تخطى إلى المحتوى

المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم

  • بواسطة

المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم

يسعي العديد من الأشخاص من مدمني المخدرات سعياً حثيثاً من أجل العمل علي إزالة مفعول المخدرات من الجسم , وسوف نتطرق من خلال موضوعنا عن أشهر 7 مشروبات تزيل مفعول المخدرات من الجسم , وتلك المشروبات والمواد تساعد علي خداع تحليل المخدرات في البول وتحليل الدم من أجل أن تظهر نتيجة التحليل خالية من المخدرات تماماً .

فقد أصبحت المخدرات من أكبر المشاكل التي تعاني منها المجتمعات حيث أن جل دول العالم تسعي في العمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان , وتسعي بكل الطرق من أجل محاربتها , وذلك لما لها من أضرار ومخاطر وخيمة من جميع الاتجاهات سواء المشاكل الإجتماعية أو المشاكل الأمنية أو المشاكل الصحية أو المشاكل النفسية  .

فنحن لا ننكر أننا أمام واقع مؤلم يندي له الجبين حيث أن أضرار الإدمان علي المخدرات لا تقتصر علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان علي المخدرات ,في ظل سهولة الحصول علي المخدر ووجود بدائل المخدرات المغشوشة .

ما هو تعريف المخدرات , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ؟

أما عن المخدرات فهي عبارة عن مادة مصنعة أو مادة نباتية تحتوي علي مواد إما تكون من من المنومات أو المسكنات ولو قمنا باستعمال تلك المواد في غير الأغراض المصممة لها فستصيب جسم الإنسان بالخمول والفتور وشلل في النشاط , كما أنها تصيب الجهاز الدوري والجهاز العصبي المركزي بالعديد من الأمراض المزمنة  .

بل إنها قد تصل بالشخص إلي أضرار بالغة بالصحة النفسية والإجتماعية , فنحن أمام بلاء مجتمعي شامل , ومن هنا فمن يعاني من مشكلة الإدمان علي المخدرات يرغب بقوة في الوصول إلي المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم .

ما هو الإدمان , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ؟

الادمان مفهوم شامل يعني عدم القدرة علي التخلي عن شيء ما , والإدمان نوعان هما الإدمان السلوكي والإدمان المادي وحديثنا في هذا الموضوع حول المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم لا شك أننا سوف نتعرف علي ادمان المخدرات , والإدمان هي تلك الحالة التي تنتح عن استعمال المخدرات بطريقة مستمرة بحيث يصبح الإنسان معتمد علي تلك المواد جسدياً ونفسياً بل يمكن أن يحتاج إلي زيادة تلك الكميات التي يقوم بتناولها للحصول علي نفس النتيجة دوماً.

يقوم الشخص المدمن بتعاطي كميات مضاعفة من المخدرات في فترة وجيزة حتي يصل إلي مرحلة تؤدي إلي حدوث الكثير من الضرر في عقله وجسمه مما يفقده القدرة علي القيام بأعماله اليومية وواجباته التي يقوم بها , وفي حال غياب تلك المواد التي قد اعتادها الجسم والتوقف عن تناولها فإن هناك العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر علي الشخص من الناحية النفسية والجسدية معاً .

ما هي أنواع المخدرات , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ؟

في واقع الأمر لو تحدثنا عن كل مخدر علي حده فسنجد الملايين من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع , حيث تختلف أشكال وأنواع المخدرات علي حسب طريقة التصنيف فبعض منها يصنف علي حساب طريقة الانتاج والبعض الأخر يصنف علي حسب لونها والبعض الأخر علي حسب قوة التأثير وربما يكون الأمر علي حسب الإدمان العضوي والنفسي , وتختلف انواع المخدرات علي درجة التأثير علي الجهاز العصبي للإنسان والتي تتمثل فيما يلي : –

1-الماريجوانا والحشيش ولعلها من أكثر أنواع المخدرات التي قد زاع صيتها في المجتمع خاصة إدمان الحشيش في مصر والسعودية .

2-المهدئات وما أكثر انتشار المهدئات في المجتمع فقد عمت بها البلوي .

3-ادمان المنشطات وقد زاع صيتها بشكل كبير خاصة ادمان الكبتاجون في السعودية .

4-المهلوسات وما أكثرها بين الشباب .

5-المواد المستنشقة وما اسهل الحصول عليه .

6-ادمان المسكنات وخاصة بين الفتيات .

كيفية تنظيف الدم من المخدرات , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم   ؟

لا شك أنه من الأهمية بمكان السعي في طريق تنظيف الدم من السموم والمخدرات وكيف أن تسعي في طريق إزالة مفعول المخدرات من الجسم بالطريقة الصحيحة من أجل ضمان تخطي تحليل المخدرات بأمان , وهناك العديد من الاقتراحات التي نسمعها من أجل تخطي تحليل المخدرات بسلام مثل استعمال الأدوية التي تساعد علي إزالة مفعول المخدرات من الجسم أو ما يقوم به البعض من خلال تناول الخل او استبدال العينة .

ولكن علينا أن نعي تماماً بأنها ما هي إلا طرق وهمية فعلي العكس من الممكن أن تتسبب في العديد من المخاطر والأضرار التي تؤدي إلي اكتشاف الشخص الغشاش حال خداع تحليل المخدرات ويجد الشخص نفسه أمام مشكلة كبري , ومن هنا سوف نتعرف علي الطريقة الصحيحة للتخلص من المخدرات من الجسم علي حسب ما إن كان الشخص مدمن أم لا :-

1-الشخص المدمن , فلو كان الشخص مدمن علي المخدرات فعليه التوقف عن تناول المخدرات قبل عمل التخاليل بمدة كافية والتي تختلف علي حسب نوعية المخدرات الموجودة في الدم والجسم , من أجل تخليص الجسم تماماً من المخدرات والسموم , ولكن المشكلة من الممكن أن تواجه العديد من أعراض الانسحاب الناجم عن فقدان المخدر من الدم والتي قد تحتاج إلي التدخل الطبي .

أما عن مدة بقاء المخدرات في جسم ودم الشخص المدمن فتتمثل فيما يلي :-

-مدة بقاء الحشيش في الدم 15 يوم .

-مدة بقاء الأفيون في الدم 4 أيام .

-مدة بقاء والهيروين والكبتاجون 12 ساعة

كذلك مدة بقاء الكوكايين . -مدة بقاء الترامادول يومان

-مدة بقاء الكحول 7 أيام.

-مدة بقاء حبوب ليريكا والليرولين 4 أيام .

2-الشخص الغير مدمن , فلو كان الشخص لم يصل إلي مرحلة الإدمان علي المخدرات فهو يقوم بأخذ جرعات غير كبيرة وغير منتظمة فقط , فيجب عليه أن يقوم بالتوقف عن تناول المخدرات قبل عمل التحاليل بمدة كافية والتي تختلف علي حسب نوعية المخدر الموجود من الجسم , ولكن في ذلك الوقت لن تظهر أي أعراض انسحابية علي الشخص ولن يكون بحاجة إلي التدخل الطبي .

ما هي مدة بقاء المخدرات في الجسم والدم للشخص الغير مدمن ؟

-مدة بقاء الحشيش في الدم تصل إلي 3 أيام .

-مدة بقاء الأفيوم في الدم يومين فقط .

-مدة بقاء الهيروين في الجسم وهي نفس مدة بقاء الكبتاجون وتصل إلي 6 ساعات .

-مدة بقاء الكحول في الجسم مدتها 12 ساعة .

-مدة بقاء الكوكايين في الجسم تصل ما بين 3 ساعات إلي 6 ساعات .

-مدة بقاء ليرولين وحبوب ليريكا والبريجابالين بشكل عام تصل إلي يومين .

-مدة بقاء الترامادول في الجسم وتصل إلي 24 ساعة .

ما هي المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم لخداع تحليل البول للمخدرات ؟

هناك العديد من الطرق الشائعة من أجل العمل علي إتلاف تحليل المخدرات ولكن بعض تلك الطرق لم ينجح وبعضها قد نجح والتي من بينها المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم والطرق تتمثل فيما يلي : –

1-شرب كميات كبيرة من الماء حيث يعتبر الماء من المشروبات التي لها دور في التسريع من ازالة المخدرات من البول .

2-تناول حبوب الضغط المدرة للبول .

3-تناول حبوب منع الحمل وهي من الطرق الشائعة بين مدمني المخدرات .

4-إضافة الملح إلي عينة البول .

5-تناول الصابون ومسحوق الغسيل .

6-شرب كميات كبيرة من الخل , لأنه يحوي علي كمية كبيرة من الأملاح والأحماض والتي تعمل علي إفساد تحليل البول للمخدرات فلا يكاد يظهر إيجابي أو سلبي حيث يعتبر الخل من المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم والتي يستعملها المدمن في العمل علي إتلاف تحليل المخدرات .

7-هناك مشروبات مصنعة تعد من أشهر المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم وتساعد علي إتلاف تحليل المخدرات .

ماذا عن مغذي تنظيف الدم من الحشيش , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ؟

مغذي تنظيف الدم من الحشيش وكيفية التعرف علي المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم وهي عبارة عن بعض المواد التي يقوم باستعمالها الأشخاص ممن يتعاطون الحشيش قبل عمل تحليل المخدرات بسبب الاعتقاد بأنها تساعد علي تنظيف الدم من الجسم والتسريع من خروجه من الجسم وقد يمثل مغذي تنظيف البول من الحشيش فيما يلي : –

-شرب كميات كبيرة من الماء للاعتقاد بأنها تساعد في تخفيف تركيز المخدر في الجسم مما يبطل مفعول الحشيش ولا يظهر في التحليل ومن ثم يعد من طرق ابطال مفعول الحشيش في الجسم .

-إضافة بعض المواد الكيميائية علي عينة الدم حيث يعتقد أنها تبطل مفعول الحشيش .

-تناول أدوية كيميائية يعتقد أنها تساعد علي خروج المخدرات من الجسم , ومن هنا نري الاقبال الكبير علي أدوية طاردة للمواد المخدرة اعتقاداً بأن تلك الأدوية هي الحل السحري لعلاج الإدمان فعلينا أن نحسن التفرقة بين أدوية تساعد علي إزالة المخدرات من الجسم .

2-إضافة بعض المواد الكيميائية علي عينة الدم بسبب الاعتقاد بأنها تقوم بتخفيف من تركيز وكمية المخدر في عينة الدم وعدم ظهور الحشيش في العينة أثناء إجراء تحليل المخدرات .

3-من أشهر مغذيات تنظيف البول من الحشيش من خلال استعمال الأعشاب حيث يتم علاج إدمان الحشيش بالأعشاب والأكلات مثل الثوم والبصل والخل والبقدونس يزيل مفعول الحشيش وغيرها من المواد التي تزيل مفعول الحشيش من الجسم ولكنها ما هي إلا وهم فقط والحقيقة خلاف ذلك تماماً .

هل يساهم تنظيف الدم من الحشيش علي نجاح التحليل , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ؟

بالرغم من كثرة استعمال تلك الوسائل لنجاح تحليل المخدرات إلا أنها لا تؤثر علي تركيز المخدر بالدم والجسم ويكون التأثير علي التحليل بنسبة بسيطة جداً فلا يساعد أبداً علي تخطي تحليل المخدرات كما يعتقد الكثير من الأشخاص , ومن هنا فعلينا أن نسعي في الطريق الصحيح لعلاج الإدمان من خلال المختصين في مراكز علاج الإدمان حيث البيئة التي تساعد علي التعافي .

هل محاليل الملح تزيل المخدرات من الجسم ؟

كان الكثير من الأشخاص المدمنين يقولون بأن الملح يستطيع افساد تحليل المخدرات ولكن هذا الكلام ليس بصحيح فالملح لا يؤثر علي تحليل المخدرات بشيء , ولكن تلك الترهات التي تدوي في المجتمع بين مدمني المخدرات , ومن هنا علينا أن نسير في طريق سحب سموم المخدرات من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب من خلال المصحات المختصة .

هل اللبن يبطل مفعول الحشيش ؟

المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم لو كان اللبن يبطل مفعول الكبتاجون فهو من أشهر مفككات الكبتاجون ولكن علينا أن نعلم بأن اللبن لا يبطل مفعول الحشيش أو حتي يقلل من تركيزه .

هل البقدونس يزيل مفعول الحشيش  , المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ؟

يقوم بعض الأشخاص بغلي البقدونس ومن ثم تناوله بغرض تنظيف البول من الحشيش وذلك لاعتقادهم أنها حيلة خداعة يمكن من خلالها تنظيف البول والجسم من الحشيش , حيث أن البقدونس مدر للبول لكنه لا يقوم باخفاء أي أثر للحشيش في الجسم .

ملخص موضوع المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم

يمكن التخلص من المخدرات في البول من خلال التواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان حيث يتم العمل علي إزالة وسحب المخدر من الجسم بدون أي مخاطر حيث استعمال أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من مرور المرحلة بسلام وبدون أي أضرار خاصة حال تفكير البعض في سحب السموم في المنزل .

ولكن فكرة ازالة مفعول المخدرات من الجسم من خلال بعض المشروبات أو الأكلات فهي ليست فكرة صحيحة علي الإطلاق وسيتم اكتشاف طرق خداع تحليل المخدرات بسهولة .

مصادر الموضوع

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم 

مشروبات لازالة المخدرات من الجسم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.