الأفيون والانتصاب

  • بواسطة

 

الأفيون والانتصاب

هناك العديد من الأسباب التي ساعدت علي انتشار المخدرات في المجتمع ولكن من ابرز تلك الاسباب هي التريج للعلاقة بين المخدرات والجنس ومن بين تلك الانواع الافيون ودهان الافيون الذي أخذ صيت واسع وبشكل كبير بين الباحثين عن الفحولة الجنسية ولم يقتصر الامر علي فوائد الافيون للرجال فحسب .

بل ان الحديث عن فوائد الافيون للنساء صار حديثأ في العديد من المجتمعات والتي تفشت شأنها شأن الفياجرا النسائية واوهام كانت سبباً في وقوع الآلاف من الاشخاص في فخ الادمان علي الافيون , ولكن علينا ان نصحح المفاهيم وتوضيح تلك الترهات التي يروج لها تجار المخدرات من اجل اخداع الشباب .

كيفية استخدام الافيون

علينا ان ندرك حقيقة العلاقة بين ما يثأر حول علاقة المخدرات والجنس , فالافيون من الادوية الفعالة في التخفيف من الاوجاع المزمنة والحادة الا ان تلك المواد تحمل في طياتها خطر الوقوع في فخ الإدمان  .

ولكن ان تعلم كمية الأشخاص المدمنين علي الهيروين وهو احد اشهر أنواع الافيونات , ومع قدرة الافيون علي تخفيف الاوجاع فانه مؤثر بقوة علي الجهاز العصبي المركزي اذ يؤدي الي التناغم العاطفي والحسي والشعور بالنشوة .

ومن هنا يكون سهولة الوقوع في فخ الإدمان علي الافيون , وهو من المواد التي يستخرج منها العديد من أنواع المخدرات كالمورفين والترامادول وبالطبع الهيروين وغيرها من الافيونات من المواد والعقاقير المخدراة  .

اما عن كيفية استخدام الافيون فمن خلال المختصين في المجالات الطبي وبجرعات يتم تحديدها بحسب حالة المرضي اما استعمال الافيون من تلقاء انفسنا حتي لأغراض طبية فهو سبيل سريع للوقوع في فخ الإدمان علي الافيون خاصة من يتعاطي الافيون للجنس .

 

الافيون تحت اللسان

من اشهر طرق تعاطي الافيون ان يتم استحلاب الافيون تحت اللسان وهي الطريقة الشهيرة حال تعاطي الافيون للجنس اعتقادا من الأشخاص بان الافيون يساعد علي تأخير القذف وان الافيون يساعد علي الانتصاب وقد اطلق عليه عسل الافيون وغيرها من الأوهام المنتشرة في المجتمع والتي ساعدت علي انتشار الافيون بقوة بين الرجال والنساء علي حد سواء فقد اصبح الجنس هاجس لدي الكثير من افراد المجتمع  .

ونحن لا نقف في طريق النشوة واللذة الحلال لكن نصحح المفاهيم حتي لا ننجرف الي طريق الإدمان والتعاطي

دراسة حول علاقة الافيون والجنس

تصف الدراسات انتشار ضعف الانتصاب بين الرجال الذين يستخدمون الأفيونيات غير المشروعة والذين قدموا إلى برنامج الرعاية الأولية لعلاج البوبرينورفين وبلغ متوسط ​​عمر المشاركين 40 عامًا وأبلغ 34٪ عن الضعف الجنسي وتم الكشف عن انخفاض إجمالي هرمون التستوستيرون في 17 ٪ من أولئك الذين يبلغون ED ، ولكن لم يكن يرتبط التستوستيرون الكلي بشكل كبير مع ED ودراسة الأمراض المصاحبة المتعددة والمعلمات المختبرية ، كان مرتبطا بشكل كبير فقط كبار السن مع ضعف الانتصاب.الافيون تحت اللسان

من اشهر طرق تعاطي الافيون ان يتم استحلاب الافيون تحت اللسان وهي الطريقة الشهيرة حال تعاطي الافيون للجنس اعتقادا من الأشخاص بان الافيون يساعد علي تأخير القذف وان الافيون يساعد علي الانتصاب وقد اطلق عليه عسل الافيون وغيرها من الأوهام المنتشرة في المجتمع والتي ساعدت علي انتشار الافيون بقوة بين الرجال والنساء علي حد سواء فقد اصبح الجنس هاجس لدي الكثير من افراد المجتمع ,

 

حقيقة علاقة الانتصاب وتعاطي الافيون

ينتشر الضعف الجنسي إلى حد كبير بين الذكور الذين يتعاطون الأفيونيات لكن التستوستيرون الكلي المنخفض نادراً ما يكون السبب كما يعتبر ضعف الانتصاب (ED) ، الذي يُعرّف بأنه عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب مرضٍ لاستكمال النشاط الجنسي تعتبر حالة صحية شائعة للغاية تؤثر على الذكور في الولايات المتحدة كما درست العديد من الدراسات مدى انتشار ضعف الانتصاب لدى عامة السكان وفي عموم السكان .

تشير الأدبيات إلى معدلات انتشار تتراوح بين 18.4-52 ٪ في جميع الفئات العمرية والرجال الذين يستخدمون الأفيونيات المزمنة يبلغون عن معدل انتشار مرتفع غير متوقع لضعف الانتصاب وفي الأعمار الأصغر سناً مقارنة بعامة السكان. عبر العديد من التقارير المنشورة ، في الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 28-49 سنة .

تراوحت معدلات انتشار الضعف الجنسي من 21-52 ٪ تم الإبلاغ عن أعلى معدلات الإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال المحتفظين على الميثادون يليهم أولئك الذين يستخدمون الهيروين وأخيرا أولئك الذين تم الحفاظ عليهم على البوبرينورفين وفي دراسة مقطعية شملت 201 رجل بمتوسط ​​عمر 31 عامًا وجد أن 42 ٪ من الرجال الذين يتلقون صيانة الميثادون أو البوبرينورفين أبلغوا عن أعراض ED12 كان لدى الرجال الذين يتلقون صيانة الميثادون انتشار أعلى من أولئك الذين يتلقون البوبرينورفين (50 ٪ مقابل 36 ٪ ، على التوالي)  .

وارتبطت درجات الاكتئاب العالي مع الضعف الجنسي لكن الجرعة ومدة العلاج والعمر ومستوى التعليم لم تكن كذلك وبالمثل ، هالينان وآخرون وجد ارتفاع معدل انتشار الضعف الجنسي عند الرجال الذين يتناولون الميثادون من أولئك الذين يتناولون البوبرينورفين (52 ٪ مقابل 21 ٪ ، على التوالي) وفي هذه الدراسة المستعرضة ، ارتبط التقدم في السن ، وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون الكلي  .

وأعراض الاكتئاب مع الضعف الجنسي وهانبري وآخرون وجد أن هناك 33٪ من حالات الخلل الوظيفي الجنسي بين 50 رجلاً شاركوا في دراسة مقطعية تلقوا 24 شهرًا من علاج الميثادون بجرعة متوسطة قدرها 62 ملجم يوميًا ومن المثير للاهتمام ، أن 71 ٪ من هؤلاء الرجال قد واجهوا صعوبات مماثلة أثناء استخدام المواد الأفيونية غير المشروعة (الهيروين) .

 

فوائد الافيون للنساء وهم في طريق النشوة

في واقع الامر لم يقتصر امر ادمان الافيون علي الرجال فحسب با استطاع تجار المخدرات الترويج للعلاقة بين الافيون والجنس لدي النساء وعلي عكس ما يتم الترويج له تماماً فقد اكدت الدرسات المختصة الي انه في حال تناول النساء للافيون فانه يفقد النساء الرغبة الكاملة في الشهوة الجنسية وعدم الرغبة في ازواجهن وهذا يضعف العلاقة بين المراة وزوجها وتوتر العلاقة بينهما مما يؤدي الي حدوث توتر في العائلة باكملها  .

بل يحدث شرخ لدي الاشخاص مدمني الافيون في علاقتهم بالاخرين بشكل عام وتقتصر تلك العلاقة بين من يتعاطي معهم المخدرات من رفقاء السوء الذين يتعاطون معهم الافيون .

تتسبب العلاقة بين الافيون والجنس علي النساء في فقدان القدرة علي التبويض ومن ثم قد نصل الي مرحلة توقف الحيض تماما , مع توقف النشوة الجنسية والشهوة , لكن مع هذا قد تنجرف الي طرق غير مشروعة والانزلاق في طريق الغواية من اجل الحصول علي النقود والاموال اللازمة للحصول علي الافيون .

من ابرز اضرار الافيون علي النساء انه بعدما يتم تناول جرعة الافيون يحدث في الاعضاء التناسلية لدي المراة حالة من التهيج وحساسية شديدة تتسبب في فقدان فكرة الجنس تماما بسبب حال الاشمئزاز بسبب حساسية الاعضاء التناسلية , الا انها مع بداية تناول الافيون فالامر يختلف فيكون لدي المراة رغبة شديدة في ممارسة الجنس وهي المراحل الاولي من تعاطي الافيون للنساء  .

لكن ياليت شعري ان كانت الامور بتلك السهولة فتلك هي لحظات تناول العسل اما السموم التي في العسل فبعد مرور فترة من التعاطي فاننا الي مرحلة من فقدان الرغبة الجنسية تماماً مع حالة الاشمئزاز التي اشرنا اليها بسبب حساسية الاعضاء الجنسية للنساء متعاطيات الافيون , كما يصبح امل المراة ورغبتها الوحيدة هي الحصول علي الافيون وربما قدمت العديد من التنازلات من اجل الحصول علي المخدر وتبيع كرامتها بسبب وقوعها اسيرة في وحل التعاطي والادمان .

 

ضعف الانتصاب والتستوستيرون , الأفيون والانتصاب

 وتوصي لجنة إجماع المعاهد الوطنية للصحة حول العجز الجنسي بإجراء فحص روتيني لمستويات هرمون تستوستيرون المصل في الصباح عند تقييم الرجال الذين يعانون من أعراض ضعف الانتصاب ومع ذلك ، تفشل معظم الدراسات في إثبات وجود علاقة بين ضعف الانتصاب وهرمون التستوستيرون في المصل  .

الأفيون والانتصاب خاصة في الرجال الأصغر سنًا ومعدل انتشار قصور الغدد التناسلية ، الذي يُعرف بأنه مستويات منخفضة باستمرار من هرمون التستوستيرون في الدم ، منخفض عمومًا (أقل من 5٪) لدى الرجال الذين يقدمون لعلاج ضعف الانتصاب ومع ذلك ، فقد درست دراسات قليلة العلاقة بين هرمون التستوستيرون والضعف الجنسي لدى الرجال الذين يسيئون استخدام المواد الأفيونية غير المشروعة  .

كما ذكرت دراستان أن 44-64 ٪ من الرجال على صيانة الميثادون لديهم مستويات هرمون تستوستيرون منخفضة في المصل ومع ذلك ، وجدت دانييل أن انخفاض التستوستيرون الكلي لم يكن مرتبطًا بشكل كبير بضعف الانتصاب وهي حقيقة الأفيون والانتصاب .

ووجدت انخفاض إجمالي هرمون التستوستيرون في ثلثي الرجال على الميثادون وثلث الرجال على البوبرينورفين ، وأنه يرتبط انخفاض التستوستيرون الكلي مع ضعف الانتصاب 10. في عينة من 54 من الذكور المحتوية على الميثادون مع الضعف الجنسي .

ووجد أنه على الرغم من أن متوسط ​​التستوستيرون الكلي كان منخفضًا ، فإن مستويات التستوستيرون الكلي لدى الرجال على البوبرينورفين لا تختلف اختلافًا كبيرًا عن الضوابط الصحية وأبلغت دراسة واحدة فقط عن معدلات الضعف الجنسي بين الرجال الذين يستخدمون الأفيونيات غير المشروعة الذين لم يكونوا في العلاج ولاحظت Bang-Ping ، التي أجرت مقابلات مع 276 من مستخدمي الهيروين بمتوسط ​​عمر 36 عامًا  .

الأفيون والانتصاب و معدل انتشار الضعف الجنسي بنسبة 44٪. لم يكن الضعف الجنسي مرتبطًا بحالة التدخين  .

ولكن كان مرتبطًا بكبار السن وهذا الفوج لم يشمل متعاطي الأفيونيات بوصفة طبية ولم يقيس مستويات التستوستيرون وتم تصميم هذه الدراسة مستعرضة لتقييم انتشار ضعف الانتصاب وتحديد العوامل المرتبطة ED بين الرجال الذين يعتمدون على المواد الأفيونية تقديم إلى إعداد الرعاية الأولية للعلاج البوبرينورفين  .

ونظرًا لأن تأثير مستويات الأندروجين على ضعف الانتصاب ما زال غير واضح وأن قيمة الفحص الروتيني لمستويات هرمون التستوستيرون في هذا الإعداد لا تزال مثيرة للجدل ، فقد درسنا أيضًا ما إذا كان الضعف الجنسي لدى الرجال المعتمدين على المواد الأفيونية يرتبط بمستويات هرمون التستوستيرون في الدم .

 

ادمان الافيون للنساء , الأفيون والانتصاب 

بين ديسمبر 2006 ويونيو 2008 ، بدأ 63 مريضاً من الذكور البالغين علاج البوبرينورفين في أحد مكاتب الرعاية الأولية كجزء من دراسة نتائج العلاج لتكون مؤهلاً لبرنامج البوبرينورفين .

 كان على المرضى الإبلاغ عن الاعتماد على المواد الأفيونية أو تلقي صيانة الميثادون بجرعات أقل من 35 ملجم كل يوم واستخدام الكحول أقل من NIAAA المستويات الخطرة وتعاطي الكوكايين أكثر من مرتين أسبوعيًا والاعتماد على البنزوديازيبين والاستعداد للبقاء في العلاج لمدة 6 أشهر على الأقل .

وفي التحليل الحالي ، تم استبعاد 6 رجال بسبب عدم وجود بيانات ، وترك حجم عينة من 57 قدم جميع المشاركين موافقة خطية مستنيرة للمشاركة وتم جمع البيانات الديموغرافية بما في ذلك العمر والعرق والطول والوزن وتم الحصول على التاريخ الطبي ، بما في ذلك الأمراض المشتركة مثل مرض السكري الذي تم تشخيصه وارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي وسجل التدخين .

كما قام سجل تعاطي المخدرات بتقييم المواد الأفيونية الحالية للمشاركين وسنوات الاستخدام الكلية وكذلك استخدام العقاقير الأخرى في الثلاثين يومًا الماضية وفي الزيارة الأولية ، وقبل تلقي البوبرينورفين ، سُئل المشاركون سؤالًا واحدًا مأخوذ من الفهرس الدولي لوظيفة الانتصاب (IIEF) 25 لتقييم وجود خلل الانتصاب تم سؤال المشاركين: “على مدى الأسابيع الأربعة الماضية  .

الأفيون والانتصاب فكم مرة تمكنت من الحصول على الانتصاب أثناء النشاط الجنسي؟” كانت الإجابات المحتملة: “0” غير نشطة جنسيًا ، و “1” تقريبًا أبدًا أو أبدًا ، “2” أقل من النصف الوقت ، “3” أحيانًا أو نصف الوقت ، “4” في معظم الأحيان ، “5” دائمًا تقريبًا أو دائمًا .

وقد أثبتت صحة تقييم سؤال واحد من ضعف الانتصاب سابقا وبعد المقابلة الأولية ، خضع المشاركون للفحص بما في ذلك التهاب الكبد وأنزيمات الكبد وتعداد دم كامل وأيضا وتم قياس مستويات المصل من هرمون التستوستيرون الكلي (TT ، المعدل الطبيعي: 270-1070 نانوجرام أو ديسيلتر بواسطة طريقة التألق الكيميائي مقايسة سيمنس سنتور ؛ نطاق الحساسية: 10-1500 نانوجرام أو ديسيلتر). تم الحصول على عينات الدم في الصباح لتجنب الاختلافات النهارية في الفحص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.