افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

  • بواسطة

 

لماذا مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

من اهم المحاور التي تساعد علي نجاح رحلة علاج الادمان والوصول بالمريض الي مرحلة الشفاء في اقصر وقت هو حسن اختيار مركز علاج الادمان , والوصول الي افضل مركز لعلاج الادمان في العالم والمصحة العلاجية التي سوف يتلقي فيها المريض العلاج من الادمان .

فكما اشرنا في العديد من مواضيعنا بان محاور علاج الادمان ترتبط بأمور ثلاث هي رغبة المدمن في التعافي والنية الصادقة في تبطيل المخدرات والامتناع عن التعاطي وابتعاده عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , مع توفير الدعم الأسري للمريض في رحلة العلاج من الادمان فالاسرة لها دور اساسي وفعال في علاج مدمني المخدرات  .

بالاضافة الي ما نحن بصدد التركيز عليه وهو حسن اختيار افضل مراكز ومصحات علاج الادمان والتي هناك العديد من الاسباب التي تجعلنا نتريث كثيراً من اجل الوصول الي افضل مصحات علاج الادمان حتي نصل بالمريض الي قمة الاستقرار النفسي والسلوكي والعمل علي اعادته الي مجتمعه بشكل طبيعي , ولذا تريث حتي تصل الي مرادك  .

فكثير من الاشخاص عادوا الي المخدرات وانتكسوا بسبب سوء الاختيار لمراكز ومصحات علاج الادمان , ومن هنا فمن اخصب تحير وعلينا التريث في الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان بالعالم .

مراكز علاج الإدمان يجب ان يتم اختيارها بناء علي حسب العديد من المعايير المحددة التي تتضمن لك سلامة أحبائك وأنهم في أيدي أمينة , فلعنا  نصل إلي المركز العلاجي الملائم ولنعلم الاختلاف بين العيادات والمصحات والمستشفيات العلاجية , ولكن علينا أن نعلم بأن علاج الإدمان يتطلب مجتمع علاجي متكامل إذ أن فكرة علاج إدمان المخدرات في المنزل يتم من خلال أفضل مركز لعلاج الإدمان .

ما هو الفرق بين مراكز علاج الإدمان وعيادات الطب النفسي ؟

أما عن الفرق بين مراكز علاج الإدمان وعيادات الطب النفسي فتقتصر علي ما يي :-

أولاً :- مراكز علاج الإدمان ذات تخصصات أعم وأشمل من عيادات الطب النفسي , حيث تتضمن العديد من الخطوات بدءً من عمل توقيع الكشف الطبي علي المدمن وعلاج الأضرار الجسدية للإدمان وسحب السموم من الجسم كما يشتمل الأمر علي برامج الإقامة .

ثانياً :- عيادات الطب النفسي أكثر تخصصاً من مراكز علاج الإدمان ,مثل عيادات الأطفال او الاسنان أو غيرها , ويقتصر دورها علي جلسات العلاج النفسي والاستشارات الطبية ولا تتضمن برامج الإقامة .

 

مراكز علاج الادمان في السويس

مراكز علاد الادمان بالدقهلية

مراكز علاج الادمان بالمنصورة

مراكز علاج الادمان في الجيزة

مراكز علاج الادمان في الكويت

مراكز علاج الادمان بالمنوفية

مراكز علاج الادمان في اسيوط

مراكز علاج الادمان بالاسكندرية

مصحات علاج الادمان في الاردن

مراكز علاج الادمان في المنيا

عيادات علاج الادمان

لا شك ان عيادات علاج الادمان لها دور كبير في الوصول بالمرحلة الي مرحلة التعافي والعمل علي اعادتهم الي ممارسة الحياة من جديد فالشخص المدمن بالطبع لن يكون قادر علي تخليص نفسه من شباك وعبودية المخدرات ,وكم من الاشخاص الذين حاولوا تبطيل المخدرات من تلقاء أنفسهم الا انهم لم يستطيعوا الخلاص من شراك الادمان  .

لانهم اعتقدوا انهم بمجرد التخلص من المخدرات في الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات  .

ومن هنا يلجا العديد من الاشخاص الي عمليات سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات من تلقاء أنفسهم وبالطبع هذا ليس طريق للتعافي فان ادوية علاج الادمان وان كان لها دور كبير في التقليل من التوق الي المخدرات والعمل علي التخلص من الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم او معاناة .

الا ان علينا ان نعلم بان الادمان عادة وسلوكيات وافكار تحتاج الي تعديل وتصحيح وذلك يتم من خلال التواصل مع افضل دكتور لعلاج الادمان في عيادات علاج الادمان فهي من اهم المحاور التي يعتمد عليها في علاج مدمني المخدرات  .

ومن هنا فلو كنت بحاجة الي عيادة ادمان فتواصل معنا في افضل عيادة لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط ومع الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان .

هناك العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر ولكن ليس الغرض هو الوصول إلي أي مستشفي من المستشفيات والمصحات العلاجية المتاحة فالأمر أكبر من ذلك .

فنحن أمام مرض من أخطر الامراض وأكثرها صعوبة , والوقوع في فخ وعبودية الإدمان وإن كان هيناً إلا أن الخروج من هذا الطريق الوعر ليس بالأمر الهين علي الإطلاق فنحن بحاجة إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر  .

ولعل مستشفي الامل لعلاج الإدمان أحد المستشفيات والمراكز العلاجية المختصة ولها باع كبير في مجال علاج الإدمان .

الخط الساخن لعلاج الإدمان ؟

الخط الساخن لعلاج الإدمان أحد أهم الخطوط التي يتم اللجوء إليها من أجل الوصول إلي مصحات ومراكز علاج الإدمان بالمجان , وفي واقع الأمر الخط الساخن لعلاج الإدمان مجاناً عناوين مصحات ومراكز مصر والقاهرة 16023 حيث يتم التواصل بسرية تامة ويتم العلاج من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان .

مشروع مركز علاج الادمان

وفي ظل حديثنا عن افضل مراكز علاج الادمان في العالم فلابد ان نشير الي ان هناك العديد من الدول بحاجة الي التفكير في عمل مشروع مركز علاج الادمان لان هناك ندرة واضحة في اعداد مراكز علاج الادمان في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد مدمني المخدرات  .

وتلك الزيادة بالطبع تتطلب المزيد من المراكز العلاجية ومصحات لعلاج الادمان تكون قادرة علي استيعاب تلك الاعداد المهولة من المدمنين الذين قد غرر بهم في طريق الادمان ووقعوا في شباك وعبودية المخدرات  .

ومن هنا فاننا صرنا بحاجة كبيرة الي المزيد من المراكز العلاجية التي تعد السفن التي يعبر من خلالها الاشخاص من طريق الظلام وشبح وعبودية المخدرات الي طريق الحياة الجديدة النقية الخالية من المخدرات .

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر

قد انتشرت العديد من مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر والتي قد اعتمد عليها بشكل كبير في مساعدة الاشخاص المدمنين في الاقلاع عن المخدرات ومن ثم العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي , فعلي الرغم من اننا في الماضي القريب لم نكن نسمع عن مصحات علاج الادمان في اكتوبر ولم يكن في مصر الا القليل النادر من المراكز العلاجية .

ولكن في ظل وقوع الملايين من الاشخاص في شباك وحظيرة الادمان علي المخدرات فاننا اصبحنا نري العديد من مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر ومراكز علاج الادمان بالجيزة وغيرها من الاماكن في مصر لاجل تخليص الشباب ومن غرر به في طريق الادمان .

فعلي حسب الاحصائيات والدراسات فان هناك نسبة وصلت الي 10% من المصريين قد غرر بهم في طريق التعاطي يعني ان مصر فقط فيها ما يقارب 10 مليون شخص متعاطي للمخدرات اما عن نسبة الادمان بين المصريين .

فان هناك قرابة 5 مليون مدمن في مصر بحاجة الي الوصول الي افضل مركز لعلاج الادمان في العالم من اجل القدرة علي الاقلاع عن هذا العالم المظلم .

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

مستشفي العباسية لعلاج الادمان

تعد مستشفي العباسية لعلاج الادمان من اشهر مصحات ومراكز علاج الادمان بالمجان في مصر وهي مستشفي علاج الادمان مجاناً والتي تم انشائها من قبل الدولة من اجل مساعدة مدمني المخدرات الغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الادمان في المصحات والمراكز العلاجية الخاصة .

فكان من هنا الزامية وجود مركز لعلاج الادمان بالمجان من اجل مساعدة الاشخاص المرضي الغير قادرين علي توفير اسعار مصحات علاج الادمان حتي يتم مساعدتهم في الاقلاع عن شباك الادمان هذا الارهاب الخفي المدمر الذي يقضي علي الاشخاص ويدمر الاسر ويشتت المجتمعات .

ومن هنا فمع الطرق الوقائية التي تسعي من خلالها الدولة من اجل القضاء علي الادمان والعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان فانها تسعي في طرق علاج الادمان ومساعدة كل من غرر به في طريق التعاطي من اجل القدرة علي العودة الي حياته حتي يكون له بصمة في المجتمع  .

فلم يكون من الطبيعي ان تقف الدولة مكتوفة الايدي امام هذا السيل الجارف المدمر وهو يقضي علي الشباب وفلذات الاكباد ممن وقعوا في شباك وعبودية المخدرات  .

ومن هنا فان مستشفي العباسية لعلاج الادمان بالمجان كانت ولا زالت وستظل باذن الله احد الانوار ونبراس وشعلة امل لكل من يرغب في الوصول الي عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان  .

فهي احد مستشفيات الامل وطريق الحياة النقية وبريق ينير لنا الطريق لكل من لا يمتلك تكلفة العلاج في المصحات الخاصة التي يكون لدي الكثير منها الربح اهم من التعافي .

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

افضل مستشفي لعلاج الادمان في تايلند

لم يعد الاعتماد فقط علي مراكز علاج الادمان في مصر او غيرها من البلاد العربية , بل ان هناك رغبة من قبل العديد من ابناء العالم العربي من السفر للخارج الي البلاد الغربية من اجل التعافي والعلاج من الادمان ومن بين تلك البلاد التي يقبل عليها الاشخاص جمعاً بين السياحة والعلاج هي تايلند .

ولذا نري اقبال وتساؤل كبير علي افضل مستشفي لعلاج الادمان في تايلند , وفي حقيقة الامر بالرغم من وجود العديد من مستشفيات ومراكز علاج الادمان في تايلند لكن المشكلة تكمن في ارتفاع شاسع في اسعار تلك المصحات العلاجية من جهة  .

ومن جهة اخري ان العاملين في تلك المصحات العلاجية لا يجيدون اللغة العربية مما يؤدي الي حدوث عوائق في طريق التعافي .

ولذا فان في مصر من المراكز العلاجية التي قد صممت علي طراز عالمي من اجل مساعدة الاشخاص ال.

مرضي ممن غرر بهم في طريق الادمان وفي مجتمعات علاجية متكاملة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي  فلم يعد هناك الحاجة من اجل السفر للخارج والتواصل مع مصحات ومستشفيات علاج الادمان في تايلند  .

بل يمكنم التواصل معنا من خلال افضل مراكز علاج الادمان في مصر ومنتجع لعلاج الادمان متكامل هدفنا الاول والاخير هو ان بالمريض الي اقصي التعافي من الادمان والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته من جديد من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .

مركز علاج الادمان في السعودية

علي الرغم مما وصل اليه حال الادمان علي المخدرات في السعودية ووقوع مئات الألاف من الاشخاص في شباك وعبودية الادمان الا انه لا يوجد الا مركز علاج الادمان في السعودية وهو مستشفي الامل لعلاج الادمان بالمجان ,وفي الواقع لا تكفي تلك المستشفي لعلاج عشر معشار الاشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الادمان .

, كما ان ارتفاع تكلفة علاج الادمان في السعودية قد جعل هناك عائق كبير بين الاشخاص المرضي وبين الوصول الي المراكز العلاجية الخاصة فان هناك مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان الا ان التكلفة العلاجية لا تتحملها اغلب الاسر السعودية , ولذا فان الافضل هو السفر للخارج من خلال التواصل مع افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر ومجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

 

افضل مراكز علاج الادمان بمصر

لاشك ان وجود شخص مدمن علي المخدرات في محيط الاسرة هو من الصعوبة بمكان وتئن القلوب توجعاً من جراء وقوع أحد افراد الاسرة في طريق الادمان ,ففي حقيقة الأمر اضرار المخدرات لا تقع علي الشخص المريض فحسب بل ان وقوع الاشخاص في طريق الادمان ينعكس بالسلب علي الأسرة بأسرها بل ويؤثر علي المجتمع ككل  .

فان مخاطر واضرار الادمان تطول جميع من حول المريض الذين يدفعون أثمان الادمان في كل لحظة , بل ان فقد الشخص المدمن للسيطرة علي نفسه تجعله مصدر تهديد بالايذاء المستمر لجميع أفراد الأسرة  .

ولذا فإن التبكير في علاج الادمان له دور كبير في الوصول الي مرحلة التعافي مبكراً بالاضافة الي حماية الأسرة من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الشخص المدمن , ومع ندرة مراكز علاج الادمان في الكويت فان السفر للخارج هو السبيل الأوحد لعلاج مدمني المخدرات في الاردن , ومن هنا نرشح ونوصي بالتواصل مع مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان .

مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس

علاج ادمان السعوديين في مصر

علاج ادمان البنات

مراكز علاج الادمان في مدينة نصر

مراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام 

علاج الادمان باليمن

مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس

علاج ادمان السعوديين في مصر

علاج ادمان البنات

مراكز علاج الادمان في مدينة نصر

مراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام 

 

مراكز علاج الادمان في تايلند

في حقيقة الامر من اشهر مراكز علاج الادمان في العالم هي مراكز علاج الادمان في تايلند وهي من الخيارات الاساسية التي يلجأ اليها الاشخاص المرضي في الوصول الي التعافي والعلاج من الادمان  .

واكثر الاشخاص الراغبين في علاج الادمان في تايلند هم من اهل الخليج العربي وهذا بسبب ندرة مراكز علاج الادمان في السعودية والتي تقتصر علي مستشفي الامل لعلاج الادمان .

بالاضافة الي ندرة مراكز علاج الادمان في الكويت ولا يوجد الا مستشفي بيت التمويل بالكويت لعلاج الادمان اصلاح , ولكن في حقيقة الامر ما يجعل العلاج في مراكز علاج الادمان في تايلند من الصعوبة بمكان هو صعوبة التعامل في تلك البلاد لان اللغة التي يتعامل بها فريق العلاج ليست عربية  .

وبالطبع سيجد الشخص المدمن عقبات في طريق التعافي والعلاج من الادمان , كما ان هناك ارتفاع بشكل كبير في تكلفة علاج الادمان في تايلند .

 مركز لعلاج الادمان في العالم

مركز لعلاج الادمان في العالم

 

افضل مراكز لعلاج الادمان في العالم

أول الأمور التي يجب أن تضعها نصب عينيك حال الرغبة في الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان والمصحات والمستشفيات العلاجية هو وجود ترخيص مزاولة المهنة من اجل الاطمئنان علي المريض في رحلة العلاج من الادمان , وهذا ما نوفره بفضل الله فنحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا تراخص من وزارة الصحة والبيئة والدفاع المدني وغيرها من الجهات المعنية , ولتعلم الأسرة أن هناك كثير من مصحات علاج الادمان في مصر غير المرخصة والتي يجب ألا نتواصل معها فان المريض يكون في تلك السلخانات في خطر كبير و ربما يتم اغلاق المصحة في اي لحظة ويكون هنا خطر وقلق حول المريض .

من ابرز النقاط التي تجعلنا نفاضل بين مراكز و مصحات علاج الادمان هو خبرة المصحة والمركز العلاجي وحالات الشفاء السابقة , وما هي نسبة الشفاء من الادمان في تلك المصحة وهذا بفضل الله ما تفردنا به من خلال مستشفي الوعي الجديد تحت قيادة رواد الطب النفسي في مصر ومن خلال الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان و الدكتورة داليا شاور وغيرهم من خبراء علاج الادمان في مصر .

و لدينا افضل طرق علاج ادمان الكويتين في مصر , والخبرة التي تتمتع بها مستشفي الدكتور عمرو يسري في هذا المجال منذ اكثر من 15 سنة ووجود أشخاص قد تعافوا من الادمان ولهم خبرة في التعامل مع الاشخاص المدمنين فنستطيع ان نقول ان خبرتنا خير دليل علي قوة المركز ووصوله بحمد الله الي تحقيق اكبر نسب الشفاء من الادمان , فالتعافي لدينا أهم من الربح .

تمتلك مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان فريق متخصص وله الخبرات العالية في علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , والخبرة العالية في مجال التشخيص المزدوج والامراض الناجمة عن التعاطي  .

ويتولي الاشراف علي فريق العمل الدكتور عمرو يسري استشاري الطب وعلاج الادمان ونائب المدير الفني الدكتورة داليا شاور مع لفيف من الاخصائيين النفسين والاجتماعيين من اجل الاشراف الكامل علي المرضي والوقوف علي الوضع الصحي طيلة رحلة العلاج واختيار انسب خطط علاج الادمان والبرامج العلاجية التي تناسب.

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان هي احد مستشفيات علاج الادمان في مصر القلائل التي تتعدد فيها تكلفة علاج الادمان بما يتناسب مع حالة الاشخاص الاقتصادية فهناك العديد من الفروع التي لدي مستشفي الدكتور عمرو يسري  .

ونحن بفضل الله نمتلك وحدة متخصصة في علاج التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسيىة والذهانية الناجمة عن التعاطي وهذا لا يوجد في اي من مستشفيات علاج الادمان بالكويت .

مستشفي الوعي الجديد احد افضل مستشفيات علاج الادمان في حدائق الاهرام بمصر والتي توفر مراكز سحب السموم والتعامل باحترافية شديدة مع اعراض انسحاب المخدرات  .

فنحن نعلم ان مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات من اخطر المراحل التي يمر بها المريض في رحلة علاج الادمان والشفاء واحتاجه الي الرقابة والعناية الخاصة طيلة مدة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات لما يلزم تلك المرحلة من معاناة سواء من الناحية النفسية او الجسدية  .

بل في حال عدم التعامل مع تلك المرحلة بشكل احترافي فقد يندفع الاشخاص الي التفكير في الانتحار من اجل الخلاص مما يعانيه في تلك المرحلة , الا انه معنا ومن خلال المختصين فاننا نوفر احدث طرق علاج اعراض انسحاب المخدرات ومن خلال ادوية علاج الادمان والعلاجات النفسية وبرنامج علاج خاص للتعامل بدقة مع الاعراض الانسحابية التي تنجم حال سحب السموم من الجسم .

ولذا فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا خطة علاجية مع تلك الاعراض لحظة بلحظة وملاحظة كافة التغيرات التي تطرأ علي الاشخاص نفسياً وجسدياً والتعامل معها بكافة اشكال الحرص دون أدني تأخير كي لا تتفاقم وتتضاعف المشكلة .

 

عوامل اختيار احسن مركز لعلاج الادمان في العالم

من اهم الأمور التي تجعلنا نختار مركز لعلاج الادمان هو السرية التامة في التعامل مع المرضي وخصوصياتهم , ومن هنا فإن أبرز الأمور التي تحرص عليها مستشفي الوعي الجديد هي كامل السرية والحرص التام علي كل ما يتعلق بالمرضي وذويهم , فالمستشفي هي بيته الثاني الذي يأمن فيه علي كل ما يخصه  .

فلا يتم التصريح عن اي معلومة شخصية عن المريض او حالته البته .

من اهم الامور التي تجعلنا نميز مركز لعلاج الادمان عن اخر هو توفير العلاجات الاسرية وحسن التواصل مع الاسرة , ومن هنا نحرص كل الحرص علي تخصيص برنامج متكامل للعلاجات الاسرية من اجل تخفيف الأثار السلبية التي تتسبب فيها الادمان علي افراد الاسرة  .

فالجميع بالطبع قد تضرر نفسياً ومعنوياً بل قد تضرر مادياً من جراء وقوع احد افراد المنزل في طريق الادمان .

مستشفي الوعي الجديد هي الخيار الانسب لعلاج مدمني المخدرات في الكويت لانها تحرص كل الحرص علي اقامة جو من الالفة والانتماء للمرضي الي المكان كي لا يكون هناك اي شعور بالغربة او انه قد فارق الاسرة وبعيداً عن الجو الاسري وهذا بالطبع يسهل من العلاج ويجعل مدة علاج الادمان اقصر  .

ولذا فان المريض النفسي والمدمن معنا في أمان وسنصل به الي شاطيء النور بعيداً عن طريق الظلام وسيجد نفسه بين اسرته الثانية وهم فريق العلاج .

من اهم المعايير التي تجعلك تختار مستشفي الوعي الجديد من اجل علاج الادمان في الكويت هي توفير مراكز وعيادات لعلاج الادمان خارجية وهذا يدل علي وفرة المخصتين وتوافرهم علي مدار الساعة من اجل تلقي المكالمات وكافة الاستفسارات التي تتعلق بالادمان مع امكانية التشخيص المنزلي والتعرف علي المدمن من اجل البدء في طريق العلاج بشكل سريع .

من اهم البرامج العلاجية التي تتم في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان هو برنامج المتابعة ومنع الانتكاس فلا تتوقف العلاقة بيننا وبين الاشخاص المتعافين حين يغاد المستشفي بعد اتمام مراحل العلاج من الادمان 

 الا ان الدعم والاتصاب مستمر ولا ينقطع بل هناك برامج للمتابعة ويكون المكان العلاجي بيته في اي وقت ويتم التواصل مع المتعافي ودعمه ومساندته من اجال البقاء خاليا من المخدرات طيلة الوقت .

ما هي مراحل علاج الإدمان , افضل مركز لعلاج الادمان في العالم ؟ 

مراحل العلاج من الإدمان في المراكز العلاجية تتم من خلال أربع مراحل علاجية سواء كانت مراكز علاج الإدمان في مصر او من خلال مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في السعودية ,ومستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان تتم من خلال المراحل العلاجية التالية :-

1-مرحلة الكشف عن الشخص المريض وتحديد برنامج العلاج , حيث تتضمن تلك المرحلة كخطوة أولي فحص المريض ومعرفة طبيعة إدمانه والمشاكل الصحية الأخري والتي يمر بها ومما يميز تلك المرحلة أنها تهدف إلي وضع برنامج علاجي متخصص لكل مريض مما يجعل نسبة الشفاء من الإدمان مرتفعة ,حيث لا يتم تطبيق برنامج علاجي فقط بل هناك العديد من البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها في المصحات والمراكز العلاجية .

2-مرحلة تخليص الجسم من السموم حيث يبدأ طبيب علاج الإدمان في تلك المرحلة بالتدرج في سحب السموم من الجسم ومقاومة الأعراض الانسحابية المتوقع حدوثها من خلال تناول بعض الأدوية الطاردة للمواد المخدرة .

3- مرحلة العلاج النفسي وهي المرحلة الركيزة في علاج الإدمان وفيها يتم العمل علي تأهيل المرضي من الناحية النفسية والسلوكية من أجل مساعدته علي التخلص من آثار الإدمان خاصة نلك الأثار التي تشكل أكبر سبب للإنتكاس والعودة إلي طريق الإدمان مرة اخري بعد العلاج .

4-المرحلة الرابعة ومرحلة ما بعد علاج الإدمان , حيث أننا نسعي من أجل الحفاظ علي التعافي وعدم العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان والتعاطي , فحينما ينتهي المتعافي من رحلة العلاج فهو يواجه تحديات مختلفة في كيفية التأقلم مع المجتمع والاندماج فيه مرة أخري إلي جانب العديد من المغريات التي قد تدفعه إلي الإدمان مرة ثانية   .

وتسعي مراكز علاج الإدمان المتخصصة في مصر إلي متابعة المرضي بعد كل فترة من أجل تقديم الدعم للمريض .

مصادر الموضوع

افضل مركز لعلاج الادمان في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *