الجديد في علاج الفصام 2019

  • بواسطة

 

الجديد في علاج الفصام 2019

لقد كثر الحديث حول  الجديد في علاج الفصام 2019 وقد كان لنا مواضيع حول علاج الفصام 2018 ولا شك انه بمرور السنوات سيكون الحديث عن الجديد في علاج الفصام 2021  فهو من اشهر انواع الاضطرابات النفسية المنتشرة في المجتمع وكما اشرنا انه يصيب ما يقرب من 1% من السكان , وفي واقع الامر فلا يكاد يمر يوم الا ويبحث العلماء عن الجديد في علاج الفصام من اجل الوصول الي الشفاء التام من مرض الفصام والقدرة علي اعادة الاشخاص المرضي الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي  .

فلم يعد النظر الي الفصام بانه من الامراض المزمنة بل ان هناك العديد من الابحاث العلمية من اجل اكتشاف دواء جديد للفصام من اجل الوصول الي مرحلة يمكننا القول فيها بامكانية علاج الفصام نهائيا وليس فقط علاج الفصام نهائياً لبعض الاشخاص المرضي  .

ومن هنا فعلي الاسرة في حال وجود مرض الفصام فان عليها الاسراع في علاج مريض الفصام ولكن بعد التأكد من  انه مريض الفصام فان الطبيب المعالج يقوم بعمل الفحوصات الطبية الشاملة والعمل علي استعراض الماضي الطبي وعلي الرغم من انه لا يوجد فحوصات مخبرية من خلالها يتم التأكد من اصابة الشخص بالفصام الا ان علاج الفصام في امريكا وما سار عليه العلماء في العديد من البلاد في بحثهم عن الجديد في علاج الفصام 2019 فان الطبيب من خلال اجراء العديد من الفحوصات مع الاشعة السينية واجراء فحص الدم لاجل نفسي تام لاحتمالية ان تكون الاعراض الظاهرة بسبب اي من الامراض النفسية والعضوية الاخري .

في حال عدم قدرة الطبيب المعالج علي الكشف عن وجود اضطراب اخر غير الفصام قد يكون متسبب في ظهور تلك الاعراض فانه يقوم بتوجيه الشخص المريض الي عمل الفحوصات من خلال طبيب نفسي حتي يتم العمل علي تحديد التشخيص علي حسب تقرير المريض حول الاعراض التي تظهر عليه  .

بالاضافة الي ذلك فان الطبيب المختص يقوم بمراقبة الشخص المريض من اجل العمل علي تشخيص التصرفات التي يقوم بها حتي يتم التأكد من ان الشخص مصاب بالفصام في حال ظهور اعراض واضحة ومميزة للمرض مدة لا تقل عن ستة اشهر وكما نؤكد بان علاج الفصام في امريكا بالاضافة الي علاج الفصام في المانيا قد لاقي اهتمام كبير من العلماء وكذلك الامر في السعودية وعلاج الفصام في الاردن وغيرها من دول العالم فنحن امام احد اكثر الاضطرابات النفسية والذهانية شيوعاً .

مستشفي فصام

الجديد في علاج الفصام 2020 

الجديد في علاج الفصام 2019 فقطعاً مع مرور عام كامل فقد وصلنا إلي كل ما هو جديد في علاج الفصام 2020 ودور العلماء البارز في مساعدة الأشخاص المرضي من الفصامين في التخلص من المعاناة التي يعيشون فيه .

وقد لا يكون هناك علاج نهائي للفصام للعديد من الحالات التي يتم التأخر في علاجها ,ومن هنا علينا أن نعي أهمية التبكير بعلاج مرضي الفصام من أجل الوصول حقاً إلي علاج الفصام نهائياً ,وعلينا أن نكون يد عون مع المرضي الغير قادرين عن التعبير عن تلك المعاناة التي يعيشون فيها خاصة حالة فقد الاستبصار بحالتهم المرضية , ومن هنا كان علي الأسرة البحث عن الجديد في علاج الفصام 2020 بل الوصول إلي احدث علاج للفصام 2021 قد توصل إليه العلماء .

مستشفي لعلاج الفصام

علاج الفصام

دور الأسرة في علاج الفصام ؟

حيث ان مرض الفصام لديه فقد حالة الاستبصار بالواقع فمن هنا كان علي الأسرة الدور الأكبر في العمل علي إعادته إلي ممارسة حياته من جديد بعيداً عن تلك المعاناة , فمرض الفصام لدي العديد من الحالات قد يكون مزمناً خاصة في ظل عدم القدرة علي تحمل أعراض المرض والتي قد تدفعه إلي ان يكون خطيراً في بعض الحالات  .

فالفصامي سيكون غير قادر علي العيش بشكل طبيعي ومن ثم قد يتطلب الأمر ففي بداية المرض الالتحاق باحد مستشفيات علاج الفصام ومن هنا فإننا نرشح أحد أفضل مراكز علاج الفصام من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي في أفضل المصحات والمستشفيات العلاجية .

ما هو مرض الفصام  , الجديد في علاج الفصام 2019 ؟

يعد مرض الفصام من أشهر الإضطرابات الذهانية وأكثرها انتشاراص وهو من الأمراض النفسية المزمنة ويصيب قرابة 1% من السكان في المعمورة مع اختلاف الأجناس والاعمار والثقافات , وبالرغم من أنه ليس هناك سبب محدد للإصابة بمرض الفصام إلا أنه هناك العديد من الأسباب التي قد يكون لها دور في الإصابة بالمرض .

ولكن بشكل عام فإن الأمراض من عند الله  مقدرة من الله جل وعلا سواء تكفير او رفعة لدرجة العبد , والله يبتلي عباده ليقربهم ويمحصهم , وما أنزل الله داء إلا وله دواء فمن هنا يري العلماء أن هناك علاج نهائي للفصام بإذن الله تعالي ولا شك أن التبكير في علاج مرض الفصام سيكون له دور كبير في الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والعمل إلي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

علينا ان نعي بأننا أمام مرض نفسي خطير وهو الفصام أو الشيزوفيرينيا وهذا المرض المزمن إن سيطر علي الشخص المريض لا يمكن التخلص منه بسهولة , ولكن بفضل الله هناك العديد من أدوية علاج الفصام مع الجمع بينها وبين العلاجات النفسية والسلوكية والتي سيكون لها دور كبير في تعديل السلوكيات والتخلص من أعراض الفصام ليستطيع الشخص العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي  .

الجديد في علاج الفصام 2019 من خلال المصحات المرخصة ومن هنا فمع مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفي الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي في مصر وخبرته العالية في التعامل مع المرضي فبإذن الله سوف نعمل جاهدين لإعادة المريض إلي حالة استبصار بالمرض لكي يستطيع ممارسة بشكل طبيعي .

 

 

ما هي أسباب الفصام , الجديد في علاج الفصام 2019  ؟

في واقع الأمر هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالفصام , وإن لم ير العلماء سبب محدد للإصابة بالمرض , ولكن استطاع العلماء التوصل إلي بعض الأسباب التي تساهم بشكل كبير في الاصابة بالمرض متمثلة فيما يلي : –

1-الاستعداد الوراثي الجيني وهذا يعني أن الشخص لديه شخص مصاب في الأسرة من الدرجة الأولي مصاب بالإضطراب يكون عرضة بشكل أكبر للإصابة .

2-البيئة والتي لها دور كبير في الإصاقة بالمرض حيث أن الضغوط الحياتية والمشاكل التي يعيشها الشخص يمكن أن تجعله مريض بالفصام في حال محاولته الهروب من تلك المشكلات .

ما هي أعراض مرض الفصام ؟

مريض الفصام لا يستطيع الإخبار بمرضه , وتعتبر أعراض الفصام معقدة للغاية فهي تتضمن العديد من الإضطرابات النفسية المختلفة ومن أهم تلك الأعراض التي تؤكد بان الشخص مصاب بالفصام :-

1-قيام الفصامي بالعديد من الأمور والأحداث الغريبة والعيش في عالم الأحلام وعدم استبصاره بالواقع فلا يعي الفرق بين الواقع والخيال .

2-الهلاوس السمعية والبصرية حيث يري أشياء لا وجود لها ويسمع أشياء لا حقيقة لها .

3-عجز المريض بشكل كامل عن اتخاذ قرار في حياته بسبب حالة التشوش في عقله .

4-صدور الأفعال والحركات الغير طبيعية من المريض .

5-حالة من الخمور الشديد مع فقدان التحفيز .

6-فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية والحياة بشكل عام .

7-حالة العزلة والانسحاب من أي تجمعات .

8-الجديد في علاج الفصام 2019 والتخلص من نوبات من الإكتئاب المستمر والتي يتعرض لها مريض الفصام .

ولا شك أن ظهور مثل تلك الأعراض علي مريض الفصام فعلي الأسرة الاسراع في علاجه من خلال مستشفيات الصحة النفسية ومراكز علاج الفصام .

علاج نهائي للفصام

علي الرغم من ان حقنة علاج مريض الفصام طويلة المفعول لها فاعلية تصل الي شهر وربما بعض انواع الحقن تصل الي 3 اشهر الا ان المشكلة تكمن في ارتفاع سعر تلك الحقنة لكن في حال مقارنة سعر العلاج بما يتكبده المريض في حال الانتكاس ودخول المستشفيات فانها تعد اقل في التكلفة الفعلية  .

وسعر الحقنة التي تعد اكتشاف علاج جديد للفصام 3500 جنيه مصري وهي لا تتسبب في اي اعراض جانبية كما انها لا تسبب السمنة او المضاعفات الاخري مثل الرعشة والتشنجات , وتعمل تلك الادوية علي تقليل الدوبامين في الاماكن التي يكون ضار فيها بينما تحافظ عليه في بقية الاماكن بالجسم .

هل مريض الفصام مجنون  , الجديد في علاج الفصام 2019 ؟

في واقع الامر من أكثر ما يشاع بين الناس هو اسقاط صفة الجنون علي مريض الفصام خاصة أنه إحدي طرق علاج الفصام من خلال العلاج بالكهرباء , ويصف الناس مريض الفصام بالجنون بسبب عدم الاتزان بين سلوكيات العقل والجسد ,مع عدم انتظام الكلام والارتباك لدي الشخص المريض بالفصام في التعبير عن العواطف  . 

ففي حالة الحزن قد تراه سعيد دون وعي منه , وفي الفرح قد تراه حزيناً مغتماً ومن خلال استعمال الأدوية التي قد تطورت وتقدمت بشكل كبير مع الارشاد النفسي والعلاجات السلوكية فقد صار من الممكن التحكم في سلوكيات مريض الفصام والعمل علي اعادته الي حالة الاتزان السلوكي والعقلي الي حد قريب من الحد الطبيعي للانسان العادي الذي لا يعاني من الفصام .

هل ادوية علاج الفصام كافية ؟

بالرغم من أن حقن علاج الفصام لها فاعلية كبيرة في علاج المريض خاصة انها تستعمل علي فترات متباعدة فلا يحتاج المريض إلي تناول الدواء بشكل يومي , ولكن علينا أن نعلم بان الجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي له دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضي , وعلينا ان نعلم بان علاج مريض الفصام يحتاج الاستعانة بالمختصين في مراكز الصحة النفسية والمستشفيات النفسية  .

ومن ثم فإننا من خلال أفضل مستشفي لعلاج الفصام نسعي في تقديم أفضل خدمة علاجية ومجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نعبر بكم إلي بر الأمان .

 

حالات شفيت من الفصام بالقران , الجديد في علاج الفصام 2019

هناك حالات شفيت من الفصام عديدة ومن بين تلك الحالات التي قد اشير اليها في بعض المواقع علي الانترنت , وهي سيدة من المملكة العربية السعودية قد تخطت الاربعين عام واصيبت بهذا المرض وعاشت حياة غير مستقرة مع العائلة والاقارب الا ان العلاج من خلال الماكروبيوتك قد تم شفائها , كما أن هذا الموقع قد أشار ايضاً الي ان هناك حالة قد شفيت من الفصام عن طريق القران الكريم  .

ففي واقع الأمر فان العلاج بالقران له دور كبير في تخليص الاشخاص من معاناتهم ومن خلال الجمع بين تلك العلاجات وبين العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي فانه سوف نصل الي اقصي درجات التعافي والعلاج , ومن اكثر البلاد التي بها اعلي نسب من مرضي الفصام كما انه ينتشر بها اعلي نسب من المعتمدين علي علاج الفصام بالقران هي المملكة العربية السعودية  .

ولكنهم كذلك الأمر يحاولون الاستعانة بالمصحات والمراكز العلاجية خاصة مركز الطب النفسي وعلاج الادمان كما أننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي ومن خلال دكتور عمرو يسري فاننا سوف نصل بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والعلاج من الامراض النفسية .

 

علاج الفصام بالقران , الجديد في علاج الفصام 2019

في واقع الأمر فان فكرة علاج الفصام بالقران والعمل علي تهدئة نفس الشخص المريض والعمل علي راحته النفسة لها دور كبير في علاج مرض الفصام نهائياً , فعلينا ان نعلم بان مرض الفصام من الامراض التي تتسبب في حدوث الشتات الذهني الواضح والاضطراب الفكري ويتصف السلوك بالغرابة مع الخلل والهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة التي تأتي للمريض من وقت لأخر  .

وعلاج الفصام بالقران يتم من خلال قراءة بعض سور القران الكريم خاصة سورة البقرة حيث تهديء من وساوس الشخص المريض بالاضافة الي التحصن بالاذكار والرقية الشرعية , وكثير من الناس يعتقد بأن تلك الأعراض من السحر والجن ومن ثم فان علاج الفصام بالقران يناسبها كثيراً , ولكن في حقيقة الأمر فان مريض الفصام يحتاج الي العلاجات الدقيقة  .

ومن ثم المتابعة مع المتخصصين , وقد اكد الخبراء والمعالجون بان مرض الفصام يحتاج الي الادوية التي يكون لها دور كبير في السيطرة علي الاعراض مع العلاجات السلوكية والنفسية الدقيقة التي يجب ان يخضع لها الشخص المريض بالفصام  .

الجديد في علاج الفصام 2019 ممكنا بإذن الله ولا مانع من السعي في جميع طرق علاج الفصام نهائياً ما بين علاج الفصام بالاعشاب وعلاج الفصام بالحجامة و علاج الفصام بالقران الكريم وجيمعها لا يتعارض مع ادوية علاج الفصام أو طرق العلاج النفسي والتأهيلي التي تتم في المراكز العلاجية .

كيفية علاج مريض الفصام في ميديكال للطب النفسي ؟

مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لها أيدولوجية وطريقة خاصة في التعامل مع مرض الفصام من أجل الوصول بهم إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادة المريض إلي حالة استبصار بمرضه , , فعلينا أن ندرك بأن الفصام الذهاني هو أحد الأمراض النفسية التي تؤدي إلي حدوث خلل في التصرفات ومن هنا فتمعن في أفضل علاج للفصام من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

 

علاج الفصام في المانيا , الجديد في علاج الفصام 2019 

لا يختلف علاج الفصام في المانيا عن علاج الفصام في امريكا كثيراً فقد اهتم العلماء بشكل كبير بالعلاجات النفسية والسلوكية بالاضافة الي البحث عن احدث ادوية لعلاج الفصام الامر الذي جعلنا نري الجديد في علاج الفصام 2019 كما اننا في هذا العام نري البحث عن الجديد في علاج الفصام 2020  .

وفي حقيقة الامر فان الفصام من الاضطرابات النفسية التي تتسم بالسلوكيات الاجتماعية الغير طبيعية ومن ابرز اعراض الفصام هي الهلاوس والضلالات والافكار المضطربة مع غياب حالة الاستبصار بالواقع مع الانخفاض في المشاركات الاجتماعية , وقد كان العلماء في الماضي يرون ان الفصام من الاضطرابات الناجمة عن التجارب النفسية والاجتماعية الا انه في الحقيقة قد ظهرت العديد من الدراسات التي تشير الي ان هناك جينات متسببة في ظهور الفصام  .

ومن هنا كان الحديث عن علاج الفصام في المانيا حيث اشارت صحيفة اوغسيبوزغر الالمانية الي ان هناك علماء امريكان قد توصلوا الي الجين المتسبب في الاصابة بمرض الفصام وهو سي فور وله علاقة قوية بظهور المرض .

ولا شك ان التعرف علي هذا الامر والوصول الي الجين المتسبب في الاصابة بالفصام يعد خطوة كبيرة من اجل الاستمرار في البحث عن الجديد في علاج الفصام وسنصل باذن الله الي نهاية مرض الفصام وامكانية الشفاء التام من الفصام ليس لفئة من المرضي فقط بل لجميع الاشخاص الذين يعانون من الفصام العقلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *