي وافضل اطباء علاج الفصام من خلال العديد من برامج العلاج الحديثة , فعلينا أن ندرك بأن حاجة الفصامي إلي المراكز العلاجية خاصة في مراحل العلاج الأولي من أجل تضبيط الدواء وخضوعه إلي العلاجات السلوكية حتي يتم إعادته إلي ممارسة حياته من جديد بشكل طبيعي بعيدأ عن عالم الإدمان التي قد يدخل فيها الشخص الفصامي ..

.

تعريف مرض الفصام , افضل دكتور لعلاج مرض الفصام

هو عبارة عن اضطراب نفسي حيث يبدأ الشخص المصاب بالفصام بتفسير الفصام بصورة غير طبيعية , مما يؤدي الي حدوث الهلاوس والضلالات والتفكير بشكل غير طبيعي وبصورة مضطربة ويكون السلوك الذي يقوم به عنيف وخاطيء , ويعد مرض الفصام من أكثر الاضطرابات والامراض النفسية تعقيداً  .

وله العديد من الانواع من بينها ( الفصام الحاد , الفصام المزمن , فصام الطفولة , الفصام التفاعلي , الفصام المختلف , الفصام الكامل ) وتختلف أنواع الفصام من حيث الشدة ومدة العلاج ولكن علينا أن نعلم بان علاج مرض الفصام نهائياً يحتاج الي التواصل مع دكتور نفسي لعلاج الفصام والتواصل مع مراكز علاج الفصام من خلال المراكز العلاجية المختصة فهي البيئة التي تساعد علي التعافي والوصول الي افضل دكتور لعلاج مرض الفصام في مصر والشرق الاوسط .

ما هي أسباب الفصام  , افضل دكتور لعلاج مرض الفصام ؟

توجد العديد من العوامل التي تؤدي الي الاصابة بمرض الفصام والتعرف علي الأسباب المؤدية للاصابة بالمرض لها التأثير الكبير والأساسي للعلاج ومن بين تلك الأسباب والعوامل متمثلة فيما يلي :-

1-من بين اسباب الفصام التي تؤدي الي حدوث الاضطراب هو العوامل الوراثية وتعد من اخطرها , حيث ان الدراسات التي قد أجريت قد اكدت بان العوامل الوراثية يلعب دوراً هاماً للتأثير علي هذاؤ المرض وكلما زادت صلة القرابة بين الأشخاص فان نسبة الاصابة تزداد , وعلي الرغم من تلك الدراسات فان العلماء يؤكدون بانه يجب ان يكون هناك استعداد وراثي ويصبح فعالاً في ظل توافر العديد من العوامل .

2-هناك نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين بالفصام يصابون بسبب الحمل والولادة , وبسبب التأثير بمضاعفات الحمل والولادة التي تعرضت لها الأم , ولا تعتبر من الأسباب المباشرة ولكنها من العوامل المساعدة .

3-العوامل النفسية اذ ان وجود المشاكل والصراعان التي تصيب المراهقين , وبسبب التعرض الي الفشل في الخبرات المتكررة او بسبب صدمات اصابات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة مما يؤدي الي هروب الشخص المراهق الي الخيال والشعور بالامان والابتعاد عن الواقع , كما أن اجتماع العوامل يؤدي الي زيادة فرصة الاصابة بالفصام .

4-بعض العلماء يؤكدون بان العوامل الكيميائية هي سبب للفصام حيث أن المرضي يعانون من حساسية كبيرة لمستقبلات الدوبامين الذي هو عبارة عن مادة النواقل العصبية التي تعمل علي نقل الاشارات العصبية بين الخلايا العصبية , وهذا المرض ينجم عنه وجود خلل في المواد الكيميائية التي توجد في المخ , والبعض يعتبر تلك النظرية غير صحيح .

وذلك لان زيادة نسبة الدوبامين يؤدي الي تحديد الفكر في الدماغ وتصفيته بالمقابل بمرض الفصام لديهم طلاقة في التحليل والفكر .

5-يعد الادمان علي المخدرات والعقاقير المخدرة من أكبر الاسباب التي تؤدي الي الاصابة بالفصام بسبب تعاطي تلك الادوية والمتسببة في الفصام .

6-الأسرة لها دور كبير في التأثير علي مرض الفصام فان الاشخاص المصابين الذين يعيشون في بيئة بها التغيرات العاطفية والعدوانية والتفاعل الزائد وهم الأكثر عرضة لحدوث الانتكاسات والتسبب في اعاقة تحسنهم .

7-حدوث تغيرات كبيرة في تركيبة الدماغ حيث ان الاشخاص المصابين بمرض الفصام ويعانون حدوث صعوبة كبيرة في ربط النشاط الذي يوجد في المناطق المختلفة في المخ وعدم القدرة علي التنسيق بينها .

ما هي أفضل مستشفي لعلاج الفصام؟

علينا أن نعلم بان علاج الفصام نهائياً ليس بالأمر الهين علي الإطلاق ومن ثم علينا منذ الوهلة الأولي أن نسعي في البحث عن أفضل مستشفي لعلاج الفصام من أجل مساعدة الأشخاص المرضي من مرضي الفصام لاجل إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدأ عن تلك المعاناة التي يعيشون فيها , وعلينا ان نعلم بأن علاج الفصام نهائياً ممكناً .

ولكن إن لم تسيطر الأعراض علي الشخص المريض , وهناك حالات شفيت من الفصام ولكن بالطبع في ظل التبكير في العلاج وهذا يتطلب العرض علي المختصين وغيرها من العوامل التي تجعلنا نصل بالفعل إلي أقصي درجات التعافي بالمريض , ونحن في مسستشفي ميديكال للطب النفسي من خلال الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور لدينا أحدث علاج للفصام ويمكننا علاج الفصام بالكهرباء وهو من أنجع العلاجات المتاحة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي ..

مواضيع ذات صلة

علاج الفصام بدون دواء 

علاج الفصام في امريكا

الجديد في علاج الفصام 2019

 

افضل دكتور لعلاج الفصام في الرياض , افضل دكتور لعلاج مرض الفصام 

إن مسؤولية علاج مريض الفصام في السعودية يجب ان تكون من خلال الجهات الحكومية في النطاق الاول فهي الجهة المعنية والمسؤولة عن الصحة , وهذا المرض يختلف عن غيره من الأمراض والاضطرابات العقلية بشكل تام , ويعاني الأهل من مرض الفصام معاناة شديدة ويعيشون كل لحظة في حالة من الرعب من أن يقوم المريض بالأعمال الخطيرة وقد يكون ضحته أبرياء من الأقارب والأهل أو حتي من من الأشخاص الذين لا تربطهم علاقة بالمريض  .

وقد ذكر بأن هناك مرضي قد خرجوا من مستشفيات الصحة النفسية وارتكبوا الجرائم البشعة من القتل لأقرب الناس اليهم ونشرتها العديد من الصحف , ومن ثم فاننا لا نقول بأن مرض الفصام خطير في جميع الاحوال الا ان هناك حالات مرضية خطيرة والعلاقة بين الفصامي والجرائم معروفة وعلينا أن ندرك مدي مخاطر واضرار الأمور  .

ومن ثم فان الشخص الفصامي يحتاج الي التواصل الي افضل دكتور لعلاج الفصام في الرياض او التواصل مع مراكز الصحة النفسية او ان يكون السفر الي خبراء واطباء علاج الفصام في مصر وهم اهل الخبرة العالية في علاج الفصام .

 

دكتور نفسي لعلاج الفصام , افضل دكتور لعلاج مرض الفصام 

كما نعلم بأن الفصام من الاضطرابات النفسية أو الامراض الذهانية التي يتسم الشخص المصاب بها بالسلوك الاجتماعي الغير طبيعي مع فشل في القدرة علي تميز الواقع وتشمل اعراض الفصام علي اضطراب في الفكر والهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة مع انخفاض المشاركة المجتمعية والتعبير العاطفي  .

مع انعدام الارادة ويعتمد تشخيص الفصام علي ملاحظة سلوكيات المريض ويتطلب العلاج التواصل مع دكتور نفسي لعلاج الفصام او من خلال التواصل مع مركز لعلاج الفصام علي حسب حالة الشخص المريض ومدي التبكير في العلاج ولكن بالطبع يجب ان تكون مصحة نفسية مرخصة ومن ثم فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا افضل دكتور نفسي لعلاج الفصام من خلال الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان وهو من رواد العلاج النفسي في مصر والشرق الأوسط .

 

علاج الفصام نهائياً , افضل دكتور لعلاج مرض الفصام 

من الامور المستغربة التي قد حكاها الدكتور احمد عكاشة أحد خبراء الطب النفسي في مصر وهو دكتور نفسي لعلاج الفصام وغيرها من الاضطرابات النفسيىة ولديه شهرة ففي جميع دور العالم , وقد اوضح الدكتور عكاشة بأن مرض الفصام يصيب العباقرة وان صديقه جون ماش والذي قد حصل علي جائزة نوبل وقد جسد فيلم “بيوتوفل مايند ” العقل الجميل عرض فيه قصة اصابة جون ماش بالفصام  .

وقد كان عبقرياً ووضع نظرية عبقرية في الفيزياء ولكنه مع هذا قد كان مصاباً بالهلاوس السمعية وليست البصرية كما تم عرضها في الفيلم الا ان الهلاوس السمعية يصعب تجسيدها , وقد تابع الدكتور احمد عكاشة قصته عن صديقه قائلاً ” بعدما تم علاج جون ماش وحصل علي جائزة نوبل فقد قال لي ذات مرة أثناء الغداء بأن هناك 40% ممن يحصلون علي جائزة نوبل يعانون من مرض الفصام او الاضطراب الوجداني ثنائي القطب .

ولعل هذا راجع الي كثرة التفكير التي تؤثر علي كيمياء المخ وأكد بانه يتناول ادوية علاج الفصام الي الأن وما زال يسمع أصوات وهلاوس ولكنه يعلم انها مرض وفي حال ما تأتيه فانه يتجاهلها , وبشكل عام فانه يجب احترام عقلية مرضي الفصام الي حين علاجهم”

المراجع

علاج الفصام

الفصام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.