تجربتي مع ليريكا

  • بواسطة

 

تجربتي مع ليريكا

الحديث عن تجربتي مع ليريكا وما عاشه الكثير من الأشخاص مع عقار ليريكا أحد أشهر أنواع المخدرات التي زاع صيتها واصبحت بديل للترامادول مما أدي الي ارتفاع سعر حبوب ليريكا خاصة حبوب ليريكا 300 وهي أعلي تركيز من حبوب ليريكا , وبالرغم من استعمال حبوب ليريكا للقلق فهي من العقاقير التي تستعمل في العديد من المجالات الطبية وليريكا نفساني , بالطبع الحديث عن فوائد حبوب ليريكا للجنس ما هو إلا وهم فحسب , ومن ثم فإن حديثنا من خلال هذا الموضوع حول تجربة شخص بدأ تعاطي ليريكا ومن ثم تحول إلى الادمان وبعدها التعافي من الادمان .

تجربتي مع ليريكا قد بدأت حينما قام الطبيب بوصف حبوب ليريكا لي كأحد العقاقير والأدوية الطبية من أجل تخفيف نوبات الصرع التي كنت أعاني منها من وقت لأخر ,إلا إنني لم أكن أعلم بأن الجرعة الأولي من ليريكا سوف تكون الفخ الذي أوقعني في ادمان المخدرات وبداية مشوار طويل من المعاناة من الأعراض ومحاولات فاشلة قد سرت فيها من أجل العلاج من ادمان ليريكا ولكن بمفردي لكن تكللت في نهاية المطاف بالنجاح في طريق علاج ادمان ليريكا نهائياً , ومن هنا فسوف اصطحبك معي في رحلتي وتجربتي مع ليريكا منذ لحظة التعرف عليه وكيف وقعت في فخ الادمان علي ليريكا والوصول الي مرحلة الشفاء .

علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان ليريكا

كيف بدأت تجربتي مع ليريكا ؟

بدأت تجربتي مع دواء ليريكا حينما عانيت من مرض الصرع ونوباته المتكررة والتي كانت تجعلني أتعرض الي التشنجات في الجسم وغياب ي عن الوعي لبضع دقائق , حتي ذهبت إلى أحد الاطباء الذين قاموا بوصف الدواء لي واخباري بأنه أحد مشتقات البريجابالين المسكنة للجهاز العصبي والتي يتم استخدامها من أجل التخفيف من نوبات الصرع من خلال منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية في المخ وتالتي تتسبب في حدوث النوبات , إذ نصحني بالالتزام بالجرعات التي يتم تحديدها من خلال المختصين وعدم الخروج عنها والتي تضمنت تعاطي الدواء 3 مرات خلال اليوم .

 

ماذا شعرت حال تناول دواء ليريكا ؟

تجربتي مع ليريكا والبدء في تناول الدواء كان شعور بالنشوة وحالة من السعادة التي سيطرت علي في كل مرة قد تعاطيت فيها الدواء وقد لاحظت تحسن كبير في الحالة الصحية فقد خفت نوبات الصرع بصورة كبيرة ولكن بجانب ذلك التحسن قد عانيت من العديد من الأعراض الجانبية التي تمثلت فيما يلي (كثرة التبول ,الدوار والدوخة,ضعفت الانتباه ,جفاف في الفم , احمرار في العينين ) وكانت تلك الأعراض تمنعني من أن أمارس حياتي بشكل طبيعي ومن هنا نصحني الطبيب بأن أتجنب قيادة السيارة والتعامل مع الآلات وأخبرني أنها أعراض جانبية شائعة ولا تسبب لك أي مشكلة .

ولكن كيف وقعت في فخ ادمان ليريكا ؟

لعلك قد عشت شعور السعادة لدرجة أنك تصل الي درجة الرغبة في الطيران , فقد كان هذا تماماً ما يفعله المخدر أثناء تجربتي مع ليريكا والاحساس بحالة من السعادة والنشوة البالغة في كل مرة أتعاطي فيها الدواء الذي قد أستطاع أن يفصلني عن جميع المشاكل والضغوطات فأحببت كثيرا تلك الحالة التي يضعني فيها هذا الدواء , الأمر الذي قد دفعني الي تكرار التجربة والخروج عن الوصفة الطبية التي أقرها الطبيب حتي أنني قد وصلت الي تعاطي شريط كامل من حبوب ليريكا في اليوم من أجل زيادة مفعول العقار .

ولم أعد أستطيع التوقف عن تعاطيه أو العيش بدونه , وبعد مرور 3 أشهر كانت المفاجئة أنني وقعت في فخ ادمان ليريكا بشكل تام مع عدم القدرة علي التوقف عن تعاطي ليريكا وعرفت ذلك من ظهور العديد من الأعراض النفسية والجسدية والتي كانت الدليل علي ما وصلت اليه .

 

ما هي أعراض ادمان ليريكا ؟

كانت تلك الاعراض هي ما اخبرتني بوقوعي في فخ الادمان علي ليريكا وفقدان السيطرة علي المخدر والتسبب في الايذاء النفسي ومن حولي وقد تضمنت العديد من العلامات النفسية والجسدية التي قد شملت ما يلي :-

1-الرغبة الشديدة في المخدر , فلم أكن أستطيع العيش بدون المخدر فقد أصبح ليريكا هو شغلي الشاغل الآن وكل ذرة في جسمي تطالب بالحصول علي العقار حتي اضطررت الي تكرار الوصفات الطبية أكثر من مرة ولجأت الي التحاليل والتزوير في حالة الفشل في الحصول عليه .

2-زيادة جرعات المخدر فان الجرعة المعتادة التي قد اعتادها جسمي من العقار لم تعد تكفيني فان جسمي يطالب بالحصول علي المزيد , ومن هنا فقد قمت بزيادة جرعات المخدر حتي أصل الي نشوة الجرعة الأولي وحالة السعادة التي عشتها من قبل .

3-الاكتئاب الحاد , فبعدما ينتهي مفعول كل جرعة فانه سرعان ما أدخل في مرحلة الاكتئاب الحاد وينتابني الأفكار التي تشعرني بأني بلا قيمة ويجب أن أتخلص فوراً من حياتي .

4-ضعف في الذاكرة والتركيز , حيث قد وصل الوضع أنني نسيت احضار الأبناء من المدرسة , فقد فقدت كل القدرة علي التركيز ولم أعد أستطع تذكر أي أحداث قريبة تدور من حولي .

5-حدوث تشوش في الرؤية, فلم أعد استطيع الرؤية بشكل جيد كما أنني قد تعرضت أكثر من مرة الي الحوادث سواء في أثناء القيادة أو حال عبوري ومروري في الشارع .

6- نوبات من الصرع , فقد تضمنت تجربتي مع ليريكا مفاجئة كبيرة حينما رجعت لي نوبات الصرع وتشنجات في الجسم مرة أخري بعدما كنت قد تخلصت منها بفضل دواء ليريكا إلا أن الادمان قد أعاد كل شيء الي ما كان عليه .

7- حدوث تورم في الأطراف, فلم استطيع السير علي قدمي فقد كنت أعاني من حدوث تورم في الرجلين والقدمين وفي الثدي .

8-الرغبة في النوم , ففي أثناء تجربتي مع ليريكا فقد كنت أنام لأيام متواصلة وسيطر علي شعو قوي بالنعاس لدرجة أني قد نمت في أثناء وجودي بالعمل .

9-وجود سيلان في الأنف فقد عانيت كثيراً من تكرار سيلان الأنف وعدم القدرة علي توقفه مهما تناولت أدوية للبرد حتي ان احمرار انفي كان واضح للجميع .

10-وجود بطء في التنفس , ففي كل مرة كنت اخذ فيها النفس كنت اشعر بالموت يقترب مني فقدرتي علي التنفس قد باتت ضعيفة للغاية لدرجة أني قد أعتقدت أني معرض للموت في كل لحظة .

11-أعراض انسحاب ليريكا , فمع كل مرة كنت أحاول فيها التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا وأوخر الحصول علي الجرعة كنت أواجه اعراض انسحاب ليريكا والتي تشبه الجحيم حقاً وقد تضمنت تلك الأعراض مايلي ( الاكتئاب الحاد , الاسهال , العرق , الانفعال الشديد , التغيرات المزاجية ) .

 

كيف حاولت التخلص من الادمان بمفردي ؟

لقد تضمنت تجربتي مع ليريكا ومحاولاتي الشخصية من أجل التغلب على الادمان بدون طلب المساعدة من خلال المختصين , أو إخبار أي شخص بوقوعي في فخ الادمان علي ليريكا , فقد كانت تجربتي مع ليريكا سريع , وبدأت بالفعل في تقليل الجرعات او التوقف التام مع تناول حبوب ليريكا , ونصحني البعض بشرب الماء وتناول الأعشاب إلا ان تلك الأمور لم تكن تجدي نفعاً ففي كل مرة كنت أواجه الآلام العصيبة التي لا أستطيع تحملها وسرعان ما تعيدني إلي التعاطي مرة أخري  .

بجانب الرغبة الداخلية في التعاطي كانت أقوي مني فقد استمريت في محاولات التوقف عن تعاطي ليريكا الا انها سرعان ما تبوء بالفشل وأعود شخص محمل بالعجز وحالة من الإحباط الي المخدر مرة أخري , ففي تلك الفترة قد انكشف خبر ادماني وعرف اهلي ما أعانيه وكان الحزن والألم يخيم علي جميع أفراد أسرتي الأمر الذي قد دفعني الي البحث عن حل من أجل انقاذ الأسرة وان الحل من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان .

ما هي مراحل علاج الادمان في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

كما اشرت بان نهاية تجربتي مع ليريكا كانت من خلال التواصل مع مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومن خلال المصحة تم عمل اللازم بدءاً بالكشف الطبي والعمل علي تحديد البرنامج العلاجي المناسب مع البدء في الخطوات الفعلية في علاج الادمان من سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات من خلال استعمال ادوية علاج الادمان ومن ثم مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي .

واخيراً مرحلة التأهيل الاجتماعي والقدرة علي العودة الي الحياة من جديد بعيداً عن طريق ليريكا , وتلك كانت تجربتي مع ليريكا من التعاطي الي الادمان الي المحاولات الفردية التي بائت بالفشل ومن ثم التعافي من خلال افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر.

مواضيع ذات صلة

تجدربتي مع ليريكا 

تأثير حبوب ليريكا 225

حبوب ليريكا جدول 

علاج ادمان ليريكا في المنزل

حبوب ليريكا للقلق 

ليريكا وتأخير القذف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *