افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

  • بواسطة

 

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت وميديكال لعلاج الادمان

لا شك ان التوصل الي افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت لن يكون بالسهولة التي تتوقعها اذ ليس ثمة مراكز علاجية حتي تختار من بينها وجميعها مراكز علاج الادمان بالمجان من خلال مستشفي بيت التمويل اصلاح الادمان بالكويت والبعض يسعي في طريق علاج الادمان من خلال جمعية بشائر الخير الكويت ولكن في واقع الامر مراكز علاج الادمان بالمجان لا تكفي لعلاج عشر معشار الاعداد من الذين وقعوا في طريق التعاطي  .

اما عن مراكز علاج الادمان في الكويت الخاصة والعيادات التي تقدم خدمات علاج الادمان فلابد ان يخضع اختيار افضل مركز لعلاج الادمان الي مجموعة من المعايير من اهمها الخبرة والكفاءة من قبل الاطباء المعالجين في مجالي الطب النفسي وعلاج الادمان وعلاج التشخيص المزدوج  .

كما يتم الاختيار بحسب البرامج العلاجية المتاحة والامر الاهم الذي يعد من اهم مبررات اختيار افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت متمثلاً في المتابعة من اجل تجنب حدوث الانتكاس , ولذا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل طرق علاج الادمان وبرامج علاجية تتم من خلال مختصين وصولا بالمريض الي شاطئ الامان وتخليصه من فخوخ الادمان نهائيا مع ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فانت في ملاذ وامان من مخاطر واضرار الادمان فكن معنا في سفينة النجاة باذن الله من هذا العالم المظلم  00201101523499

رقم تليفون مركز علاج الادمان بالكويت , افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

من خلال المساهمات الاجتماعية ومشاركة افراد المجتمع في انشاء مصحة لعلاج الادمان بالكويت من اجل انقاذ المجتمع من الغرق من المخدرات واعادة الكويت الي سابق عهده قبل انتشار تلك السموم في المجتمع والتي غيرت من الطباع وكانت عامل سلبي بشكل كبير في انتشارالجرائم وسوء الاخلاق   .

ولا شك ان مركز بيت التمويل لعلاج الادمان بالكويت يحقق النقلة التوعوية في طريق علاج مدمني المخدرات والعمل علي تأهيليهم من أجل العودة الي ممارسة حياتهم من جديد بعد التخلص من السلوكيات الادمانية واعادتهم مواطنين صالحين يكون لهم القدرة علي وضع بصمة في المجتمع .

ومن هنا تم انشاء مستشفي بيت التمويل بالكويت لإنشاء مصحة علاجية لعلاج مدمني المخدرات في الكويت بالمجان وبسعة 300 شخص مقيم بينما سعة المركز تكفي زوار عدد 2000 شخص للزيارات اليومية التي تتم من أجل علاج مدمني المخدرات وتوفير رقم تليفون مستشفي بيت التمويل لعلاج الادمان بالكويت لأجل تقديم خدمة الاستشارات الأسرية , وتوفير رقم هاتف علاج الادمان من الأمور التي كنا بحاجة ماسة اليها تسهيلاً علي المرضي الوصول الي المصحة العلاجية .

افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت , افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت 

انشاء هذا الصرح الطبي العالمي مركز بيت التمويل لعلاج الادمان يعد خطوة فارقة في طريق القضاء علي الادمان والحد من انتشار المخدرات وانقاذ الشباب الذين قد غرر بهم في هذا الطريق المظلم , ومركز بيت التمويل لعلاج مدمني المخدرات بالكويت يضم العديد من خبراء  علاج الادمان ونخبة من المتخصصين وتحقيق الامكانيات المتطورة في المركز وتحقيق فرصىة للتعامل مع كافة المراحل العلاجية بدءاً بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات وهي المرحلة الاولي والخطوة الاساسية التي بها البدء في طريق علاج الادمان .

ومن ثم ادخال المريض في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي والعمل علي اعادة المرضي الي حالة من الاتزان النفسي والسلوكي للاندماج في المجتمع ليكون مواطناً صالحاً يساهم في الخدمات المجتمعية ويكون له بصمة في المجتمع , ويعد مستشفي بيت التمويل بالكويت الطريق الي التعافي امام العديد من الكويتيين الغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الادمان ولذا فان الدولة وفرت لهم مركز لعلاج الادمان بالكويت مجاناً  .

وان لم يكن لدي الاسرة رغبة في التعامل مع مراكز علاج الادمان بالمجان فعليها ألا تسعي في طريق علاج الادمان بالمنزل لانه يفتح الباب أمام الانتكاسات ولتبدا في طريق السفر للخارج للعلاج من الادمان, ولأن مصر رائدة علاج الادمان وبها ارتفاع نسب الشفاء من الادمان والخبرات العالية التي يتمتع بها الاطباء في مصر فاننا نوفر احدث طرق علاج مدمني الكويتيين في مصر باقل تكلفة لعلاج الادمان فتواصلوا معنا من خلال رقم هاتف علاج الادمان ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا

ماذا عن مستشفي بيت التمويل بالكويت

يعد المركز أول مركز لعلاج الادمان بالكويت والذي تم إنشائه من خلال تبرعات الأفراد بتكلفة وصلت الي 4 مليون دينار , من اجل استيعاب طاقة من المرضي مدمني المخدرات تصل الي 300 شخص مريض , بينما يصل نسبة تصل الي عدد 2000 زائر يومي للمستشفي فهي صرح طبي كبير يحمل الضياء والأمل من اجل انقاذ الشعب الكويتي من تلك السموم المدمرة التي وقع في فخها شباب الكويت وغرر بهم في طريق الادمان  .

واما عن المركز فيتكون من اربعة طوابق وعشرة اجنحه مجهزة من اجل اقامة مرضي الادمان المقيمين والاشخاص الزائرين , كما يحوي المركز علي العديد من البرامج الترفيهية التي تتم من اجل المرضي من وجود نادي رياضي وملاعب مع قاعة سينما ومسرح مع عيادة للاسنان ويوجد غرفة للأشعة , وجميع غرف الأشخاص المرضي تطل علي البحر أو علي الملاعب المقامة بالمركز العلاجي , كما يوجد مسجد وصيدلية والمطبخ المركزي ووجود أفضل الطهاة وصالة تأهيل بدني والهوايات مع وجود مكتبات  .

وغيرها من الامكانيات التي يتمتع بها مركز بيت التمويل لعلاج الادمان بالكويت , ولكن في حقيقة الامر في ظل ارتفاع نسب الادمان في الكويت فان النسبة الاكبر لن يتوفر لها مكان في المركز ولكن هذا لا يثبطنا في السعي من خلال طريق العلاج من الادمان  .

فنحن في مصر نفتح اذرعنا لكل شخص وقع في طريق الادمان وغرر به في طريق المخدرات ففي مصر العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان والتي ترتفع بها نسب الشفاء من الادمان , ونحن نقف معك في طريق التعافي ولن نتركك تضيع في هذا الطريق الوعر ولا تشغل بالك بتكلفة علاج الادمان فاننا نوفر لك اقل تكلفة لعلاج ادمان الكويتيين في مصر فكن معنا واركب في سفينة النجاة والعودة للحياة الجديدة .

 

اشهر انواع المخدرات في الكويت 

بعد الثورة النفطية والارتفاع في مستوي المعيشة والتطور الاقتصادي الكبير الذي حدث في العقود الاخيرة بدات المخدرات تأخذ منحني بشكل كبير الي الامام في دولة الكويت وللاسف تفشت تلك السموم بين مختلف المراحل العمرية والفئات المجتمعية والاوساط المختلفة , وقد كان المستوي الاقتصادي وارتفاع مستوي المعيشة دافع قوي لدي الاشخاص المراهقين والشباب بشكل خاص والذين دفعهم الفضول وحب التجربة والرغبة في المغامرة الي تعاطي المخدرات التي تفشت بشكل مروع  .

ومن ابرز و اشهر انواع المخدرات في الكويت الشبو والكريستال ميث , كما ينتشر مخدر الكيميكال والسبايس  في الكويت بشكل مروع وتاتي خطورة تلك المخدرات في انها غير معلومة المصدر وبها العديد من المواد السامة والقاتلة بخلاف المواد مجهولة المصدر , ومن اشهر انواع المخدرات في الكويت حبوب الكبتاجون والترامادول كما ينتشر الكوكايين والهيروين  .  وغيرها من انواع المخدرات والتي فاحت وطفحت علي السطخ في الفترات الاخيرة بقوة .

علاج إدمان ليريكا في الكويت 

بالرغم من إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات حتي أصبحت من العقاقير التي يحظر تداولها إلا بعد الرجوع إلي طبيب مختص ووجود روشتة من أجل القدرة علي الحصول علي عقار ليريكا من الصيدليات .

ولكن مع هذا فقد سعي تجار المخدرات في العمل علي انتشار حبوب ليريكا في المجتمع بصورة مروعة حتي أصبحت ليريكا من المخدرات الفتاكة التي قد زاع صيتها خاصة بين الشباب والمراهقين بسبب الترويج من قبل تجار المخدرات بأن حبوب ليريكا تساعد علي زيادة القدرة الجنسية للأشخاص وغيرها من الأوهام التي قد كان لها دور كبير في زيادة انتشار حبوب ليريكا في الكويت  .

كما هو الحال مع انتشار الشبو في الكويت وغيرها من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي , ومن ثم الحاجة إلي العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان في الكويت للقدرة علي استيعاب ما يمكن استيعابه من أشخاص قد غرر بهم في طريق الإدمان .

 

مصحة لعلاج الادمان بالكويت , افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

يعتقد العديد من الاشخاص ان مخاطر الادمان تقع علي الشخص المدمن فحسب وهو لا يدرك ان اضرار الادمان تشمل الاسرة بل ان اضرار الادمان علي المخدرات تشمل المجتمع باسره , ومن هنا يجب الاسراع في علاج الادمان في الكويت من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان بالكويت او اي من مصحات علاج الادمان المهم وجود البيئة المناسبة للتعافي من الادمان , ومن ابرز اضرار ومخاطر الادمان علي المخدرات ما يلي :-

  1. المشاكل الصحية الوخيمة والتي تؤدي الي الاضرار الجسدية وخلل في جميع اجهزة الجسم .
  2. اضرار المخدرات علي الدماغ وتسببها في حدوث خلل في المخ وضمور في الدماغ .
  3. فقدان الوعي وحدوث الغيبوبة والموت الفجائي خاصة في حال تناول جرعات زائدة من المخدرات والمواد الشديدة السمية من الكوكايين والهيروين وغيرها من المواد السامة .
  4. يتسبب تعاطي المخدرات من خلال الحقن الوريدي في حال تعاطيه مع مجموعة من الاشخاص فيتسبب في تعرض الاشخاص لاصابتهم بالايدذ والالتهاب الكبدي الوبائي وغيرها من الامراض المعدية والتي تنتقل عبر الدم , ومشاركة ابر الحقن .
  5. اضرار المخدرات النفسية والاصابة بالاكتئاب والقلق والهلاوس وغيرها من المشاكل النفسية والتي تنجم عن الافراط في التعاطي ومن ثم وقوع الاشخاص في طريق التشخيص المزدوج وتأزم الامور وتفاقم المشكلة ومن ثم الحاجة الي افضل مستشفيات علاج الادمان بالكويت من اجل علاج التشخيص المزدوج والغير متوفر بشكل كبير في مصحات ومراكز علاج الادمان في الكويت .
  6. اضرار المخدرات من الناحية الاسرية بسبب التغيرات السلوكية والغير اخلاقية وصفات متعاطي المخدرات التي تجعله ممقوت بشكل كبير حتي من اقرب الاقربين .
  7.  المشاكل القانونية بسبب حيازة المواد المخدرة والممنوعة , وعمليات السرقة التي تتم في مرحلة التعاطي مما تؤدي الي وقوع الشخص في مشاكل قانونية , مع مشاكل المخدرات من ناحية القيادة ومشاكل السير والتي يتسبب فيها الادمان علي المخدرات ,
  8. اضرار المخدرات المادية وحدث ولا حرج عن الضياع الذي تتسبب فيه تلك السموم بسبب استمرار الشخص في طريق التعاطي والادمان علي المخدرات وكيف انه يضيع امواله في طريق ربما يؤدي الي موته , وكيف تضيع افراد الاسرة في ظل تعاطي رب الاسرة لتلك السموم .
  9. اضرار المخدرات علي الجنس وكيف تتسبب تلك السموم في ضعف القدرة الجنسية بل ربما يحدث ضعف في الانتصاب وضياع القدرة الجنسية بشكل تام .

 

مركز العلاج من الادمان بالكويت

هناك العديد من المراكز العلاجية في العالم العربي والغربي فهناك مركز علاج الادمان في الكويت وان كانت هناك ندرة في مصحات علاج الادمان في الكويت ولذا يرغب الكثير من الاشخاص في السفر خارج البلاد من اجل العلاج , خاصة الذهاب الي مصر من خلال افضل مركز علاج الادمان في مصر مع دار الطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعتمد علي افضل الطرق العلاجية واحدث اساليب علاج الادمان في العالم  .

ويتم علاج مدمني المخدرات في خطوتين فحسب متمثلة في علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وفي ظل ادوية علاج الادمان فان المرحلة تمر بسلام وبدون مضاعفات , اما عن المرحلة الاخري في رحلة العلاج والتعافي فتتمثل في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ومنه يتخلص الشخص المريض من سلوكياته الادمانية وافكاره السلبية ومن هنا يصل الي هدفه ويعود الي حياته من جديد بشخصية جديدة قادرة علي التفاعل والعطاء والانتاج .

عقوبة تعاطي المخدرات في الكويت , افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

بالرغم من عقوبة حيازة المخدرات في الكويت وتجريم الاتجار والترويج لتلك المواد المخدرة وفي ظل تلك العقوبات المغلظة التي تطبق علي من يروج للمخدرات في الكويت والتي تصل الي حد الاعدام لكن مع هذا فلا زال هناك ترويج للمخدرات بشكل مروع ولم يقتصر الامر علي الشباب في الكويت بل ان الفتيات والمراهقات غرر بهن في طريق التعاطي وهذا يمثل خطر كبير علي المجتمع الكويتي .

وبحسب الاحصائيات والدراسات فان اغلب القضايا التي يتم عرضها علي المحاكم الكويتية تتعلق بقضايا الادمان والتعاطي , ولذا فان المجتمع الكويتي يجب ان يتعاون من اجل خلق مجتمع خال من الادمان ولا يجعل الامر متوقف علي دور الحكومات فحسب من خلال انشاء عيادات علاج الادمان بالكويت او مصحات علاج الادمان بالمجان .

لكن علي كل فرد في المجتمع ان يتصدي للمخدرات في المجتمع الكويتي والتصدي لتلك الظاهرة السلبية بما أوتي من قوة لان الجميع في سفينة واحدة واذا غرقت السفينة فلن تغرق بالمدمن فحسب بل ان الجميع سيعاني ومن هنا نؤكد بان علاج ادمان المخدرات في الكويت وخلق مجتمع خال من الادمان لن يكون متوقف فقط علي مستشفيات علاج الادمان بالكويت بل ان المجتمع الكويتي اجمع عليه دور في التخلص من المخدرات في الكويت بشكل نهائي .

مواضيع ذاات صلة

مراكز علاج الادمان في مصر 

مراكز علاج ادمان الكحول في الكويت 

مراكز علاج الادمان بالسودان 

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالاردن

مصحة لعلاج الادمان بالمجان 

كيفية علاج الادمان بالمنزل بالكويت و رقم تلفون علاج الادمان

اما عن كيفية علاج الادمان في المنزل فبالطبع تختلف عن كيفية علاج الادمان في مراكز ومصحات علاج الادمان من عديد من الحيثيات , فتتوافر العديد من العوامل التي تساعد علي تطبيق العديد من البرامج العلاجية وفي ظل وجود العديد من المختصين فهذا بالطبع يسهل من عملية العلاج ويساعد علي مرور مراحل علاج الادمان بسلام دون اي حدوث انتكاسات .

ومن هنا نري ما يراه المختصون والخبراء وما اشار اليه علماء الطب النفسي بان العلاج من الادمان يجب ان يكون في بيئة علاجية مناسبة لمرضي الادمان ووجود اشخاص لهم القدرة علي التعامل مع المرضي ويعلمون طبيعة المرض ,وهذا ما توفره مراكز تأهيل مدمني المخدرات فهي عبارة عن مجتمع علاجي متكامل يساعد علي الوصول الي اقصي درجات التعافي من الادمان , وهذا ما كان علينا توضيحه قبل سرد مراحل علاج مدمني المخدرات والخطوات التي يمر بها المرضي من اجل الوصول الي مرحلة الشفاء من الادمان .

أولاً :- بعدما يلحظ الاهل وجود اعراض الادمان علي الشخص المدمن ورؤية حياته تسير في طريق الضياع والدمار سواء كان بسبب تعاطي المخدرات او بسبب الادمان علي الكحوليات , حينها يبدأ البحث عن رحلة العلاج من الادمان وهي مراحل ما قبل العلاجات الفعلية من اتخاذ قرار العلاج والبحث عن افضل مركز لعلاج الادمان والتعرف علي اسعار مصحات علاج الادمان او ربما يكون التفكير في مركز لعلاج الادمان بالمجان علي حسب ما يترائي للاسرة وحسب الامكانيات المادية لديها .

وبعدما يتم اتخاذ قرار العلاج والتوصل الي احد مستشفيات علاج الادمان بالمجان او مصحة خاصة لعلاج الادمان حينها يبدأ مراحل العلاج الفعلي .

ثانيا :- وبعدما يدخل الشخص الي اروقة المكان العلاجي وعمل تقيم للحالة والتعرف علي الضرر الذي احدثته المخدرات في الجسم وتأثير المخدرات علي العقل , ومدي وجود اضطرابات ذهانية او نفسية مصاحبة لمرض الادمان من خلال تقيم دكتور نفسي واخصائي نفساني والوقوف علي حالة مبدئية للشخص المدريض في الوقت الحالي ومن ثم يبدأ رحلة التعافي من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الانسحابية للمخدرات وهي اولي المراحل العلاجية في رحلة علاج الادمان التي تتم في مراكز سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات  .

وتلك المرحلة من اصعب المراحل التي يمر بها الشخص المدمن في طريق التعافي الا انها ليست المرحلة الاولي والاخيرة , وقد كانت عائق كبير لدي الكثير في الماضي الا انها في ظل ادوية علاج الادمان التي يتم اعطائها للمرضي في المراكز العلاجية ولكن نؤكد علي اهمية وضرورة تناول تلك الادوية تحت الاشراف الطبي ومن خلال العاملين في مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة , واما عن مدة بقاء المخدرات في الجسم وزمن مرحلة علاج الاعراض الانسحابية فيخلف الامر من شخص لاخر  .

ولذا قد تكون مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية في مراكز علاج الادمان اسبوع وربما تصل الي اسبوعين وقد تمتد لشهر .

ثالثاً :- مرحلة التأهيل النفسي من العلاج النفسي الفردي والجمعي , والعلاجات السلوكية واشهرها برنامج العلاج السلوكي المعرفي ويتم تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان في جل المراكز ومستشفيات علاج الادمان لان الادمان مرض مزمن يؤثر علي التفكير والسلوك وليس فقط مخدرات والتوقف عن مرحلة التخلص من المخدر في الجسم كما يعتقد كثير من متعاطي ومدمني المخدرات , فالعلاج من الادمان اكبر من ان يختزل عند مرحلة سحب السموم من الجسم .

ومن هنا فاننا في مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان نقدم افضل تقنيات لعلاج مدمني المخدرات جمعاً بين العلاجات النفسية والعلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي من اجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والاتزان للقدرة علي العودة الي ممارسة حياتهم بعيداً عن الافكار السلوكية والتخلص من كافة السلوكيات الادمانية , ويتم العلاج تحت اشرف لفيف من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان وفريق متكامل تحت ريادة وقيادة احد رواد الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر الدكتور عمرو يسري .

في الواقع تعد ادوية علاج الادمان من اهم الامور المساعدة في طريق التعافي والتي اصبح الاعتماد عليها في جميع مراحل علاج الادمان وتستعمل شيء اساسي في مراكز علاج الاعراض الانسحابية من اجل التخفيف من تلك الاعراض والخروج من تلك المرحلة بسلام وبدون مضاعفات اذ من اهم ادوار ادوية علاج الادمان انها تقلل من التوق الي المخدر, ولا يتوقف دور ادوية العلاج من الادمان عند تلك المرحلة بل يتم الاعتماد عليها في اثناء العلاجات السلوكية والنفسية في مرحلة التأهيل  .

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت والتخلص من طريق المخدرات بل حتي بعد التعافي يتم الاعتماد علي ادوية علاج الادمان من اجل الحفاظ علي التعافي والبقاء خاليا من المخدرات , الا ان علينا ان نتواصل مع العاملين في مصحات ومراكز علاج الادمان من اجل تحديد الجرعات اللازمة من الدواء حتي لا يحدث اي مضاعفات او مخاطر . 

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

 

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت 

الكل يدعي الافضلية والتميز لكن عليك ان تعلم معايير اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان حتي لا يغرر بك وتخدع في طريق وصولك الي البيئة التي ستساعدك الي التعافي وفي الواقع اختيارك هذا يترتب عليه حياتك فيما بعد فان ضعف البرامج العلاجية وضعف الكوادر العلمية واطباء علاج الادمان وفي المجال النفسي خاصة في وجود اضطراب نفسي وذهاني مصاحب يعني انك في طريقك الي العودة الي الانتكاس  .

ولذا عليك ان تتأني كثيرا في اختياراك افضل مستشفي لعلاج الادمان مهما كان مكانها او طريق الوصول اليها , والتواصل مع ارقام مصحات علاج الادمان والتعرف علي البرامج العلاجية والفريق العلاجي ومحور هام للغاية هل يتم مرضي التشخيص المزدوج لان كثير من مراكز علاج الادمان في الكويت او في غيرها من الدول لا تقوم بعلاج مرضي التشخيص المزدوج .

عنوان مستشفي الامل لعلاج الادمان , افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت 

هناك العديد من مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية في مصر والتي كان لها دور كبير في تخليص ملايين الاشخاص من طريق المخدرات وعالم الادمان ومن بينهم مستشفي الامل ومركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان والذي يقع في التجمع الخامس وفرع ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بالمعادي .

ومن هنا فنحن في ميديكال لعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل من غرر به في طريق التعاطي ووقع في فخ الادمان علي المخدرات لاعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن هذا العالم المظلم , وبالطبع نحن علي علم تام بما يحتاج الكويتيين للعلاج من الادمان ومرور مرحلة الانسحاب بسلام وبدون مضاعفات .

 

عيادات علاج الإدمان في الكويت , افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت حيث تعد دولة الكويت من اشهر دول المنطقة التي ينتشر فيها تلك السموم من المواد والعقاقير المخدرة لذا فلا يكاد يمر يوم في عالم الادمان الا وهناك مخدرات جديدة تبث في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم ومن ثم وقوع افراد الشعب الكويتي في حبال وشرك الادمان   .

وبالرغم من ارتفاع نسب الادمان في الكويت الا انه لا يوجد الكثير من عيادات علاج الادمان بالكويت مما يجعلنا امام مشكلة كبيرة فالاشخاص المدمنين في تزايد بينما هناك نقص ملحوظ في مصحات ومراكز علاج الادمان بالكويت بالرغم من العقوبات الرادعة التي تم سنها من اجل القضاء علي ظاهرة الادمان في الكويت , ولكن تلك العيادات الخاصة او مراكز علاج الادمان بالكويت لا تكفي لعلاج عشر معشار تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات .

ولذا يلجأ العديد من المرضي الي علاج الادمان في مصر من خلال المراكز والمصحات العلاجية الخاصة في ظل ارتفاع نسب الشفاء من الادمان في القاهرة ووجود خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان , ومن ابرز مراكز علاج ادمان الكويتيين في مصر هو مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , وما يهم في المقام الاول ان يعي الشخص المدمن طريق التعافي من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان فهو الطريق الاسلم والأمن للتعافي من الادمان  .

اما فكرة علاج الادمان بالمنزل بالكويت فليس هو الطريق الامثل للتعافي من الادمان , وعلينا التركيز بقوة علي جانب التوعية المجتميعة بمخاطر واضرار المخدرات بالاضافة الي التوعية باضرار المخدرات في الدين وان هناك العديد من النصوص في السنة فضلاً عن ايات تحذر أن نلقي بأنفسنا في طريق التهلكة وأي تهلكة اكبر من الادمان علي المخدرات كل تلك الطرق الوقائية افضل بكثير من انشاء العديد من عيادات علاج الادمان بالكويت  .

فإن كان افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت لها دور في التعافي فلا شك أن الوقاية خير من طريق العلاج .

 

دور مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان في علاج مدمني المخدرات بالكويت

لقد ساهمنا بفضل الله في نشر التوعية المجتمعية حول مخاطر واضرار المخدرات بالكويت وكان لنا موضوع حول ” علاج ادمان الكحول في الكويت ” وقد تطرقنا فيه الي العديد من المحاور الهامة , ولا نزال لدينا المزيد من المواضيع التي نطرحها علي القراء الافاضل لاجل علاج الادمان في الكويت , وهذا الدور الوقائي والتوعية التي تمت من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان بالكويت ووحماية الشعب الكويتي من الغرق في طريق المخدرات .

من ابرز ما تم تحقيقه من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان والتعاون مع دار الهضبة لعلاج الادمان بالكويت فقد كانت ميديكال يد عون من اجل انقاذ الملايين من الشباب الكويتي الذين قد غرر بهم في طريق المخدرات ووقعوا في فخ الادمان علي المخدرات واستطعنا بحمد الله ان نحمي شباب كثير من الكويتيين من الضياع في طريق المخدرات , ولا زال المركز نقطة فارقة في طرق علاج ادمان الكويتين في مصر .

 ولا زلنا نقف مع كل شخص يرغب في العلاج ولديه نيه في التعافي من الادمان لكل ابناء الشعب الكويتي الشقيق .

مصادر الموضوع

افضل مراكز علاج الادمان الكويت 

مصحة لعلاج ادمان المخدرات في الكويت 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *