تخطى إلى المحتوى

الحشيش والجنس والانتصاب مخاطر واضرار وخيمة في طريق النشوة

  • بواسطة

 

الحشيش والجنس مخاطر واضرار وخيمة في طريق النشوة

الحشيش والجنس والانتصاب واشهر بوابات الوقوع في فخ وحظيرة الادمان علي المخدرات حيث الترويج لتلك العلاقة الوهمية التي تدمر الحياة الزوجية مع مرور الوقت , وفي باديء الأمر تعال بنا لنتعرف علي مفهوم كلمة حشيش ,فتلك هي المادة الصمغية التي توجد في نبات القنب الهندي , كما انه يتم استخراجه هو والماريجوانا من عصارة النبته المخدرة  .

وفي حقيقة الامر فان الحشيش يحوي علي المواد المسببة للادمان والمشكلة الكبري تكمن في ان متعاطي الحشيش يعتقد بأن لديه القدرة الكبيرة علي التركيز , وذلك لأنه يعتقد بأن كثرة الضغوط اليومية سواء كانت في العمل ام في المنزل لها الامر الذي يتطلب حالة من التركيز العالي وان تناول الحشيش يعطيه هذا الاحساس .

ما هو تأثير الحشيش على الجنس ,الحشيش والجنس والانتصاب

في حقيقة الأمر فان الحشيش من اكثر انواع المخدرات التي قد تلفها الكثير من المعلومات الخاطئة خصوصا فيما يتعلق بتأثيره على القدرة الجنسية , وفي باديء الامر فاننا نود أن نذكر .البيانات العلمية عن مخدر الحشيش فيما يتعلق بتأثيره على القدرة الجنسية ومن بعدها سوف نتكلم عن السبب في وجود المعلومات الخاطئة التي تثار حوله بأنه يعتبر من المقويات الجنسية.

من الأمور المعروفة علمياً بأن تعاطي الحشيش علي سبيل المثال ينجم عنه الضعف الجنسي وظهور اعراض الانوثة بسببب حدوث انخفاض في معدل هرمون التستيتيرون الي ما دون 400 نانو غرام لكل 100 مل لتر من دم الانسان , الا ان المعدل الطبيعي يجاوز 740 نانو لكل 100 مل لتر , وتتسبب مادة الحشيش في حدوث التشوهات الخلقية في الحيوانات المنوية للشخص مما ينجم عنه انجال الاطفال المشوهين خلقياً او عقلياً .

الحشيش والجنس والانتصاب والتأثير السلبي فمن هنا فان تعاطي الحشيش يقلل من هرمومان الذكورة وهي الهرمونات المسؤلة عن القدرة الجنسية والانتصاب الي معدل النصف تقريباً ومع ذلك يظن الكثير من الاشخاص حتي المتعاطين منهم للحشيش بانه له دور في زيادة القدرة الجنسية .

وبخلاصة شديدة فان الرد علي تساؤل لماذا الشعور والاحساس بأن الحشيش يزيد من القدرة الجنسية لدي الأشخاص فان الحشيش يعد من اشهر انواع المخدرات المهلوسة ,يعني ان الشخص يتهيأ له  الكثير من الأمور التي قد تكون غير صحيحة ودوماً ما يعطي الحشيش وهماً بأن الحشيش يمكنه الاحساس بالاطراف بشكل اكبر وبان الخلايا الحسية لنهايات  الأطراف تشعر بشكل أكبر وبصورة أفضل  .

ولذلك فان الشخص متعاطي الحشيش يتهيأ له بأنه قد أمضى فترة طويلة في الجماع وبأن قوة الحركة عنده والقوة الجنسية هي في القمة وهذا هو ما يشعر به بسبب حالة الهلاوس التي يعيش فيها  ولكن كل ذلك ما هو ألا مجموعة من التهيؤات والهلاوس الحسية فحسب .

واكبر الادلة علي هذا فإنك لو سألت المراة التي تعد الطرف الأخر في المعاشرة الزوجية والتي تجامع ذلك الشخص فسوف تخبرك بالتأكيد بأنه لم يكن على ذلك القدر من القدرة الجنسية

اضرار الحشيش ومخاطره علي الصحة الجنسية

من خلال الدراسات والاحصائيات الرسمية التي قد اشارت بأن هناك علاقة سلبية بين الحشيش والجنس , وذلك بان السلوك الادماني يكون ناجم عن الافراط في استعمال أي شيء يتسبب في احداث حالة من السعادة بطريقة أكثر مما هو متوقع , فعلي سبيل المثال نجد من يقع في ادمان مشاهدة التليفزيون  .

ونجد من يقع في ادمان التدخين وغيرها من صور واشكال الادمان , ومن اشهرها الادمان علي الحشيش , ففي واقع الامر فان السلوك الادماني هو الذي يحدد ما نفعله بطريقة مستمرة يكون ادمان ام لا .

وقد كثر الكلام في الاونة الأخيرة حول علاقة الحشيش والجنس , ولكن الدراسات تشير بقوة الي مدي المخاطر والاضرار الوخيمة التي يتسبب فيها الادمان علي الحشيش علي عكس ما يروج له حول فوائد الحشيش للنساء فـ هل الحشيش له فوائد علي الناحية الجنسية كما هو حال تجار المخدرات وما يروجون له من اجل الايقاع بالشباب وفلذات الأكباد في هذا الطريق الوعر والعالم المدمر .

فعلينا أن ندرك بأن الادمان علي المخدرات يسيطر علي الشخص المدمن ويجعله لا يتمكن من التوقف عن تعاطي المخدرات بل انه مع مرور الوقت يزيد من جرعات المخدر التي اعتادها الجسم من اجل الوصول الي حالة النشوة التي قد عاشها في أول مرات التعاطي , ولذلك فهو يظل يتعاطي ويتعاطي تلك السموم من المخدرات , وفي نهاية الأمر يمكننا القول بان الحشيش له العديد من الاثار السلبية والاضرار الوخيمة علي الحياة الجنسية من ابرزها :-

1-الحشيش يقتل الحيوانات المنوية لدي الرجال .

2-الحشيش يؤدي الي اصابة الشخص المدمن بالعقم ومخاطر الحشيش والجنس والانتصاب .

3-الشخص المدمن علي الحشيش يصاب بالعجز الجنسي .

4-الحشيش يؤدي الي التقليل من الخصوبة لدي الرجال حيث الحشيش والجنس والانتصاب .

اما عن اضرار الحشيش علي الجنس لدي النساء فانها يؤدي الي جفاف المهبل فضلاً عن حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية لدي النساء مما يؤثر علي الحمل ومن هنا نؤكد علي معلومة طبية دقيقة تشير الي أن الحشيش يؤثر علي الانجاب مع ما يتسبب فيه الحشيش من اضرار علي الجنين من تشوهات خلقية وسنتعرف من خلال طيات الموضوع علي العديد من اضرار الحشيش علي الحياة الجنسية .

 

حقيقة فوائد الحشيش والجنس

لم يقتصر الترويج من قبل تجار المخدرات علي علاقة الحشيش والجنس للرجال , بل ان الحديث عن فوائد الحشيش للنساء من الامور التي زاع صيتها بشكل كبير بين افراد المجتمع , الأمر الذي ساعد بشكل كبير علي وقوع النساء فضلاً عن الرجال في حظيرة الادمان علي الحشيش البوابة الكبري والأولي لوقوع الأشخاص في حظيرة الادمان علي المخدرات .

حينما يتعاطي الاشخاص المخدرات فانهم يشعرون بحالة من الاسترخاء والهدوء وتلك الحالة تسيطر علي الجهاز العصبي لدي الشخص المدمن, وهذا الأمر يجعله يشعر بوقت مناسب للعملية الجنسية حيث ان تعاطي الحشيش يجعل الشخص المدمن لديه رغبة جنسية في بداية التعاطي لكن سرعان ما يقل هذا الشعور مع مرور الوقت  .

حيث ان تعاطي الحشيش يصنع للمدمن الشعور المزيف من السعادة والبهجة مما يترتب عليه الزيادة في الشعور في القيام بالعملية الجنسية .

من خلال الدراسات التي تمت والتي قد أشارت بأن تعاطي الحشيش يؤدي الي الانهيار التام في الحياة الجنسية وذلك راجع الي الضعف الجنسي الحاصل , ومع الضعف الذي يصيب الجهاز العصبي كما ان الاشخاص مع مرور الوقت وتناول جرعات من الحشيش والوصول الي مرحلة الادمان فان نهاية المطاف هي العجز الجنسي التام  .

فياليت شعري أن يعي كل من يقبل علي تعاطي الحشيش أن يعلم بأن تعاطي الحشيش ما هو إلا أكذوبة حاول تجار المخدرات الترويج لها من أجل الايقاع بهم في حظيرة وفخ الادمان علي المخدرات .

 

حقيقة العلاقة بين الحشيش والجنس

أولاً :- من خلال الدراسات العملية التي قد أشارت بأن تعاطي الحشيش يؤدي الي انخفاض الطاقة البدنية لدي الشخص المدمن حيث تتأثر الوظيفة الجنسية بشكل كبير وواضح لذلك فانه توجد علاقة واضحة بين الحشيش والجنس علينا ان نعي لحقيقة تلك العلاقة ولا ننخدع لما يتم الترويج له من اكاذيب .

ثانياً :- في ظل تعاطي الحشيش فانه يحدث نوع من انواع الاشباع وايضاً الاكتفاء علي الجهاز العصبي مما يتسبب في انخفاض في الرغبة في القيام بالعملية الجنسية .

ثالثاً :- الحشيش والجنس والانتصاب حيث إن تعاطي الحشيش له دور سلبي كبير علي الانتصاب وهذا بسبب التأثير السلبي للعلاقة بين الحشيش والجنس فعلي عكس ما يشاع بان الحشيش يزيد من الانتصاب لدي الرجال .

رابعاً :- من خلال احدي الدراسات العلمية التي قد أشارت بأن تعاطي الحشيش له دور كبير في حدوث اضطرابات في هرمونات الجسم مما يؤدي الي حدوث مشاكل في الخصوبة مما يؤدي الي عدم قدرة الاشخاص علي الانجاب , ومن هنا بالفعل يمكننا التأكيد علي أن الحشيش يؤثر علي الانجاب .

بتلك العلاقة بين الحشيش والجنس يمكننا ان نقول بان تلك العلاقة السلبية من جميع الجوانب تؤثر علي الحياة الجنسية للأشخاص بشكل عام سواء كان هذا التأثير إيجابي في بداية التعاطي فان الامور تختلف تماماً مع الاستمرار في التعاطي فكما أشرنا بأنه ينقلب السحر علي الساحر وتتغير الأمور رأساً علي عقب وتكون اضرار الحشيش وخيمة تتسبب في مخاطر كبيرة تنعكس تلك الاضرار علي الحياة الجنسية للأشخاص مع ما يتسبب فيه في الوقوع في حظيرة الادمان .

 

ما هو تأثير الحشيش علي الحياة الجنسية ؟

أضرار الحشيش علي الحياة الجنسية متعددة فعلينا ان ندرك حقيقة تلك العلاقة الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات ومخاطر الإدمان علي الحشيش علي الناحية النفسية والجسدية ,فعلينا ألا نقنع بتلك الترويجات المكذوبة حول تأثير الحشيش علي الجنس وأنه من خلال تعاطي الحشيش يتم علاج سرعة القذف فعلينا أن نعلم بأنها ما هي إلا أوهام في سبيل الحصول علي النشوة فلندرك بان تلك ما هي إلا إشاعات فحسب , ومن أبرز أضرار ومخاطر إدمان ما يلي :-

1-تدمير الجهاز العصبي المركزي , فكثير من الأشخاص يستهين بتعاطي الحشيش ويعتقدون بانه من مستخرجات الطبيعة ولا يتسبب في أي مخاطر أو أضرار علي الصحة , ولكن في واقع الامر فان تعاطي الحشيش يؤدي الي تدمير للخلايا العصبية والتي تتحكم في الجهاز العصبي المركزي المتحكم في الجسم , والذي يمثل دوراً كبيراً في العلاقة الجنسية , ومن هنا فان تأثير الحشيش علي العلاقة الزوجية سلبي بكل المقاييس فعلينا أن ننظر الي المدي البعيد لاضرار التعاطي .

2-تدمير خلايا المخ , فان الدراسات العملية تؤكد بان الحشيش تلك المادة الفتاكة لها تأثير سلبي بشكل كبير علي الدماغ اذ انها تحدث خلل في خلايا الدماغ , لانها تعمل علي تخفيز افراز المواد الكيميائية التي تدخل الشخص المتعاطي في حالة من السعادة أو الشعور بنوع من الراحة النفسية التي تجعله يشعر بأن العلاقة الزوجية قد سارت كما يرغب .

3-التسبب في حدوث العديد من انواع السرطان , فقد اكدت العديد من الدراسات العملية بان الاشخاص مدمني الحشيش لهم القابلية الكبيرة في ظهور عشرات الانواع من السرطان وذلك لأن الحشيش يعمل علي تغير كيميائية الجسم , حيث يصبح الجسم في أضعف الحالات فيكون من السهل تكون الخلايا السرطانية وهذا الأمر قد أكدته الدراسات خاصة مع انواع الحشيش المغشوشة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع .

4-تدمير عضلة القلب , فمن خلال الدراسات فقد أثبتت الدراسات والأبحاث العملية بان تعاطي الحشيش له القدرة علي احداث جلطات وأنه يتسبب في حدوث ارتفاع في ضغط الدم مما يؤدي الي حدوث الجلطات القلبية وكذبك يتسبب في وقوع جلطات في الدماغ, فلو كانت صدق العلاقة بين الحشيش والجنس فان تلك المخاطر والاضرار الوخيمة علي جميع أجزاء الجسم يجعلنا علي حذر كبير من الوقوع في فخ تعاطي الحشيش .

 

ما هي فوائد الحشيش  , الحشيش والجنس والانتصاب ؟

يمكننا القول بأن فوائد الحشيش كلام حق أريد به باطل , فما كان هناك شيء قد حرمه الله وجعل فيه الشفاء أو انه بوابة للتعافي من الأمراض , ففي واقع الامر فان تعاطي الحشيش شر وخطر كبير علي الصحة ولكن يروج تجار المخدرات حول فوائد الحشيش للنساء والرجال وانه يساعد في علاج الاكتئاب .

وكما يساعد الحشيش في تخفيف الألم وعلاج الغثيان والقيء في الحالات التي تكون مصابة بالسرطان , علي الرغم من ان الدراسات قد أشارت الي ان الحشيش من العوامل والاسباب التي تؤدي الي اصابة الأشخاص بانواع مختلفة من السرطان .

الحشيش والجنس والانتصاب وحقيقة المخاطر حيث تشير الدراسات العلمية الحديثة إلي أن تعاطي الحشيش يتسبب في انخفاض مستوي هرمون التستيرون وهو المعروف باسم الذكورة والمتواجد عند الرجال في الدم مما يؤثر عليه والتسبب في ظهور علامات الانوثة لدي الرجال من تضخم الثديين , كما أنه علي المدي البعيد يؤدي الي حدوث الضعف الجنسي .

احدي الدراسات التي قد أجريت والتي قد افادت بان تعاطي الحشيش يجعل الشخص المدمن يزيد من جرعات الحشيش مع مرور الوقت من اجل الشعور بالمتعة وكذلك الشعور بلذة جنسية , ومن هنا فمع زيادة الجرعات فانه يقضي علي نفسه ويقضي علي القدرة الجنسية لديه ومن ثم يقضي علي شهوته تماماً , والتأثير السلبي علي الاعضاء التناسلية التي هي مسؤلة عن العملية الجنسية لدي متعاطي الحشيش.

اعراض الحشيش بعد تركه , الحشيش والجنس والانتصاب

اما عن اعراض ترك الحشيش فمن خلال الدراسات العلمية الحديثة التي قد أشارت بأن ترك الحشيش يحدث العديد والعديد من الأعراض النفسية والجسدية خاصة في الفترة الأولي من الابتعاد عن تعاطي الحشيش وتلك المرحلة تعرف بمرحلة الأعراض الانسحابية للمخدر , ففي حال انسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن فانه يشعر بتلك الاعراض :-

1-الشعور بنوع من الدوخة مع غياب الاتزان الجسماني في اثناء الحركة .

2-معاناة الشخص في مرحلة سحب الحشيش من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش من الشعور بالغثيان .

3-يعاني الشخص متعاطي الحشيش من اضطرابات شديدة في النوم .

4-من الاعراض الانسحابية للحشيش سرعة التنفس في اثناء الحركة والجلوس .

5-الحشيش والجنس والانتصاب الهلاوس وتلك من الاعراض الطبيعي حدوثها في تلك المرحلة  ومن هنا التـأثير السلبي علي الجنس .

6-الصداع الشديد ونقص في الشهية او زيادة في الشهية علي حسب حالة الشخص المدمن .

7-اعراض تشبه اعراض الانفلونزا مثل السعال وزيادة نسبة البلغم مع ألم في الحلق ووجود ارتفاع شديد في درجة الحرارة .

7-معاناة الشخص المريض من القلق والخوف والاكتئاب مع عدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي .

8-تشنجات في الجسم .

9-التهيات والتخيلات وضلالات الاضطهاد وهي اشهر ما يترتب علي تعاطي الحشيش .

مصادر الموضوع

الحشيش والجنس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.