Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

بيت المال الكويتي و مركز علاج الإدمان بالكويت

بيت المال الكويتي

 

بيت المال الكويتي لعلاج الإدمان 00201101523499

بيت المال الكويتي- مراكز علاج الإدمان بالكويت الوحيد التابع للحكومة في ظل ندرة كبير في مراكز علاج الإدمان في الكويت، فمن أكبر المشاكل التي تهدد أمن واستقرار الكويت هي انتشار المخدرات بين أبناء المجتمع، ولا يكاد يمر يوم إلا وهناك مخدرات جديدة تبث بين فلذات أكبادنا.

والمشكلة الأكبر أن أغلب من يقع في طريق التعاطي هم الشباب الكويتي والمراهقين بل زادت الأمور تعقيدا حين وقعت البنات في فخ إدمان المخدرات، ومن أشهر أنواع المخدرات التي ذاع صيتها وتفشت بشكل مروع رغما عن ارتفاع أسعار فهي مخدرات الكبتاجون أحد أخطر أنواع المنشطات وانتشار الشبوي في الكويت بصورة مروعة .

ولا تتوقف مخاطر وأضرار الإدمان علي المخدرات علي متعاطي تلك السموم فحسب بل إن هذا الأمر قد ألقي بظلاله علي الحياة الأسرية والاجتماعية، بل إن انتشار المخدرات في الكويت خطر يهدد أركان وكيان المجتمع فإن تلك السموم تتسبب في انتشار الجرائم من السرقات والعنف  وحوادث المرور وغيرها من الجرائم التي تتعلق بالمخدرات فضلاً عن ارتفاع تكلفة علاج الادمان في الكويت والتي تتكبدها الدولة في علاج مدمني المخدرات في مستشفي بيت التمويل لعلاج الإدمان .

ويمكننا الوصول إلى المستشفى من خلال تلفون مستشفى بيت التمويل لعلاج الإدمان، ومع ما يخسره الوطن من أيدي عاملة والموارد البشرية فإن الطريق محتم للسعي في العلاج، ومن هنا كان إنشاء مركز علاج الإدمان بالكويت خطوة فارقة في طريق إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشباب الكويتي الذي غرر به في طريق الإدمان وفخ المخدرات.

ومن أجل تفادي الحوادث الكارثية التي تقع بسبب مدمني المخدرات ويدفع ثمنها أبرياء لا جرم لهم، ولذا فإن الجميع ممتن لكل شخص ساهم في تبرعات بناء مستشفى علاج الإدمان بالكويت والتي ساهمت بشكل كبير في علاج الإدمان بالكويت وخلق مجتمع خال من الإدمان.

رقم مركز بيت التمويل الكويتي لعلاج الادمان

يعرف الإدمان علي المخدرات بأنه الحالة الناجمة عن سوء استعمال المواد المخدرة، بحيث يصبح الإنسان معتمدا عليها من الناحية النفسية والجسدية، بل يحتاج مع مرور الوقت إلى زيادة جرعة المخدرات ليحصل على نفس الأثر والشعور الذي عاشه في أول مرة للتعاطي.

وهكذا يظل الشخص يتعاطى جرعات من المخدرات بصورة مضاعفة في زمن وجيز حتى يصل إلى درجة تتسبب في حدوث أشدد الضرر بالجسم والعقل، ولا يستطيع الشخص القيام بالأعمال والمهام الحياتية في غياب تلك المواد التي اعتاد عليها الجسم.

وفي حالة التوقف عن تعاطي تلك السموم من المخدرات التي اعتادها جسم المتعاطي تظهر على الشخص العديد من أعراض الانسحاب من المخدرات سواء أعراض الانسحاب الجسدية أو أعراض الانسحاب النفسية، وقد تؤدي بالشخص بالتفكير في الانتحار وربما تؤدي إلى الموت.

المدمن المجهول في الكويت ؟

 زمالة المدمنين المجهولين من أشهر الزمالات في العالم اجمع , ونحن لا ننكر الدور التي تقوم به زمالة المدمنين المجهولين في الكويت والتي كان لها الدور البارز في مساعدة الأشخاص المرضي في الوصول إلي التعافي والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم حياتهم بصورة طبيعية والحفاظ علي التعافي الذي وصلوا إليه , لكن علينا أن نعلم بأن زمالة المدمنين المجهولين والغرف التي توفراجتماعات المدمن المجهول في الكويت ليس كافية ولا تغني عن مراكز علاج الإدمان في الكويت وعلينا أن نضع هذا نصب اعيننا .

لا يوجد رقم المدمن المجهول في الكويت , ولكن هناك غرف واجتماعات تتم بين الأشخاص المتعافيين القدامي والمتعافين الجدد يكون التواصل مع الأشخاص تحت اشراف رئيس الغرفة وتتداول الامور في سرية تامة , وتتم المشاركات بين المتعافين القدامي والجدد من أجل مساعدة الأشخاص المتعافين الجدد في الابتعاد عن طريق الإدمان تماماً .

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت ؟

علينا أن ندرك بأن الحل لن يكون من خلال دكتور علاج الإدمان في الكويت فنحن أمام مرض الإدمان وهو من الأمراض المزمنة والمعقدة , ويحتاج طريق التعافي إلي رغبة من قبل المدمن ونية صادقة في الإقلاع عن المخدرات , بالإضافة إلي التواصل مع مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان في الكويت وليس عيادات علاج الإدمان وإتمام مراحل العلاج في المنزل .

فإن مستشفيات علاج الإدمان في الكويت لها دور كبير في مساعدة المريض المدمن في الوصول إلي التعافي من خلال دكتور علاج الإدمان في الكويت والأخصائيين النفسيين والإجتماعيين من أجل الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

مواضيع ذات صلة 

مراكز علاج الادمان في الكويت 

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالكويت 

عناوين مصحات علاج الادمان في مصر 

 

هيئة عليا لمكافحة المخدرات بالكويت

طالبت الدكتورة هيا المطيري بإنشاء هيئة عليا من أجل مكافحة المخدرات بالكويت، بحيث تكون تلك الهيئة المظلة للجميع وتتولى توحيد الجهود المعنية من جميع الجهات والهيئات التي تعمل بشكل فردي في سبيل القضاء على المخدرات بالكويت، على أن تخضع الهيئة لمسؤولية أهل التخصص من العاملين في مجال الصحة النفسية ومجال علاج الإدمان.

فالعمل في الكويت في طريق الوقاية من الإدمان أما العمل في جزر متفرقة وليس ثمة تنسيق في الموارد المهدرة، وفي حقيقة الأمر انتشار المخدرات في الكويت يقتضي أن يكون هناك أيادي قوية تضرب على كل من سولت نفسه للسعي في هذا الطريق المظلم.

أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت ؟

ليس الكلام كالواقع , وفي حقيقة الأمر علي الأسرة أن تتريث قبل أن تلتحق باحد مراكز علاج الإدمان في الكويت كانت أو في الخارج , ومن ثم فإن هناك العديد من المعايير والأسس التي تجعلنا نصل إلي أفضل مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الكويت وهذا يتطلب ان يكون لدي المؤسسة العلاجية في أي مكان العديد من المعايير التي تتمثل فيما يلي :-

1-أن تكون مستشفي علاج الإدمان في الكويت أو في الخارج مستشفي إدمان مرخص ولها صلاحية مزاولة المهنة .

2-الخبرة العالية لدي الاطباء والفريق العلاجي في مستشفيات علاج الإدمان في الكويت حتي يتسطيعوا التعامل بأفضل الطرق والأساليب مع مريض الإدمان أو من يعاني من التشخيص المزدوج .

3-وجود أقوي برامج علاج الإدمان التي تعتمد في كبري مستشفيات علاج الإدمان في العالم .

4-وجود طاقم طبي مكتمل الأركان من الأخصائيين النفسين وأخصائيين إجتماعيين فضلاً عن التمريض المتمرس .

5-أقل تكلفة لعلاج الإدمان لأجل مراعاة المستوي الإقتصادي وحالة مختلف المرضي .

 

مستشفي بيت التمويل اصلاح بالكويت

حديثنا عن بيت المال الكويتي- مركز علاج الإدمان بالطبع سوف يجعلنا نتطرق إلى الحديث عن مستشفى بيت التمويل إصلاح بالكويت هي المركز العلاجي الوحيد الذي يقدم خدمات علاج الإدمان بالكويت  ويقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان ويوفر 200 لعدد من المرضي المقيمين.

كما يوفر بيت المال الكويتي عيادات لعلاج الإدمان بالكويت للمرضي الزائرين، وهو من المراكز العلاجية المهمة التي كان لها دور بارز في تخليص المرضي من معاناتهم وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وقد تم تسهيل الأمور علي الأسر من خلال تدشين رقم تليفون مركز علاج الإدمان بالكويت.

ولكن بالطبع المركز له سعة محددة ولكن هذا لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام الإدمان الذي يقتل أبنائنا بل علينا السعي في طريق التعافي من خلال التواصل مع مصحات علاج الإدمان في مصر.

ونحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أفضل طرق علاج إدمان الكويتيين في مصر ومع أقل تكلفة علاج الإدمان، فتواصل معنا واركب في ركب النجاة والسلامة مع ميديكال لعلاج الإدمان في الكويت.

 

 

أماكن لعلاج الإدمان بالكويت

انتشار المخدرات في الكويت بصورة مروعة يندي لها كل جبين شخص غيور محب لوطنه، ومع الأسف أكثر الفئات العمرية التي انتشرت بينها المخدرات هي فئة الشباب والمراهقين وهم أكثر من يغرر به في طريق الإدمان وفخ التعاطي، بل إن مما عمت به البلوي والمصيبة الكبرى التي ينخلع لها القلب هي إدمان البنات للمخدرات في الكويت.

فلم يقتصر أمر الإدمان في الكويت علي الرجال فحسب بل إن الرجال والنساء غرر بهن في طريق الإدمان وأصبحنا نعاني كثيرا في ظل انعدام مراكز علاج الإدمان بالكويت للبنات، وقد انتشرت العديد من أنواع المخدرات في الكويت وأشهرها مخدر الشبوي الذي آخذ في الانتشار كالنار في الهشيم.

وعلي الرغم من التوعية المجتمعية والحملات التي تمت من قبل الكويت من أجل التحذير من مخاطر وأضر الشبوي إلا أن روح المغامرة والفضول والثراء الفاحش للبعض جعله يقتحم أسوار الممنوع للجهة الكويت تعج بتلك السموم الفتاكة التي تحصد في أرواح الشباب.

ومن خلال هذا الموضوع حول مصحات علاج الإدمان بالكويت سنتعرف علي العديد من المحاور التي تتعلق ب علاج الإدمان بالكويت وكيف ننقذ هذا المجتمع من تلك السموم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وما هو الحل في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان بالكويت وارتفاع تكلفة علاج الإدمان في بلاد الغرب، فتابعونا.

للمزيد عن علاج الإدمان

 مراكز علاج الادمان في الكويت

 

أسباب انتشار المخدرات في الكويت

في واقع الأمر فإن من أهم الأمور والمحاور التي نتعرض لها من خلال حديثنا عن بيت المال الكويتي- مركز علاج الإدمان هو التعرف علي أسباب الإدمان في الكويت فقد وصلنا إلى مرحلة يندى لها جبين كل شخص غيور علي تراب الكويت ويخشى علي ضياع البلد .

ومن الأسباب والعوامل التي أدت إلى انتشار المخدرات في الكويت تلك الدولة التي عجت بالمخدرات، حتى لا يكاد يمر يوم إلا وهناك مخدرات تبث في أسواق الإدمان وبهذا يقع مزيد من الشباب والمراهقين في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم، والكثير منها يلقي باللوم علي كل المدمن وأنه شخص مجرم وليس مريض بحاجة إلى العلاج من الإدمان.

وهذا يحدث شرخ كبير في المجتمع الكويتي حين ننظر إلى متعاطي المخدرات بأنه لا أمل فيه وأنه لا محالة سيبقي في هذا العالم المظلم وأنه سيكون كالجمل الأجرب الذي يعدي الآخرين مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وصعوبة حل مشكلة الإدمان في الكويت.

وفي الواقع هناك العديد من الأسباب التي ساعدت علي انتشار المخدرات في الكويت بشكل خاص فضلا عن الأسباب العامة التي تكون عوامل قوية في انتشار المخدرات في المجتمع بشكل عام، ويمكننا تلخيص أسباب إدمان المخدرات في الكويت فيما يلي:-

– التغيرات الاجتماعية والتي حدث فور ظهور النفط في الكويت وكانت سببا في حدوث تغيرات جذرية في الوسط الكويتي فقد اختلفت القيم الاجتماعية عما كان في الماضي وقد طفح علي السطح العديد من الظواهر السلبية التي لم يكن لها ذكر في السابق.

وبدا هناك تفكك أسري ونزعة فردية مع التكالب علي الملذات وانتشار الثقافات الدخيلة علي المجتمع الكويتي والتوترات المجتمعية والضغوط النفسية والتي دفعت الشباب والمراهقين إلى البحث عن طريق بديل للسعادة والخروج من العالم الذي يعيشون فيه فغرر بهم وسهل وقوعهم في طريق المخدرات.

ومن هنا بعد الوقوع في الفخ تبدأ الأسرة في البحث عن عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت والبعض يبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في العالم حتى يستطيع الخلاص من العالم المظلم الذي يعيش فيه والتخلص من السلوكيات الإدمانية والعبودية التي يعيش فيها.

– الكويت من المجتمعات العربية الشرقية وفي حقيقة الأمر فإن غياب الكثير من القيم والمبادئ بالمجتمع الكويت، مع التساهل في الكثير من الأمور والعادات التي لم تكن موجودة من قبل، بالإضافة إلى حدوث العديد من  التغيرات الجذرية في الثقافة الكويتية تلك التي كان لها دور كبير وساهمت بقوة في تفشي العديد من أنواع المخدرات بالكويت حتى صارت الكويت من أكثر دول العالم العربي التي تعج بالكريستال ميث الشبو في الكويت كالنار في الهشيم.

ولا شك أن التعامل بجانب من التسامح والتساهل مع تلك الأمور والتي لم تكن موجودة في الماضي كان سبب في تفشي المخدرات بالكويت، ومن أبرز الأمثلة علي افتقاد الكويت للعادات الشرقية الأصيلة  وعلى سبيل المثال لم يكن يجرؤ أحد على التدخين أمام كبار السن فضلا عن التدخين أمام الأقارب.

ولكن بدا التساهل والتسامح مع العديد من الأمور وهذا  تسبب في فتح الباب بداية في انتشار الخمور والكحوليات حتى أصبحت جزء من الاجتماعيات والتي نتجت بالفعل عن حدوث تغيرات جذرية في ثقافة المجتمع  ، وبعدما كانت الخمور يتم تعاطيها في السر بعيدا عن الأعين لأنها محرمة ولا يمكن تعاطي الخمور إلا بالسر.

فكما يقال إذا بليتم فاستتروا، وحتى لا يفتضح الشخص فيتختفي عن الأعين، إلا أنه في الوقت الحالي صار تعاطي الخمر في الكويت وغيرها من البلاد العربية وللأسف كأنك تشتري مشروب بيبسي ويمكنك الحصول عليه بسهلوية  ويسر بل قد تحصل علي الخمور والكحوليات في الكويت بالديليفري  .

– أسهل شريحة يستهدفها تجار المخدرات هم الشباب والمراهقين، وفي حقيقة الأمر التركيبة السكانية للمجتمع الكويتي سهلت من الوقوع بالأشخاص في فخ وطريق الإدمان على المخدرات فإن أسهل صيد لتجار المخدرات هم الشباب والمراهقين وهم أغلب سكان الكويت.

والسبب في سهولة الإيقاع بالشباب في طريق الإدمان والتعاطي هو الفضول القاتل الذي يهيمن ويسيطر على الشباب وحب المغامرة والرغبة في التجربة وهذا من طبيعة المرحلة إلا أن هناك من يلجم نفسه وهناك من يطلق لنفسه العنان.

فهناك من يحجم نفسه من الوقوع في الطريق المظلم وهناك من ينجر ويقع في طريق المخدرات بسبب الرغبة في تجربة ندوة والحصول على حالة لم يحصل عليها من قبل تحت ضغط الأصدقاء وحالة من الفضول مع غيرها من العوامل التي تجعل الشباب يقبل علي تعاطي المخدرة بصورة أكبر من غيرهم من الأشخاص.

ومن هنا فإن استمراره تلك الفئة في التعاطي سيوصلها إلى طريق الإدمان ومن ثم لن يكون الإقلاع عن المخدرات أمر هين وسهل،   بل لا بد من الاستعانة بأحد مصحات علاج الإدمان بالكويت أو غيرها من مركز علاج الإدمان والذي ينتشر في كل مكان  ، ونحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل خدمات علاج إدمان الكويتيين في مصر من خلال مجتمعات علاجية متكاملة.

– بيت المال الكويتي  وموقع الكويت الجغرافي كان من أكبر الأسباب التي ساعدت على انتشار المخدرات في الكويت كالنار في الهشيم، فوقوع الكويت بين تلك البلاد التي يعج فيها تلك المخدرات والتي تعد مصدر لإنتاج المخدرة في العالم وهي بلاد الهلال الذهبي .

كما يطلق عليها وهي باكستان وأفغانستان وإيران  ، بالإضافة إلى دول شرق آسيا منبع صناعة المخدرات في العالم  وبهذا يسهل دخول العمالة من مختلف الدول إلى الكويت لأجل العمل خاصة بعد الثورة النفطية وما أحدثه البترول في دول الخليج العربي وبسبب التقدم الصناعي والحاجة إلى استقدام العديد من العمالة من الخارج وهذا ساهم بشكل كبير في انتشار المخدرات في الكويت بصورة مروعة.

– السفر لخارج البلاد من قبل الكويتيين خاصة في ظل الماديات المرتفعة لدى الشباب الكويتي والتي تجعلهم يسافرون كثيرا إلى بلاد الغرب، وبسبب غياب المراقبة من قبل الأسرة ووجود البيئة المشجعة علي تعاطي المخدرات، ما يلبث أن يجد الشخص نفسه فريسة سهلة للإدمان ويتعاطى تلك المخدرات  ومن هنا تكون بداية الطريق إلي عالم الإدمان .

وقد ذكر الآلاف من الشباب الكويتي في مراكز علاج الإدمان أن بداية تعاطيهم للمخدرات كانت أثناء القيام برحلات للخارج ومن هنا كانت السياحة والترفيه بعيدا عن أعين رب الأسرة بوابة لأولئك الأشخاص للدخول إلى فخ المخدرات والوقوع في شرك الإدمان ، بسبب الابتعاد عن القيم الشرقية وغيابهم عن الأعين ومع توافر البيئة التي تساعد علي التعاطي.

 

كيفية وقاية الأشخاص من طرق الإدمان والتعاطي في الكويت

في حقيقة الأمر فإن الوقاية خير من العلاج ولو استطعنا أن نحافظ علي أبنائنا من الوقوع في طريق الإدمان علي علي المخدرات فلن نكون بحاجة إلى العديد من مراكز علاج الإدمان في الكويت، وأفضل طريق للابتعاد عن طريق الإدمان علي المخدرات هي الامتناع عن تعاطي المخدرات تماما وعدم تناول أي من أنواع المخدرات والعقاقير المخدرة علي الإطلاق.

والحذر كل الحذر من تناول أي أدوية وعقاقير بعيدا عن إشراشف فريق علاجي متخصص إذ قد يصف الطبيب لك الأدوية التي تخفف الألم من البنزويازيبين أو أي من المنومات أو المهدئات أو غيرها من الأدوية المستعملة في علاج القلق أو علاج الأرق وقلة النوم.

ويكون وصف تلك الأدوية الطبية بقدر وبجرعات محددة وتكون تلك الجرعات آمنة الاستعمال ويتم مراقبة استعمال تلك الأدوية والعقاقير الطبية، بحيث لا يحصل المرضي علي جرعات من العقاقير فترة طويلة جدا لأن استمرار الأشخاص علي تعاطي تلك المواد قد يتسبب في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان لأنها أدوية وعقاقير جرعاتها محددة ولوقت معين، أما الإفراط في تناول العقاقير الطبية فهو من أكبر البوابات التي تدفع الأشخاص إلى طريق الإدمان.

 

رقم هاتف مركز علاج الإدمان

كثير من الأسر التي لديها شخص مدمن في محيطها فإنها بحاجة إلي الوصول إلي رقم  هاتف مركز علاج الادمان

00201101523499

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress