Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تجربتي مع الفطر السحري

 

تجربتي مع الفطر السحري

تجربتي مع الفطر السحري المخدر تلك المقالة التي سوف نسلط ونركز الضوء عليها في ظل انتشار الفطر المخدر بين أرجاء العالم الغربي والعربي واقبال الأشخاص علي تعاطي عيش الغراب المخدر لأجل التخلص من الاكتئاب وغيرها من دواعي الاستعمال .

ولا يعي أولئك بأن الفطر السحري من أنواع المخدرات التي تسبب الادمان وان كان يري فريق من العلماء بانها تستعمل في علاج الاكتئاب وعلاج التوتر ومن ثم اختلفت تجارب الأشخاص مع الفطر السحري أو ما يعرف فطر عيش الغراب السحري او فطر السيلوسيبين وهي المادة التي تتحلل في الجسم وتؤدي الي احداث حالة من الهلوسة بالاضافة الي التسبب في السكر ومن ثم أطلق عليه الفطر المسكر .

تجربتي مع الفطر السحري المخدر ؟

كم من شخص قد وقع في فخ ادمان الفطر المخدر وساء استعمال تلك الأنواع من الفطر المسكر , وفي واقع الأمر فان ألية عمل الفطر المخدر في الدماغ في حال أكل الفكر نفسه فانه يتم تحليل المادة التي توجد به وهي السيلوسيبين داخل جسم المادة , والتي تقوم بدورها بوصوله الي الدماغ والتسبب في زيادة هرمون السيروتونين والذي يضاعف من التأثيرات المرئية والنواحي الحسية.

ويتسبب في خلق أشياء غير موجودة في ارض الواقع في الأساس , ومن الممكن أن يستغرق الفطر حوالي 20 دقيقة من أجل ان يبدأ مفعوله , كما تترواح مدة التأثير ما بين 3 ساعات الي ثمانية علي الأكثر .

تجربتي مع الفطر المخدر تجعلني أقول بان الشخص المتعاطي يمكن أن يشعر انها اطول بكثير من ثمان ساعات حيث الخلل الحاصل في الزمن والهلاوس السمعية والبصرية وهلاوس الزمن التي يكون فيها متعاطي الفطر السحري المخدر .

بالاضافة الي ذلك فان الفطر المخدر يؤثر علي الهايبوكامبس وهو المسؤول عن الأحلام ويؤثر علي مناطق التحكم في المشاعر بالدماغ , مما يؤدي الي اضافة ابعاد جديدة لها , وبالاضافة الي هذا فان الفطر المخدر له التأثير الكبير علي مراكز الوعي حيث يتخيل الشخص متعاطي الفطر السحري انه يتخطي حاجز الوعي والجسد ووصل لشيء أبعد واصبح له تفكير دون سيطرة علي حدود الفكر التي قد وصل اليها بشكل واضح .

 

ما هي أضرار ادمان الفطر المخدر ؟

كما أشرنا بان هناك انواع الفطر السحر الأمن وهناك أنواع خطيرة قد تتسبب في الوفاة , وعلي حسب تقرير الأمم المتحدة حول المهلوسات أو انواع المخدرات فان الفطر المخدر يتسبب في حدوث العديد من الأضرار الخطيرة علي المخ وباقي أعضاء الجسم ومن بين تلك الاعراض ما يلي :-

1-الفطر المخدر من المواد المهلوسة والتي لها التأثير السلبي الكبير علي الجهاز العصبي المركزي ,وعلي مراكز الشعور والوعي لدي متعاطي الفطر السحري ومن هنا كم من شخص يحكي تجربتي مع الفطر السحري ويقول كيف كانت حالته في ظل تعاطي تلك المخدرات وكيف أثرت علي حالة الوعي والادراك لديه , حيث ان بعض أنواع حبوب الهلوسة الشهيرة مثل ال سي دي تتسبب في أنواع الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

2-من بين أضرار ادمان الفطر السحري المخدر انه يتسبب في معاناة الأشخاص من حالة القلق والتوتر والكوابيس أثناء النوم وعدم الراحة الجسدية ,مع حالة من الارهاق العصبي والذهني والهزال والضعف الجسماني العام .

3-يصاب الأشخاص متعاطي افطر المخدر بالعديد من الأعراض الظاهرية وخاصة في الجهاز الهضمي حيث المعاناة تقلصات في المعدة والأمعاء والشعور الدائم بحالة من الغثيان والقيء بالاضافة الي غيرها من الظواهر المرضية .

4-من بين أضرار ادمان الفطر المخدر السحري وخاصة الانواع السامة من المخدر والتي يكون فيها الفطر المخدر متسبب في الوفاة في بعض الحالات وهو بالطبع حينها سيكون من الخطورة بمكان .

5-اشهر اضرار ادمان الفطر المخدر من الناحية النفسية التسبب في التشوهات بالادراك والمزاج العام والأثار النفسية طويلة الأمد , والتي قد تتسبب في حدوث تغيرات في السلوك الشامل للشخص المدمن مما يستوجب العلاج السلوكي والنفسي في مراحل علاج ادمان الفطر المخدر السحري .

وتلك هي أهم وابرز الاضرار الحاصلة من جراء تعاطي وادمان الفطر السحري المخدر الفتاك الذي قد يؤدي الي الوفاة ما لم يتم تدارك الأمور بصورة صحيحة , فعلينا أن ندرك بان خطورة الفطر المخدر والملقب بالفطر السحري هو حصول مروجي ومصنعي المخدرات علي هذا الفطر والعمل علي استخلاص تلك المواد وتصنيعها من أجل أن تكون أشد المخدرات الفتاكة علي الإطلاق وهذا الذي يحذر منه الجميع .

الفطر السحري ويكيبيديا , تجربتي مع الفطر السحري  ؟

الحديث عن موضوع تجربتي مع الفطر السحري المخدر يجعلنا نتطرق الي الحديث عن احد اشهر المواقع التي قد أشارت الي الموضوع ألا وهو ويكيبيديا في واقع الأمر علينا أن نعلم بان الفطر السحري ليس نوع واحد او نوعين فحسب ولكنه يمتد الي اكثر من 200 نوع مختلف , وعلي قمته نوع يسمي الامانيت الطائر , وقد تم حظر البيع أو التداول في بعض الدول والتي يعاقب عليها القانون بالسجون سواء للتداول او الاستعمال .

وفي القدم يتم استعمال الفطر المخدر من ألاف السنين وقد تم العثور علي رسومات له ولطريقة الاستعمال وتأثيره في الكهوف القديمة والمنحوتات  , وكذلك فان في اغلب الحضارات القديمة في العالم والتي يرجع تاريخها الي  ألاف السنوات قبل الميلاد , ومن النظر في تلك النقوش التي كانت تظهر فوائد الفطر السحر المخدر وأهميته لتلك الشعوب في الطقوس اليومية .

 

الفطر السحري وعلاج الاكتئاب

حديثنا عن تجربتي مع الفطر السحري يجعلنا نتطرق الي استعمال الفطر المخدر في علاج الاكتئاب , وفي واقع الأمر تلك الهلاوس التي يتسبب فيها الفطر السحري قد تكون هي المدخل الأساسي من أجل فهم كيفية قيام الفطر السحري من أجل العمل علي تخفيف الاكتئاب .

عالم الأعصاب الشهير وأحد اكابر العلماء ديفيد نات والذي قد أجري الدراسات علي السيلوسيبين في عام 2012 والذي قد وجد حدوث تغيرات في أنشطة الأشخاص الذين يتناولون هذا المركب ,بينما أصبحت بعض المناطق أكثر نشاطاً واصبحت مناطق أخري في المخ صامتة وغير عاملة بما فيها المنطقة التي في المخ والتي تلعب الدور الكبير في الشعور بالذات .

اعتقاد نات بان الاتصالات العصبية في تلك المنطقة من الدماغ ربما تكون قوية جداً لدي الاشخاص المصابين بالاكتئاب ولكن تفكيك تلك الاتصالات وتكوين أخري جديدة يمكنه ان يعمل علي توفير الراحة الكبيرة كما يفعل السيلوسيبين .

 

فطر السيلوسيبين , تجربتي مع الفطر السحري ؟

اما عن الفطر السحري في السعودية , فهو من الفطريات البرية التي تحوي علي مادة السيلوسيبين وهو من المركبات التي لها تأثير نفسي ويتسبب في الهلوسة , وتعتبر مادة السيلوسيبين من المركبات المعروفة والتي لها دور كبير في تغير المزاج  .

ووفق لادارة الخدمات لتعاطي المخدرات والصحة العقلية فانه يتم تصنيف السيلوسيبين علي انه من الأدوية من الجدول الأول , وهذا قد يعني أن له امكانية عالية لسوء استعماله ويتسبب الفطر السحري في الادمان .

تجربتي مع الفطر السحري والحديث عن استعماله ففي  عام 2018 فقد وافقت ادارة الغذاء والدواء الأمريكية علي استعمال السيلوسيبين كعلاج في بعض الأمراض العقلية والنفسية بالرغم من المحاذير والتي تعطي للأشخاص المستخدمين .

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress