تخطى إلى المحتوى

افضل مستشفي للطب النفسي في مصر

  • بواسطة

افضل مستشفي للطب النفسي في مصر ليست مجرد عنوان فحسب من أجل جذب أنظار الراغبين في العلاج من الاضطرابات النفسية من مختلف أنحاء العالم العربي , أو من يرغب من خلال الحديث عن أفضل مصحة نفسية في العالم , فما أيسر الكلام وما أقل الأفعال , ففي حقيقة الأمر الكلام في واد والحقيقة في واد أخر .

علينا أن نبحث عن افضل مستشفي للطب النفسي في مصر علي أرض الواقع ولا يكون الموضوع مجرد شعارات فحسب , ومن هنا علينا أن نتعرف علي معايير اختيار مصحة نفسية متخصصة في علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان , ولابد من أن تكون تلك المعايير حقيقة وليس مجرد كلام أو كما يقال حبر علي ورق .

من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي أبرز المعايير والأسس التي من خلالها سوف نصل بإذن الله تعالي إلي أفضل مكان لعلاج الأمراض النفسية حتي نساعد المريض النفسي في التخلص من معاناته التي يعيش فيها , ونساعد الأسرة في التخلص من المعاناة التي تعيش فيها في ظل وجود مريض نفسي في الأسرة .

 

مستشفي محمد صلاح لعلاج الادمان

أسباب الحديث عن مستشفي محمد صلاح لعلاج الادمان هو السؤال الكثير عنها , ولكن في حقيقة الأمر ليس هناك ما يعرف في الواقع عن تلك المستشفي حقيقة .

غاية ما في الأمر أن اللاعب المحترف في صفوف ليفربول قام بعمل إعلان عن علاج الادمان وقد كان له دور بارز في مساعدة الأشخاص وتحفيزهم للبدء في طريق التعافي , لكن ما يشار إليه حول وجود الخط الساخن للادمان محمد صلاح فليس هناك الا الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر من خلال رقم 16023 فقط .

عنوان مصحة محمد صلاح غير موجود علي أرض الواقع , وإن كان هناك العديد من مصحات نفسية ومراكز علاج الادمان بالمجان  ,أما عن مصحة محمد صلاح للادمان فغير موجودة في حقيقة الأمر , ولكن اللاعب قد ساهم في نشر الوعي بضرورة السعي في طريق علاج الادمان .

مدة علاج الأمراض النفسية ؟

أما عن مدة علاج الأعراض النفسية فتختلف تلك المدة العلاجية من شخص لآخر , بناء علي حسب العديد من العوامل وتتمثل فيما يلي : –

1-نوعية المرض الذي يعاني منه الشخص المريض ,فعلينا أن نعي بأن مدة علاج الوسواس القهري تختلف عن مدة علاج الفصام .

2-شدة الحالة المرضية التي قد وصل إليها الشخص المريض ,ومدي تأثير الاضطراب علي الجسم , وما إن تسبب في أمراض عضوية آخري أم لا .

3-مدي الاستجابة العلاجية للمريض للعلاجات النفسية , وهل يتعاطي المريض النفسي أي من أنواع المخدرات ومن هنا يتحول إلي مريض نفسي ومريض إدمان في نفس الوقت وحينها سيعاني من مشكلتين .

4-الحالة الصحية والنفسية التي وصل إليها المريض بسبب المخدر .

5-تناول المخدر مع أكثر من مخدر أخر وبالتالي يحتاج إلي وقت أطول .

6-مناعة الجسم وسرعة الاستجابة مع العلاج ومراحل الانسحاب  .

ما هي أشهر الأمراض التي تعالجها المصحات النفسية , افضل مستشفي للطب النفسي في مصر  ؟

هناك العديد من الأمراض النفسية التي تعمل كـ أفضل مستشفي نفسي في عمليات العلاج وهي مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

أولاً :-علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب , ويشمل هذا النوع من الاضطرابات أعراض مثل الهوس المصاحب لسرعة الاستثارة وغيرها من الأعراض , كما يصاحبها بعض الأعراض الاكتئايية الآخري , وهذا الأمر يتطلب الوصول إلي افضل مستشفي للطب النفسي في مصر للتخلص من معاناة هذا المرض العصيب .

ثانياً :-علاج الفصام , حيث إن علاج الفصام والتي تشمل الهلاوس السمعية والبصرية والتي في العادة تتجلي في الانفصال عن الواقع بشكل جزئي أو كلي , كما قد يكون هناك المشكلات في النطق والكلام الناجم عن تلك الاضطربات فضلاً عن غيرها من أعراض الفصام المعلومة التي يسهل من خلال تشخيص المرض .

علينا أن نعي بأن علاج الفصام أو علاج الشخصية الفصامية أو الشبه فصامية يحتاج إلي الوصول إلي خبراء الطب النفسي ورواد المجال وهذا ما يجعلنا نسلط الضوء علي موضوعنا افضل مستشفي للطب النفسي في مصر .

ثالثاً :- علاج الاكتئاب , فمن أكثر المشكلات النفسية التي يمر بها المريض النفسي , فإن الاكتئاب هو العرض الملازم لمختلف الأمراض النفسية , كما قد يكون الاكتئاب في حد ذاته من الأمراض التي نسعي لعلاجها بشكل نهائي .

ومن هنا نوصيك باللجوء إلي مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان .

رابعاً :-علاج اضطرابات القلق , فإن القلق بمختلف أنواعه سواء كان القلق من الأمور المستقبلية أو المشكلات التي ينجم عنها القلق أو الخوف ,وعلاج القلق المفرط أو ما يسمي بنوبات الهلع أو الرهاب من الأشياء وغيرها من أشكال وأنواع القلق .

خامساً :- علاج الوسواس القهري , فالوسواس القهري هو تكرار فعل معين لأكثر من مرة مثل وسواس النظافة وغسل اليدين لأكثر من مرة بطريقة قهرية لا تمثل الواقع نهائياً .

وهناك العديد من أنواع الوساوس علي هيئة أفكار سلبية وهواجس تطارد المريض ,ومن هنا تكون الوساوس علي شكل أفكار سلبية وهواجس تطارد المريض ومن هنا تعمل علي علاجها مستشفي الوعلي الجديد للطب النفسي .

سادساً :- اضطراب ما بعد الصدمة وهي ما يحدث للحالات التي تتعرض لفقدان شخص عزيز أو خسارة عمل أو التعرض لحادث ينتج عنه صدمة نفسية , ونعالج من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعد أفضل مصحة نفسية في مصر والشرق الأوسط كما نعالج الإجهاد النفسي الناتج عن تلك الحالة .

سابعاً :-علاج الأمراض النفسية الناجمة عن أمراض نفسية , فقد يشعر المريض ببعض الأمراض التي ليس لها سبب عضوي وإن السبب الخاص بها نفسي ,

كما يصعب تشخيص السبب الحقيقي لتلك الأمراض وتظهر تلك الاضطرابات الجسدية مصاحبة لبعض الأعراض النفسية .

ثامناً :- الاضطرابات الجنسية مثل علاج اضطراب الهوية الجنسية أو المشكلات الجنسية التي تتسبب في حدوث مشاكل جنسية لدي بعض الرجال .

ويتم علاج المشاكل التي تتعلق بالنشوة الجنسية لدي الإناث في أفضل مصحة نفسية في مصر .

تاسعاً :- الاضطرابات المعرفية فهناك صعوبات النطق والكلام وعلاج كافة مشاكل وصعوبات التعلم أو تأثر الدماغ بسبب أمراض جسدية مثل الزهايمر , كما يتم علاج الاضطرابات المعرفية التي تحدث بسبب تعرض الرأس لصدمة ما .

مصادر الموضوع

مراكز العلاج النفسي وأهميتها 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.