Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين .. ومن النشوة ما قتل

 

الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين  ومن النشوة ما قتل

الأعراض الانسحابية للكراك كوكايين أحد أخطر أنواع المخدرات حيث يعد الكراك كوكايين من اشهر انواع الادمان التي يتم استخلاصها من الكوكايين واكثرها ادماناً علي الاطلاق  , وهناك العديد من الدراسات التي قد اجريت والتي قد اوضحت بان هناك ما يقارب 6 مليون شخص في امريكا يتعاطون الكراك كوكايين ولو لمرة واحدة طيلة حياتهم مادة الكراك , والتي كان لها نصيب الاسد في التصنيع والانتاج خاصة في امريكا الجنوبية  .

ولعل هذا راجع الي استخدام الكراك كوكايين بانه من المواد الترفيهية والتي تبعث حالة من البهجة والنشوة لدي العديد من المستخدمين الا ان تلك النشوة والسعادة الغامرة التي يعيش فيها متعاطي الكراك كوكاين سرعان ما تزول ليحل محلها حالة العديد من المشاعر السلبية من الاكتئاب والقلق وغيرها من الاضطرابات النفسية والذهانية التي يتسبب فيها ادمان تلك المخدات من الكراك كوكايين اخطر انواع الكوكايين واقواها تأثيراً  . 

وسنتعرف من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي اهم الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين وغيرها من المحاور الهامة في الموضوع 

الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

 

طعم الكوكايين , الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

في واقع الامر فعلي الرغم من ان طعم الكراك كوكايين وغيرها من انواع الكوكايين الاصلي في الاصل لها طعم مر المذاق الا انه بمجرد تعطي الكوكايين لاول مرة فان الشخص المدمن يشعر بحالة من النشاط الزائد ولا يكتفي بتعاطي الكوكايين فحسب  .

بل قد يتم الجمع بين الكوكايين والخمر او قد يتم تعاطي الكوكايين والهيروين لاجل الجمع بين اكثر من نشوة خاصة في حال ما اذا كان تعاطي الكوكايين للجنس ,لكن هل تدوم تلك اللحظات من النشوة واللذة التي يعيشها الشخص مع تعاطي الكوكايين ام انها لحظات من النشوة ودقائق من اللذة سرعان ما تزول وتلك هي حقيقة العالم المظلم فان تعاطي الكوكايين يجعل الاشخاص يعيشون في لحظات من النشوة واللذة والتي سرعان ما تنتهي ليعيشوا في سنوات من الضياع والدمار والهلاك .

الكراك كوكايين واضراره

حدث ولا حرج عن الاضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الادمان علي الكراك كوكايين والتي تتمثل فيما يلي :-

-حدوث ضعف ملحوظ في الشهية وسوء التغذية مما  يؤدي الي انخفاض الوزن بشكل ملحوظ .

-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

-الارق وعدم القدرة علي النوم .

-الاصابة بحالة من الاكتئاب وهي من ابرز مخاطر الادمان علي الكوكايين والتي تدفع الاشخاص بالتفكير في الانتحار .

-زيادة في معدل ضغط الدم .

-الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية .

-ضيق في الاوعية الدموية للشخص المتعاطي للكوكايين .

-بسبب تعاطي الكوكايين من خلال الانف فان الجيوب الانفية تصاب بالعديد من المشاكل مع حدوث نزيف في الدماغ .

-الاصابة بالغرغرينا .

-الزيادة الكبيرة في معدل ضربات القلب مع مشاكل اخري في القلب تؤدي الي فشل القلب .

-مشاكل في التنفس مع الاصابة بالفشل التنفسي والتي تؤدي الي الموت بشكل مفاجيء .

-الاصابة بالسكتات الدماغية مع حدوث تلف في الاوردة .

-الاصابة بالقرحة .

-العدوانية والاستثارة في التعامل مع الامور .

 

هل يسبب الكوكايين الادمان من اول مرة

يبدأ تأثير الكراك كوكايين بمجرد الاستنشاق او الحقن الوريدي ويتم هذا من خلال مجري الدم حيث يصل الي الدماغ في فترة قصيرة للغاية قد لا تتجاوز بضع ثوان , حيث يمتد تأثيره ايضاً الي مركز اللذة في الدماغ حيث يقوم بالتأثير علي هرومون الدوبامين في الدماغ مما يؤدي الي الاحساس والشعور بالنشوة والفرحة الغامرة التي تجعل الاشخاص لا يستطيون الانفكاك عن تعاطي الكوكايين بعدما تذوقوا اول نشوة من العقار  .

ومن هنا فان الكوكايين يسبب الادمان من اول مرة ولا يستطيع الاشخاص التخلص من الادمان علي الكوكايين بسهولة فنحن امام مخدر من اقوي انواع المخدرات من الناحية الادمانية .

طرق تعاطي الكوكايين

اما عن طرق التعاطي للكوكايين فان هناك تفانين وابداعات من قبل تجار المخدرات ومروجي الكيف بين الشباب في سوق الادمان وعالم التعاطي , ومن اشهر طرق تعاطي الكوكايين التي لها رواج بشكل كبير هي من خلال الشم بالانف وهي نفس طريقة تعاطي الهيروين وغيرها من مخدرات البودرة حيث يتم تعاطي الكوكايين من خلال الاستنشاق عبر الانف وهي من الطرق شائعة الحدوث وتتسبب في العديد في المخاطر والاضرار علي الانف والجهاز التنفسي  . 

ومن اشهر طرق تعاطي الكوكايين وهي الطريقة الاشهر في تعاطي الكراك كوكايين من خلال وضع الكراك كوكايين في كوب من القهوة او في اي من المشروبات الساخنة , وهناك العديد من طرق تعاطي الكوكايين والتي تتشابه بشكل كبير مع طرق تعاطي الهيروين  .

وعلينا ان نعي بان حديثنا عن تلك الطرق ليس لاجل فتح باب الشر امام الاشخاص لاجل السير في طريق التعاطي بل ان الحديث عن طريق علاج ادمان الكوكايين لاجل التعرف علي مدي الخطورة الناجمة عن تعاطي تلك السموم من انواع المخدرات , فالحديث عن الكوكايين واضراره يجعلنا نتطرق الي المحاور المتعلقة بتلك السموم من انواع المخدرات .

 

فوائد الكوكايين , الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

ما اسهل الترويجات والاكاذيب في عالم الادمان وهناك من يتقلي تلك الاباطيل بصدر رحب ويعتقد بالفعل بان هناك فوائد للكوكايين , خاصة الباحثين عن الفحولة الجنسية فان تجار المخدرات قد روجوا بان الكوكايين من المواد التي تساعد علي طول مدة الجماع ولها دور كبير في زيادة القدرة الجنسية للاشخاص , الا ان فوائد الكوكايين التي يشيرون اليها ما هي الا اكاذيب واوهام في حقيقتها  .

وليس ثمة فائدة واحدة فقط من فوائد تعاطي تلك السموم من انواع المخدرات , اما عن حقيقة العلاقة بين الكوكايين والجنس فان الكوكايين من المواد التي تعمل علي تخدير الجسم ومن بين تلك الاجزاء التي يتم تخديرها الاعضاء التناسلية وحين يقوم الشخص بممارسة الجنس في اللقاء الحميم اثناء المعاشرة الجنسية فانه لا يحدث اثارة كاملة ولا تتم الامور بصورة طبيعية , اما عن المنشطات الجنسية  الامنة الموصوفة من خلال المختصين بعيدا عن المخدرات فالامور تختلف  . 

ومن هنا فان الشعور بحالة من تأخير القذف حال تعاكي الكوكايين راجع الي ان الكوكايين يخدر تلك المناطق فيقل الاحساس وهذا الامر في اول مرات التعاطي فياليت شعري ان يكون الامر طيلة الوقت هكذا ففي واقع الامر مع الاستمرار في تعاطي الكوكايين ينقلب السحر علي الساحر ويعاني الاشخاص من حالة من الضعف الجنسي بل قد يصاب الاشخاص من مدمني الكوكايين خاصة الادمان علي الكراك كوكايين قد يصابوا بحالة من العجز الجنسي بشكل تام , ومن هنا فان تعاطي الكوكايين للجنس ما هو الا السم في العسل .

 

خروج الكوكايين من الجسم , الاعراض الانسحابية للكراك كوكايين

يعد الكوكايين من قائمة المواد المنشطة القوية والتي تؤثر بشكل مباشر علي الجهاز العصبي المركزي ويتم تداول الكوكايين بشكل كبير لدي قطاع عريض من المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين ,اسهل من يغرر بهم في طريق الادمان  . 

وفي حقيقة الامر فان مخاطر واضرار الكوكايين لا تتوقف فقط علي مراحل التعاطي بان ان تلك الاضرار تظل الي ان يتم خروج الكوكايين من الجسم , وبالرغم من التوعية حول الكوكايين واضراره ومدي معاناة الاشخاص في طريق التخلص من الاعراض الانسحابية للكوكايين الا ان تجار المخدرات استطاعوا ان يروجوا للمعلومات المغلوطة والتي كانت سبب اكبر في قدوم الاشخاص علي تعاطي الكوكايين . 

فالحديث عن فوائد الكوكايين وان الكوكايين لا يسبب الادمان من الامور التي دفعت الكثير والكثير في طريق تعاطي الكوكايين وانواع المختلفة , الا ان اولئك الاشخاص لم يعوا بان الكوكايين يسبب الادمان من اول جرعة كما انه يتسبب في العديد من المخاطر والاضرار الوخيمة علي الصحة النفسية والجسدية وطوال مدة بقاء الكوكايين في الجسم فان الخطر لا زال موجود .

مصادر الموضوع

اعراض انسحاب الكوكايين 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress