Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اضرار ادمان الاباحية

 

اضرار ادمان الاباحية

الافلام الاباحية وافلام الجنس والافلام الخليعة وغيرها من المسميات حول تلك الافلام التي تصور رجال ونساء عرايا يمارسون الرزيلة في النطاق الغير شرعي , وتعد المواقع الاباحية من اشهر المواقع التي يتصفحها الاشخاص من مختلف المراحل العمرية خاصة في العالم العربي , وفي واقع الامر سوف نتطرق من خلال طيات هذا الموضوع ابرز اضرار مشاهدة الافلام الاباحية والمخاطر التي تترتب علي ادمان تلك الافلام الخليعة افلام الجنس والتي في واقع الامر لا يمكننا حصرها في مقال فقط .

وفي حقيقة الامر فان العلماء المختصين يرون ان اضرار مشاهدة الافلام الاباحية لا تقل اضرارها واخطارها عن المخاطر والاضرار التي تنجم من تناول المواد المخدرة بكافة انوعها وصورها من الكوكايين والهيروين وغيرها من سائر المخدرات , وفي الواقع ولان الافلام الاباحية منتشرة بصورة مروعة بين المتزوجين وغير المتزوجين , الا ان الاثر الكبير من اضرار الافلام الاباحية علي المتزوجين اكثر من اي فئة اخري .

لكن علي كل شخص وقع في فخ ادمان الاباحية ومشاهدة افلام جنس بمختلف اشكالها وصورها التي تعددت بشكل مروع فان هذا ليس نهاية المطاف وهناك العديد من المواقع التي تساعد الاشخاص في التخلص من الاباحية واشهرها موقع واع لعلاج الاباحية .

ولكن ان لم تستطيع التخلص من الاباحية بمفردك فان هناك طريق المختصين في مراكز علاج الادمان السلوكي ومن هنا فاننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث طرق علاج ادمان الافلام الاباحية من خلال العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من العلاجات النفسية التي تتم من خلال المصحات العلاجية .

 

ما هي الافلام الاباحية

تلك الافلام التي يتم تصويرها والتي يظهر فيها احد السيدات التي تمارس الجنس مع احد الرجال, بل قد يكون مجموعة من الرجال والنساء معاً بشكل جماعي , والتي يطلق عليها افلام الجنسي الجماعي وفي الغالب تكون تلك الافلام الاباحية سادية , وفي حقيقة الامر فقد اطلق عليها الافلام الاباحية واستطاعت تلط الافلام ان تقوم بجذب العديد من الشباب والمراهقين من مختلف المراحل العمرية .

من المعروف ان تلك الافلام الاباحية تنافي جميع القيم والمباديء وخاصة عادات وتقاليد المجتمع الشرقي والمجتمعات العربية , نظراً لانها تتنافي مع جميع الوصايا التي تدعوا اليها الرسائل السماوية , وفي حقيقة الامر حكم الافلام الاباحية هي الحرمة لانها تفضي الي وقوع الاشخاص في المحرم وربما سبب كبير في الوقوع في الزنا بالاضافة الي حرمة النظر الي الاجسام العارية .

اضرار ادمان الاباحية

اضرار ادمان الاباحية

مواضيع ذات صلة

ليرولين  150 لسرعة القذف

ليريكا والجنس

فوائد التامول للجنس

 

ما هي اضرار مشاهدة الافلام الاباحية

أولاً :-اضرار ادمان الاباحية و انعدام الرغبة الجنسية فقد وجدت العديد من الدراسات والابحاث العلمية ان اعتماد الاشخاص علي الافلام الجنسية ومشاهدة الافلام الاباحية سوف يقلل من الرغبة الجنسية لدي الافراد مع مرور الوقت , بسبب الحصول علي الاثارة والرغبة الجنسية من خلال مشاهدة تلك الافلام والتي في الغالب كان يتم مشاهدتها قبل فترة الزواج .

ومن ثم فانه سوف يحجم عن ممارسة الجنس مع الزوجة لانه يجد البديل الغير شرعي مما يتسبب في حدوث العديد من التوترات بين الزوجين , وقد ينتهي الامر بالتوقف تماماً في ممارسة الجنس مع الزوجة والحصول علي المتعة الكاملة من خلال مشاهدة افلام الجنس والافلام الخليعة .

ثانياً :-تتسبب الاباحية في تولد المزيد من العنف بشكل كبير في اثناء ممارسة الجنس مع الزوجة في العلاقة الحميمة , ففي حال مشاهدة الافلام الجنسية يحاول الشخص تقليد اولئك الاشخاص فيما يقومون به من افعال جنسية , بل ان اغلب الاشخاص يبحثون عن فليم سادي عنيف .

, ففي الواقع تتم مشاهدة تلك الافلام الاباحية في الغالب بشكل فردي بين الطرفين سواء الرجل والمراة  , ومن ثم فان طريقة التواصل تكون منعدمة مع الطرف الاخر او بشكل اخر فانه يفقد المهارات او الطرق التي يخفيها عنها تماماً , ومن ثم فان مشاهدة الرجل للافلام الاباحية بمفرده بالطبع سيكسبه المهارات او الطرق التي من خلالها يتودد الي الزوجة في اثناء العلاقة الحميمة .

ونجد بشكل دائم بان تلك الافلام الاباحية تعتمد علي مزيد من العنف وممارسة الجنس بالطرق المختلفة والصعبة ولا يمكن للعقل في كثير من الاحيان ان يقوم بتصديقها .

ثالثاً :- الانانية والتي تعد من ابرز مخاطر واضرار مشاهدة الافلام الاباحية لانها اجعل الشخص يفكر في ذاته فحسب دون التفكير في الطرف الاخر , فهو يرغب في اشباع رغبته الجنسية بالطرق السريعة من اجل اشباع الغاية البعيدة تماماً عن الطرق المشروعة والتي حللها الله لهم , وهذا بالطبع سيؤدي الي العديد من النتائج العكسية من حيث تدهور العلاقة الجنسية بين الطرفين  .

اضرار ادمان الاباحية فبدلا من ان تكون اللذة الجنسية من خلال المشاركة بين الطرفين الا انه في واقع الامر تتحول تلك الطريقة الي مزيد من الانانية حيث يحاول كل طرف ان يصل الي اللذة الجنسية سواء حصل الطرف الاخر علي اللذة الجنسية او لم يحصل عليها فالمهم انا , ومن هنا فان الانانية من ابرز المخاطر والاضرار الناجمة عن الادمان علي الاباحية .

رابعاً :- تكوين الاعتقادات الخاطئة حول العلاقة الجنسية حيث ان اولئك الاشخاص يأخذون الاعتقادات من تلك الافلام الاباحية بما فيها من سلوكيات شاذة , ففي واقع الامر فدوماً ما يتم فهم الطبيعة الجنسية من خلال مشاهدة الافلام الاباحية بشكل خاطيء , حيث تصور تلك العلاقة المرأة بانها سلعة رخيصية رخيصة .

وان الغاية من العلاقة الجنسية هو حصول الرجل علي اللذة الجنسية دون النظر الي لذة المراة وحصولها علي النشوة في تلك العلاقة, وحيث نجد ان تلك الافلام تعتمد علي التواصل الجسدي فقط دون ان يكون هناك اهتمام بالمشاعر والاحاسيس والتي لابد ان يكون بين الطرفين قبل بداية العلاقة الجنسية , ومن هنا فان هذا يفقد المشاهد مجموعة من الافكار والاحاسيس لمثل تلك العلاقات الجنسية , وهذا يظهر بانه يشعر بالاثارة في بعض الاوقات في مراحل الممارسة الجنسية دون ان تشعر زوجته بمثل تلك الاثارة .

خامساً :- الشعور بالملل في اثناء العلاقة الحميمة في الاطار الشرعي بين الرجل والمرأة , ففي واقع الامر من ابرز اضرار مشاهدة الافلام الاباحية انها تؤدي الي الرتابة والملل في ممارسة الجنس الطبيعي , حيث يشعر احد الطرفين بان العلاقة بينه وبين الطرف الاخر لا تبدو من الاثارة والمتعة التي شاهدها من قبل , وهذا الامر يترتب عليه امور سلبية حيث يبحث الشخص عن مزيد من الافلام من اجل مشاهدتها من افلام الجنس والتي ربما تكون اكثر عنفاً او تطرفاً .

سادساً :- الدخول في العلاقات الغير شرعية فمن اخطر ما قد ينجم عن مشاهدة الافلام الاباحية هو البحث عن علاقات من اجل اشباع تلك الرغبة , فيقوم الشخص مدمن الاباحيات بالبحث عن العلاقات الاخري خارج الاطار الزوجي , ومن ابرز المعتقدات الخاطئة والتي يقوم الشخص بتكوينها من خلال تلك الافلام الاباحية انه لا يحصل علي اللذة الجنسية لان زوجته تفتقد الي مثل تلك المهارات التي يشاهدها في الافلام الاباحية .

ومن ثم يقوم بالبحث عن امراة اخري يمكن ان يحصل منها علي اللذة التي رسمها من خلال عقله الباطن ومن ثم قد يقع في ممارسة الجنس في الاطار الغير شرعي وممارسة الرزيلة اكثر من مرة من اجل الوصول الي تلك الصورة التي رسمها عقله .

 

علاج ادمان الاباحية

علينا ان نعي ان اضرار الادمان علي الاباحية وخيمة كما ارنا من خلال محور اضرار ادمان الاباحية , ولذا علينا ان نسعي في طريق العلاج من الاباحية من خلال المراكز والمصحات العلاجية , ويتم علاج ادمان الاباحية من خلال العلاجات النفسية والسلوكية  .

وهذا يحتاج الي الاطباء المختصين والتواصل مع مراكز علاج الادمان السلوكي ولا نترك الامر حتي نقع في المحرمات وممارسة الزنا من اجل الوصول الي متعة لن يكتفي منها المرء فلنسعي في طريق العلاج من الاباحية فان الامر ليس فقط مشاهدة بل هي مرض .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الاباحية 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress