افضل مستشفي لعلاج الادمان

  • بواسطة

 

افضل مستشفي لعلاج الادمان

افضل مستشفي لعلاج الإدمان لن يكون الأمر هيناً للتوصل إليها في ظل التشويش من قبل العديد من المراكز والمستشفيات التي تعمل تحت بير السلم ومن هنا كان لابد من التعرف علي معايير اختيار افضل مستشفيات علاج الإدمان للوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

ولا شك أن الادمان علي المخدرات هو أفة المجتمعات العربية وهو من أكثر الظواهر السلبية التي قد عمت بها البلوي فلا تكاد تري مكان في مصر إلا وقد أصبحت فيه المخدرات كالنار في الهشيم ,ومن أخطر الأمور علي الإطلاق هي انتشار المخدرات بين الشباب والمراهقين الأمر الذي يؤدي الي خروج جيل مغيب عن الواقع , وهذا سيكون له التأثير البالغ علي مستقبل بلادنا العربية  .

وفي السياق نفسه فقد بدأت العديد من مراكز علاج الادمان في السعي من أجل مواجهة تلك الظاهرة السلبية ولكن علينا أن نسعي من أجل الوصول الي أفضل مستشفي لعلاج الادمان .

مستشفيات علاج الادمان هي افضل مكان علاجي متخصص يتم التعامل مع حالات الادمان المختلفة , من خلال وضع خطة علاجية تتناسب مع حالة الشخص المريض في طريق التعافي من الادمان بعيداً عن غيرها من الافكار الوهيمة وتختلف برامج علاج الادمان ما بين الاشخاص المرضي ولان اختيار  افضل مستشفي لعلاج الادمان ليس بالامر الهين في ظل العديد من المصحات ومراكز علاج الادمان المختصة .

فمن هنا فاننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي كيفية اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان وما هي المعايير الصحيحة التي تقوم عليها مستشفيات علاج الادمان وبناء عليها يتم اختيار المصحة والمستشفي سواء كانت متعلقة ببرامج العلاج والهدف منها او من خلال اختيار الفريق العلاجي المتخصص  .

وفي واقع الامر فاننا في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان نعد افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر والتي تعد بيئة علاجية متكاملة والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من اجل الوصول بالمدمن من الي اقصي درجات من اجل الوصول بالمريض الي اقصي درجات الاتزان النفسي والسلوكي وتخليص المدمن من معاناته واعادته الي ممارسة الحياة ويصبح له بصمة  .

وكما نؤكد دوماً بان الطريق الي الخلاص من الادمان ليس بالامر الهين علي الاطلاق ويحتاج المدمن الي افضل المستشفيات العلاجية والمراكز العلاجية المختصة ,وسوف نتطرق من خلال طيات الموضوع الي التعرف علي افضل مستشفي لعلاج الادمان وأفضل مركز علاجي يمكننا الالتحاق به في ظل تواجد العديد من المراكز العلاجية .

افضل مكان لعلاج الادمان

افضل مكان لعلاج الادمان

ما هي أفضل مستشفيات علاج الادمان ؟

يري الكثير من الأشخاص بأن مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والشرق الأوسط وهذا راجع الي العديد من العوامل التي قد أهلتها الي ذلك من خبرة الفريق العلاجي , وكفاءة العاملين في المركز العلاجي , مع التمريض المتمرس ونظافة المستشفي ووجود العديد من البرامج التأهيلية المختلفة وغيرها من العوامل التي تجعل من ميديكال لعلاج الادمان خيارك الأول .

هل يمكن علاج الادمان في المنزل؟

أما عن فكرة علاج الادمان في المنزل فان المختصين يرون أن ذلك الطريق في علاج الادمان غير محبذ في ظل غياب الرقابة وغياب الفريق العلاجي طيلة رحلة العلاج وغيرها من الأمور الهامة التي يفتقر اليها علاج الادمان في المنزل .

مدة علاج الادمان ؟

أما عن مدة علاج الادمان فانها تتراوح ما بين 4 الي 6 اشهر ولكن في حقيقة الأمر قد تزيد تلك المدة علي حسب حالة المريض ووجود اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة , وهناك العديد من المعايير والأسس التي تؤثر علي طول مدة علاج الإدمان ولكن علي الأسرة أن تسعي في طريق التعافي وانقاذ ما يمكن انقاذه  .

ما هي تكلفة علاج الادمان ؟

تختلف تكلفة علاج الادمان من مكان لأخر ومن شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات ولكن معنا فاننا نوفر اقل اسعار علاج الادمان ولدينا دعم لبعض الحالات في ميديكال لعلاج الادمان افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر .

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الادمان في سوريا

مصحات علاج الادمان في التجمع الخامس

 مراكز علاج الادمان في الشرقية

 

كيفية اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان ؟

هناك العديد من المعايير والاسس التي بناء عليها يتم اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان فعلينا ان نعلم بان هناك محاور ثلاث نسير بها من اجل الوصول الي مرحلة التعافي تتمثل في رغبة الشخص المدمن في طريق التعافي والرغبة في الاقلاع عن المخدرات بالاضافة الي دور الاسرة ودعمها للشخص المريض في طريق العلاج من الادمان , اما عن المحور الثالث فهو يتمثل في حسن اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان , ومن هنا سوف نتعرف علي اهم خمسة معايير يجب علينا ان نضعها نصب اعيننا في حال الرغبة في المفاضلة بين مستشفيات علاج الادمان والتي تتمثل فيما يلي :-

هل هناك ترخيص من وزارة الصحة وشهادة طبية لمزاولة المهنة ؟

في واقع الامر فان اول ما ينبغي علي الاسرة في حال التعاقد مع افضل مستشفي لعلاج الادمان ان تتأكد من حصول المستشفي علي تراخيص مزاولة المهنة والتي تؤهلها لاجل ممارسة النشاط الطبي فكم من مراكز علاج الادمان الغير مرخصة والتي توجد في انحاء الجمهورية , فعليك ان تتواصل مع المصحات العلاجية المرخصة فبهذا نكون قد ضمنا الحصول علي الرعاية الطبية المقامة علي الاساس العلمي السليم وفق المعايير الصحيحة التي تهدف الي النجاح الوصول الي معدللات الشفاء المرجوة والتعافي من الادمان .

ما هي طرق وبرامج علاج الادمان المتوفرة ؟

من اهم المعايير والاسس التي علي اساسها يتم اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان , حيث ان تتبع كل مستشفي علاج الادمان طريقة مختلفة علي الرغم من ان اغلب مصحات ومستشفيات علاج الادمان تتبني نفس المراحل والخطوات سوا كانت في مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بالاضافة مراحل التاهيل النفسي والسلوكي وبرامج التأهيل الاجتماعي الا ان الاختلاف يكمن في البرامج المتوفرة والاساليب المتبعة سواء كان العلاج النفسي الفردي او من خلال العلاج النفسي الجماعي .

هل يوجد برامج رعاية بعد علاج الادمان؟

من المهم واحد الاسس الهامة والمعايير الركيزة في اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان هي التأكد من اتباع المصحة العلاجية التي ترغب في العلاج بها خطة علاجية متكاملة تشمل استمرار الرعاية والعمل علي تأهيل المريض من الناحية الاجتماعية مرة اخري بعد انهاء برامج علاج الادمان والخروج من المصحة ومستشفي العلاج والتي تعد من العوامل الاساسية واحد اسباب نجاح رحلة علاج الادمان .

ما هو الهدف من رحلة علاج الادمان ؟

لا شك ان الهدف من العلاج من الادمان هو العامل الاساسي الذي بناء عليه يتم اختيار المكان المناسب ومن هنا يجب عليك التعرف الجيد للاهداف والفلسفة التي علي اساسها تقوم الخطة العلاجية المتبعة في علاج مدمني المخدرات من اجل تجنب المخاطر والتعرض الي الانتكاس والعودة مرة اخري الي التعاطي .

وجود نظام رعاية طبية علي مدار الساعة ؟

في واقع تتمثل قوة ونجاح مراكز علاج الادمان بالطبع عامل قوي من خلال الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في القدرة علي توفير الرعاية المستمرة علي مدار الساعة خاصة في مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي من اخطر المراحل العلاجية التي تحتاج الي المراقبة المستمرة والدقيقة علي مدار الساعة من خلال الفريق الطبي المتواجد لتفادي وقوع الي مخاطر او مضاعفات في رحلة التعافي .

افضل مكان لعلاج الادمان

افضل مكان لعلاج الادمان

 

ما هي مراحل العلاج في مستشفيات علاج الادمان ؟

أولاً :- مرحلة التقييم والفحص الطبي الشامل , فهي اولي الخطوات في رحلة علاج الادمان وفيها يقوم الفريق الطبي بتوقيع الكشف الطبي علي الشخص المريض وتحديد الحالة الصحية له ومدي تأثير المخدرات علي الاشخاص ومن ثم يتم اختيار البرنامج العلاجي الافضل والذي يتناسب مع حالة الاشخاص .

ثانياً :-التخلص من السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , ففي تلك المرحلة يتم تخليص الجسم من السموم والاعتماد علي بروتوكولات علاجية هدفها الاساسي التخفيف من حدة الاعراض الانسحابية للمخدرات حيث تمر تلك المرحلة بشكل اساسي دون ان تسبب ألم او معاناة.

ثالثاً :- مرحلة العلاج النفسي والتغير السلوكي , فتهدف تلك المرحلة الي البحث عن الاسباب الرئيسية التي قد دفعت المريض الي الوقوع في دائرة الادمان ومن ثم علاجها من خلال اجراء الجلسات العلاجية سواء من خلال العلاج النفسي الفردي او من خلال العلاج النفسي الجماعي , والتي تعمل علي تغير طريقة التفكير السلبية المتبعة والعمل علي تغير السلوكيات الادمانية السلبية الاخري لدي الشخص المدمن وهذا بالطبع يتم من خلال المختصين في افضل مستشفي لعلاج الادمان وتحت الاشراف الطبي المختص .

رابعاً :-التأهيل الاجتماعي والعودة الي الحياة الطبيعية , فتهدف تلك المرحلة العلاجية الي العمل علي اعادة التأهيل من الناحية الاجتماعية مرة اخري والعمل علي اعادة الشخص المريض علي العودة الي الحياة الطبيعية وكيفية التعامل مع المجتمع دون اللجوء للمخدرات , فيتم الاستمرار في الرعاية بعد العلاج من الادمان من اجل تجنب التعرض الي الانتكاسات .

كيف يصل الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات

يمر الشخص حتي يصل الي مرحلة الادمان علي المخدرات باربع مراحل متمثلة فيما يلي :-

أولاً :- مرحلة تجربة المخدرات وتلك المرحلة بداية الاشخاص في رحلة الموت , اذ يبدأ الشخص تجربة المخدرات مهما كانت الاسباب التي تدعوه الي التعاطي , فيقوم بتجربة المخدر ومن ثم بالطبع سينتقل الي المرحلة التالية .

ثانياً :- مرحلة التعاطي وهي المرحلة التي يتعاطي فيها الشخص المخدرات عن عمد وقصد بعدما يتذوق نشوة المخدر ويعيش لحظات من السعادة والنشوة لبضع دقائق , ويتعاطي الشخص المخدرات من اجل الراحة والاسترخاء والبعد عن الواقع الذي يعيش فيه مهما كانت انواع المخدرات .

ثالثاً :- مرحلة الادمان وهي مرحلة الخطر وكثير من الاشخاص يعتقد انه سيتوقف عند مرحلة التعاطي ولن يصل الي مرحلة الاعتمادية او الادمان علي المخدرات وهو لا يدري ان التعاطي حتماً سيقوده الي الادمان , وتلك المرحلة لا يستطيع فيها الشخص التوقف عن تعاطي المادة المخدرة التي اعتادها الجسم, والوصول الي تلك المرحلة قد يكون مبكرا .

وقد يكون بعد زمن من التعاطي بحسب الطبيعة الادمانية للمخدرات , وفي تلك الحالة يتطلب الامر الاستعانة بالمختصين في مراكز و مصحات علاج الادمان التي يجب ان نسميها سبل النجاة من طريق الظلام  .

رابعاً :- وهي المرحلة الاخيرة والتي تعني الادمان الحقيقي والوصول الي التحمل وهذا المفهوم يعني عدم الاكتفاء بالجرعات التي اعتادها الجسم بل بل يحتاج الاشخاص المدمنين الي زيادة جرعات المخدرات مع مرور الوقت .

ما هي تكلفة علاج الادمان واسعار مستشفي علاج الادمان

يتم تحديد تكلفة علاج الادمان علي حسب حالة الشخص المتعاطي والعديد من العوامل والمتغيرات , ففي المصحات الحكومية تكون تكلفة علاج الادمان باجر رمزي او علاج مجاني , الا انه في الخدمة الطبية المقدمة ليست كما هو الحال في مستشفيات علاج الادمان الخاصة والتي تكون فيها تكلفة علاج الادمان تترواح ما بين 5000 جنيه الي 10000 جنيه مصري بشكل شهري  .

ولكن بالطبع فان اسعار مصحات علاج الادمان تختلف فيما بينها علي حسب نوعية الغرفة والاقامة الفندقية او الاقامة العادية او غيرها من العوامل التي تؤثر علي تكلفة علاج الادمان .

ما هي برامج الاقامة في مستشفي علاج الادمان ؟

1-برامج الاقامة الكاملة للرجال والنساء .

2-برامج نصف الاقامة للرجال والنساء .

3-برامج الرعاية الاسرية .

ما هي مميزات العلاج في مستشفيات علاج الادمان الخاصة ؟

1-توفير مكان هاديء ومريح للشخص المريض ومجهز بالمرافق والخدمات العلاجية اللازمة .

2-اتباع خطة علاجية تتناسب مع الحالة الصحية لكل شخص مريض ونوعية المادة المخدرة وطول مدة الادمان .

3-اختيار الاطقم الطبية والممرضين المتخصصين في التعامل مع الجوانب النفسية والجسدية التي يرتكز عليها الادمان علي الاشخاص المرضي .

4-يتم توفير المعدات  الطبية وبرامج دوائية للتعامل مع مراحل العلاج المختلفة وهو ما لا يتوفر من خلال مستشفي علاج الادمان مجاناً .

5-يتم توفير العديد من برامج الاقامة المختلفة والتي تتناسب مع الحالة الاقتصادية والاجتماعية للاشخاص المرضي .

اسئلة يجب ان توجه الي افضل مستشفي علاج الادمان

1-ما هو الهدف من تطبيق برامج علاج الادمان ؟

2-هل يتم توفير برامج علاج الادمان الاقامة الكاملة وكم تستغرق مدة علاج الادمان ؟

3- ما هي الانشطة التي تتخلل برامج العلاج النفسي والجماعي وبرامج التأهيل السلوكي وبرامج 12 خطوة لعلاج الادمان ؟

4-كيف يتم تأهيل المدمن للعودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد اتمام مراحل العلاج من الادمان ؟

 

 

أشهر مستشفيات علاج الادمان في مصر

هناك العديد من مستشفيات علاج الادمان في مصر والتي قد زاع صيتها بشكل كبير ولها باع بالطبع في مجال علاج مدمني المخدرات , وسوف نتعرف من خلال هذا المحور من الموضوع علي افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر وهي كالتالي :-

أ-مستشفي الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان , وهي من أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر لما تتميز به من التاريخ العريق في مجال علاج مدمني المخدرات ولها باع كبير في هذا المجال , مع تقديم الخدمة الفندقية العالية المستوي , ويعمل بها خبراء علاج الادمان في مصر ولكن قد تكون اسعار مستشفي الأمل لعلاج الادمان ليس في متناول الجميع .

ب-مستشفي د أبو العزايم وهي من أشهر مستشفيات علاج الادمان في مصر وقد تأسست منذ عام 1965 علي يد الدكتور ماضي أبو العزايم وتقدم المستشفي خدمات علاجية علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

ج-مستشفي التعافي لعلاج الادمان وهي واحدة من المصحات العلاجية التي قد زاع صيتها خاصة في الأونة الأخيرة وهي احد مراكز علاج الادمان في العبور ولها مكانة كبري بين المصحات العلاجية .

د-مستشفي دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان وهي أحد مراكز علاج الادمان في المعادي ولها باع كبير خاصة في علاج ادمان الكويت ويقبل عليها الأشخاص من مختلف البلاد العربية .

ز-مستشفي حريتي للطب النفسي وعلاج الادمان وهي أحد مصحات علاج الادمان في العبور ولها باع كبير في مجال علاج الادمان وشهرة عالية وترتفع فيها نسب الشفاء من الادمان .

و-مستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان وهي من مستشفيات علاج الادمان التي يقبل عليها السعوديين بشكل خاصة فهناك أخصائي علاج الادمان في السعودية متواصل معها وتوفر المستشفي خدمة علاجية متميزة .

 

 

مميزات مستشفي ميديكال لعلاج الادمان

هناك العديد من المميزات التي تجعل من ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان هي خيارك الأول , فمع تعدد المصحات ومستشفيات علاج الادمان فمن هنا من أخصب تحير, ولكن مع ميديكال لعلاج الادمان ستري الفارق الكبير والاختلاف عن غيرها من مستشفيات علاج الادمان , وما يميز ميديكال لعلاج الادمان ما يلي :

أ-توافر الخبرة العلاجية العالية من الطاقم الطبي في مجال علاج الادمان والعلاج النفسي .

ب-الخدمات الفندقية المتميزة في ظل وجود شيف متخصص في الطهي .

ج-البرامج العلاجية العالمية المتبعة في كبري مستشفيات علاج الادمان في العالم .

د-العلاج يتم في سرية تامة من خلال خبراء علاج الادمان في مصر .

ه-توفير برامج الرعاية المستمرة من خلال برامج المتابعة اللاحقة ومنع الانتكاس .

افضل مكان لعلاج الادمان

افضل مكان لعلاج الادمان

افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر

بالفعل هذا هو التساؤل الذي يدل علي كامل الرغبة في التعافي والنية الصادقة في الخروج من عالم الادمان , فرغبة الأشخاص في الوصول الي افضل مصحات ومراكز علاج الادمان يعني بداية الطريق الصحيح للتعافي  .

ففي ظل وجود العديد من المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الادمان فان الوصول الي افضل مستشفيات علاج الادمان هو ما ينبغي السؤال عنه ولكن كيف يمكننا الوصول الي تلك المراكز العلاجية فلا شك ان هناك العديد من المعايير والتي اشرنا اليها من خلال موضوعنا  .

ولكن عليك ان تعي تماماً انه لا يشترط ان يتم علاج الادمان في نفس البلد او مكان اقرب الي مسكنك وموطنك فبحسب ما أشار اليه خبراء علاج الادمان في العالم فان الموقع الجغرافي الأقرب اليك قد يكون نقطة سلبية في طريق العلاج  .

ومن هنا يفضل البعد الجغرافي في علاج مدمني المخدرات , ولكل من يرغب في علاج الادمان في السعودية و علاج الادمان في الكويت والأردن فمصر حاضنة العالم العربي والإسلامي وتفتح ذراعيها لكل شخص وقع في فخ الادمان وتخليصه من هذا الطريق الوعر .

الخلاصة

هناك العديد من مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المتخصصة في التعامل مع مرضي الإدمان ولكن لا زال هناك العديد من المراكز العلاجية التي تعمل تحت بير السلم ومن هنا علينا أن نتريث من أجل الوصول إلي المصحة العلاجية التي توفر البيئة العلاجية المتكاملة والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان مع أفضل المصحات والمراكز العلاجية فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نعبر بكم إلي بر الأمان مع مسشفي دكتور عمرو يسري بحدائق الأهرام وسوف نكون لكم يد عون كأفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر ومع مستشفي إدمان مرخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *