Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

 

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية 00201101523499 -00201122525564

من العجيب لدي الكثيرين الحديث افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية و عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض و ليس امر الادمان وتلك الظاهرة السلبية والمتمثلة في الادمان علي المخدرات فقط في الرياض العاصمة الا ان تلك السموم تفشت في العديد من المناطق بالسعودية , وصار البحث عن افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة  .

فمن المعلوم عن تلك البلاد انها اكثر بلاد العالم تمسكاً بالدين وتطبيقاً للشريعة الاسلامية الا انها هي الاخري لم تسلم من انتشار المخدرات والسموم بل صارت المملكة محط انظار تجار المخدرات ومروجي السموم لايقاع شباب السعودية في شرك الادمان وتعاطي المخدرات ومن ثم تدمير تلك الشعوب من خلال فقدان شبابها في هذه الطرق الوعرة والمدمرة  .

ولكن لم تقف حكومة المملكة مكتوفي الايدي في ظل قيادة رشيدة حكيمة في ظل فخامة الملك سلمان بن عبد العزيز وتوجيهات خادم الحرمين في انشاء مسشتفيات علاج الادمان في السعودية واشهرها مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية , ولزيادة اعداد المدمنين في المملكة كان هناك العديد من مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالسعودية ولكن نظرا لاثار المخدرات التي تظهر علي الاشخاص  .

وربما يكون هناك مرض نفسي مصاحب لمرض الادمان فالبحث كثيرا عن افضل دكتور لعلاج الادمان في الرياض , والمراكز العلاجية او عيادات خاصة لعلاج الادمان في جدة وغيرها من مدن ومناطق المملكة بعدما تفشت تلك السموم في السعودية بشكل لم يسبق له مثيل .

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

مركز علاج الادمان في الدمام 

التطرق الي الحديث عن مراكز علاج الادمان بالمملكة يجعلنا نطوف حول جميع المنشآت العلاجية المتاحة من أجل تقديم خدمة علاج الادمان , وحين نتحدث عن مراكز علاج الادمان في الدمام فإن أول ما يأتي بالأذهان هي مستشفي الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان ولكن علينا أن ندرك باننا نعاني بشكل كبير من ندرة المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان في السعودية فليس ثمة مراكز علاجية خاصة لعلاج مدمني المخدرات بالسعودية  .

ولكن لا يعني هذا أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا السيل الجارف والارهاب الخفي المدمر الذي قد عمت به البلوي , بل ان علينا أن نسعي في شتي الطرق من اجل انقاذ أنفسنا وفلذات الأكباد من طريق الادمان علي المخدرات .

ومن هنا فاننا نؤكد علي كل أسرة قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها بأن تسعي في انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان ومساعدة الأشخاص المدمنين للوصول إلي أقصي درجات التعافي من الادمان حتي ولو لم يكن هناك مصحات خاصة لعلاج الادمان في السعودية فإن طريق السفر للخارج مفتوح خاصة في ظل وفرة المختصين وخبراء علاج الادمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

مستشفيات علاج الادمان بالرياض

في واقع الامر فان زيادة اعداد مدمني المخدرات في السعودية بشكل كبير خاصة في الاونة الاخيرة الامر الذي ادي الي الحاجة الي اعداد مزيدة من مستشفيات علاج الادمان بالرياض , ولكن علينا ان نعي بان ندرة مستشفيات لعلاج الادمان بالرياض او في جدة او غيرها من محافظات السعودية بشكل عام لا يجعلنا نقف مكتوفي الايدي امام هذا المرض اللعين والمزمن  .

بل علينا ان نسعي في طريق التعافي ونسير في الطرق المتاحة امامنا من اجل التعافي ومن هنا فاننا نقدم لك افضل مستشفيات خاصة لعلاج الادمان في السعودية من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل المصحات النفسية ومراكز علاج الادمان في مصر وعلاج الادمان في السعودية  .

وعلينا ان نعي بان المخدرات تلك الظاهرة المجتميعة السلبية التي عمت بها البلوي ليس فقط في المجتمعات الغربية بل حتي المجتمعات الاسلامية قد تفشت فيها تلك السموم كالنار في الهشيم وسوف نتطرق من خلال هذا الموضوع عن ابرز اسباب انتشار المخدرات في السعودية . 

ولكن علينا ان ندرك بانه قد دق ناقوس الخطر بعدما اصبحت المملكة العربية السعودية من اكثر دول العالم التي صارت محط انظار تجار المخدرات وانتشرت فيها حبوب الكبتاجون وصارت تستورد ثلث ايرادات العالم من تلك الحبوب المنشطة فضلاً عن انتشار انواع الحشيش في السعودية ما بين النقيب القديم والجديد والعروس والعجوة  . 

وظهر ان هناك ايدي خفية تريد العبث بأمن المملكة السعودية واستطاعت ان تتسلل بين صفوف الشعب السعودية من مختلف المراحل العمرية وفي ظل ندرة مستشفيات علاج الادمان بالرياض وجدة فضلاً عن انعدام مراكز علاج الادمان في السعودية في العديد من المحفاظات  .

فاننا صرنا امام مشكلة وخيمة ومشكلة يندي لها الجبين فان هناك جموع غفيرة من مدمني المخدرات في السعودية غير قادرين علي الوصول الي مستشفي خاص لعلاج الادمان بسبب ارتفاع تكلفة علاج الادمان في السعودية بشكل كبير بخلاف اقتصار مستشفيات علاج الادمان بالمجان في السعودية علي مستشفي الامل لعلاج الادمان .

مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان

اما عن علاج الادمان في مستشفي سليمان فقيه فان المستشفي قد بدأت تقدم الخدمات منذ تأسسها في عام 1978 وقد نجحت في اثبات جدارتها في الريادة من خلال عمل فريق ادارتها علي تطوير المستشفي في شتي النواحي والمجالات وبصفة دورية حيث يدرب فريقها العلاجي بالكامل علي احدث التقنيا في كافة المجالات التخصصية مع توفير احدث المعدات والمرافق المختلفة الخدمية والترفيهية  .

وهذا من اجل تقديم ارقي الخدمات الطببية للاشخاص المرضي في شتي المجالات والتخصصات بما في هذا علاج الادمان في السعودية , ويتم علاج الادمان في مستشفي سليمان فقه من خلال قسم الطب النفسي الذي يقوم بتقديم خدماته الشامالة للاشخاص المرضي الداخليين في وحدة الصحة السلوكية المزودة بمرافق ترفيهية وتقديم خدماتها من خلال التعاون مع مراكز اعادة التاهيل . 

ويتم علاج الادمان علي يد فريق متألق من الاطباء النفسيين والمتمتعين بالخبرة الكبيرة في علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية الناجمة عن الادمان بالاضافة الي توفير الخدمات الطبية المتخصصة اللازمة بالتعاون مع المختصين في الاقسام العلاجية المتكاملة المتوفرة بالمستشفي .

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

 

مراكز علاج الادمان بالسعودية

لا شك ان الادمان علي المخدرات من الظواهر المجتمعية السلبية والتي عمت بها البلوي في السعودية بل يعاني منها جل المجتمعات حتي المجتمعات الاسلامية ومن هنا نري المملكة العربية السعودية قد تفشي فيها سموم المخدرات وفي حقيقة الامر قد اصبحت محط انظار تجار المخدرات ووقع الكثير من ابناء المملكة في طريق الادمان علي المخدرات .

خاصة من هم في مرحلة المراهقة والشباب والذين يعدون الصيد الاسهل لتجار ومروجي السموم في المجتمع  .

ولكن هل مراكز علاج الادمان في السعودية كافية لعلاج تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات فاننا اصبحنا في الطريق الي نصف مليون شخص مدمن ويحتاج الي مستشفي لعلاج الادمان في السعودية من أجل العمل علي خلق مجتمع خال من الادمان .

وسواء تم الامر من خلال مراكز علاج الادمان بالسعودية مجانا والمتمثل في مستشفي الامل لعلاج الادمان او كان علاج الادمان من خلال مستشفيات خاصة لعلاج الادمان في الرياض او بجدة المهم ان نعمل علي انقاذ المدمن قبل فوات الاوان ,فنحن نعي تماما كيف هي النهايات المؤلمة التي يعيشها مدمني المخدرات ان لم يتم انقاذهم من هذا الطريق المظلم والعالم الوعر .

في واقع الامر فان من اكبر المشاكل والعقبات التي تحوي بين الاشخاص المرضي وبين الوصول الي مرحلة التعافي والسعي في طريق علاج الادمان بالسعودية تلك النظرة المجتمعية السلبية تجاه مدمني المخدرات بانه اشخاص مجرمين يحتاجون الي العقاب وليسوا مرضي بحاجة الي العلاج  .

ولكن علينا ان نعي بان مدمني المخدرات ما هم الا مرضي بحاجة الي العلاج من الادمان وطريق التعافي الامثل وافضل طرق علاج الادمان من خلال مراكز علاج الادمان في السعودية والمتمثلة في مستشفي الامل لعلاج الادمان بالرياض وجدة  .

ولكن في حقيقة الامر فان المملكة السعودية والتي بها المئات من الالاف الذين قد غرر بهم في طريق الادمان بحاجة الي مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالرياض وجدة للقدرة علي استيعاب تلك الاعداد من المرضي الذين يحتاجون الي العلاج من الادمان .

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

تعريف الادمان علي المخدرات

هناك العديد من التعريفات التي تشمل الادمان علي العقاقير والمواد المخدرة اذ انه يعني تصرف يقوم به الشخص من خلال لجوءه الي مادة معينة او حالة ما او تصرف معين من اجل تأمين الشعور بالارتياحية والشعور باللذة لوقت معين من الزمن , مما يشجع علي اعادة الامر مراراً وتكرارً من اجل العيش في لحظات الارتياح والنشوة التي عاشها في اول مرة  .

فعلينا أن نعي بأن حالة اللذة والنشوة التي تخلقها تلك المادة او الحالة المعينة تجعل الشخص يقوم بتكراره , فاقدين السيطرة علي انفسهم للتوقف عنها او منع القيام بها , حتي مع ادراك الشخص المدمن انها تصرفات غير سوية وامور غير مقبولة بل حتي لو نظر اليه الأشخاص الآخررين بشكل خاطئي ) .

يتم زيادة حجم الجرعات وتقليل الوقت بين مدة التعاطي لتلك السموم مع مرور الزمن اذ ان تأثير ومفعول المخدر لم يعد يؤثر كما كان من قبل مما يجعل الشخص يزيد من الكميات التي يتناولها أو من خلال تقصير الفترات التي بها بتلك التصرفات . 

وهذا ينعكس بشكل سلبي علي حياة الافراد من كافة الصعد , فان هذا سيؤثر بالسلب علي جميع النواحي الحياتية للمدمن سواء من ناحية ضياع الوقت والانعزال عن المجمع والمشاكل العائلية والتأثير بالطبع علي الحالة الصحية نفسية كانت او جسدية او جنسية ومن هنا نقول بان الادمان حالة مرضية وجسدية معاً .

كيف يؤثر الادمان في حياة الاشخاص

اما عن تأثير الادمان علي حياة المدمنين فاليت شعري ان يقتصر تأثير تلك السموم علي المدمن فحسب بل ان اضرار ومخاطر الادمان تشمل الاسرة والمجتمع اجمع , فالجميع في سفينة واحدة هي المجتمع وفي حال خرق السفينة فانها ستتدمر بشكل تام , فالمخدرات طريق الهلاك وسبيل الشيطان , ولكن حتي لا يطول المقام فإننا سنتعرف من خلال هذا المحور علي اضرار المخدرات علي المدمن من جميع نواحي الحياة والتي تتمثل فيما يلي :-

1- المشاكل والاضرار الصحية التي تسببها المخدرات للاشخاص المدمنين من الناحية النفسية او من الناحية البدنية وبحسب انواع المخدرات , الا انها في نهاية المطاف سموم تدمر الصحة وطريق سريع للموت .

2 – من اضرار المخدرات علي الافراد انها تؤدي الي الحوادث والسبب راجع الي قيام المصاب بالانشطة الخطرة سواء اثناء قيادة السيارة والتهور , وقد يقود تحت تأثير اعراض الانسحاب او ربما يكون في حالة سكر وغياب العقل ويجعله اكثر عرضة للحوادث .

3- نهاية مدمني المخدرات احدها الانتحار سواء بسبب الحالة التي يكون عليها بسبب الابتعاد عن المخدرات وما يعانيه من اعراض انسحاب للمخدرات او من الجهة الاخري وهو الضيق والاكتئاب والحياة التعيسة التي يعيشها المدمن والتي تدفعه الي الانتحار , وقد اكدت الدراسات زيادة احتمالية الموت والانتحار بين الاشخاص المدمنين .

4- المشاكل الاسرية والتي تتمثل في عدم مراعاة المدمن للاسرة وعدم الاكتراث للامور الاسرية وغيابه عن محيط العائلة , والتأخر خارج المنزل وعدم حضور الاجتماعات الاسرية وغيرها من الامور التي تفت في عضد الاسرة .

5- من ابرز اضرار المخدرات وتأثيرها علي حياة المدمن انها تتسبب في طرده من العمل او الرفد من المدرسة وهذا بسبب الغياب والتأخير عن الحضور , ولذا نهاية مطاف مدمني المخدرات الرفد والطرد من العمل , ولذا علينا السعي في طريق علاج الادمان حتي لا نخسر مصدر ارزاقنا ونكون نحن المتسببين في هذا الامر .

6 – المشاكل القانونية الصادرة عن تعاطي المخدرات فان حيازة العقاقير المخدرة من الامور التي يعاقب عليها القانون , بالاضافة الي اعمال السرقة والنهب والقتل او غيرها من الامور الغير شرعية التي يسلكها الشخص المدمن من اجل الحصول علي المال لشراء المخدرات والتي تعرضه الي مسائلة قانونية .

7- المشاكل المالية الناجمة عن الادمان علي المخدرات فان متعاطي المخدرات تكون الجرعة من المخدرات اهم من حياته جميعاً فيفعل اي شيء من اجل شراء الجرعة التي اعتادها جسمه ولذا قد يبيع عفش المنزل من اجل شراء المخدرات , فضلا عن سرقة اموال الاسرة .

مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض

مرض الادمان من الامراض المعقدة والمزمنة والتي يحتاج الي مركز لعلاج الادمان مختص , بعيداً عن الافكار التي تفتح بوابة الانتكاس علي الادمان والعودة الي طريق التعاطي ولذا فكرة علاج الادمان في المنزل ليست هي الطريق الامثل للتعافي كما اشار خبراء ورواد الطب النفسي وعلاج الادمان  .

ومريض الادمان يحتاج الي مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض بدلا من كونه قسم بداخل المستشفيات العامة , حتي يكون مختصا بذاته ويضم خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان لتقديم افضل خدمات علاج الادمان   .

وفي الواقع لابد ان تراعي اي مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض حالة الاشخاص وتوفير الاسعار المناسبة كي يتوفر لدي الاسرة الامكانية في توفير الاموال المطلوبة في علاج الادمان من الحشيش في السعودية او اي من انواع المخدرات التي بدأت بالانتشار في المجتمع السعودي  .

ولا يشترط وجود المصحة في المكان الذي يعيش فيه الشخص المريض واسرته الا انه قد يسعي في طريق العلاج من الادمان من خلال مصحات علاج الادمان في مصر وما هو معروف عن مصر من ريادتها في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان  .

ونحن في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان مع دكتور عمرو يسري لعلاج الادمان ورائد الطب النفسي في مصر نقدم افضل خدمات علاج ادمان السعوديين في من خلال رقم علاج الادمان بمستشفي ميديكال الذي يمكنكم التواصل معه علي مدار الساعة للعلاج في مستشفي مرخصة من العديد من الجهات المعنية ليكون المريض في امان ومأمن في طريق التعافي ومع افضل مصحة لعلاج الادمان في الشرق الاوسط  .

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان , افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

هناك العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر والتي تقدم خدمات علاجية علي اعلي مستوي في ظل وجود خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي  فهي مجتمعات علاجية متكاملة  .

ومن بينها مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان ومركز بريق لعلاج الادمان كما ان هناك مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان غيرها من المصحات والمراكز العلاجية التي تقدم خدمات لعلاج مدمني المخدرات وفي سرية تامة   .

لكن البحث الحثيث عن رقم ابو مشعل لعلاج الادمان او رقم مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بشكل خاص نال رواجا لدي السعوديين لما تقدمه تلك المراكز العلاجية بشكل خاص من اجل تخليص الشباب السعودي من فخوخ الادمان وعودتخم الي ممارسة حياتهم من جديد بعيدأ عن طرق التعاطي  .

وقد كان رقم ابو مشعل لعلاج الادمان احد الركائز الاساسية التي يعتمد عليها السعوديين في علاج مدمني المخدرات , لذا لن يكون من الان ولاحقا رقم ابو مشعل لعلاج الادمان فقط بل اننا نقدم لكم افضل مصحة لعلاج الادمان والتخلص من حلبة التعاطي والعودة الي حياة جديدة خالية تماماً من المخدرات من خلال رقم علاج الادمان  .

ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً , من اجل علاج ادمان السعوديين فنحن علي علم بما يحتاجه المرضي ونقدم ايدينا من خلال مستشفي مرخص هذا الامر الذي قد لا تجده في العديد من مصحات علاج الادمان في مصر  .

مع الاعتماد علي افضل برامج علاج الادمان التي يتم تطبيقها في كبري مصحات علاج الادمان في العالم وتحت اشراف فريق متكامل من الاطباء والمعالجين ومشرفي علاج الادمان مع الاخصائيين النفسيين والاجتماعين وصولا بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من الادمان  .

كل هذا في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان بمصر افضل مستشفي علاج الادمان بحدائق الاهرام ولتعلم اخي الحبيب يا من تبحث عن افضل مركز لعلاج الادمان بالسعودية ان سفرك الي مصر يعد عامل طيب له دور في التعافي فان البعد الجغرافي له مميزات كما يشير خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان , والمصريين والسعوديين شعب واحد وكلاهما يكمل الاخر  .

مصحة خاص لعلاج الادمان بالرياض

في واقع الامر ما هو متاح في السعودية هي مستشفيات علاج الادمان الحكومية وتلك المراكز العلاجية تقدم خدمات علاج الادمان بالسعودية بالمجان وفي سرية تامة من خلال مستشفي الامل لعلاج الادمان بالرياض وجدة  . 

اما مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض وجدة او غيرها من محافظات المملكة فان الامر غير متوفر حتي الان , اذ لم تعطي الحكومة السعودية الاذن في انشاء مصحات علاج الادمان الخاصة, بالاضافة الي نقطة هامة نحن قد لا ندركها وهي ارتفاع اسعار وتكلفة علاج الادمان في السعودية عنها في غيرها من الاماكن . 

ولذا يرغب الكثير من السعوديين في السفر الي مصر من اجل العلاج في مصحات علاج الادمان في مصر ورغبتهم الكبري من خلال مستشفي مرخص من قبل وزارة الصحة من اجل الاطمئنان علي الابناء في طريق ورحلة العلاج  . 

وهذا ما نوفره من خلال مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان من اجل علاج ادمان السعوديين في مصر في مستشفي علاجي متكامل الاركان وتحت اشراف خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .

اسباب انتشار المخدرات في السعوديه , افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

قبل ان نخوض في العوامل والاسباب التي ساعدت علي انتشار المخدرات في السعودية فعلينا ان ندرك تماماً ان السعودية لا تقوم بتصنيع او زراعة او تخليق اي من انواع المخدرات , فجميع المخدرات في السعودية تم تصنيعها تحت بير السلم والتخفي بعيداً عن اعين الامن وخاصة ربما يكون من قبل الاشخاص من دول شرق اسيا الذين لهم قدرة علي تصنيع بعض انواع المخدرات  .

او ان المخدرات في السعودية تم تهريبها من خلال عصابات تهريب المخدرات من خلال الحدود او غيرها من العوامل التي ساعدت علي تفشي المخدرات في السعودية  . 

ولذا نري السعودية كبري دول العالم استيراداً لحبوب الكبتاجون , ووقع الشباب السعودي الذي عليه الامل في بناء الوطن فقد غرر به في طريق الادمان علي المخدرات والذين هم رجال الغد وبناة المستقبل ولا زلنا نري شبابنا وفلذات الاكباد يضيعون امام اعيننا امام هذا السيل الجارف الادمان الارهاب الخفي المدمر للشعوب والمجتمعات .

ومن اكبر العوامل واسباب انتشار المخدرات في السعودية هو الترويج للعلاقة بين المخدرات والجنس فان اهم ما جعل الكبتاجون يتفشي بصورة مروعة حتي اصبحت المملكة السعودية اكبر د.

ول العالم في استيراد حبوب الكبتاجون كان هذا بسبب ترويج واشاعات مكذوبة حول علاقة متعاطي الكبتاجون والجنس  وهذا الامر في الواقع لا اساس له من الصحة بل ان العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجماع نهايته الدمار والهلاك للصحة عموماً الا ان الباحثين عن الفحولة الجنسية لا يعون عواقب الامور  .

ومع وقوع الاشخاص واقتحامهم اسوار الممنوع لاجل الجنس فان المعاناة تظهر بقوة في حال البحث عن مراكز علاج الادمان في السعودية والرغبة في الوصول الي مركز لعلاج الادمان بالسعودية خاص وأني لهم هذا .

من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات في السعودية والتي تحتاج الي مزيد من الجهود المبذولة في السير في جميع طرق الوقاية هي التهريب من خلال حدود المملكة مع الاردن , والتي تحتاج الي مزيد من التكثيف الامني لرجال الشرطة علي الحدود وتشديد الرقابة علي كل شيء يدخل الي ارض المملكة حماية للشعب السعودي من الوقوع في طريق الادمان , فكما نعلم ان الوقاية خير من العلاج .

من الاسباب التي أدت الي انتشار المخدرات في المملكة السعودية هي الوفود القادمة من الخارج للعمل في السعودية , فدخول العمالة الخارجية وقدرة الكثير منهم علي تصنيع وتخليق بعض انواع المخدرات بعيدا عن اعين مراقبة رجال الامن ,فقد كان هذا سبب في انتشار

مصانع تحت بير السلم لانشاء بعض انواع المخدرات , فلا عجب حين نري هناك اكثر من نوع من انواع المخدرات بالاضافة الي انتشار الخمور في السعودية الامر الذي يندي له جبين كل مسلم , ان تغرق البلد الحرام بانواع المخدرات .

االمدمن المجهول في السعودية ,افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

في حقيقة الامر فان زمالة المدمنين المجهولين هو زمالة او جمعية لا تهدف الي اي ربح , وتتكون من مجموعة من الرجال والنساء  الذين قد اصبحت المخدرات مشكلة من مشاكل الحياة , اذ يجتمع المدمنون والممتنعون عن المخدرات بشكل منتظم من اجل الحفاظ علي التعافي   .

ولكي يبقوا ممتنعين عن المخدرات , فهو برنامج يهدف الي الامتناع عن كافة انواع المخدرات ولا يتطلب اي شيء الا الامتناع عن المخدرات والتعاطي  ولكي ينجح الشخص المدمن عن الامتناع عن المخدرات فلابد ان يكون منفتحاً ذهنياً ويعطي لنفسه الفرصة  .

 والبرنامج عبارة عن مجموعة من المباديء مكتوبة بصورة مبسطة ومن خلالها يستطيع الشخص المدمن اتبعاها في حياته اليومية وما يميز تلك البرامج العلاجية انها ناجحة ولا يوجد اي قيود علي زمالة المدمنين المجهولين  .

برنامج زمالة المدمنين المجهولين ودورها في التعافي فهي جهة غير منتسبة لاي جهة حكومية ولا يوجد لديها اي رسوم او اشتراك او مستحقات ولا تطلب من الاعضاء توقيع اي تعهدات ولا تقدم اي وعود لا شخص وليس لديها صلة لا جهة سواء سياسية او جهة دينية ولا تخضع للمراقبة القانونية.

لا يستطيع اي شخص الالتحاق بزمالة المدمنين المجهولين في السعودية او في مصر او في اي مكان بغض النظر عن الجنس او العمر او العقيدة او الديانة , ولا تهتم باي من انواع المخدرات او كميتها التي كان الشخص يتعاطاها  .

ولا تنظر الي الفقر او الغني الا ان ما يهمها الا مشكلة المدمن وكيف تستطيع مساعدته في الاقلاع عن المخدرات ,  فالعضو الجديد هو اهم شخص في اي اجتماع لان الزمالة تستيطع الاحتفاظ بما لديها من اجل تقديمه للاخرين , وقد اكدت الدراسات بان الاشخاص الذين يواظبون علي حضور الاجتماعات يظلون ممتنعين عن التعاطي والابتعاد عن المخدرات .,

 

عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض

مع الاجراءات الوقائية التي تقوم المملكة السعودية في سبيل حماية ابنائها من فخ الادمان والتعاطي وحرصها علي الحفاظ علي الشباب من الوقوع في طرق المخدرات الا ان تجار المخدرات وللأسف استطاعوا بمعاونتهم اعداء الوطن من الداخل والخارج والذين يريدون الايقاع بالمملكة وتغيب عقول الشباب  .

لكن أني لهم هذا فقد حمي الله المملكة وحرصها والتي نالت بركة دعاء النبي صلي الله عليه وسلم للانصار وبها الخير الكثير وهي الدولة التي بها كعبة الله فالمسلمين في ارجاء المجتمع يفدوها بارواحهم .

لكن الطريق الاهم للحفاظ علي المملكة من الغرق في طريق الادمان ان تتكاتف الجهود وتتوحد من اجل مجابهة هذا الارهاب الحفي الذي تفشي في المجتمع بصورة مروعة ووقوع شبابنا فلذات الاكباد في طريقة نهايته صعبة علي الجميع  والكل متضرر فلنعي اننا نتعامل مع مرض لا يتقع ضرره علي المدمن فحسب بل الجميع متضرر من الادمان علي المخدرات سواء الاسرة او المجتمع بشكل عام   .

وفي الواقع علي الرغم من عدم وجود العديد من مستشفيات علاج الادمان بالمجان في السعودية الا من خلال مستشفي الامل والتي اصبحت لا تكفي لعلاج الاعداد الغفيرة من مدمني المخدرات  .

الا ان هناك عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض وغيرها من محافظات المملكة بل ان هناك طريق اخر قلما ما يسلكه الاشخاص علي الرغم من انه طريق امثل للتعافي والخلاص من عبودية المخدرات  وهو السفر للخارج .

فيتم الأمر في طريق علاج الادمان في السعودية من خلال التواصل مع مصحات علاج الادمان في مصر والتي تضم ثلة من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان والتي كان لها دور كبير في تخليص العديد من الشباب السعودي من هذا العالم اللعين وهذا الطريق المظلم .

ويتم العلاج من خلال بروتوكولات تتم للعمل بينا وبين العديد من عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض ومع ميديكال لعلاج الادمان بمصر ستكون نهاية طريق الادمان للسعوديين بامر الله.

نبراس لعلاج الادمان , افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

حين تكثر المشاكل وتتفاقم الصعوبات التي يعاني منها المرء والتي تجعل الشخص يضيع في خضم الحياة , مما يجعل الشخص يجد نفسه امام مفترق طريق فإما أن يتخذ طريق الصبر والمجابهة والوقوف امام تلك العقبات والتحديات التي تواجهه في طريق الحياة  واما أن يترك نفسه ليقع في طريق الادمان فريسة لتلك السموم ظناً منه أنه الطريق للخلاص من المعاناة التي يعيش فيها . 

فالادمان راجع الي اسباب اجتماعية او امور نفسية او بسبب اخطاء في التربية , وسرعان ما يتملك الادمان الشخص ويجعله اسيرا له وعبد يحيله الي ضحية تجلد نفسها بنفسها ,ولذا فحين تكون التعاسة مصاحبة لعبد الدينار والدرهم فكيف حال عبد المخدرات التي تتسبب في تدمير حياة الاشخاص وضياعهم .

كثير هي تلك المواد التي يدمنها الاشخاص ولا يكاد يمر يوم في المجتمع الا وهناك مخدرات ومواد جديدة تظهر في سوق الادمان ليقع في فخ الادمان عليها جمهور عريض من الشباب والمراهقين بل من مختلف المراحل العمرية فقد بث الادمان سموم بين الجميع ولا حول ولا قوة الا بالله . 

فالجميع معرض للوقوع في حظيرة الادمان مهما اختلف الظروف والاسباب والانواع والعامل الاخر هو النواحي النفسية التي تلعب الدور الاكبر في وقوع الاشخاص في طريق الادمان علي المخدرات والتأثير المباشر علي تفكير المرء وعلي تصرفاته   . 

ومن حيث لا يدري يري الشخص نفسه في نهاية الامر قد اصبح مدمناً واما ان يترك نفسه يضيع او ان يوفقه الله للسعي في طريق علاج الادمان والاستعانة بالمختصين العاملين في مجال علاج الادمان لكي يتخطي تلك العقبة والمرحلة الحياتية ويرجع من جديد ليمارس حياته بعيداً عن طريق الادمان والظلام .

 

الامراض النفسية المصاحبة للادمان سمة مدمني المخدرات في السعودية

من اخطر انواع المخدرات تلك التي تتسبب في حدوث اضطرابات نفسية وذهانية ومصاحبة لمرض الادمان وحينئذ تزداد الامور تعقيدا وتزداد المشكلة تفاقماً , ومن المعلوم من خلال الاحصائيات الرسمية والتي افادت بان الحشيش والكبتاجون والهيروين تلك المخدرات شائعة الانتشار في السعودية  .

ويؤكد خبراء الطب النفسي ومختصي علاج الادمان ان تلك الانواع من المخدرات تسبب في حدوث امراض نفسية مصاحبة لمرض الادمان اذ تتسبب تلك المخدرات في اصابة الاشخاص بامراض نفسية وذهانية مصاحبة فلا يقتصر مخاطر المخدرات والادمان علي الاضرار العضوية فحسب بل يتعدي الضرر ليشمل المشاكل النفسية والعقلية والاضرار الاجتماعية  .

فالامر لا يتعلق بالمدمن فحسب بل الجميع يعاني من تلك السموم ومن هنا كانت مراكز علاج الادمان في السعودية هي الحل الاضمن لتخليص الاشخاص من عالم المخدرات وعودتهم الي مجتمعهم والقدرة علي البناء والعطاء ويصير لهم بصمة في بناء المجتمع .

ولا شك ان افضل دكتور لعلاج الادمان في الرياض او افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة سيكون له الدور الاكبر ان تم علاج ادمان المخدرات في المنزل والا فالافضل ان يتم علاج الادمان في مصحات علاج الادمان سواء الخاصة او مستشفي الامل لعلاج الادمان بالسعودية .

علاج ادمان الحشيش في المنزل

يرغب الكثير من الاشخاص المرضي واسرهم في علاج ادمان الحشيش بالسعودية لكن من خلال العلاجات المنزلية والاعتماد علي متابعة طبيب نفسي مختص  .

ولكن دعنا بداية نقر ما اقره خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان بان المكان الانسب في علاج مدمني المخدرات بالسعودية من خلال مراكز علاج الادمان بالسعودية والتي تتمثل في مستشفي الامل لعلاج الادمان او من خلال عيادات خاصة لعلاج الادمان وهي الطريق الامثل للتعافي والتي توفر مجتمعات علاجية تساعد علي التعافي .

لكن فكرة علاج ادمان الحشيش في المنزل لن نقول بانها مستحيلة الا ان هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في فشل علاج ادمان الحشيش بالمنزل بالسعودية فيما يلي :-

  • افراد المنزل ليس لديهم الخبرة في التعامل مع الشخص المدمن بل قد يكونوا عامل سلبي بشكل كبير في رحلة التعافي من الادمان , فهم غير قادرين علي مراقبة الشخص المدمن طيلة الوقت ولن يكون هناك تدقيق في تناول العلاج و ادوية علاج الادمان من الحشيش ومن هنا نشير الي اهمية العلاج في مراكز علاج ادمان الحشيش في الرياض .
  • قد يكون الشخص المدمن خبأ احد الجرعات من الحشيش او خرج خفيه للقاء احد مروجي المخدرات او الاشخاص الذين تعاطوا معه المخدر من قبل ومن هنا تحدث الانتكاسات بخلاف العلاج في مراكز علاج الادمان بالسعودية  ومصحات علاج الادمان ومنع الوقوع في فخ الانتكاس .
  • قد يتسبب الادمان علي الحشيش في مشاكل طبية وخيمة ويؤدي الي الاصابة بالسرطان , ولذا فان احتياج المريض لـ مراكز علاج ادمان الحشيش بالرياض من اجل عمل فحوصات طبية واشاعات امر هام من اجل الفحص الطبي الغير متوفر بشكل تام في المنزل .

 

مستشفي خاص لعلاج الادمان بالرياض , افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

في ظل انتشار العديد من انواع المخدرات في السعودية فلم تعد مستشفي الامل لعلاج الادمان هي الطريق الوحيد للتعافي من الادمان بل اصبحت هناك حاجة ماسة الي ايجاد بدائل من خلال مستشفيات خاصة لعلاج الادمان بالسعودية ولان الرياض هي العاصمة وهي اهم المناطق التي ينتشر فيها الحشيش ومن هنا يوجد العديد من عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض  .

وبالفعل افضل دكتور لعلاج الادمان يتواجد بالرياض كونها العاصمة ويرغب الكثير في اتمام علاج الادمان في الرياض ومن اشهرها مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان او ان يلتحق باحد مصحات علاج الادمان خارج السعودية خاصة في ظل انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر عن غيرها من البلاد .

ولذا يرغب العديد من الاشخاص من علاج الادمان في مصحات علاج الادمان في مصر نظرا لانخفاض اسعار مصحات علاج الادمان في مصر عن غيرها من مراكز علاج الادمان في العالم ونحن في مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق العلاج من الادمان .

وبفضل الله تم تخريج اكثر من دفعة من المدمنين المتعافين والذين تم اخراجهم من عالم الادمان الي طريق النور والبدء في ممارسة حياتهم من جديد بعيدا عن السلوكيات الادمانية من ونوفر الخط الساخن لعلاج الادمان من خلال رقم الهاتف ومعنا خدمة الاصطحاب من المطار مجانا .

 

علاج مدمني المخدرات في المنزل – نظرة المجتمع السعودي للمدمن

تختلف وجهات نظر المجتمعات عموما الي الشخص المدمن سواء مدمني المخدرات او مدمني الكحوليات والمشروبات الروحية كذبا زعموا ولذا في بعض المجتمعات الخمر والتدخين مقبولا .

بل هناك اماكن مصر لها ببيع الخمور فهي مقبولة في مجتمع دون اخر لكن في الوسط السعودي فالخمور كالمخدرات وهي محظور تداولها او الاتجار فيها فقد جاء النص الصريح بتحريم الخمور وهي ام الخبائث لذا يمنع تداول الخمور في المجتمع السعودي .

السبب الاكبر في لجوء العديد من مدمني المخدرات في علاج ادمان المخدرات في المنزل هو النظرة المجتمعية للشخص المدمن وكيف انه شخص مجرم ومذنب ويحتاج الي العقاب وهو وصمة عار علي اسرته لذا لا يجب علاج المدمن بل يجب استئصاله من المجتمع وابعادهم وعزلهم تماما فهم بمثابة الجمل الاجرب الذي يخشي ان ينشر العدوي بين الاصحاء .

ولذا الخوف علي مكانة الاسرة والمكانة الاجتماعية خاصة في المجتمع السعودي لذا يكون البحث عن علاج ادمان المخدرات في المنزل والبعض يرغب في علاج الادمان في مستشفي خاص لعلاج الادمان في الرياض كانت او في جدة او بحسب المكان الاقرب اليه بعيدا عن المصحات الحكومية واخرين يرغبوا في علاج الادمان في مصر .

ولكن فكرة علاج الادمان في المنزل ان كانت الخيار الاخير فلابد ان تتم من خلال افضل دكتور لعلاج الادمان بالرياض او افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة او غيرها من محافظات السعودية المهم الوصول طبيب نفسي او دكتور لعلاج الادمان بالسعودية ذو خبرة  , ومن المراكز العلاجية مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان .

 

الوقاية خير من العلاج , افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

كما قال الحكماء واصحاب الخبرات في الحياة ان الوقاية خير من العلاج وفي الواقع في عالم المخدرات والتعاطي تلك المقولة اشد تأكيداً فالدخول الي عالم الادمان سهل ولكن الخروج منه صعب .

ولن يكون طريق علاج مدمني المخدرات وردياً ولذا الوقاية من الادمان علي المخدرات في السعودية اهم من البحث عن افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة والبحث عن عيادات خاصة لعلاج الادمان في الرياض  .

ولذا تبذل حكومة السعودية قصاري جهدها في الحد من انتشار المخدرات بين الشعب السعودي من خلال فرض العقوبات علي بائعي المخدرات وفرض رقابة علي الحدود ونشر التوعية بخطر الادمان لكن في الواقع مسؤلية الوقاية من الادمان لا تقع علي عاتق الحكومة السعودية فحسب بل الجميع يجب ان يكون له دور في حماية المجتمع السعودي من تفشي المخدرات وتبليغ الجهات المسؤلة حال التعرف علي عصابات التهريب ومروجي المخدرات . ومن ابرز طرق الوقاية من الادمان ما يلي :-

  1. تنمية الوازع الديني لدي الاشخاص فالشعب السعودي مشهود له بالتدين  ,وهذا من اهم طرق وقاية المجتمع السعودي من الادمان.
  2. التواصل الاسري وخلق روح التواصل بين افراد الاسرة والعمل علي احتواء الابناء منذ الصغر والاستماع اليهم حتي لا يبحثوا عن البديل والذي ربما يكون رفيق سوء يجره الي طريق التعاطي .
  3. اختيار رفقة صالحة للابناء والابتعاد عن رفقاء السوء والذين يعدوا اكبر اسباب الادمان علي المخدرات .
  4. ايجاد البدائل الصحية لخلق جو من السعادة بعيدا عن المخدرات كممارسة الرياضة .
  5. شغل الوقت كلما امكن ذلك فالنفس ان لم تشغلها بالطاغة شغلتك بالمعصية .
  6. التوعية المجتمعية بمخاطر الادمان وتعاطي المخدرات خاصة في الهيئات الرسمية مثل المدارس والجامعات بل ومراكز الشباب والتي تضم اكبر عدد من المراهقين .

 

مراحل علاج الادمان في ميديكال لعلاج الادمان , افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية

وكما اشرنا الي الندرة الكبيرة في مراكز علاج الادمان في السعودية ومن ثم رغبة الاشخاص المرضي وذويهم في السفر للخارج من اجل العلاج من الادمان فمن هنا فعلينا ان نختار مستشفي لعلاج الادمان مرخصة من اجل التعافي من الادمان حتي يكون الشخص المدمن في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الادمان .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ترجب بجميع مواطني المملكة العربية السعودية من اجل تلقي العلاج والدعم المناسب للتخلص من الادمان والاعتماد في هذا علي افضل الخطط العلاجية الموضوعة من خلال المختصين , وتتمثل مراحل العلاج من الادمان فيما يلي :-

أولاً:-مرحلة الفحص والتقييم وتلك المرحلة الاولي في علاج مدمني المخدرات وفيها يتم الاعتماد علي الاساليب العلمية الحديثة علي مستوي عال من الدقة والكفاءة من اجل تحديد احتياجات الشخص المريض والعمل علي تقييم شدة الدرجة الادمانية من اجل وصف البرنامج العلاجي الصحيح وتحديد المدة الزمنية  .

وبعدما يتم وصف بروتوكولات العلاج المناسبة للحالة المرضية  والعمل علي تحديد مدة تقريبة لاجل علاج الادمان , كما يتم وصف البروتوكولات الدوائية والعلاجات المناسبة بما يلائم حالة الاشخاص المرضي ,ويقيم الطبيب المعالج مدي جدوي تلك البروتوكولات كما يخضع الاشخاص المرضي للعديد من الفحوصات من اجل معرفة مدي تأثير المادة المخدرة .

ثانياً:-مرحلة علاج اعراض الانسحاب وتلك المرحلة التي يتم فيها تطهير الجسم من سموم المخدرات واثارها الصحية السلبية تحت اشراف الخبراء والمختصين وافضل دكتور علاج الادمان في مراكز سحب السموم  .

فعلينا ان نعي باهمية احضار المرضي الي مراكز سحب السموم المختصة حتي نضمن مرور المرحلة بسلام وبدون مضاعفات , واما عن مدة علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات فانها تتراوح ما بين اسبوع الي عشرة ايام  .

افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية يتم فيها التخلص من اعراض الانسحاب , ومن ابرز الاعراض الانسحابية للمخدرات الصداع والقيء والغثيان وغيرها من اعراض انسحاب المخدرات النفسية والجسدية في تلك المرحلة ولكن في ظل ادوية علاج الادمان فباذن الله ستمر المرحلة بسلام  .

وفي واقع الامر نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل طرق علاج اعراض الانسحاب من المخدرات في مركز سحب السموم بدون معاناة او الم داخل مستشفي ميديكال والتي توفر مركز سحب سموم ولدينا ارقي الخدمات العلاجية من اجل علاج ادمان السعوديين في مصر .

ثالثاً:-مرحلة التأهيل النفسي وتلك المرحلة هي المرحلة الركيزة في طريق علاج الادمان فبعد مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من الاعراض الانسحابية للمخدرات فان العديد من الاشخاص ممن يرغب في علاج الادمان في السعودية يعتقد انه بهذا قد تخلص من مرض الادمان  .

ولا يعني ان الادمان ليس مخدرات فحسب بل هناك العديد من السلوكيات التي تحتاج الي التقويم والتصحيح مع تعديل الافكار السلبية ومن هنا يخضع المريض الي العلاجات النفسية والسلوكية لاجل العبور بالمريض الي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي واعادته الي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق الادمان وفخ المخدرات .

رابعاً :- افضل مركز لعلاج الادمان في السعودية  من خلال مرحلة المتابعة وتلك هي المرحلة الاخيرة في رحلة علاج الادمان حيث  اننا لا نسعي فقط للتوقف عن المخدرات بل ان هدفنا هو الوصول الي مرحلة تعافي والحفاظ علي التعافي .

وتلك المرحل التي يتاكد فيها الطبيب من عدم الشخص المريض الي التعاطي مرة اخري حيث يتم توفير التوعية التامة من اجل البقاء خاليا من المخدرات ويكون الفريق العلاجي في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان في مقربة من الشخص المريض مما يمنحه الاحساس بالامان واقناعه بالعودة الي المركز العلاجي في حال تناول اي من تلك السموم قبل الوصول مرة اخري الي مرحلة الادمان .

ومن هنا فاي من ابنائنا في المملكة العربية السعودية وقع في فخ الادمان علي المخدرات ولا يجد مستشفي خاصة لعلاج الادمان في السعودية بالعدد الذي يتيح امكانية استيعاب تلك الاعداد من الاشخاص المرضي ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومع استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان الدكتور عمرو يسري نصل بالمرضي الي اقصي درجات التعافي .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress