افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

  • بواسطة

 

هل تريد افضل مصحة  لعلاج الادمان بالقاهرة مرخصة

العديد من الاشخاص يرغب في الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة وهذا الامر متيسراً الي حد كبير , الا ان القضية الأهم والنقطة الفارقة في اختيار أفضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة راجع الي حصول تلك المصحة علي تراخيص مزاولة العلاج ووقوعها تحت الرقابة من خلال وزارة الصحة وغيرها من الهيئات المعنية في هذا الشأ . 

فهناك العديد من المعايير التي يجب أن تضع نصب أعيينا من أجل اختيار أفضل مستشفيات علاج الادمان من أجل العبور بالمدمن من طريق الظلام الي عالم النور والعمل علي إعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي فلا ينبغي أن نستهين بمرض الادمان .

إذ أنه من الأمراض المزمنة والمعقدة وتحتاج الي مختصين لهم الخبرات العالية في العلاج والوصول الي مصحة تحقق أعلي نسب الشفاء من الادمان , ومن هنا سوف نتعرف علي كيفية الوصول الي افضل مركز لعلاج الادمان في القاهرة والطريق الأسلم للتعافي والعلاج من الادمان قبل أن تكون نهاية المريض في هذا الطريق الوعر  .

فقبل فوات الأوان تواصل مع مصحة علاجية متخصصة وأنقذ نفسك , ولتعلم ان احتياجك الي متخصصين أمر حتمي ولازم حتي في ظل الاعراض الانسحابية والمضاعفات التي تحدث حال تبطيل المخدرات ؛ لذا نقول بأن علاج الادمان في المراكز العلاجية هي الطريق الأسلم والأضمن في طريق العلاج من الادمان فابدأ في طريق الحياة الجديدة و دار التعافي والأمل في حياة خالية من الادمان .

افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

ما هو دور مصحات علاج الادمان بالقاهرة

كثير من المدمنين فضلاً عن الأسرة تتسائل لماذا السعي في طريق التعافي من خلال مراكز علاجية , وما السبب في البحث عن مصحة علاج الادمان بالقاهرة والتكاليف التي تتكبدها الأسرة في طريق علاج الادمان , فلما لا يكون علاج الادمان بالمنزل من خلال الاعشاب او من خلال ادوية علاج الادمان , بالطبع تلك الاسئلة تراود الاسرة ففي حال وقوع أحد افرادها في طريق التعاطي والسعي في البحث عن حلول لعلاج الادمان .

ولكن علينا ان نعلم مرض الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة والشفاء من الادمان يتطلب تضحية من الجميع وهذا يحتاج  بقاء الشخص في مجتمع علاجي وبيئة تساعد علي العافي من اجل الخلاص من هذا العالم المظلم , لذا تعددت مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الادمان في مصر في ظل الاقبال الرهيب والمقلق بوجود الآلاف من الاشخاص من مدمني المخدرات الذين يحتاجون الي مراكز علاجية وسفن تعبر بهم من هذا الطريق الوعر  . 

لكن مع أهمية الحاق المرضي بمصحة لعلاج الادمان بالقاهرة الا ان رغبة المدمن في العلاج وسعيه في طريق التعافي والنية الصادقة في التخلص من طريق المخدرات من أهم العوامل التي تساعد علي الوصول الي مرحلة الشفاء من الادمان والوصول سريعاً الي التعافي والعودة الي حياة خالية من المخدرات , فقصر او طول مدة علاج الادمان معتمد علي العديد من العوامل التي منها رغبة الشخص في العلاج .

علي الأهل ان يكون النبراس والشعاع الذي يضيء للمريض طريقه للتعافي ,فالمدمن يكون في حالة تخبط وقلق ولا يعي يمينه من شماله ولن يفكر المدمن في السعي في طريق علاج الادمان والتواصل مع مصحات ومراكز العلاج فضلاً علي أن يكون يمتلك تكلفة علاح الادمان ,فلو كان معه مليم فانه سوف ينفقه في طريق المخدرات , لذا علي الأسرة أن تعرف ماهية مرض الادمان وكيف يكون الشخص عبداً لتلك العقاقير والمواد المخدرة ولتبدأ في رحلة علاج الادمان من خلال افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة   .

وليس ان تقف مكتوفي الايدي امام ابنها الذي ربما يلتهمه الادمان أمام عينها ,  ومع مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان والطريق الي التعافي ومع افضل مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر وتكلفة مناسبة لجميع المرضي فما يهمنا في المقام الاول التعافي قبل الربح وهذا اتضح لكل من تعامل معنا واخرجناه من عالمه المظلم بفضل الله .

مصحات علاج الادمان في القاهرة ,افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

ومع ارتفاع نسبة الادمان علي المخدرات في مصر حيث ان جمهورية مصر العربية التي فيها اعلي نسبة من مدمني ومتعاطي المخدرات فاما عن نسبة الادمان فقد تخطت 5% اما عن نسبة التعاطي فقد وصلت الي ضعف النسبة العالمية للتعاطي وتخطت 10% يعني ما يقرب من 10 مليون شخص في مصر يتعاطي سموم المخدرات من مختلف الانواع والاشكال الفتاكة  .

ومن هنا زاد معدل البحث عن افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة وبالطبع فان هذا راجع الي العديد من الاسباب الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي سهلت من انتشار المخدرات بين المصرين , كما ان البطالة وتدهور الحالة الاقتصادية وسوء احوال المعيشة لدي الكثير من الاسر المصرية ساهم في انتشار المخدرات  .

وظهور انواع جديدة وسوق الادمان يتقبل تلك الزيادة بسبب الاقبال من مختلف الاشخاص علي تعاطي تلك السموم من المخدرات ,ومن هنا ظهرت حبوب الكبتاجون في مصر بالاضافة الي الادمان علي الاستروكس الذي سحب البساط من تحت الهيروين والحشيش وغيرها من انواع المخدرات وصار له دوي مروع خاصة بين الشباب في مصر .

بجانب ارتفاع حالات الطلاق والمشاكل الاسرية وغيرها من العوامل التي قد دفعت الابناء الي الشعور بحالة من العجز وعدم القدرة علي مواجهة الحياة بجانب الشعور بفقدان الامل في المستقبل وقد تراكمت مشاعر سلبية لدي عدد كبير من الشباب والمراهقين وادت بهم الي اللجوء الي تعاطي المواد المخدرة .

كذلك فان البعض قد لجأ الي تعاطي المخدرات والوقوع في حظيرة الادمان بسبب الترف الزائد مع غياب الرقابة الاسرية من قبل الوالدين في ظل الانشغال في الاعمال كما ان نسبة كبيرة من المدمنين قد اقبلوا علي تعاطي المخدرات من اجل الشعور بحالة مزاجية جيدة بشكل مستمر وفي الواقع قد ساعد الجهل وقلة التفكير والغفلة عن مدي المخاطر والاضرار التي يتسبب فيها الادمان علي المخدرات وما يؤل اليه الحال والوقوع في شباك الادمان .

حديثنا عن  افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة  يجعلنا نتطرق الي مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي ومستشفي الدكتور عمرو يسري فهي من افضل المراكز المتخصصة في مجال علاج الادمان وعلاج الامراض النفسية التي تصاحب الادمان , حيث ان المستشفي تضم نخبة كبيرة من امهر واكفء الاطباء النفسيين اصحاب الخبرات الكبيرة والذين لهم باع كبير في علاج الامراض النفسية وعلاج الادمان وهي مصحة لعلاج الادمان بجميع الانواع , كما اننا ان من اقدم مراكز علاج الادمان في مصر .

مصحات علاج الادمان بالقاهرة تمتاز بالموقع الهاديء بالطبع مع وجود طاقم من التمريض المتمرس والمهني اصحاب الخبرات العالية في التعامل مع مرضي الادمان كما تضم شيف وطاقم خبير في عمل اشهي الاطعمة الغذائية الصحية , ولا شك ان تلك المقومات قد جعلتنا من افضل مراكز علاج الادمان في مصر .

يتم العلاج في المصحات والمستشفيات المختصة في علاج الادمان علي عدة مراحل علاجية تتشابه في ترتيبها في علاج الادمان لجميع انواع المخدرات الا انها تختلف في مدة علاج الادمان وتختلف في نوعية البرامج العلاجية التي يحتاج اليها المدمن من اجل الوصول الي مرحلة الشفاء من الادمان  .

حيث ان المدة التي يحتاج اليها المدمن من اجل علاج الادمان يتم تحديدها من خلال نوعية المخدرات ومدة التعاطي والاستجابة العلاجية وعدم السعي في تهريب مخدرات في المصحة العلاجية بالاضافة الي غيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة العلاج من الادمان , الا انه كما اشرنا بان ترتيب خطوات ومراحل علاج الادمان التي يخضع لها المدمن واحد .

تبدأ مراحل علاج الادمان كما هو معلوم بسحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية التي تنجم عن التوقف عن المخدرات , ويحتاج المدمن في رحلة العلاج الي العناية الطبية المشددة ولذلك فان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان تحرص علي بقاء الشخص المدمن في داخلها في الكثير من مراحل العلاج والتي منها بالطبع تلك المرحلة العلاجية الهامة  .

حيث يخضع المدمن الي الاشراف الطبي الكامل ويدفع الاطباء الي الاشخاص المدمنين الادوية التي لها دور كبير في تنقية الجسم من المخدرات والتي تساعد علي التخلص من اعراض الانسحاب التي تنتابهم بمجرد خروج المخدرات من الجسم .

بالرغم من صعوبة تلك المرحلة الا انها لا تستغرق وقتاً طويلاً وانما تستمر لايام فقط وفي هذا الايام يعاني الاشخاص المدمنين معاناة شديدة ولكن يخفف من حدتها تلك الادوية التي يتم منحها من خلال الاطباء .

وبعد هذا يتم البدء في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي وبالتالي يفضل الاطباء ان تتم تلك المرحلة في المستشفي من اجل ان تكون تحت صورة منتظمة وحتي يستطيع الاطباء ضمان بقاء المدمن تحت الاشراف والعناية الطبية , ومن اجل ضمان عدم ميل المدمن الي بعض الاشخاص واحتكاكه بهم والذين قد يدفعونه الي تعاطي المخدرات مرة اخري وحدوث الانتكاس.

فيقوم الاطباء في تلك المرحلة بعمل جلسات العلاج النفسي والفردي والعلاج السلوكي المعرفي .

وفي الجلسات الجماعية ينضم الشخص المدمن الي الاشخاص المدمنين الاخرين تحت مسمي مجموعات الدعم وفيها يتلقي اولئك الاشخاص المدمنين الجانب النفسي واعادة التأهيل السلوكي من خلال الطبيب النفسي .

اما في الجلسات الفردية فان الطبيب يجلس مع الشخص المدمن بمفرده ويتم مناقشة المدمن في المشاكل والاسباب التي قد دفعته الي الادمان وبعد ان يطمئن الاطباء علي كون هذا المدمن قد تخلص تماماً من الا.

فمن خلال التأهيل النفسي بعد التخلص من المخدرات في الجسد وتخلص تماماً من تلك الافكار السلبية في العقل والتي كانت السبب في وقوعه في شباك وعبودية المخدرات  فانهم يسمحون له الخروج من المستشفي علي ان يتم عمل جلسات للمتابعة من اجل الحفاظ علي التعافي منع الانتكاس والتي تكون علي فترات متباعدة الا انها تكون ضرورية من اجل التواصل المستمر مع الطبيب النفسي لاجل ضمان الابتعاد عن المخدرات والحفاظ علي التعافي .

تهتم افضل مصحات علاج الادمان في القاهرة بالعلاجات الاسرية وفيه يقوم الطبيب بالاجتماع مع اسرة الشخص المدمن من اجل تنبيههم وتوعيتهم في التعامل مع المدمن , حيث ان الشخص المدمن في تلك المرحلة يكون صاحب شخصية ضعيفة وبحاجة الي الاهتمام والرعاية الكاملة من جميع الاشخاص الذين يحيطون به  .

وفي حال الشعور بالحب من قبل اولئك الاشخاص من جميع المحيطين به فان هذا يحفزه علي اكمال ما بدأ فيه من مشوار نحو تحقيق الاهداف وصرفه عن التفكير في تعاطي المخدرات .

 

تعرف علي طبيعة الادمان , افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

الادمان , تلك الحالة التي تجعل الشخص مستعبداً لتلك السموم من المواد والعقاقير المخدرة فتعس عبد الدينا والدرهم فكيف حال من يتعاطي تلك العقاقير المحرمة فقد تعس ثم تعس وتعس , فهذه السموم من المخدرات تجعل الشخص عبداً ذليلاً لها ومعتمداً عليها , ولا يستطيع ممارسة حياته الا بتعاطي تلك المخدرات الفتاكة علي الرغم من الاضرار والمخاطر الناجمة عن تعاطي تلك السموم فهو الموت البطئ .

اذ ان الاستمرار علي تعاطي مادة او اكثر من المواد المخدرة ينجم عنه العديد من الاضرار والمخاطر التي تؤدي في نهاية الامر الي الهلكة فنهاية مدمني المخدرات اما السجن او الانتحار او ان يوفق الي التواصل مع مستشفي من مستشفيات علاج الادمان وهنا بالطبع ستكون تكلفة علاج الادمان عائق امام الكثير من الأسر ,لذا نقول بان الوقاية خير من العلاج .

مستشفي المستقبل لعلاج الادمان 

تعد مستشفي المستقبل لعلاج الادمان احد اشهر المراكز ومستشفيات علاج الادمان والكثير من المسميات تحمل اسم مستشفي المستقبل افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة  , ولكن مستشفي المستقبل لعلاج الادمان الحقيقية هي التي تصل بالشخص المدمن الي اقصي درجات التعافي وانقاذه من شباك وعبودية المخدرات والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي حتي يكون شخص له بصمة في المجتمع وتخليصه من عالمه المظلم الذي يعيش فيه .

فكم من شخص ضاعت حياتهم في هذا العالم الوعر , ومن هنا فان علينا ان نسرع بشكل كبير لأجل انقاذ ما يمكن انقاذه وتخليص الاشخاص من المعاناة التي يعيشون فيها فقد تكون نهايتهم المحققة في طريق الادمان علي المخدرات .

 

ما هي افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر

الكل يدعي التميز والانفراد والواقع يشهد لذاك او لتلك  ولا شك ان الجميع يرغب في الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان في العالم الانقاذ المدمن, وفي حقيقة الامر الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر يحتاج الي مزيد من التدقيق والتنقيب في ظل وجود العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر فمن اخصب تحير علي الرغم من اتاحية الاختيار .

ومن هنا فان اختلاف برامج علاج الادمان في المصحات العلاجية وخطط العلاج الموضوعة للمرضي سواء في مراكز علاج الادمان بالمعادي او مصحة لعلاج الادمان بالاسكندرية فكل مركز علاجي له نظامه المتبع وسير العلاج فيه يكون وفق نظام يختلف عن الاخر .

حتي تكلفة علاج الادمان تختلف من مراكز لاخر بحسب العديد من العوامل والمعايير , والأسرة هي من ستختار وترجح مركز علي الاخر بل قد يكون عامل التكلفة العلاجية السبب الأكبر في البحث عن مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر , لكن علينا أن ندرك أن عدد الأسرة في مراكز علاج الادمان بالمجان والمصحات العلاجية التي توفرها الدولة لعلاج مدمني المخدرات بالمجان محدود للغاية فلن يجد المرضي الطريق الاسرع للعلاج وربما يكون هناك طابور من الانتظار لأجل أن تنال مكان في مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة .

 ولكن لا تظن ان ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان عائق أمامك في طريق التعافي والعلاج ولتبدأ من خلال افضل مصحة لعلاج مدمني المخدرات بالقاهرة مع مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان والتي تسعي لأن تكون لها دور في علاج الادمان في مصر وخلق مجتمعات علاجية متكاملة وخالية من المخدرات , لذا فحين اختيارك لنا فانت تجمع بين الخبرة العلاجية وقوة فريق العمل وهي اهم اسباب الوصول الي مراحل التعافي والشفاء من الادمان مع اقل تكلفة لعلاج الادمان في مصر . 

افضل مستشفي لعلاج الادمان في الاردن ,افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

هناك العديد من المراكز ومصحات علاج الادمان في الاردن ولكن ليس المهم الوصول الي مصحة لعلاج الادمان في الاردن فكما هو الحال في بحثك عن افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة فان الامر نفسه لاجل الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في الاردن , ولكن في حقيقة الامر قد ترجع بخفي حنين حيث ان هناك ندرة كبيرة في مصحات ومراكز علاج الادمان في الاردن , ومن هنا فان الافضل السعي في طريق التعافي والعلاج من خلال السفر للخارج

.ولذا كل من يبحث عن افضل مستشفيات علاج الادمان فاننا في ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث الطرق العلاجية واقوي برامج علاج الادمان لأجل العمل علي تخليص الاشخاص المرضي من معاناتهم وانقاذهم من شباك وعبودية المخدرات واعادتهم الي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيدأ عن طريق الادمان وهذا ما نسعي اليه من خلال افضل مراكز علاج الادمان في الجيزة ومصحات علاج الادمان بحدائق الاهرام .

 

هل يمكن علاج الادمان و افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

بكل وضوح فان هناك امكانية لعلاج الادمان من المخدرات , والواقع خير شاهد فكم من شخص تخلص من الادمان واستطاع أن يعود الي ممارسة حياته من جديد واصبح له بصمة في المجتمع , وعلينا ان نعي ان هناك فارق كبير بين علاج الادمان وبين التعافي والعلاج , فكم من شخص استطاع تبطيل المخدرات في البيت او من خلال جروبات علاج الادمان ومجموعات الدعم وغيرها من الطرق التي ربما تساعده علي التوقف عن التعاطي الا ان هذا الامر مختلف عن التعافي من الادمان والاقلاع عن طريق المخدرات نهائياً  .

والعمل علي استعادة حياة الاشخاص , لكن علينا أن ندرك ومن خلال تجربة الكثيرين ممن وقع في طريق التعاطي ان تبطيل المخدرات في الشارع مختلف تماماً بعيداً عن تبطيل المخدرات من خلال برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان وغيرها من البرامج العلاجية .

وهذا ما نريد التأكيد عليه من أجل عدم العودة مرة أخري في طريق التعاطي والابتعاد عن عالم الظلام بشكل نهائي , ومن هنا البحث عن أفضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة ليس من باب التعنت والتضيق بل ان مرض الادمان كسائر الامراض التي تتطلب البحث عن افضل المصحات والمراكز العلاجية .

علينا أن نعي أن من اهم ما يجعل الاشخاص يلتحقون بالمراكز والمصحات العلاجية هو دورها في الاتي :-

– مساعدة المرضي في التوقف عن المخدرات بشكل نهائي وعدم حدوث الانتكاس في ظل تطبيق برامج منع الانتكاس والمتابعة المستمرة مع المرضي .

-اعادة الشخص الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي وابعاده عن طريق المخدرات نهائياً .

– أن يكون المتعافي قادر علي العطاء والانتاج ويصبح فعال في مجتمعه .

مصحة لعلاج الادمان في مدينة نصر

في حقيقة الامر فان هناك اقبال كبير علي مصحات علاج الادمان في مدينة نصر والتي تعد افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة والسبب في هذا راجع الي مدي انتشار المخدرات في القاهرة العاصمة التي عجت فيها سموم المخدرات من مختلف الاشكال والانواع حتي لا يكاد يخلو منطقة ولا مكان من تلك المخدرات الفتاكة , واكثر من يغرر به في طريق الادمان هم الشباب والمراهقين وهم الصيد الاسهل لتجار المخدرات .

و وفي الواقع هناك ااكثر من مصحة لعلاج الادمان في مدينة نصر منها مستشفي المورة للطب النفسي وعلاج الادمان  زهراء مدينة نصر كما ان هناك مستشفي الدكتور ماضي ابو العزايم احد اشهر مصحات ومراكز علاح الادمان في مدينة نصر والتي اقبل عليها الاشخاص من مختلف الامكان للتعافي من الادمان فهو مركز مميز ولكن قد تكون تكلفة علاج الادمان ليس في مقدرو الكثيرين ومن هنا فان الطريق الي العلاج من خلال التواصل مع الخط الساخن لعلاج الادمان مجاناً عناوين ومراكز مصر والقاهرة .

مستشفي علاج الادمان مجانا

في حقيقة الامر فان اغلب من غرر به في طريق الادمان ووقع في عالم الظلام في مصر هم من جموع الفقراء ومن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الادمان ومن ثم فان الطريق امامهم من خلال علاج الادمان بالمنزل او من خلال التواصل مع مستشفي علاج الادمان مجاناً وعلينا ان نعلم ان فكرة علاح الادمان بالمنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي بل انها تفتح الباب علي مصراعيه للوقوع في حظيرة وشباك الانتكاس .

ومن هنا فلا يوجد امام اولئك الاشخاص الفقراء ممن وقعوا في طريق الادمان الا العلاج من خلال مستشفي علاج الادمان مجانا, وفي واقع الامر فقد قامت الدولة بانشاء العديد من مصحات علاج الادمان مجاناً في مصر للقدرة علي استيعاب تلك الاعداد ممن غرر بهم في طريق التعاطي ووقعوا في شباك الادمان ولا يمتكلون اسعار مصحات علاج الادمان .

مستشفي المطار لعلاج الادمان

تعد مستشفي المطار للطب النفسي وعلاج الادمان احد اشهر مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر وقد كانت مديرتها السابقة الدكتورة حنان الميرغني , واما عن موقع مستشفي المطار لعلاج الادمان فانها تقع في طريق المطار القديم خلف بنزين التعاون وبجوار المبني الاداري لمصر للطيران واما عن العيادات الخارجية فانها تعمل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً الي الخامسة مساء .

واما عن عيادات الخط الساخن لعلاج الادمان فتعمل من الساعة الثانية مساء ما عد الجمعة  وتضم افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة , وفي واقع الامر تعد مستشفي المطار من افضل مصحات علاج الادمان بالقاهرة بالمجان وعليها اقبال كبير ومن اهم ما يميزها توفير قسم خاص لعلاج ادمان البنات ويتم العلاج بالمجان وفي سرية تامة .

 

ما هي التحديات التي تواجه المدمن في طريق علاج الادمان

هناك العديد من التحديات التي تقابل الاشخاص في طريق التعافي من الادمان , فكما أشرنا في العديد من المقالات بأن علاج الادمان لن يكون محفوفاً بالزهور والورود بل ان المدمن في طريق التعافي سيلقي العقبات والمخاطر ,فضلاً عما سوف تجده الأسرة من معاناة سواء من تحمل المريض او من ناحية توفير اسعار مصحات علاج الادمان وغيرها من الأمور التي تقف في طريق التعافي من الادمان والتي تتفتت في حال الرغبة والنية الصادقة من قبل المدمن بالتعافي من الادمان .

ومن هنا نقول بان ثلاثة أذرع في مجابهة الادمان تأتي به مهزوماً منكسراً وهي الشخص المريض ورغبة التعافي , والأسرة ودورها ومن ثم اختيار افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة  .

الادمان ذاك المرض اللعين والارهاب الخفي الذي يدمر المجتمعات ويقضي علي الشعوب والذي اصبح من أخطر الظواهر المجتمعية التي يندي لها الجبين , وقد انتشرت المخدرات في كل بقاع الأرض ولم يسلم مجتمع من تلك المخدرات الفتاكة التي تحصد في أرواح الأسر , فالادمان يفرق بين الأهل ويدمر الاسر ويقتل بهجة الحياة ولا يبعثها  .

وفي حال السعي في طريق علاج الادمان يجد الاشخاص العديد من العقبات والصعوبات التي تواجههم في طريق العلاج من الادمان والتي لا تكاد تنتهي  ومن بين العراقيل والتحديات في طريق علاج مدمني المخدرات ما يلي :-

أولاً :- العوامل الاجتماعية , فلا زال في العديد من المجتمعات ينظر الي مرض الادمان بأنه وصمة عار علي الأسرة , فيجد الشخص المدمن نظرة المجتمع اليه بانه مجرم أو أنه يجب أن يعزل عنهم , مع المشاعر السلبية الآخري التي تجعل المدمن في حالة من التدني العاطفي . 

ومن ثم لا تنطفي تلك المشاعر التي تهيمن علي المدمن الا بعد الرجوع الي طريق التعاطي , وحتي بعد التعافي من الادمان يجد الشخص المتعافي العديد من العقبات التي تواجهه من زواج مدمن متعافي ورؤية المجتمع له , ولذا من اهم أدورا مصحات علاج الادمان انها تساعد علي تخليص الشخص من تلك الافكار السلبية , وتساعده علي العودة الي الحياة بشكل طبيعي والتخلص من تلك الافكار التي تؤثر عليه سلباً .

ثانياً :- افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة لا يحدث خلل خط برامج علاج الادمان والتي تعد من أكبر الاسباب التي تدفع الاشخاص الي العودة للتعاطي وحدوث الانتكاس , فما بني علي باطل فهو باطل , واغلب الخلل الحاصل في خطط علاج مدمني المخدرات بسبب عدم التريث لاجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان مرخصة .

فمع استعجال الأسرة لعلاج المدمن فربما تتسرع في اختيار أي مصحة لعلاج الادمان مهما كانت كفائتها ودون النظر الي الفريق العلاجي والمميزات التي تؤهلها لكي أترك المدمن بها .

ومن هنا علينا أن نختار مصحة علاج الادمان المرخصة والمضمونة حتي يكون الابن في طريق العلاج من الادمان تحت رقابة جهات معنية ونضمن الوصول الي افضل درجات التعافي واتمام مراحل العلاج بسلام , ومن هنا ومع برامج المتابعة ومنع الانتكاس نضمن عدم عودة المريض الي التعاطي من جديد .

ثالثاً :- دور الاسرة في علاج الادمان وهو من أبرز الادوار وأهمها في طريق العلاج من الادمان , وتساهم بشكل كبير في مواجهة المريض للتحديات والعراقيل التي قد تواجهه في طريق العلاج من الادمان , فحين ينظر المدمن ويري  في عين افراد الاسرة انهم يقفون معه في طريق العلاج والتعافي فان هذه الامر فارق بشكل كبير له  في تلك الرحلة الي اليحاة الجديدة  . 

فالأسرة هي الحصن الحصين بعد الله جل وعلا في مساعدة المدمن المتعافي في الحفاظ علي تعافيه وبقائه خالياً من المخدرات , كما ان الانتكاسة أمر وارد ويجب أن يكون هناك دعم في جميع مراحل العلاج وبعد التعافي من الادمان , كما يجب أن يري المريض ان الجميع ينظر اليه بنظرة حب ويريده ان يبتعد عن هذا الطريق ويقف في ظهره في رحلة التعافي .

رابعاً :- كثيراً ما يجد المدمن نفسه في طريق الانتكاس وتلك التي لا تأتي بشكل مفاجئ وبلا مقدمات كما يعتقد البعض , ففي حقيقة الأمر فان انتكاسة المخدرات تأتي مسبوقة بالأفكار السلبية والرغبة في التعاطي والاشتياق الي المخدر , هذه الأمور تدفع الأشخاص الي العودة الي التعاطي والاعتقاد بأنه سينسي همومه ومشاكله بالتعاطي , فتتوارد تلك الأفكار علي عقل الشخص المدمن والتي ان لم يتعامل معها بشكل صحيح كما تعلم في كيفية التعامل مع حالة الاشتياق للمخدرات .

وكيفية التعامل مع الافكار السلبية فهذا له دور كبير في حماية المدمن من الانتكاس , ولكن لو كانت البرامج العلاجية دون المستوي ولم يتلق الاشخاص العلاجات الملائمة والصحيحة فان هذا يعني وقوع الاشخاص في طريق الادمان ووقعهم في فخ المخدرات مرة اخري وحدوث الانتكاس , لذا لتبحث عن افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة ولتجعل هذا الامر نصب عينيك .

 

اسباب الانتكاس علي المخدرات , افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

بالرغم من الوصول الي مرحلة التعافي والانتهاء من برامج علاج الادمان بسلام ودون مضاعفات , الا ان الوقوع في حظيرة وفخ الادمان من جديد أمر يثير القلق , فالواقع يشهد بتكرار حدوث الانتكاسات للعديد من المرضي فمئات الآلاف التي تتلقي برامج علاجية وما أن تلبث أن تعود الي طريق التعاطي من جديد , وسواء كان الانتكاس بعد عام أو عامين أو حتي بعد خمسة أعوام الا ان جم غفير من متعافي الادمان يعودون الي رحلة التعاطي والوقوع في حظيرة الادمان من جديد وينتكسوا  .

وتشير الاحصائيات والدراسات المختصة بان هناك شخص من بين كل 10 اشخاص يتعافوا من الادمان يعودوا مرة اخري الي طريق التعاطي وينتكسوا علي المخدرات بمعدل لا يقل عن 5 مرات , وهذا الامر من اصعب ما قد يلقاه المدمن فضلا عما تعانيه الاسرة من تكلفة علاج الادمان في برامج جديدة كل مرة .

افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة فمع ندرة مصحات علاج الادمان مجانا في القاهرة فسيكون الحل أماهم هو مصحة لعلاج الادمان في القاهرة خاصة وبدء رحلة علاجية جديدة فيها الأمل أن يكون نهاية الادمان عليها وتخليص المريض من هذا السجن الذي سجن نفسه فيه .

حين نرجع الي اسباب الانتكاس علي المخدرات فهناك العديد من الاسباب التي تدفع المدمن الي الوقوع في حظيرة الادمان وفخ التعاطي , وليس هو الشخص المدمن فحسب العامل الاساسي في العودة الي تعاطي المخدرات بعد الوصول الي مرحلة التعافي , ومن بين اسباب انتكاسة المخدرات ما يلي :-

– رفقة السوء , وهي اكبر العوامل التي تعيد الشخص مرة آخري الي طريق المخدرات والعودة للتعاطي , ولذا علي المتعافي أن يتعلم قول لا , لكل من يريد افحامه في هذا الطريق الوعر مرة آخري .

– الضغوط النفسية والمشاكل المجتمعية وعدم القدرة علي التعامل معها , وعلي الأسرة أن تجنب المريض الابتعاد عن كافة الاسباب والعوامل التي قد تكون سبب في وقوع المريض في فخ وطريق الادمان علي المخدرات وتوفير مناخ مناسب له مساعدته في تخطي الظروف التي يلقاها في المجتمع .

– من اسباب الانتكاس علي المخدرات والوقوع في طريق الادمان هي ضعف برامج علاج الادمان والخلل الحاصل في البرامج العلاجية , ومن هنا نؤكد علي ضرورة العلاج من خلال افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة . 

, حتي لا يكون هناك قلة في كفاءة المركز العلاجي , ولذا لا يشترط ان يكون المكان العلاجي اقرب الي المرضي وذويهم بل ربما يكون مصحات علاج الادمان في التجمع الخامس او مراكز علاج الادمان بالمعادي تحوي من الكفاءة والخبرة ما لا يوجد في محل اقامة الشخص , كما ان البعد الجغرافي عامل قوي وايجابي في رحلة علاج الادمان .

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر 

مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان احد المراكز العلاجية التي توجد في حدائق الاهرام وهي لا تبعد عن اكتوبر مسافة بضع كيلو مترات , ومن هنا فان الاشخاص مدمني المخدرات في اكتوبر يرغبوا في العلاج من خلال مراكز علاح الادمان في حدائق الاهرام خاصة انها مستشفي ادمان مرخص من اجل الاقلاع عن المخدرات والابتعاد عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم  .

ونحن في مستشفي الوعي الجديد الدكتور عمرو يسري من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي سنصل بالمرضي الي مرحلة التعافي والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيداً عن طريق الادمان ولذا علينا ان نتواصل مع مصحة لعلاج الادمان في 6 اكتوبر مرخصة بعيداً عن مصحات علاج الادمان الغير مرخصة والتي تعد سلخانات لتعذيب المرضي .

 

كيف تختار افضل مصحة لعلاج الادمان , افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

نأتي إلي أهم عناصر الموضوع وكيفية الوصول الي افضل المراكز والمصحات العلاجية , وهذه المعايير والأسس التي سوف نتحدث عنها من الأهمية بمكان , وسنتعرف علي العديد من النقاط الرئيسية لاختيار افضل مركز لعلاج الادمان والتي تتمثل فيما يلي :

أولاً :- وهم من الأهمية بمكان ألا وهو الوصول الي مصحة لعلاج الادمان مرخصة , فاننا سنترك الابن او الشخص المدمن في المصحة العلاجية قرابة 4 شهور او ربما أكثر بحسب حالة المرضي و مدة علاج الادمان فعلينا أن نأمن عليهم في المستشفي التي سوف يتلقون فيها العلاج , ولذا أن تكون المصحة العلاجية مرخصة من قبل وزارة الصحة يعني أنها من افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر .

وقد لا يتوفر العديد من مراكز علاج الادمان المرخصة ولكن علينا بالسؤال في محيط الاصدقاء ونحن بفضل الله في مستشفي الوعي الجديد لدينا العديد من التراخيص للعلاج من الادمان من قبل وزارة الصحة والعديد من الجهات والهيئات المختصة .

ثانياً :- نسب الشفاء من الادمان , ففي حقيقة الامر نتائج المصحة العلاجية لها دور كبير في اختيار مصحة دون أخري , وبالرغم من أن جميع المراكز العلاجية في الغالب تتبع نفس النمط في علاج الادمان من خطوات العلاج التي تبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , مع استعمال افضل ادوية علاج الادمان وبقاء المرضي في تلك المرحلة في ديتوكس متخصص وبقاء المريض تحت الاشراف الطبي طيلة المرحلة  .

ومع الاعتماد علي نفس برامج علاج الادمان المعمول بها في كبري مصحات علاج الادمان بالعالم , لكن بالطبع فان قوة الفريق العلاجي وكفائة العاملين في المصحة العلاجية والتمرس في المهنة لها دور كبير في تحقيق اعلي نسب الشفاء من الادمان .

ثالثاً :- خبرة الفريق العلاجي فهذا من اهم الامور التي تصل بالمرضي الي مرحلة التعافي سريعاً , ومن هنا فنحن في مستشفي الوعي الجديد لدينا افضل خبراء علاج الادمان في مصر والدكتور عمرو يسر والدكتورة داليا شاور وخبراء ومختصي علاج الادمان في الشرق الاوسط , ويجب ان تكون الخبرة في مجالي الطب النفسي ومجال علاج الادمان وصولا بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من الادمان .

رابعاً :- اختيار مصحة لعلاج الادمان في المكان المناسب دون النظر الي بعد او قرب المصحة العلاجية من مكان الاسرة , ففي حقيقة الأمر البعد الجغرافي من العوامل الايجابية وليس السلبية في طريق العلاج من الادمان وهذا الذي أشار به خبراء ورواد علاج الادمان والطب النفسي .

ومن هنا لا يشترط علاج الادمان بالسعودية لمرضي الادمان في السعودية , بل ان السفر الي مصر يجمع بين العلاج والسياحة , فان وجود المريض بالقرب من الاهل قد يتسبب في وجود مشاكل وعقبات في طريق التعافي من حيث الاشتياق والرغبة في لقاء افراد الاسرة , ومن هنا نري الكثير من السعوديين يرغبون في علاج الادمان في مصر من خلال افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة .

خامساً :- احتواء المراكز العلاجية علي مراكز سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية بجانب وجود مركز لتأهيل مدمني المخدرات , فلا يكون المركز للتأهيل فقط بل ان وجود مراكز علاج الانسحاب من المخدرات مع وجود وحدة تأهيل المدمنين في افضل هاف واي في مصر من الاهمية بمكان , بدلاً ان يكون علاج المريض في مرحلة سحب السموم في مكان علاجي و اتمام باقي رحلة العلاج في مركز هاف واي مختلف .

سادساً :- وجود اقامة فندقية مميزة وفريق من الطهاة علي اعلي مستوي , لان البرامج الغذائية من الاهمية بمكان ولها دور كبير في طريق التعافي , ولذا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة تقدم افضل الطهاة المهرة علي اعلي مستوي من الخبرة والكفائة؛ لأجل بناء الجسم واعادة تأهيل المرضي بدنياً .

سابعاً :- وجود برامج الترفيه ففي حقيقة الأمر فان برامج العلاج الترفيهي أحد أهم الأنشطة التي تساعد علي تأهيل المرضي من أجل الاستجابة للعلاج من الادمان وتنشيط المهارات الاجتماعية لديه من أجل القدرة علي العودة الي الحياة بعيداً عن طريق الادمان , ومن هنا فاننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان نعمل علي توفير كافة الأنشطة الترفيهية من اجل ادخال روح البهجة والسرور والعمل علي تعديل سلوكيات المريض النفسيين وتغير الافكار السلبية واستبدالها بالافكار الايجابية عن النفس والأسرة والمجتمع ككل .

 

مراكز مسيحية لعلاج الادمان ,افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة

الادمان هذا الارهاب الخفي المدمر لم يفرق بين كبير وصغير وبين ذكر وانثي ولا مسلم ولا مسيحي فالجميع معرض للوقوع في حظيرة الادمان وتعاطي تلك السموم من المخدرات وحديثنا عن افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة يجعلنا نتطرق الي الحديث حول افضل مصحة لعلاج الادمان بالقاهرة  .

وفي حقيقة الامر هناك العديد من مراكز علاج الادمان في القاهرة والجيزة وغيرها من مصحات علاج الادمان في مختلف المحافظات الا انه لا يوجد مراكز مسيحية لعلاج الادمان مختصة بل ان الجميع يقدم جميع الخدمات العلاجية علي اعلي مستوي لجميع الاشخاص المرضي دون النظر الي لون او  عرق او شيء .

فجميع الاشلخاص المرضي من مدمني المخدرات يحتاجون الي مراكز علاجية لعلاج الاشخاص مدمني المخدرات من اجل ابعادهم عن طريق الادمان وعلينا ان نعي ان مرض الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة وعلينا ان نسعي في طريق التعافي من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان ولا نقلق بشأن السرية والامان , فما يثار حول ان مراكز علاج الادمان انها لا توفر السرية والخصوصية للمرضي فهذا من المفاهيم المغلوطة التي حالت بين المرضي وبين السير في طريق علاج الادمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.