تعرف علي مراكز علاج الادمان في اسيوط

 

تعرف علي مراكز علاج الادمان في اسيوط 01101523499

حديثنا عن مراكز علاج الادمان في اسيوط لم يأت هباءً , بل ان الادمان في مصر هذا السيل الجارف الذي لم يترك مكاناً الا كان له في بصمة سوء , فمن الاسكندرية الي اسوان لم يخل مكان من سموم المخدرات , ومن الاماكن التي تفشت فيها المخدرات خاصة ان هناك بعض الاماكن تقوم بزراعة المخدرات هي محافظة اسيوط وهي من اكثر محافظات الصعيد بها نسبة عالية من مدمني ومتعاطي المخدرات  .

ولكن مع هذا لا يوجد اي مراكز لعلاج الادمان في اسيوط مرخصة وقد يكون هناك مراكز علاج الادمان الغير مرخصة تحت بير السلم كما يقال ,ولكن لم تقف الحكومة المصرية مكتوفي الايدي امام ادمان الاشخاص في اسيوط بل سعت بكل الطرق من اجل انقاذ الاشخاص في صعيد مصر من اجل علاج مدمني المخدرات  .

ولما كان الادمان شائع الانتشار بين الفقراء بصورة اكبر فان الطريق الي التعافي كان من خلال مستشفي اسيوط للصحة النفسية باسيوط وهي من مراكز علاج بالمجان في اسيوط والتي تقدم خدمات لعلاج الادمان بالمجان وفي سرية تامة , وفي واقع الامر تعد اسيوط من اكثر المحافظات التي كانت محط انظار تجار المخدرات فقد غرقت محافظات الصعيد بصورة يندي لها الجبين في طريق الادمان  .

وقد تفشي الادمان وانتشرت تلك السموم من المخدرات بين الشباب والمراهقين اسهل صيد لتجار المخدرات , ومن هنا فكان لابد من انشاء العديد والعديد من مراكز علاج الادمان في اسيوط من اجل القدرة علي استيعاب تلك الاعداد المهولة من مدمني المخدرات في صعيد مصر  .

فلم يعد الامر يتوقف علي مستشفي اسيوط للصحة النفسية بل اننا بحاجة الي افضل دكاترة نفسيين في اسيوط من خلال العيادات الخاصة او ان يكون البديل الامثل من خلال السفر الي القاهرة من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان في القاهرة او الجيزة .

ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل شخص وقع في حظيرة الادمان علي المخدرات ووقع في فخ التعاطي من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان .

مراكز علاج الادمان في اسيوط

مراكز علاج الادمان في اسيوط

تعرف علي المزيد عن

مراكز علاج الادمان في الاسكندرية

مراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام

مراكز غلاج الادمان بالمنيا

مراكز علاج الادمان بالمنصورة

مراكز علاج الادمان بالسويس 

مراكز علاج الادمان بالدقهلية

 

مستشفيات الصحة النفسية في اسيوط

اما عن مستشفي اسيوط للصحة النفسية  والتي تعد محط انظار الاشخاص الذين وقعوا في فخ الادمان في اغلب محافظات الصعيد ليس فقط من ابناء اسيوط الذين تعاطوا المخدرات بل الراغبين في علاج الادمان في سوهاج وعلاج مدمني المخدرات في قنا وغيرها من محافظات الصعيد فان بغيتهم الاولي هي مستشفي اسيوط للصحة النفسية  ,  وليست مستشفي اشراق لعلاج الادمان في اسيوط انما هي في التجمع الخامس  .

وعلي الرغم من وجود العديد من مستشفيات الصحة النفسية في الصعيد وجنوب مصر و مستشفي الصحة النفسية في سوهاج التي لا زالت تحت الانشاء بالاضافة الي مستشفي المنيا للصحة النفسية الا ان مستشفي اسيوط للصحة النفسية  وبسبب ما تمتلكه من كوادر طبية علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة في مجال علاج الادمان وعلاج الامراض النفسية  .

فقد كان لها المكانة البارزة من بين المصحات النفسية في الوجه القبلي بشكل عام , ومن هنا نري مواقع البحث في جوجل تعج بالبحث عن عنوان مستشفي الصحة النفسية باسيوط .

 الا ان التساؤل الاهم في تلك اللحظة هي هل تستوعب مستشفي اسيوط للصحة النفسية لديها القدرة علي استيعاب جميع الاعداد المدمنين من الصعيد في ظل انتشار المخدرات بتلك الصورة المفزعة والتي يندي لها الجبين خاصة في الاونة الاخيرة ووصول الادمان بين المصريين الي تلك المرحلة والصورة التي يندي لها الجبين .

فهناك 10 مليون شخص مصري تعاطي المخدرات ومن بين تلك النسبة قرابة 3 مليون شخص فتاة تتعاطي المخدرات فلم يقتصر الادمان في مصر علي الرجال فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق الادمان ,ومن هنا كانت المشكلة الكبري في ظل ندرة مراكز علاج ادمان البنات فنحنا امام طامة كبيرة في ظل وقوع شبابنا وفتياتنا في طرق الهلاك والدمار .

ولذا علي الجميع ان يكون له دور في حماية المجتمع من الدمار والهلاك وانقاذ ما يمكن انقاذه , وفي ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالمجان التي لا تكفي لعلاج ادمان مدمني المخدرات فان الطريق الاخر للتعافي سيكون من خلال مصحات علاج الادمان المرخصة والتي توجد في العديد من الاماكن في مصر خاصة في ظل زيادة مستمرة في اعداد المدمنين بعيداً عن فكرة علاج الادمان بالمنزل  .

ومن هنا فاننا في مستشفي  ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل مركز لعلاج الادمان والبيئة التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي مع اقل تكلفة لعلاج الادمان .

 

ما هي طرق علاج الادمان , مراكز علاج الادمان في اسيوط

مرض الادمان من الامراض السلوكية وهو بذرة المرض النفسي والجسدي , وينتج مرض الادمان عن الاعتماد الجسدي والسلوكي علي العقاقير التي تؤدي الي الاعراض النفسية مثل ادمان المخدرات او ادمان الكحوليات وغيرها من صور واشكال المخدرات والعقاقير التي تسبب الادمان , وبالرغم من ان دخول الافراد الي عالم التعاطي مشكلة عويصة وداهية كبيرة  .

الا ان المشكلة الاكبر والداهية الاكبر هي الاستمرار في التعاطي من خلال زيادة جرعات المخدرات فان الشخص المدمن لا يتوقف علي جرعات التعاطي الاولي الا انه مع مرور الوقت يزيد من جرعات المخدرات التي اعتادها الجسم وصولاً الي مرحلة الادمان علي المخدرات والمرحلة التي لا يتمكن فيها من ممارسة حياته بشكل طبيعي الا بعد تعاطي تلك العقاقير المخدرة  .

وفي حقيقة الامر وصول الشخص الي مرحلة الادمان علي المخدرات من الخطورة بمكان اذ قد لا يجد الشخص فرصة للعلاج فقد تكون نهايته بسبب جرعة زائدة من المخدرات او يكون الانتحار والتخلص من الحياة هو مصير المدمن خاصة بسبب عدم القدرة علي الحصول علي المادة المخدرة ومن ثم عدم تحمل الاعراض الانسحابية للمخدرات  .

ومن هنا فقد يسرق او يقتل الشخص المدمن من اجل الحصول علي المادة المخدرة التي اعتادها الجسم , او قد يكون مصير المدمن السجن بسبب حيازة تلك العقاقير المخدرة او بسبب الاتجار في المواد المحظورة, ومن هنا فاننا نؤكد علي اهمية التبكير في علاج الادمان من خلال مصحات علاج الادمان والمستشفيات النفسية المتخصصة وهناك العديد من مراكز علاج الادمان بالمجان في مصر او مراكز علاج الادمان الخاصة  .

 

علاج الادمان في المنزل

حديثنا عن علاج الادمان في الاسكندرية يجعلنا نتطرق الي الحديث عن علاج الادمان في المنزل خاصة في ظل ندرة مصحات علاج الادمان في الاسكندرية , اما عن طريق علاج الادمان في المنزل فان فكرة علاج مدمني المخدرات في البيت قد تكون الخيار لدي بعض الاسر الذين يخشون الالتحاق بالمراكز العلاجية خشية الفضيحة فان المدمن لا زال عند الكثيرين يجب العار علي افراد العائلة  .

ولا زال المدمن في بعض المجتمعات شخص مجرم يحتاج الي العقاب وليس العلاج , وبالرغم من ان علماء الطب النفسي واطباء علاج الادمان يؤكدون علي ضرورة الحاق الشخص المدمن بمراكز ومصحات علاج الادمان وبالمصحات العلاجية المختصة , الا انه اذ كانت فكرة علاج الادمان في المنزل هي الخيار الوحيد فلابد من المتابعة مع افضل دكتور نفسي  .

ومع دكتور لعلاج الادمان مختص بعلاج الاضطرابات النفسية بالاضافة الي توفير الاسرة الجو الداعم من اجل انقاذ الشخص من طريق الادمان مع التعرف علي كيفية التعامل مع المدمن في رحلة علاج الادمان  .

وعلينا ان نعي ان مراحل علاج الادمان في المنزل لا تتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بل ان هناط مراحل علاجية اخري تتمثل في العلاجات النفسية والسلوكية للقدرة علي اعادة الشخص الي مراحل الاتزان النفسي والسلوكي والاجتماعي للعودة الي الحياة من جديد بعيداً عن طريق الادمان وفخ الظلام .

هناك العديد من الشروط والمعايير التي يجب توافرها من اجل علاج مدمني المخدرات في المنزل والتي تتمثل فيما يلي :-

1- ان يكون الشخص في بداية طريق التعاطي ولم يصل الي مرحلة متأخرة من الادمان علي المخدرات فحينها سيعاني من الاعراض الانسحابية الشديدة .

2- ان يتم علاج الادمان تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين وتحت الرقابة الطبية من خلال ادوية علاج الادمان .

3- ان يوفر المنزل البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والحفاظ علي الاشخاص من الوقوع حظيرة الادمان .

4- منع تسريب المخدرات الي الشخص المدمن والحفاظ عليه من الوصول الي المخدرات .

 

علاج الادمان في اسيوط

في الواقع قد يرغب الكثير من الاشخاص في علاج الادمان في المحافظة التي يعيش فيها بدلا من السفر والانتقال الي مكان اخر ,وسواء تم علاج الادمان من خلال مستشفيات علاج الادمان بالمجان او من خلال التواصل مع دكتور نفسي مختص  , او من خلال مصحة لعلاج الادمان خاصة وتلك هي الطريق الصحيحة للعلاج من الادمان والتي تصل بالمريض الي اقصي درجات التعافي  .

ومن هنا نري  اهل الصعيد يبحثون عن عنوان مستشفي الصحة النفسية باسيوط , والبعض يبحث عن افضل دكتور نفسي في اسيوط مختص لعلاج الادمان ,  وغيرها من التساؤلات حول افضل اطباء النفسية في اسيوط وهم من الكوادر الطبية المميزة التي لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات واعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

وهناك جمهور من اهل الصعيد لا يهمه ان يتم علاج الادمان في المكان الذي يعيش فيه فيرغب في السفر او الانتقال من المكان الذي يعيش فيه لاجل العلاج والتعافي من الادمان , ومن هنا نري ان كثير من الاشخاص في اسيوط لا يرغبون في التعافي من خلال مستشفي الصحة النفسية باسيوط كغيرهم بل لديهم في علاج الادمان في مصحات علاج الادمان بالقاهرة بالرغم من كونها  بعيداً عن اهله واصدقائه .

الا انه يفضل السفر للخارج من اجل العلاج والتعافي من الادمان , ولذا يرغب في علاج الادمان في القاهرة  او من خلال مصحات علاج الادمان بالاسكندرية جمعاً بين السياحة والعلاج او غيرها من المحافظات التي يرغب في تلقي العلاج بها  .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة والتي تقدم افضل خدمات علاج الادمان من خلال المختصين والتي تقع في حدائق الاهرام ولدينا مجتمع علاجي متكمل وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي من اجل الوصول بالمرضي الي مرحلة يكون لديه القدرة علي العودة الي المجتمع بعيدأ عن طريق الادمان .

 

علاج الادمان بالاعشاب , مراكز علاج الادمان في اسيوط

في واقع الامر رغبة المدمن في العلاج من الادمان تجعله يسير في شتي الطرق من اجل الخلاص من الادمان ذاك المرض اللعين والارهاب الخفي الذي وقع فيه والذي دمر حياته , ومن هنا فهو يرغب في الخلاص من هذا الفخ الذي وقع فيه ومن هنا قد يلجأ الشخص المدمن او اسرته في السعي في الطرق الوهمية في علاج الادمان والتي تتمثل في علاج الادمان بالاعشاب  .

بل علينا التواصل مع افضل دكاترة نفسيين في اسيوط في المراكز والمصحات العلاجية المختصة , ولنفرض جدلاً ان الاعشاب تعمل علي تنظيف الجسم من سموم المخدرات الا انه علينا ان نعي انه في الوقت نفسه قد تتفاعل مع المخدر وتحدث العديد من المشاكل الصحية وتزيد من تفاقم المشكلة وبشكل خاص فان شركات علاج الادمان بالاعشاب والتي انتشرت بشكل كبير في تلك الايام  لا يوجد بها دكتور تغذية وخبراء الطب البديل .

هناك العديد من اضرار ومخاطر علاج الادمان بالاعشاب والتي تتمثل فيما يلي :-

1-عدم قدرة الشخص المدمن علي السيطرة علي الاعراض الانسحابية للمخدرات مما يجعله يعاني كثيرا من اعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

2-طول مدة علاج الادمان وعدم الوصول الي اي نتائج او جدوث يؤدي الي معاناة الاشخاص كثيراً وبقائهم مدة اطول في طريق الادمان علي المخدرات مع الفشل والاحباط الذي يسيطر عليه بسبب عدم وصوله الي مرحلة تعافي .

3-عدم التفكير في خوض تجربة جديدة لعلاج الادمان بسبب الفشل في رحلة علاج الادمان بالاعشاب .

 لذا لابد ان يخضع المدمن لطرق علاج الادمان الصحيحة من خلال مراكز علاج الادمان في اسيوط أو غيرها من الأماكن والمصحات العلاجية المختصة تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين من اجل التخلص من  السموم في الجسم من خلال ادوية علاج الادمان لمرور الاعراض الانسحابية بامان وسلام  دون اي مضاعفات او مخاطر ,  ومن ثم العلاج السلوكي والنفسي لتأهيل المدمن للقدرة علي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي  .

 

مراحل علاج الادمان , مراكز علاج الادمان في اسيوط

اما عن مراحل علاج الادمان من المخدرات والتي تتم من خلال مراكز علاج الادمان باسيوط فان الشخص المدمن في طريق التعافي يمر بالعديد من المراحل والخطوات العلاجية من اجل الوصول الي مرحلة التعافي والاقلاع عن المخدرات والتخلص من هذا المرض والقدرة علي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وفخ المخدرات .

وهناك ثلاث مراحل ركيزة في رحلة علاج الادمان حتي نصل بالمدمن الي مرحلة من الاتزان النفسي والسلوكي والاجتماعي للقدرة علي التعامل مع المواقف الحياتية الضاغطة والوصول الي مرحلة العلاج من الادمان والشفاء والتعافي , واما عن خطوات علاج مدمني المخدرات فتتمثل فيما يلي :-

أولأ:- مراكز علاج الادمان في اسيوط و مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات , وتلك المرحلة تعد من اهم مراحل علاج الادمان علي الاطلاق اذا لا تم دخول الشخص الي البرامج التأهيلية  سواء التأهيل النفسي او التأهيل الاجتماعي الا بعد تخليص الجسم من سموم المخدرات  .

وفي تلك المرحلة يتم الاعتماد فيها علي ادوية علاج الادمان مع العلاج النفسي الذي يقوم به دكتور نفسي مختص اذ ان الحالة النفسية التي يعيش فيها الاشخاص في تلك المرحلة تكون عصيبة وغير مستقرة نفسياً وهذا من اهم العوارض التي تظهر حال التوقف عن تعاطي المخدرات بشكل فجائي او تقليل الجرعة التي اعتادها الجسم من تلك السموم من المواد المخدرة .

وهناك العديد من الاعراض النفسية والجسدية التي تظهر وتصاحب انسحاب المخدرات من الجسم مثل الصداع واضطرابات في المعدة ومشاكل في النوم ومشاكل في الاكل والطعام , مع الرغبة الشديدة والتوق الي تعاطي المخدرات وغيرها من الاعراض النفسية والجسدية التي تصاحب مرحلة سحب وطرد السموم من الجسم وتلك كما اشرنا انها المرحلة الاولي في رحلة علاج الادمان .

مدة علاج الاعراض الانسحابية تتراوح ما بين اسبوع الي اسبوعين , وقد تطول مدة علاج الادمان بحسب المادة المخدرة وكمية المخدرات التي دخلت الي الجسم وزمن التعاطي لتلك السموم مما يؤثر علي زيادة كمية المخدرات بالجسم , مع رغبة المدمن في التعافي والحالة الصحية التي يكون فيها المريض وقدرة الجسم علي تخليص الجسم من السموم والتي تعتمد علي الحالة الصحية للاشخاص المرضي خاصة جهازي الكبد والكلي.

وكل هذه المعايير والعوامل يكون لها دور في تحديد مدة علاج اعراض انسحاب المخدرات من الجسم , لكن مهما طالت تلك المدة او قصرت فاننا امام مرحلة فقط من مراحل العلاج ولا نتوقف عليها بل هناك غيرها من المراحل العلاجية التي يجب ان يخضع لها الشخص المدمن من اجل الوصول الي مرحلة التعافي , اما اختزال برامج علاج الادمان عند تلك المرحلة ليس طريق صحيح للتعافي والعلاج من الادمان ويفتح الابواب امام الانتكاس علي مصراعيه .

اما عن المرحلة الثانية من مراحل مراكز علاج الادمان في اسيوط  فهي مرحلة العلاج السلوكي والنفسي التي تتم من خلال افضل اطباء النفسية في اسيوط في المصحات العلاجية او من خلال عيادات علاج الادمان في اسيوط وهي مرحلة اساسية وركيزة في رحلة علاج مدمني المخدرات , ولا يعتقد ان علاج الادمان يتوقف علي سحب السموم من الجسم .

وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي لها القدرة علي تغير الافكار السلبية وتصحيح السلوكيات الادمانية التي من خلالها يتم الوصول بالمرضي الي مرحلة من الاستقرار النفسي والسلوكي لاجل اعادة المريض الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وفخ الظلام .

وتتنوع برامج التأهيل في مراكز هاف واي علي برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج النفسي الجمعي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من برامج العلاج النفسي المختلفة وبرامج العلاج الاجتماعي وتعليم الاشخاص المرضي السلوكيات والمهارات اللازمة والعمل علي تاهيل الشخص للاندماج في المجتمع من جديد , والعودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي وأداء الانشطة الحياتية بعيداً عن طريق المخدرات .

المرحلة الثالثة من مراحل علاج الادمان والتي تعتمد علي برامج منع الانتكاس والمتابعة التي تتم مع الاشخاص المتعافين من اجل الحفاظ علي مرحلة التعافي وتخليصهم من فخ الادمان دوماً فعلينا ان نعي ان التوقف عن المخدرات ليس مفهوم علاج الادمان , بل ان المفهوم لعلاج الادمان هو البقاء خالياً من المخدرات والاقلاع نهائياً عن هذا الطريق الوعر ودون عودة .

مدة خروج المخدرات من الجسم , مراكز علاج الادمان في اسيوط

تختلف مدة خروج المخدرات من الجسم بحسب العديد من المعايير والمتغيرات مثل عمر الشخص المدمن وحالته الصحية بالاضافة الي كمية المخدرات في الجسم مع مدة الادمان علي المخدرات مع عامل هام وهو نوع المادة المخدرات وتلك من ابرز العوامل والاسباب التي تؤثر علي مدة بقاء المخدرات في الجسم  .

وعلي الشخص الذي يرغب في التخلص من سموم المخدرات في الجسم يتم هذا من خلال التواصل مع صندوق مكافحة الادمان اسيوط , وهو يقدم خدمات علاج الادمان بالمجان وفي سرية تامة .

مقالات هامة

مصحات علاج الادمان 

4 أفكار بشأن “تعرف علي مراكز علاج الادمان في اسيوط”

Average
5 Based On 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *