Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الفرق بين تركيزات ليريكا 75 وحبوب ليريكا 150 و حبوب 300

 

الفرق بين تركيزات ليريكا 75 وحبوب ليريكا 150 و 300

في واقع الامر فان هناك العديد من تركيزات حبوب ليريكا والتي تتراوح ما بين 75 و 150 و حبوب ليريكا 300 , وهذا الاختلاف الحاصل في تلك التركيزات راجع الي مدي تركيز المادة الفعالة في العقار ومدي قوة التأثير علي الحالة الصحية للشخص المريض , والحديث عن تركيزات حبوب ليريكا يشمل بديل دواء ليريكا من ادوية البريجابالين ولكن بالطبع يختلف سعر حبوب ليريكا عن غيرها من البدائل . كما ان مفعول ليريكا هو الاخر يختلف عن بدائها , وقد اصبح حبوب #ليريكا للبيع قبل ان يتم ادراجها في جدول المخدرات من اشهر ما عمت به البلوي في المجتمع .

يتم تناول ادوية ليريكا واختيار افضل تركيز دواء ليريكا علي حسب ما يترائي للطبيب المعالج والتعرف علي العوامل والامراض التي تتطلب تركيز معين من الدواء واخري منخفضة التركيز والاثار الجانبية وهل يتسبب تناول حبوب ليريكا في الادمان وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال تلك السطور .

 

ما هو الفرق بين تركيزات حبوب ليريكا المختلفة ؟

اما عن الفرق بين تركيزات ليريكا 75 وحبوب ليريكا 150 و حبوب 300  فانه راجع الي تركيز المادة الفعالة في العقار وهي مادة البريجابالين والتي تتواجد في جميع انواع دواء ليريكا , حيث يتم وصف الدواء من خلال التركيزات المختلفة بناء علي العديد من العوامل التي تتوفر في الحالة الصحية وعلي اساسها يتم اختيار التركيز المفترض ان يكون منحه للشخص المريض .

وعلينا ان نعي بالرغم من فوائد حبوب ليريكا ودواعي استعمالها العديدة في المجال الطبي الا اننا امام احد اشهر انواع الادمان حيث ان حبوب ليريكا قد تتسبب في الادمان في حال تناولها بعيداً عن الاشراف الطبي والجرعات الامنة من العقار .

أولاً تركيز حبوب ليريكا 75 :-

-يتم استعمالها في علاج آلام الاعصاب الناجم عن مرض الهربس حيث يتم تناول العقار من مرتين الي ثلاث مرات في اليوم .

-وفي الحالات المرضية البسيطة تكون الجرعات بتركيزات منخفضة وتستمر علي هذا التركيز كونه يؤثر عليها ويحسن من النتائج ولا يحتاج الامر الي تناول الدواء بجرعات عالية .

-اما عن دواء ليريكا للاطفال الذين تزيد اوزانهم عن 30 كجم فان الجرعة تتراوح ما بين 75 الي 300 مجم يتم تقسيمها علي مرتين الي ثلاث مرات يومياً .

-لكن لو كان الشخص المريض لديه قصور في وظائف الكلي فانه يتم استعمال الدواء بالتركيزات الاقل وبجرعات اقل ومخفضة حتي لا يكون هناك اي مضاعفات ففي واقع الامر فان الكلي هي الجزء المسؤل عن التخلص من الدواء وحدوث قصور في الكلي فانه يحتاج الي اقل تركيز دوائي ومن هنا فلا نتخطي تركيز حبوب ليريكا 75 .

ثانيا تركيز حبوب ليريكا 150 :-

-وقد اشتهرت بشكل كبير حبوب ليريكا 150 للجنس , ولكن هذا وهم بالطبع , ويتم تناول حبوب ليريكا 150 للاشخاص المرضي البالغين فوق 17 عام حيث يتم منح المرضي جرعات دوائية اكبر من الاطفال , ويبدا التركيز الدوائي بجرعات وحبوب ليريكا 150 الي 600 ملجم ويتم تقسيمها علي مرتين الي ثلاث مرات خلال اليوم .

ثالثاً تركيز حبوب ليريكا 300 :-

وحبوب ليريكا 300 هي اعلي تركيزات العقار , حيث يتم تعاطي تركيز ليريكا 300 اثناء علاج الام العضلات حيث تبدأ جرعات الاشخاص 75 مجم في اليوم , ومن ثم زيادتها بشكل تدريجي الي حبوب ليريكا 150 مجم بمقدار مرتين في اليوم , وفي حال عدم فاعلية الجرعات فانها تزداد الي 225 مجم مرتين في اليوم .

-يتم تعاطي حبوب ليريكا 300 في الحالات الصحية المتأخرة والتي تحتاج الي جرعات عالية من الدواء , ويمنح الطبيب الاشخاص البالغين من جرعات ليريكا 300 ولكن يمنع الاطفال من الحصول علي العقار بجرعات عالية مثل تلك .

 

فوائد حبوب ليريكا

بالرغم من الاستعمال الاستعمال السيء لحبوب ليريكا ووقوع العديد من الاشخاص في فخ ادمان ليريكا خاصة قبل ان يتم ادراج ليريكا جدول ,فهو يستعمل في علاج الصرع وغيرها من العلاجات ولكن بسبب تأثيره المهديء للجهاز العصبي فقد استعملت حبوب ليريكا في علاج الاعصاب وعلاج اضطرابات القلق وغيرها من دواء استعمال ليريكا التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المحور :-

 1- علاج التهابات الاعصاب , حيث يساعد الدواء علي علاج آلام الاعصاب الناجمة عن الاصابة بالسكري او مرض الهربس او علاج اصابات الحبل الشوكي .

2-استعمال دواء ليريكا في علاج آلام العضلات , حيث يساعد ليريكا علي علاج آلام العضلات الليفية من خلال العمل علي الاشارات الكهربية من المخ الي الجهاز العصبي الأمر الذي يساعد بشكل كبير علي تخفيف الشعور بالألم .

3-علاج الصرع , وفي واقع الامر فان الاستعمال الاساسي لدواء ليريكا يكمن في علاج نوبات الصرع , حيث تعمل حبوب ليريكا بتركيزاتها المختلفة علي ابطاء الاشارات الكهربية المرسلة من المخ والتي تؤدي الي حدوث النوبات واعادة التوازن لكيمياء المخ .

4- علاج اضطرابات القلق , اذ قد تمت الموافقة من قبل هيئات الصحة العالمية علي استعمال دواء ليريكا لعلاج القلق , والتخلص من اعراضه الجانبية وهذا راجع الي حالة الشعور بالاسترخاء التي يتسبب فيها العقار والتخفيف من حالة التوتر والقلق .

 

ما هي الآثار الجانبية لحبوب ليريكا ؟

هناك العديد من الاثار الجانبية الناجمة عن تعاطي حبوب ليريكا والتي تتمثل في الاعراض النفسية والجسدية وتشتمل علي ما يلي :-

1-الدوخة والدوار , لما يتسبب فيه دواء ليريكا بتركيزاته المختلفة في انخفاض في ضغط الدم وهبوط في وظائف الجهاز العصبي .

2-الشعور بالهدوء وحالة من الاسترخاء .

3-التعب الشديد مع الارهاق .

4-المعاناة من الاكتئاب وهو من ابرز الاثار الجانبية الناجمة عن الادمان علي ليريكا .

5-تركيزات حبوب ليريكا المختلفة تؤدي الي ضغف الذاكرة وخلل في التركيز بسبب بطيء في الاشارات الكهربية الواصلة الي المخ مما يؤثر علي عمل مراكز الذاكرة والتركيز التي تتعرض الي الضعف بسبب عدم القدرة علي تسجيل الاحداث وهذا سيؤثر علي الحياة اليومية للشخص المريض .

6-زيادة ملحوظة في الوزن , بسبب احتباس السوائل في الجسم خاصة في الاطراف وقد يؤدي الي زيادة في الوزن بشكل كبير عن الوزن الطبيعي .

7-الالتهابات في المعدة , حيث قد يتسبب الادمان علي حبوب ليريكا في حدوث آلام كبيرة في المعدة والتهابات في الامعاء ينجم عنه الامساك بسبب عدم القدرة علي هضم الطعام .

8-انخفاض ضغط الدم وهو من الخطورة بمكان وهذا راجع الي الضغف الحاصل في اجهزة ووظائف الجسم العامة مما يؤدي الي الشعور بحالة من الصداع والتعب الشديد .

9-ضيق ملحوظ في التنفس وبطء في معدل ضربات القلب والتي تعد احد اعراض حبوب ليريكا وهذا بدوره يؤدي الي بطء في وظيفة الرئتين مما يتطلب المساعدة الطبية .

 

ما هي علاقة ليريكا والجنس ؟

السبب الاكبر في انتشار تركيزات حبوب ليريكا بصورة كبيرة في المجتمع هو ما يتم الترويج له للعلاقة الوهمية بين حبوب ليريكا والجنس , ولكن في واقع الأمر فعلي عكس ما يتم الترويج له فان حبوب ليريكا تتسبب في الضغف الجنسي العام وخاصة في ظل استمرار تعاطي الدواء بسبب انخفاض في عمل وظائف الجسم وهذا الأمر بدوره يتسبب في فقدان الرغبة الجنسية مع حدوث ضعف في الانتصاب وهي من اكبر مخاطر واضرار حبوب ليريكا علي الجنس .

 

هل حبوب ليريكا تسبب الادمان ؟

حديثنا عن تركيزات حبوب ليريكا يجعلنا نتطرق الي الحديث عن هذا المحور الهام فان هناك قطاع عريض من الاشخاص يستعمل حبوب ليريكا وقد يزيد من حجم الجرعات دون أن يكترث لتلك النقطة وهي ان حبوب ليريكا مخدرات وتسبب الادمان فقد لا يكون سعر حبوب ليريكا كبير الأمر الذي يساعد علي سهولة الشراء , ولكن في واقع الامر في الاونة الاخيرة وبالتحديد في شهر اغسطس 2019 فقد تم ادراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات ليعلم الجميع بان حبوب ليريكا ادمان .

ولكن ادمان ليريكا هذا في ظل تناول العقار بعيدأ عن الاشراف الطبي بجرعات كبيرة وتركيزات عالية من ليريكا خاصة حبوب ليريكا 300 اعلي تركيز من دواء ليريكا ولفترات زمنية طويلة الأمر الذي سيكون عامل كبير علي وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي ليريكا بسبب اعتمادية مراكز المخ علي الدواء .

 

هل حبوب ليريكا 300 افضل من حبوب ليريكا 150 وليريكا 75 ؟

علينا ان نعي بأن الشخص الوحيد الذي له ان يحدد تركيزات حبوب ليريكا هو الطبيب المعالج والمختص بعلاج حالتك أما انت فليس من تلقاء نفسك سيكون لك القدرة علي تحديد ما تحتاج اليه من جرعات وتركيزات من العقار , فالحالة الصحية للشخص المريض تستدعي تركيز معين من الدواء , وحالات أخري تتطلب تركيزات عالية من الدواء ولكن في اغلب الاحيان فان جرعات حبوب ليريكا في اليوم لا تتعدي 600 ملجم .

هل يمكن زيادة تركيز دواء ليريكا مع مرور الوقت ؟

الفرق بين تركيزات ليريكا 75 وحبوب ليريكا 150 و حبوب 300 وغيرها من الانواع من التركيزات وهذا هو الادمان بعينه , فلو لم يستجب الجسم الي جرعات ليريكا المحددة من قبيل الطبيب المختص فان هذا يتطلب الرجوع الي المختصين لا ان نقوم من تلقاء انفسنا بتناول جرعات ليريكا وزيادة التركيزات المختلفة من الدواء , اذ ربما يتسب هذا في حدوث مضاعفات صحية خطيرة نحن في غني عنها سواء بالزيادة في تركيز ليريكا او بالنقص , وفي حقيقة الأمر فان اعراض انسحاب ليريكا تكون شد

يدة ومن هنا فلا يتم التوقف عن تناول جرعات ليريكا الا بعد الرجوع الي طبيبك لتقليل الجرعات بشكل تدريجي .

ما هو افضل تركيز لدواء ليريكا ؟

الفرق بين تركيزات ليريكا 75 وحبوب ليريكا 150 و حبوب 300 والحديث عن تلك التركيزات وانها تؤدي إلي الادمان , فعلينا ان نعلم بان هناك طائفة من الاشخاص مسموح لهم بتناول حبوب ليريكا 75 وهم مجموعة الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلي والسكر او حالات الاكتئاب وكذلك الاطفال دون السادسة عشر من العمر .

ولكن هناك بعض الاشخاص يكون التركيز الافضل من دواء ليريكا هو ليريكا 150 وتحت الاشراف الطبي ولا يتم زيادة الجرعة اليومية عن 600 مجم , واما عن حبوب ليريكا 300 وهي اعلي تركيزات حبوب ليريكا والبريجابالين فهي قد تتسب في الوقوع في الادمان سريعاً فلنحذر من تناولها بدون الرجوع الي الطبيب المختص .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress