Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت

 

افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت 00201101523499

لا يعني غياب مصحات ومراكز علاج الادمان في الكويت ألا نسعي في طريق التعافي والعمل علي تخليص الأشخاص من تلك العبودية التي يعيشون فيها والعمل علي مساعدتهم في التعافي من الإدمان علي المخدرات , ومن هنا لكل من يرغب في علاج الإدمان في الكويت فليحق بنا نصل به إلي بر الأمان من خلال مستشفي إدمان مرخص في مصر مع رواد علاج الادمان ومستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان حيث مجتمع علاجي متكامل فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان مع مستشفي دكتور عمرو يسري في حدائق الأهرام .

ندرة مستشفيات ومراكز علاج الادمان بالكويت في ظل المعاناة من انتشار المخدرات في شتي المجتمعات خاصة المجتمع الخليجي والكويت احدي تلك الدول التي غرقت بالمخدرات وانتشار الخمور في جنباتها بشكل مروع وعلي الرغم من وجود مستشفي بيت التمويل اصلاح الادمان بالكويت الا ان لا زال هناك نقص كبير في العيادات والمصحات العلاجية التي تكفي لعلاج تلك الاعداد من مدمني المخدرات .

وعلي الرغم من فرض عقوبة تعاطي المخدرات في الكويت وعقوبة ترويج والاتجار في المخدرات في الكويت الرادعة لكن مع هذا فان تجار المخدرات لا زالوا يعبثون في الكويت ولكن لن ندعهم يأخذوا شبابنا وفلذات اكبادنا الي هذا العالم الوعر وكم من شخص غرر به وخدع  .

افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت لن تكون هي الحل الاول والاخير في رحلة التعافي , فعلينا ان يكون لنا دور في علاج مدمني المخدرات في الكويت ولا تتخذ المنزل طريقا للعلاج بل عليك ان تسعي في طرق علاج الادمان في الكويت من خلال المراكز والمصحات العلاجية ومع الخبراء والمختصصين وفي البيئة التي تساعدك علي الاقلاع  .

ومن هنا فنحن في مركز ميديكال الطب النفسي ورقم هاتف علاج الادمان 00201101523499 نقدم ايدينا لمن وقع في فخ الادمان ومع افضل مستشفي علاج الادمان في القاهرة ومن اجل محاربة الادمان وانقاذ شبابنا في الكويت بل لدينا افضل مراكز علاج الادمان للفتيات الكويتيات الذين وقعن في فخ الادمان فتواصل معنا من خلال مجتمعات علاجية متكاملة  , ومن يبحث عن رقم علاج الادمان بالكويت فان ما يهمنا في المقام الاول هو الوصول الي المركز الافضل حتي لو كان السفر خارج الكويت فقد يكون ندرة مراكز علاج الادمان بالكويت عامل قوي علي الزامية السفر للخارج من اجل التعافي والعلاج من الادمان .

رقم علاج الإدمان في الكويت ؟

لا شك أن البحث عن  افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت  ليس بغية شخص أو بضعة أشخاص ولكنه بغية جماهير غفيرة من تلك الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها , فإن هناك عشرات الآلاف من مدمني المخدرات الذين قد وقعوا في حظيرة وشباك التعاطي والادمان علي المخدرات في الكويت , والجميع خاسر من تلك المعركة فإن الإرهاب الخفي المتمثل في ادمان المخدرات سيؤدي الي دمار الشعوب والمجتمعات فضلاً عن تفتيت الأسر .

ومن هنا نؤكد علي ان الوقاية خير من العلاج وأن حماية الأشخاص من الوقوع في طريق الإدمان يختلف تمامًا عن وقوعهم في طريق التعاطي ومن ثم البحث عن العلاج فلن يكون الأمر سهلاً للتخلص من ادمان المخدرات .

يعرف ادمان المخدرات بأنه عبارة عن سوء استعمال المواد والعقاقير المخدرة , ويبدأ الادمان بمرحلة التعاطي الي ان يصل المرء الي مرحلة الاعتمادية ومن ثم الوصول الي مرحلة الادمان سواء الادمان النفسي او النفسي والجسدي وهو الاخطر , ويبدأ المرء في تعاطي المخدرات بجرعات اقل ومع مرور الوقت يبدأ في زيادة جرعات التعاطي من أجل الحصول علي نفس الشعور الذي كان حصل عليه في أول مرات التعاطي  .

ومن ثم يزيد من جرعات المخدر وصولاً الي مرحلة لا يستطيع فيها التوقف عن المخدر والا عاني من الاعراض الانسحابية التي تجعله يعود الي التعاطي مرة اخري , وفي حقيقة الامر وصول الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات تجعله غير قادر علي ممارسة حياته بشكل طبيعي الا بعد تناول تلك المواد التي اعتادها جسمه , ومن خلال هذا الموضوع حول علاج الادمان في الكويت سنتعرف علي ابرز المحاور والنقاط التي ترتبط بالادمان علي المخدرات واضرار تلك السموم علي الاشخاص .

مركز الوعي الجديد لعلاج الادمان بالكويت

حتي نعي المقصود فان مركز الوعي الجديد من اشهر مراكز علاج الادمان في مصر واقواها في برامجه العلاجية ويضم العديد من خبراء ورواد علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط , ولا يوجد فرع ل افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت بل يمكنكم المجيء لمصر حيث الريادة في مجالي علاج الادمان وعلاج الأمراض النفسية .

الا اننا نوفر خدمات علاج الادمان للكويتيين في مصر من خلال اقل تكلفة علاجية , فاذا وقعت في طريق الادمان وفخ المخدرات فهذا ليس نهاية المطاف ولا تترك نفسك ليأكلك الادمان ويقضي عليك , فان الادمان بذرة المرض النفسي والجسدي , ولذا عليك بالاسراع في طلب العون من خلال المختصين والعاملين في مجال علاج الادمان ولتاخذ خطوة جادة في طريق التعافي من الادمان  .

وان لم تجد مرادك ورغبتك في مركز علاج الادمان بالكويت وترغب في السفر للخارج للعلاج من الادمان فاننا معك في طريق التعافي ولن تجد صعوبات باذن الله فاننا نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً , وعليك ان تعلم أن طريق تبطيل المخدرات نابع من ذاتك وان الوصول الي مرحلة الشفاء من الادمان انت احد المحاور الهامة بها .

ومن هنا فمع مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان سنعبر بك الي عالم من النور وسنخلصك من طريق الظلام من خلال مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة التي تساعد علي التعافي من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان مع لفيف من خبراء علاج الادمان في مصر و الوعي الجديد مركز علاج ادمان الكويتيين في مصر  , فلكل من يبحث عن افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت سنكون معك في طريق التعافي .

كيفية منع الانتكاس علي المخدرات في الكويت

من اكبر المشاكل التي ترتبط  بمركز علاج الادمان تمويل بالكويت هي الانتكاس علي المخدرات وهي من الامور المتكررة , لكن الانتكاس لا يعني الاستسلام للمرض وعلي مدمن المخدرات السعي دوماً في طريق الحفاظ علي تعافيه ومنع الوقوع في طريق الادمان , ولكي نقي انفسنا من الانتكاس فهناك العديد من المخاطر التي علينا الابتعاد عنها حتي لا نقع في طرق التعاطي .

1- تجنب الحالات العالية الاخطار مثل عدم الذهاب مرة اخري الي الحي الذي تعاطي فيه الشخص المخدرات , كما يتم الابتعاد عن اصدقاء ورفقاء السوء لانهم هم العامل الاكبر علي وقوع الاشخاص في طريق الادمان .

2-الحصول علي الفور علي المساعدة في حال استعمال المخدرات والسعي في طريق العلاج من الادمان من خلال المختصين في مراكز علاج الادمان .

3- الالتزام بالخطة العلاجية الموضوعة من خلال الفريق العلاجي ,اذ قد يبدو المريض يتعافي وانه لا يحتاج الي الحفاظ علي التعافي وليس بحاجة الي الحفاظ علي البقاء خالياً من المخدرات ؛ والفرصة في البقاء خالياً من المخدرات كبيرة في حال المتابعة التي تتم من خلال فريق العلاج , والمشاركة مع مشرفي علاج الادمان الذي تعامل معهم في رحلة التعافي , وفي حال التعرض الي اي خطر فعليه السعي سريعا في التواصل مع مشرف علاج الادمان او المركز العلاجي الذي تلقي فيه العلاج .

دور واهمية مراكز علاج الادمان بالكويت

افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت والحديث عن الدور الذي تقوم به المؤسسات العلاجية لخلق مجتمع خال من الإدمان , فسعيأ منها في سبيل خلق كويت خال من الادمان, فقد قامت دولة الكويت بخطوة فعالة في سبيل القضاء علي المخدرات وانقاذ الشباب الكويتي الذي غرر به في طريق التعاطي ووقع في فخ الادمان علي المخدرات , فقد جاء افتتاح السيد رئيس مجلس الوزارء الشيخ صباح الأحمد الجابر وبحضور العديد من الوزراء وكباء المسؤولين بالدولة مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان من خلال تبرعات وصلت الي 4 مليون دينار كويتي , وسعة المركز تستوعب ما يصل الي 300 مريض مقيم بالمستشفي حيث بلغة سعة المركز قرابة 15 الف متر مربع .

ويتكون مركز علاج الادمان بالكويت اصلاح من اربع طوابق تضم عشرة أجنحة مجهزة بكافة التقنيات والوسائل من اجل استقبال الزائرين والتي تصل الي امكانية استقبال 2000 زائر , وهناك العديد من برامج الترفيه التي تمت بالمركز من وجود نادي رياضي صحي و ملاعب مع قاعات للسينما ومسرح وعيادة للاسنان , وجميع غرف المرضي المقيمين تطل علي البحر والملاعب المنشأة وقد جاء انشاء مركز بيت التمويل لعلاج الادمان بالكويت كاحد الخطوات الفعالة والقوية التي اتخذتها الكويت في مجابهة هذا الارهاب الخفي .

وبعدما ارتفعت نسبة الادمان بالكويت بصورة مرعبة , فالمجتمع مهدد بالغرق بتلك السموم من المخدرات خاصة الشبو في الكويت والذي لقي رواجاً كبيراً بين الشباب والمراهقين, ولا زال العمل قائماً من اجل انشاء العديد من مراكز علاج الادمان بالكويت لتكون هي السفن التي يعبر بها الاشخاص المرضي من طريق الظلام الي عالم النور والحياة الجديد بعد تعافيهم من الادمان  .

علاج ادمان الكحول في الكويت

من اكثر انواع الادمان انتشاراً في الكويت هي الخمور والكحوليات علي الرغم من كافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة الكويتية من اجل حماية الافراد من اقتحام اسوار الممنوع والايقاع بهم في طريق الادمان , الا ان تجار المخدرات وبمساعدة اعداء الوطن في الداخل والخارج قد كان لهم دور كبير في نشر السموم في الكويت وانتشرت العديد من انواع المخدرات بين شباب وفيتات الكويت وعج المجتمع بتلك السموم ما بين الشبو في الكويت , ومخدرات وحبوب الكبتاجون , وغيرها من انواع الادمان .

ومع محاولات التقنين التي تمت والتي لا زالت منتشرة وتغير مسميات الخمر باسم البيرة او الكونياك او غيرها من مسميات الخمر التي حذر منها النبي صلي الله عليه وسلم واخبر انه يأتي زمان علي الناس يسمون الخمر بغير اسمها , حتي انهم جعلوها مواد تغذي الروح , وما هي الا سموم تقتل الروح والبدن , لكن هناك الكثير من المغييبين ممن يسهل الايقاع بهم في طريق التعاطي صدقوا شياطين الانس الذين قالوا بان الخمر لا تسبب الادمان ولا تؤدي الي مخاطر في حال تناولها علي فترات متباعدة .

واصبح الحديث عن فوائد الخمر والكحول من اشهر ما يروج له في الكويت الي ان وصلت الي تلك الحالة المزرية من تعاطي الكحوليات والادمان علي الخمر , ولا زلنا نعاني كثيراً في ظل ندرة مراكز علاج ادمان الكحول في الكويت, الا ان هذا ليست نهاية المطاف فاننا نفتح اذرعنا الي كل شخص وقع في فخ ادمان الكحول في الكويت من اجل ابعاده واقلاعه عن هذا الطريق الوعر والبدء في خطوات علاج الادمان من الكحول مع خبراء علاج الادمان وبدون معاناة اعراض الانسحاب سنعبر بك الي بر الامان .

علاج ادمان ليريكا في الكويت ؟

ما بين ليريكا والشبو والحشيش يضيع شبابنا في هذا الطريق المروع المتمثل في ادمان المخدرات , وللأسف استطاع تجار المخدرات أن يحسنوا الترويج لبضاعتهم المزجاة من سموم المخدرات والمشكلة الكبري أن يقنع أبنائنا من الشباب والمراهقين بتلك الأوهام التي يروج لها تجار المخدرات بأن حبوب ليريكا تساعد علي زيادة القدرة الجنسية وغيرها من الأوهام التي أوقعت الباحثين عن الفحولة الجنسية للوقوع في طريق الإدمان .

وحدث ولا حرج عن المخدرات التي قد زاع صيتها بصورة مروعة بين أبناء الكويتين ومع ندرة مراكز علاج الإدمان في الكويت أصبحنا نعاني كثيراً لوقوع الشباب في حظيرة الإدمان ولا يوجد مستشفيات قادرة علي استيعاب أولئك الأشخاص مما يعرقل مسيرة الوطن بشكل عام , فعلينا أن ندرك بان مخاطر وأضرار الادمان علي المخدرات بشكل عام سيكون له الدور السلبي في تنشئة شباب ليس لديهم وعي ومغيبين عن الواقع تماماً وهذا الأمر سيؤدي إلي تشت وتفتت المجتمع الكويتي .

 

كيفية علاج الادمان في الكويت

لا يوجد اختلاف في مراحل علاج الادمان بالكويت والخطوات العلاجية وبين اي من مصحات علاج الادمان في العالم ولكن قد يكون الاختلاف في البرامج العلاجية التي يتم تنفيذها والتي تختلف من شخص لاخر كما تختلف مدة علاج الادمان كذلك بين الاشخاص بحسب العديد من العوامل , وحين يرغب الاشخاص في علاج الادمان بالكويت فيكون التواصل من خلال مستشفي بيت المال الكويتي مركز علاج الادمان وان لم يكن هناك مكان او كان هناك عجز لاستقبال الحالة ففي الواقع ليس ثمة مراكز علاجية كثيرة في دولة الكويت وهذه الندرة لا يعني التوقف عن علاج الادمان والاقلاع عن طريق التعاطي  .

ومع ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر فان الامل لازال موجود وبفضل الله لدينا اعلي نسب الشفاء من الادمان وسنعبر بك الي بر الامان فلا تقلق ولا تجعل حلم التعافي بعيداً فانك تستطيع , وستعود الي حياتك من جديد وسيكون لك بصمة في المجتمع وعليك بالتواصل معنا من خلال رقم هاتف مركز علاج الادمان  ومعا سنستطيع باذن الله في ظل مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

تتمثل خطوات علاج الادمان فيما يلي :-

أولاً :- مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهذه من اصعب المراحل التي يمر بها الشخص المدمن في طريق التعافي , اذ ينجم عن التوقف عن تعاطي المخدرات العديد من الاعراض الانسحابية التي تنجم عن سحب السمو من الجسم واقلاع الشخص عن المخدر الذي اعتاد عليه الجسم فتظهر اعراض جسدية ونفسية من القلق والتوتر والاكتئاب مع العدوانية في التعامل والعصبية واضطرابات في المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي مع الارق واضطرابات في النوم وغيرها من الاعراض الانسحابية للانسحاب , لكن مع ادوية علاج الادمان وتحت الاشراف الطبي في افضل مستشفي لعلاج الادمان فان المرحلة تمر بسلام وبدون مضاعفات .

   ثانياً :- مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وتتم تلك المرحلة بعد الانتهاء من مرحلة سحب السموم اذ يخضع الشخص المريض الي برامج العلاج النفسي الفردي ومجموعات دعم الذات وغيرها من اشكال العلاج التي تتم في عيادات خاصة لعلاج الادمان بالكويت واي من مستشفيات علاج الادمان في العالم فهذه المرحلة الركيزة في علاج مدمني المخدرات ومن خلالها يعودوا الي حالة من الاستقرار النفسي والسلوكي, وكما نؤكد ان رقم تليفون علاج الادمان بالكويت ليس فقط هو الطريق للتعافي بل هناك العديد من ارقام تليفونات علاج الادمان والتي توفرها المراكز العلاجية لعلاج الاشخاص المدمنين  .

ثالثاً :- مرحلة ما بعد المتابعة ومنع حدوث الانتكاس فبعد ما يتم  الخروج من مراكز علاج الادمان في الكويت فاننا بهذا لا نكون انهينا برامج العلاج لان مرض الادمان من الامراض المعقدة وهو مرض مزمن ومن هنا يكون هناك برامج للمتابعة حتي يتم الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس ويظل الشخص في متابعة مع المركز العلاجي والاعتماد علي ادوية علاج الادمان من اجل البقاء خاليا من المخدرات .

للمزيد عن مواضيع ذات صلة

مصحات علاج الادمان بالكويت 

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

مراكز علاج الادمان في مصر

 

افضل دكتور لعلاج الادمان بالكويت

لا شك أن البحث عن رقم هانف علاج الادمان في الكويت له علاقة وطيدة بالبحث عن أفضل اطباء علاج الادمان في الكويت , وفي ظل الندرة الواضحة لمراكز و مستشفيات علاج الادمان بالكويت ومع زيادة الاعداد من مدمني المخدرات الذين هم في زيادة مستمرة من جميع الاطياف والفئات والمراحل العمرية فلم يعد الادمان مقتصرا علي الرجال فحسب , بل ان تعاطي المخدرات والوقوع في فخ الادمان صار سمة العصر .

وهناك ملايين النساء بل والاطفال غرر بهم في طريق التعاطي مما زاد من تعقيد الامور ولكن هل نقف مكتوفي الايد امام ذاك الارهاب الخفي الادمان المروع الذي يدمر المجتمع ام علينا السعي في طريق العلاج والتعافي من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر او اي من دول العالم الاخري من خلال افضل دكتور لعلاج الادمان وهذا هو الحل الامثل من اجل علاج الادمان في الكويت في ظل الندرة التي نراها جلية في مستشفيات علاج الادمان في الكويت  .

ولكن لا نفقد الامل ابدا فان البلاد العربية واحدة وتربطهم رابط الاخوة ووقوع شاب في الادمان في الكويت يؤلم الجميع وما عليه الا ان يتواصل مع اي مصحة من مصحات علاج الادمان في مصر من اجل البدء في رحلة علاج الادمان  .

 

عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان

من المعروف ان مستشفي الامل لعلاج الادمان كان لها دور كبير في علاج الادمان بالاضافة الي دور مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في الكويت وما قامت به في طريق التعافي ومساعدة المرضي المدمنين في التخلص من مرضهم ومن ثم العود الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق المخدرات وعن موقع عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان ميديكال التي تفتح الامل امام الاشخاص المرضي من اجل اعادتهم لحياتهم من جديد بشخصية جديدة بعيدا عن شخصية المدمن  .

فهناك فروع مستشفي ميديكال للطب النفسي في التجمع الخامس , وموقع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان في العبور , ومركز ميديكال افضل مركز لعلاج الادمان في المقطم ونمد ايدينا لجميع ابنائنا وفلذات اكبادنا الذين وقعوا في فخ الادمان والتعاطي ومع افضل مراكز علاج الادمان في مصر , وبالطبع كما هناك رقم تليفون علاج الادمان بالكويت فان هناك تليفون مراكز علاج الادمان في مصر من خلال العديد من المراكز العلاجية .

من المعروف ان مستشفي الامل لعلاج الادمان كان لها دور كبير في علاج الادمان بالاضافة الي دور مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وما قامت به في طريق التعافي ومساعدة المرضي المدمنين في التخلص من مرضهم ومن ثم العود الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق المخدرا .

ت وعن موقع عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان ميديكال التي تفتح الامل امام الاشخاص المرضي من اجل اعادتهم لحياتهم من جديد بشخصية جديدة بعيدا عن شخصية المدمن فهناك فروع مستشفي ميديكال للطب النفسي في التجمع الخامس , وموقع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان في العبور , ومركز ميديكال افضل مركز لعلاج الادمان في المقطم ونمد ايدينا لجميع ابنائنا وفلذات اكبادنا الذين وقعوا في فخ الادمان والتعاطي ومع افضل مراكز علاج الادمان في مصر .

 

اسباب انتشار المخدرات بالكويت

قبل أن نبحث عن رقم هاتف علاج الادمان بالكويت أو الرغبة في الوصول إلي أطباء علاج الإدمان بالكويت فان علينا أن يكون لنا دور وقائي من أجل حماية الكويت من الغرق بسموم المخدرات ولذا علينا التعرف علي أسباب الإدمان , ويرجع الادمان الي الشخص نفسه ويلقي باللوم كل اللوم عليه ومن ثم يكون التعامل مع الشخص المدمن بانه شخص مجرم يجب ان يعاقب وليس شخص مريض يحتاج الي العلاج مما يزيد من تفاقم الامور  .

وفي الواقع هناك العديد من الاسباب التي ساعدت علي انتشار المخدرات في الكويت بشكل خاص فضلا عن الاسباب العامة التي تكون عوامل قوية في انتشار المخدرات في المجتمع بشكل عام , ويمكننا تلخيص اسباب ادمان المخدرات في الكويت فيما يلي :-

  1. التغيرات الاجتماعية والتي حدث فور ظهور النفط في الكويت وكانت سبباً في حدوث تغيرات جذرية في الوسط الكويتي فقد اختلفت القيم الاجتماعية عما كان في الماضي وقد طفح علي السطح العديد من الظواهر السلبية التي لم يكن لها ذكر في السابق وبدا هناك تفكك اسري ونزعة فردية مع التكالب علي الملذات وانتشار الثقافات الدخيلة علي المجتمع الكويتي والتوترات المجتمعية والضغوط النفسية والتي دفعت الشباب والمراهقين الي البحث عن طريق بديل للسعادة والخروج من العالم الذي يعيشون فيه فغرر بهم وسهل وقوعهم في طريق المخدرات .
  2. ومن هنا بعد الوقوع في الفخ تبدا الاسرة في البحث عن عيادات خاصة لعلاج الادمان بالكويت والبعض يبحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان في العالم حتي يستطيع الخلاص من العالم المظلم الذي يعيش فيه والتخلص من السلوكيات الادمانية والعبودية التي يعيش فيها .
  3. غياب الكثير من القيم والمباديء بالمجتمع , مع التساهل في امور لم تكن موجودة من قبل وتغير ثقافة المجتمع الكويتي الامر الذي قد ساهم بقوة في تفشي العديد من انواع المخدرات بالكويت .
  4. اذ ظهر التسامح والتساهل في التعامل مع الامور والتي لم تكن موجودة في الماضي وعلي سبيل المثال لم يكن يجرؤ احد علي التدخين امام والديه ولكن بدا التخفيف من الصرامة والشدة في التعامل مع الامور تلك مما فتح الباب بداية في انتشار الخمور والكحوليات حتي اصبحت جزء من الاجتماعيات والتي نتجت بالفعل بسبب تغير ثقافة المجتمع وبعدما كانت الخمور يتم تعاطيها في السر حتي لا يفتضح الشخص الا انه في الوقت الحالي صار تعاطي الخمر في الكويت وغيرها من البلاد العربية وللاسف كانك تشتري مشروب كولا يمكنك الحصول عليه بسهوية ويسر .
  5.  المجتمع الكويتي والتركيبة السكانية والتي اغلبها من الشباب والمراهقين وهم اسهل صيد لتجار المخدرات فحب الاستطلاع والفضول هو المسيطر علي تلك المرحلة وفي الواقع استمرارها في التعاطي سيوصلها الي طريق الادمان ومن ثم لن يكون الاقلاع عن المخدرات امر هين  بل لابد من الاستعانة باحد مصحات علاج الادمان بالكويت او غيرها من مركز علاج الادمان والذي ينتشر في كل مكان .
  6. وقوع الكويت بين بلاد يعج فيها تلك السموم ومصدر لانتاج المخدرت في العالم , اذ تقع الكويت في منطقة تطلق عليها الهلال الذهبي وهي باكستان وافغانستان وايران وبلاد شرق اسيا منبع صناعة المخدرات في العالم ودخول العديد من العمالة من مختلف الدول بسبب التقدم الصناعي والحاجة الي استقدام عمال من الخارج وهذا ساهم بشكل كبير في انتشار المخدرات في الكويت .
  7. سفر الشباب الكويتي خارج البلاد بكثرة وخارج المنطقة بسبب دخل الاشخاص والامكانيات المادية المرتفعة والتي تسهل عليهم السفر للخارج وقد ذكر مئات الشباب ان بداية تعاطيهم للمخدرات كانت اثناء القيام برحلات للخارج وكانت السياحة والترفية بوابة لاولئك الاشخاص للدخول الي طريق الادمان  , في ظل بعدهم عن الرقابة الأسرية  والابتعاد عن القيم الشرقية وغيابهم عن الاعين مع توافر البيئة التي تساعد علي التعاطي .

 

مركز علاج الادمان في الكويت

مع انتشار المخدرات والعقاقير المخدرة في الكويت فان الوقوع في فخ الادمان لم يعد صعبا طالما تستطيع ان تحصل علي اي من انواع المخدرات وتمتلك المال للحصول علي الجرعة فقد اصبح عالم الادمان امامك مفتوحاً اذ لم يكن لديك اي خوف علي صحتك  وعلي اسرتك وعلي مجتمعك ولا تبالي بتشتت اسرتك .

فاياك ثم اياك ان تظن ان الطريق الي الخروج من عالم الادمان كالطريق الي الدخول اليه فالامر ليس سهلاً علي الاطلاق بل يتطلب الامر مركز علاج الادمان بالكويت وهذا قد يكون من الصعوبة بمكان في ظل النقص في مصحات علاج الادمان بالكويت بل تزداد الامور تفاقماً في ظل ارتفاع تكلفة علاج الادمان في الكويت , ومع هذا فان اقلاعك عن التعاطي لن يكون سهلا فعليك الا تقع من البداية في هذا الطريق الوعر لان الامر ليس هيناً وعلاج الاجمان في الكويت في ظل ندرة المراكز العلاجية امر من الصعوبة بمكان

مركز علاج الادمان بالكويت

يعد مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان منطقة الصباح الصحية هو مركز علاج الادمان الوحيد بالكويت , ومن خلال تبرعات وصلت الي 4 ملايين دينار وعلي مساحة وصلت الي 15 الف متر مربع من اجل سعة 300 مريض مقيم بالمركز , وما يصل لي 2000 زائر كان هذا كل ما يتعلق بـ مستشفي بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان .

ولا زالت جهود الكويت من اجل انشاء العديد من مراكز علاج الادمان بالكويت من اجل خدمة اعداد أكبر من المرضي ومسىاعدتهم في الاقلاعن طريق الادمان والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وفخ التعاطي , وتأهيليهم من الناحية النفسية والسلوكية ودمجهم في الانشطة الحياتية لبناء مجتمعاتهم وخلق مجتمع خال من الادمان في الكويت وهذا ما نصبو اليه من خلال عمل تلك المراكز العلاجية .

وقد تم انشاء مركز التمويل بالكويت لعلاج الادمان من خلال تبرعات الافراد وحرصوا علي ان يكون مطابقاً للمواصفات والنظم العالمية في علاج الادمان , من أجل تأهيل مدمني المخدرات بالكويت وحتي يكون الصرح الطبي الاكبر في المنطقة .

بالرغم من ندرة مراكز و مصحات العلاج بالكويت ومن ثم يكون البحث عن افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت ليس هيناً في ظل تلك الندرة الكبيرة ولكننا من خلال التعاون المشترك بين مصر والكويت فإن الهدف الأسمي هو العمل علي خلق مجتمع عربي خال من المخدرات , وهناك اكابر الطب النفسي وعلاج الادمان في الكويت أمثال دكتورة مني اليتامي وغيرها من المتخصصين العاملين في مجال الطب النفسي .

 

موقع مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان

يعد مستشفي بيت التمويل اصلاح بالكويت المستشفي الكويتي الوحيد التي تقدم خدمات علاج الادمان  ويمكن التوصل اليه من خلال البحث عن رقم تليفون علاج الادمان بالكويت, والمركز يحقق  نقلة توعية في طريق انقاذ مدمني المخدرات بالكويت ,خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد المدمنين خلال العشر سنوات الاخيرة وسعي دولة الكويت الحثيث في طريق انقاذ مدمني المخدرات والعمل علي اعادتهم الي مجتمعاتهم وتأهيلهم ليكونوا مواطنين صالحين يخدمون دولة الكويت ولا يكونوا عبء علي المجتمع .

وقد تم انشاء مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان والذي يراه البعض افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت ويقع بمنطقة الصباح علي مساحة 15 فدان لأجل خدمة ما يقرب من 300 شخص مقيم بالمستشفي مع امكانية استقبال 2000 شخص زائر , وقد تم بناء مستشفي التمويل بالكويت من خلال الجهود الذاتية بالتبرعات والتي تخطت 4 مليون دينار كويتي , وقد حرص المتبرعون علي إنشاء وتجهيز مركز علاج الادمان بالكويت علي أرقي النظلم والأسس العالمية ليكون صرحاً طبياً ويصبح له دوياً في المنطقة بأسرها .

  الوقاية من الادمان في الكويت

بالرغم من حديثنا عن افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت ولكن علينا ألا نهمل الشق الآخر المتمثل في الوقاية , فلا شك أن طريق الوقاية خير من العلاج وخاصة ان علاج الادمان ليس طريقاً وردياً بل ان الاشخاص يعانون كثيراً في طريق التعافي ولن يكون الامر هيناً بل ان الجميع سوف  يضحي في طريق التعافي والعلاج من الادمان , خاصة في ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالكويت , فأفضل وسيلة لمنع الادمان هو عدم تناول تلك السموم علي الاطلاق وان نضع بيننا وبين هذا العالم حصن حصين وسد منيع  بدلا من ان نقضي الوقت في البحث عن رقم تليفون علاج الادمان بالكويت وارتفاع اسعار وتكلفة العلاج فيكون الخيار السفر للخارج او ما تقوم به الاسر من علاج الادمان بالمنزل  .

والحذر كل الحذر من استعمال اية عقاقير وادوية طبية الا بعد الرجوع الي المختصين لان هناك العديد من الاشخاص دخل في طريق الادمان وفخ التعاطي من خلال بوابة الادمان علي العقاقير الطبية ومن هنا رأينا العديد من العقاقير الطبية التي تحولت الي ادمان وصارت مخدرات مدمرة , لذا علينا أن نحذر من تناول اي عقاقير طبية خاصة البنزويازيبين او المهدئات والمنومات او غيرها من ادوية علاج القلق او ادوية علاج الأرق أو اي من المنومات .

فلا يتم تناول تلك الادوية والعقاقير الطبية الا بعد الرجوع الي الطبيب المعالج حتي لا نقع في حظيرة الادمان , فحصول المريض علي تلك العقاقير الطبية بجرعات كبيرة جداً وفترات طويلة يجعل المريض يرغب في تناولها بكميات اكبر ومن ثم الوقوع في فخ ادمان الدواء .

من اهم طرق حماية الاشخاص من الوقوع في فخ الادمان علي المخدرات في الكويت من خلال الرقابة الحدودية فمع الانفتاح الذي حصل في الكويت بعد الثروة المعدنية , والتطور الحاصل في الاقتصاد الامر الذي تسبب في دخول العديد من الجنسيات الي الكويت من اجل العمل والتكسب , وكانت من بين العمالة هي دول شرق اسيا والتي لها دور كبير في نشر المخدرات في الكويت , فالعمالة الخارجية من اكبر الاسباب التي ساعدت علي انتشار المخدرات بالكويت خاصة ان العاملين من تلك البلاد لهم القدرة علي

تصنيع المخدرات , لذا رأينا القدرة علي تصنيع الشبو في المنزل وامكانية صناعة المخدرات تعد خطر كبير علي المجتمع الكويتي .

عناوين مصحات علاج الادمان في مصر

الحديث عن افضل مستشفي علاج الادمان بالكويت  يجعلنا نتطرق إلي ذكر عناوين المصحات العلاجية في مصر حيث يرغب الكثير من أهالينا في الكويت في التواصل مع مصحة ادمان في مصر ومن هنا نري اقبال الكويتيين علي علاج الادمان في مصر .

والعلاقة بين الفقر والادمان قد لا يعلمها الكثير ! الا انها الحقيقة المؤلمة فان اكثر مدمني المخدرات في المجتمع المصري علي اقل تقدير هم من الفقراء وليس كما هو شائع بان الغني والثراء هو السبب في وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي المخدرات ,فتلك المعلومة معكوسة ومغلوطة تماماً , والسبب في وقوع جموع من الافراد في فخ الادمان هو الترويج من قبل تجار المخدرات بان تعاطي المخدرات طريق للسعادة وبوابة للنشوة والبهجة .

ومن هنا يتم التغرير بكثير من المغييبين الذين يقنعون بمثل هذه الترهات التي لا اساس لها من الصحة , فما جعل الله السعادة في طريق محرم البته وان عاش متعاطي المخدرات لحظات من النشوة فانها ستزول من ثم يعقبها الحسرة والندم ولوم النفس .

مقالات مصدرية

عناوين مصحات علاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress